Connect with us

عقارات

داماك العقارية تعقد شراكة استراتيجية مع دائرة الأراضي والأملاك لاستضافة “ملتقى المفكرين الحضريين” في دبي

Published

on

أعلنت داماك العقارية، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري الفاخر، عن عقد شراكة استراتيجية مع معهد دبي العقاري، الذراع التعليمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، لاستضافة “ملتقى المفكرين الحضريين”، المقرر انعقاده يومي 10 و11 يناير الجاري في فندق الميدان بدبي.

وينظم الملتقى، الذي يُعد واحداً من بين 28 متلقى آخر يتم تنظيمهم على مستوى العالم، معهد دبي العقاري، بالتعاون مع الاتحاد العالمي العقاري. ومن المتوقع أن يجمع ” ملتقى المفكرين الحضريين” تحت سقفٍ واحد أكثر من 150 متخصصاً في العديد من المجالات، لبحث الحلول المطروحة ضمن الاستراتيجية  الحضرية العالمية الجديد حتى 2036، إلى جانب مناقشة أفضل الممارسات المطبقة في أهم مدن العالم التي نجحت في الامتثال للمعايير الدولية للأمم المتحدة فيما يتعلق بالاستدامة، وبناء المدن الذكية، والحيوية الاقتصادية.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قالت دانييل غروسنباخر، رئيس الاتحاد العالمي العقاري: “يشرفنا أن نتعاون مع معهد دبي العقاري لتنظيم هذا الحدث الهام في مدينة دبي، التي تُعد مثالاً نموذجياً للمدن العظيمة التي تطبق كافة معايير الاستدامة والحيوية الاقتصادية والقدرة على مواجهة التحديات. واستضافة هذا الحدث في دبي تمثل أهمية كبرى للمنطقة بأسرها، إذ سيتم إدراج توصياته النهائية في الاستراتجية الحضرية العالمية الجديدة 2036”.

من جانبه، شدد نايل ماكلوغلن، نائب رئيس أول في داماك العقارية، على أهمية هذا الملتقى، قائلاً: “يحظى ’ملتقى المفكرين الحضريين‘ المزمع عقده في دبي، بأهميةٍ بالغة، إذ سيوفر الفرصة لتبادل الآراء ومناقشة أفضل الممارسات فيما يتعلق بـ ’المدينة التي نحتاجها‘، وهو شعار الملتقى، لا سيما بعدما أصبحت دبي مثالاً يحتذى به في العديد من الجوانب التنظيمية وغيرها من القضايا التي تمس تنمية المجتمع”.

وأضاف ماكلوغلن: “يمثل هذا الملتقى الشراكة الثانية بين شركة داماك العقارية ودائرة الأراضي والأملاك في دبي عقب ’قمة دبي للمدن المستدامة‘ التي حققت نجاحاً كبيراً في ديسمبر الماضي وعكست مدى الاهتمام البالغ بالقطاع العقاري والبيئة. ويسر داماك العقارية، رائدة شركات التطوير العقاري في المنطقة، أن تتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي فيما يصب في صالح القطاع العقاري في الإمارة”.

و”ملتقى المفكرين الحضريين” هو مبادرة أطلقها برنامج الأمم المتحدة للتجمعات الحضرية، وتشكل منصة مفتوحة لاجتماع الشركاء الذين يثقون بأن التوسع الحضري هو فرصة هامة تقود إلى العديد من التحولات الحضرية الإيجابية.

ويمكن للمسؤولين في الدوائر الحكومية، والخبراء في القطاع العقاري، وموظفي المؤسسات والشركات، والمتخصصين في التكنولوجيا، إلى جانب الاستشاريين والمعلمين، طلب الحصول على دعوة لحضور الملتقى من خلال تعبئة الاستمارة في قسم “الوفود” (Delegates) على الموقع الإلكتروني الخاص بالملتقى على العنوان التالي: www.urbanthinkersdubai.com.

