Connect with us

اقتصاد وأعمال

بنك الرياض يقدم عروضا مميزة في معرض (ريستاتكس) الرياض

Published

on

بعد الاقبال الكبير على جناحه في معرض (ريستاتكس) جدة، يشارك بنك الرياض بعروض مميزة في معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العقاري (ريستاتكس) الذي يقام تحت رعاية معالي وزير الإسكان، الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل؛ في الفترة ما بين 24-27 أبريل الجاري، بدعم ومشاركة من وزارة التجارة والصناعة، وعدد من الشركات الرائدة في قطاع العقار والتمويل وعدد من البنوك السعودية والخليجية.

 وقال نائب رئيس أول، رئيس قسم المنتجات والخدمات صالح السيف في بنك الرياض: إن مشاركات البنك في هذا النوع من المعارض بشكل عام، وفي معرض(ريستاتكس) بشكل خاص، تهدف إلى التواصل المباشر مع الجمهور، لاطلاعه على جميع العروض الاستثنائية، وكافة الحلول التمويلية التي يقدمها البنك، لامتلاك عقار يتناسب وإمكانيات عملائه المادية.

 ولفت السيف إلى أن مشاركة بنك الرياض في معرض ريستاتكس الرياض، جاءت بعد الإقبال الكبير الذي شهده جناح البنك في ريستاتكس جدة، لكون برامج التمويل في بنك الرياض هي الأسهل والأكثر مرونة والأسرع إنجازاً في المملكة، كما أنها مصممة لتتوافق وطموحات عملاء البنك بامتلاك عقار في أي محافظة أو مدينة .

وأوضح السيف أن بنك الرياض يقدم تسهيلات متعددة ومتنوعة لكل من يتقدم بطلب تمويل عقاري، ومن أبرزها إمكانية التمويل بمبلغ يصل إلى 5,000,000 ريـال ، ومدة تأجير تصل إلى 30 سنة؛ لافتاً إلى أن كل ذلك يتم وفق ثلاث صيغ مجازة من الهيئة الشرعية للبنك وهي: (المرابحة بما في ذلك التمويل الإضافي لصندوق التنمية العقاري ، والاجارة مع الوعد بالتمليك، والاجارة الموصوفة بالذمة)

 وعدد السيف بعضاً من المزايا الأخرى التي يقدمها بنك الرياض لعملائه الراغبين بالتمويل العقاري فقال: إن بنك الرياض يقدم حلول تمويلية للعقارات السكنية المكتملة البناء / قيد الإكمال / والوحدات السكنية للمشاريع المرخصة بالبيع على الخارطة. إضافة إلى ميزة التضامن بين الزوج والزوجة وبين أفراد الأسرة الواحدة،.  

 وأشار السيف إلى أن بنك الرياض أطلق مؤخراً برنامج التمويل الشخصي للمتقاعدين، والذي يمنح عملاء البنك الحاليين والجدد من متقاعدي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتقاعد، فرصة الحصول على

 عروض مميزة للتمويل الشخصي، بأقل هامش ربح، والعديد من المزايا التشجيعية الفريدة والحصرية، وبأسعار منافسة.

وأكد السيف أن بنك الرياض هو دائم المراجعة لشروط ومزايا المنتجات بشكل عام، والتمويل العقاري بشكل خاص، بغية

تحسين هذه المنتجات، ومواءمتها، لتصبح قادرة على الوفاء بمتطلبات واحتياجات المواطنين لامتلاك المسكن المناسب الذي يتوافق مع إمكانياتهم المادية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد وأعمال

متطوعو فيديكس ينشرون السعادة بتعبئة وتوزيع أكثر من 2,300 طرد مساعدات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال رمضان

Published

on

By

تواصل فيديكس إكسبريس، وهي شركة تابعة لـفيديكس كورب، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز FDX))، والرائدة عالمياً في مجال النقل السريع، مبادرتها السنوية لدعم المجتمعات المحلية خلال شهر رمضان المبارك. وانضم أكثر من 100 متطوع في فيديكس لتعبئة أكثر من 2,300 طرد من المعونات الغذائية، بالتعاون مع مؤسسة “سمارت لايف” في الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة “صُنّاع الحياة مصر” في مصر، بهدف مساعدة المحتاجين.

وفي إطار التزام فيديكس الدائم بخدمة المجتمع، تعاون أعضاء الفريق لتعبئة سلال غذائية أساسية تشمل الأرز، المعكرونة، الفاصوليا، العدس، الملح، معجون الطماطم، الزيت، الدقيق، الجبن، السكر، التمر، والشاي. تم توزيع هذه المساعدات على العمّال في عجمان والأسر في القاهرة. هذا العام، وسع أعضاء فريق فيديكس دورهم من مجرد المشاركة في التعبئة إلى القيام بتوصيل الطرود، مما أضاف قيمة هامة للمبادرة.