وقد أتمت شركة داماك العقارية تسليم 14,375 وحدة سكنية، وبلغ عدد وحداتها السكنية حتى تاريخ 30 سبتمبر 2015 ما يزيد عن 37,000 وحدة في مراحل متفاوتة من التخطيط والإنشاء، بما فيها أكثر من 13,000 غرفة فندقية وشقة فندقية متكاملة الخدمات قيد الإنشاء، والتي تتم إدارتها من قبل ذراع الضيافة في الشركة “داماك للفنادق والمنتجعات”.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.damacproperties.com

ddfr58ftijrjl00001

DAMAC Properties Partners with Dubai Land Department to Host Urban Thinkers Campus, Dubai

More Than 150 Elite Specialists from Various Fields to Discuss ‘The City We Need’

Luxury real estate developer, DAMAC Properties announces its strategic partnership with Dubai Real Estate Institute (DREI), the knowledge arm of the Dubai Land Department (DLD) for its Urban Thinkers Campus, one of 28 campuses worldwide to be held at Meydan Hotel on 10th and 11th of January, 2016.The event is being organized by DREI and the International Real Estate Federation (FIABCI), and will gather more than 150 specialists from various fields to discuss urban solutions for the world’s new urban strategy 2036 and the best practices of prominent cities in the world, which have applied UN international standards of sustainability, smart cities, economic vibrancy and inclusiveness 

Danielle Grossenbacher, President of FIABCI, said, “We are so honoured to partner with DREI to run this event in the city of Dubai which is an example of a great city that resembles all standards of sustainably, economic vibrancy and resilience. The hosting of this event in Dubai is important to the whole region as its final publication will be integrated in the UN New Urban Agenda 2036

Niall McLoughlin, Senior Vice President, DAMAC Properties stressed on the importance and relevance of this event, saying: “The Urban Thinkers Campus, Dubai provides an important forum to share and debate the best practices on ‘The City We Need’, particularly as Dubai has become a role model in many areas especially organisational and community development

“This summit is the second partnership between DAMAC properties and DLD, after the success of the Dubai Sustainable Cities Summit last December and the interest to the real estate sector and the environment,” he added. “As one of the leading developers in the region, we are pleased to cooperate with DLD for the benefit of the real estate community in Dubai

The Urban Thinkers Campus is an initiative of UN-Habitat conceived as an open space for critical exchange between urban actors who believe that urbanization is an opportunity and can lead to positive urban transformations

Government departments, industry experts, businesses, technology specialists, consultants and educators can request an invitation by completing the form on the Delegates section of the event’s website: www.urbanthinkersdubai.com

As of 30th September 2015, DAMAC Properties has delivered 14,375 homes and has a development portfolio of over 37,000 units at various stages of progress and planning. Included are more than 13,000 hotel rooms and serviced hotel apartments under development, which will be managed by its hospitality arm, DAMAC Hotels & Resorts

Further information is available at www.damacproperties.com

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عقارات

شركة رفاه تطرح مشروعها ( ٣٠) بحي قرطبة لشقق التمليك

Published

on

By

اطلقت شركة رفاهـ العقارية مشروعها ( ٣٠ ) في حي قرطبة والمشروع عبارة عن ٦٣ شقة تمليك وتتراوح مساحات الشقق من ١١٠ متر حتى ٢٢٩ متر .
وقال رئيس مجلس ادارة شركة رفاهـ العقاريه الاستاذ عبدالله القريشي ان هذا المشروع رقم ( ٣٠) للشركة خلال مسيرتها في ١٥ عام ماضية في مجال الاستثمار والتطوير العقاري ويعتبر هذا المشروع للشقق التمليك يضم اكثر من ٦٣ شقة على مساحات مختلفة ووجود ممرات وطراز البناء العصري الحديث والحجر والبلكونات والنوافذ الكبيرة والتشجير والمواقف الواسعة والدخول الذكي والفناء الخارجي كاميرات المراقبه والمطابخ العصرية والزجاج المزدوج والمصاعد العالمية والمداخل الخاصه.
ولفت ان السوق العقارية السعودية هو الاستثمار الاهم والابرز في السوق السعودي ويعتبر العقار هو استثمار اكثر السعوديين.
ولفت الاستاذ عبدالله القريشي الى ان التوجه الحالي في الاستثمار العقاري هو تملك الشقق السكنية في العاصمة الرياض واشار الى ان التوجه الى الاستثمار في شمال وشرق العاصمة الرياض والتي تعتبر الخيار الاول للاستثمار وسيكون هناك زيادة للاقبال على شراء الشقق بنسبة كبيرة خلال هذا العام وتعتبر هي الاكثر طلبا الامر الذي دفعنا في شركة الى البحث عن شراكات لتطوير وتنفيذ مشروعات مشابه لما نقدمه وان التوجه للشقق السكنيه خلال الفترة المقبله سيكون هو الاول والاكثر طلب في المدن الكبرى خلال الخمس سنوات المقبله.