ومن خلال التعاون مع مؤسسة “سمارت لايف”، ومؤسسة “صُنّاع الحياة مصر”، تؤكد فيديكس على التزامها الثابت و المستمر بالمساهمة المجتمعية ورغبتها في إحداث تأثير إيجابي عالمي.

مبادرة رمضان هي جزء من برنامج “فيديكس كيرز”، وهو البرنامج العالمي الذي تتبنّاه الشركة للتأكيد على مشاركتها المجتمعية، كما تم تطويره لتقديم المساعدة والدعم لجعل العالم مكاناً أفضل بالاعتماد على العمل التطوعي والعطاء الخيري.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

“جي أم جي” توسّع شراكتها مع شركة VF لتعزز من حضورها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا

Published

on

By

أعلنت “جي أم جي”، المجموعة العالمية المتخصصة بمجال البيع بالتجزئة، اليوم عن توسيع شراكتها الراسخة مع شركةVF الرائدة عالمياً في مجال الملابس والأحذية والإكسسوارات والتي تمتلك طيفاً من العلامات التجارية والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: VFC.
وانطلاقاً من شراكتهما الممتدة لأكثر من 12 عاماً والتي تشمل اتفاقية التوزيع وتطوير البيع بالتجزئة، ستعمل “جي أم جي” على تعزيز حضور العلامات التجارية التابعة لشركة VF من خلال شبكة متنامية من المتاجر الشريكة، والجديدة أحادية العلامة التجارية، عبر منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وعلى مدار السنوات الخمس المقبلة، ستوفر “جي أم جي” تجربة العلامة التجارية الراقية من VF إلى شريحة أوسع من المستهلكين.
وتدير “جي أم جي” حالياً 90 متجراً أحادي العلامة التجارية تابعاً لشركة VF في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وبشكل عام، تتطلع “جي أم جي” لإطلاق أكثر من 300 متجر خلال السنوات الخمس المقبلة، كما ستقوم بتقديم العلامات التجارية التابعة لشركة VF عبر الأسواق الرئيسية لمنطقة جنوب شرق آسيا، وفتح متاجر أحادية العلامة التجارية، وقيادة أعمال التجارة الإلكترونية لعلامات تجارية مختارة من شركة VF.
وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستعمل العلامات التجارية الشهيرة لشركة VF، بما في ذلك فانس® وذا نورث فيس® وتمبرلاند®، على توسيع حضورها مع التركيز على دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. كما ستعمل شركة VF على ترسيخ تواجدها في شمال أفريقيا، مع التركيز بشكل استراتيجي على السوق المصري. وستشهد الاتفاقية دخول العلامة التجارية ذا نورث فيس® إلى سوق شمال أفريقيا لأول مرة.
وقال محمد عبدالله باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جي أم جي”: “إن مواصلة توسعنا الاستراتيجي وإضافة أسواق جديدة عبر منطقة جنوب شرق آسيا، يجسدان مرحلة بالغة الأهمية في شراكتنا الناجحة وطويلة الأمد مع شركة VF. ونتوقع استمرار نجاح وتقدم الطرفين في هذه الرحلة التحولية، انسجاماً مع رؤيتنا المشتركة والتزامنا بتوفير تجارب استثنائية للمستهلكين وتشجيع أنماط الحياة النشطة”.
وفي حين بلغت قيمة قطاع التجزئة العالمية 28.3 مليار دولار في عام 2023، ومع توقعات بأن تنمو إلى 37.7 مليار دولار بحلول عام 2027، فإن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد نمواً مطرداً في قطاعات التجزئة. ويعود ذلك في المقام الأول إلى تزايد عدد السكان، وتنامي القدرة الشرائية، والتوجه القوي نحو العلامات التجارية العالمية فائقة الجودة. من ناحية أخرى، يستعد قطاع التجزئة في جنوب شرق آسيا لدخول مرحلة جديدة من النمو، مدفوعاً بارتفاع الدخل القابل للتصرف، وتطوير البنية التحتية، وبيئات الأعمال المواتية، ونمو السياحة.
وأضاف باقر: “على الصعيد المستقبلي، تتماشى توقعاتنا مع إمكانات النمو الملحوظة لسوق جنوب شرق آسيا، خاصة مع نمو القوى العاملة، وارتفاع دخل الأسر، وتوسيع قاعدة المستهلكين. علاوة على ذلك، شكّل تنامي تركيز المستهلكين على صحتهم وعافيتهم دافعاً للتوجه نحو تبني أنماط حياة أكثر صحة. ونتيجة لذلك، زاد الإقبال على الملابس الرياضية وتحوّلت المنطقة إلى مركز قوي لتجارة السلع الرياضية بالتجزئة، حيث تنضوي أسواقها على فرص كبيرة للشركات الساعية إلى استغلال إمكاناتها. ومع امتلاكنا إرثاً راسخاً عماده الابتكار والتركيز على العملاء، نتطلع إلى إرساء معايير جديدة للقطاع والارتقاء به”.
من جانبه قال مارتينو سكابيا غيريني، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التجاري العالمي ورئيس العلامات التجارية الناشئة في شركة VF: “متحمسون لتعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع مجموعة ’جي أم جي‘، والاستفادة من نقاط القوة المشتركة لفتح آفاق النمو الدولي المتسارع للعلامات التجارية التابعة لشركة VF في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وسيساهم تعزيز الشراكة في دعم استراتيجيات السوق الإقليمية لعلامتنا التجارية، وتقديم حلول مبتكرة تعزز من نهجنا التسويقي، وترسخ حضورنا في المنطقة، مما يسمح لنا بتلبية احتياجات المستهلكين المحليين على نحو أفضل”.
ويضم قسم الرياضة لدى “جي أم جي” محفظة متنوعة من العلامات التجارية العالمية المعروفة والعلامات المحلية مثل “سن اند ساند سبورتس” و”دروب كيك” و”نو أثليت”، و”بداليري”، و”باسكيتبوليستا”. وقد بدأت شراكة “جي أم جي” مع شركة VF في عام 2012 مع تواجد العلامة التجارية “تمبرلاند®” في دول مجلس التعاون الخليجي. ومنذ ذلك الحين، تم توسيع الشراكة لتشمل حضور العلامات التجارية فانس®، وذا نورث فيس®، وتمبرلاند® في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى منطقة جنوب شرق آسيا التي تضم حالياً حوالي 90 متجراً أحادي العلامة التجارية.
-انتهى-
نبذة عن جي أم جي
تعد “جي أم جي” شركة عالمية متخصصة في قطاع العافية وبيع وتوزيع وتصنيع مُنتجاتٍ لمحفظة متنوعة من العلامات التجارية المحلية والدولية المتخصصة بقطاعات الرياضة والأغذية والسلع الاستهلاكية والصحة والجمال بالإضافة إلى العمل في قطاعي العقارات والخدمات اللوجستية. وتتمحور رؤية المجموعة حول جعل العالم مكاناً أفضل عبر إلهام العملاء على مواصلة السعي لتحقيق النجاح. وتمتد استثمارات المجموعة عبر خمسة أقسام هي: “جي أم جي للرياضة” (GMG Sports) و”جي أم جي للمنتجات الاستهلاكية” (GMG Everyday Goods) و”جي أم جي للرعاية الصحية والجمال” (GMG Health and Beauty) و”جي أم جي للعقارات” (GMG Properties) و”جي أم جي للخدمات اللوجستية” (GMG Logistics).
وانسجاماً مع رؤيتها “من المزرعة إلى المائدة”، تغطي “جي أم جي” سلسلة الاستهلاك الغذائي كاملة من خلال مرافق حديثة ومتطورة لتصنيع الأغذية، وتوسيع شبكة بيع المواد الغذائية بالتجزئة، وتوزيع العلامات التجارية العالمية الشهيرة. دخلت الشركة قطاع بيع المواد الغذائية بالتجزئة من خلال استحواذها على متاجر علامة “جيان” التجارية في أبريل 2022. وفي فبراير 2023، استحوذت “جي أم جي” على شركة “أسواق”، بما في ذلك شركاتها العاملة في تجارة التجزئة والتداول والعقارات، مما يجعل المجموعة واحدة من أكبر مشغلي مراكز التسوق المجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتحت إدارة ملاكها، عائلة باقر، تعد “جي أم جي” شريكاً مفضلاً لمجموعة من أكثر العلامات التجارية شهرة ونجاحاً في العالم في قطاع العافية. وتزاول الشركة نشاطها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، وتقدّم أكثر من 120 علامة تجارية عالمية إلى الأسواق التي تعمل فيها بما في ذلك علامات تجارية محلية مثل “سن اند ساند سبورتس” و”دروب كيك” وصيدليات “سوبر كير” و”فارم فريش” و”كلاسيك”، وعلامات تجارية عالمية مثل “نايكي” و”كولومبيا” و”كونفيرس” و”تمبرلاند” و”فانس” و”ماما سيتا” و”ماكين”.
للاطلاع على أحدث أخبارنا ومستجداتنا، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني وقنواتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:
https://gmg.com/
https://www.instagram.com/gmgvoice/
https://twitter.com/gmgvoice

 

 

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

جمعية العلاقات العامة والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعلن تشكيل مجلس إدارة جديد لتعزيز جهود دعم صناعة وتشكيل مسار جديد للمنظمة

Published

on

By

أعلنت جمعية العلاقات العامة والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (PRCA Mena) عن إعادة هيكلة مجلس إدارتها الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في خطوة لتعزيز التوجه الاستراتيجي وتحسين تمثيل أطياف صناعة العلاقات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويعمل المجلس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كجهة توجه مبادرات الجمعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يضمن التوافق مع معايير الصناعة وتعزيز التميز في مجال العلاقات العامة والاتصالات.
ويجمع مجلس الإدارة الجديد، بعد إعادة هيكلته، نخبة متنوعة من قادة الصناعة المستعدين لمشاركة خبراتهم الجماعية ورؤاهم لدفع الجمعية إلى آفاق جديدة.

وبهذه المناسبة، قال جيمس هيوز، الرئيس التنفيذي للجمعية: “يسعدنا أن نكشف عن إعادة هيكلة مجلس الإدارة الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يؤكد التزامنا بدعم التميز والابتكار في مجال العلاقات العامة والاتصالات في جميع أنحاء المنطقة. وستكون ثروة المعرفة والخبرة التي يقدمها أعضاء مجلس الإدارة مفيدة في “تشكيل المسار المستقبلي لمنظمتنا والنهوض بالمهنة ككل”.
وتشمل قائمة الأعضاء المعينين حديثًا في المجلس كلًا من:
• أحمد عيتاني، المؤسس والرئيس التنفيذي، شركة سيسيرو آند بيرناي للاستشارات في مجال الاتصالات. رئيس جمعية العلاقات العامة والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .
• ألكساندر بوليو، المؤسس والرئيس التنفيذي، شركة تي بي دبليو إيه ديجاز.
• كلير ميكيليتي، مؤسسة ومديرة تنفيذية مشاركة، شركة كوسموبول للاستشارات.
• هوارد كوسكي، الرئيس التنفيذي والمؤسس، شركة ماركيتيرز 4 دي سي.
• إبراهيم المطوّع، المؤسس المشارك والشريك الإداري، جمّار للعلاقات العامة.
• عماد لحد، المدير الإداري، إيه بي سي أو ورلدوايد دبي.
• جون راينهارت، المدير الإداري، سيفن ميديا.
• جوزيف نالور، مدير الاتصالات- كلية الاتصالات، جامعة مردوخ دبي.
• كمال تايبي، المؤسس والرئيس التنفيذي، مجموعة ستراتيوس.
• خالد الشحي، المدير التنفيذي للاتصال الرقمي في مكتب الإعلام الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
• لوريلين شفارتز، رئيسة العلاقات العامة العالمية واتصالات الشركات، في الفطيم أوتوموتيف.
• لؤي السمرائي – المدير التنفيذي المشارك، المؤسس المشارك، شركة أكتيف (التسويق الرقمي والاتصالات)
• ناتالي آموس، المديرة الإدارية – منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – شركة فور ايجنسي.
• ناتاشا هاثيرال-شاو، مؤسسة والرئيس التنفيذي، شركة تيشتاش للاتصالات.
• نيك ساندهام، نائب الرئيس، اتصالات الشركات، مجموعة الشايع.
• بترا بي سبانكو، المديرة الإقليمية، شركة كاتش إنترناشيونال.
• سامانثا بارتيل، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري، شركة إنستنكتيف بارتنرز MENA.

وبفضل خبراتهم وتجاربهم، سيثري الأعضاء الجدد المجلس، حيث يمثلون مجموعة متنوعة من القطاعات داخل صناعة الاتصالات. لمزيد من المعلومات حول مجلس إدارة الجمعية الإقليمي، يُمكنك زيارة الرابط التالي: https://prca.mena.global/mena-regional-board/

وتؤكد الجمعية التزامها بأداء مهامها المتمثلة في تعزيز مصالح مهنة العلاقات العامة والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها، ومواصلة العمل كمحفز للتواصل والتعلم والتطوير المهني لممارسي الصناعة على جميع المستويات.

Continue Reading
Advertisement

Trending