Continue Reading

عقارات

“دار الأركان” توقع اتفاقية مع مجموعة “روشن” لتطوير مشروع جديد في “سدرة” بقيمة 215 مليون ريال

Published

on

By

كشفت دار الأركان، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، اليوم عن توقيعها اتفاقية تطوير مع مجموعة “روشن” لتطوير مشروع جديد في مجتمع “سدرة”. وقد اشتملت الاتفاقية على شراء دار الأركان أراضي من “روشن” ضمن مخططها الرئيسي بقيمة 215 مليون ريال سعودي. ويعتبر هذا المشروع الثاني لهم في “سدرة” ، بعد نجاح التعاون السابق بينهما.
يمتد المشروع على مساحة 56,280 متراً مربعاً، ويوفر بيئة مجتمعية نابضة بالحياة مع احتوائه على 200 فيلا مصممة بعناية بالغة لتجسد أرقى معايير الحياة الفاخرة في المملكة. ويمزج مجتمع “سدرة” بين وسائل الرفاهية الحديثة ومظاهر التراث السعودي، ويتماشى مع رؤية “روشن” في بناء مجتمعات متكاملة ومستدامة.
وبهذه المناسبة، قال محمد المتوكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة دار الأركان: “يجمعنا مع “روشن” التزام مشترك برسم ملامح المشهد السكني في المملكة العربية السعودية. ولا تقتصر رؤيتنا على تطوير الفلل الراقية فحسب، وإنما تتعداها إلى إرساء معايير جديدة للمعيشة الفاخرة، وتكريس خبراتنا للارتقاء بمقاييس الجودة والابتكار والاستدامة في قطاع العقارات”.
يمثل التعاون الاستراتيجي بين “دار الأركان” و”روشن” منعطفاً مهماً في المشهد العقاري السعودي، حيث يجمع اثنين من أهم رواد القطاع حول التزام مشترك بتحقيق أعلى معايير الابتكار والتميز. وتعتزم الشركتان الارتقاء بمجتمع “سدرة” عبر توفير مساحات معيشية فاخرة وإرساء معايير جديدة للحياة العصرية في المملكة.
نجحت “دار الأركان” في ترسيخ مكانتها كمزود لأفضل الحلول العقارية في المملكة بفضل محفظتها الاستثنائية من المشاريع السكنية الراقية. ويعزز الإعلان عن المشروع الجديد للوحدات السكنية الجديدة في مجتمع “سدرة” التزام “دار الأركان” بتقديم تجارب سكنية يتردد صداها في أسلوب حياة وتطلعات مواطني المملكة.

Continue Reading

عقارات

الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر للتطوير: نتوقع أن تستضيف مكة المكرمة 30 مليون معتمر سنوياً قبل 2030

Published

on

By

قال المهندس عبد العزيز العبودي، الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر للتطوير، إنه يتوقع أن تستضيف مكة المكرمة 30 مليون معتمر سنوياً قبل 2030.

وجاءت تصريحات العبودي ضمن مشاركته في جلسة حوارية خلال أعمال منتدى منافع الثاني 2024 ، الذي عقد تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة و بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة واستضافته غرفة المدينة المنورة تحت عنوان “استثمار طموح لرؤية مستقبلية واعدة”.

وأوضح العبودي “الدولة قامت بجهود كبيرة وقدمت كل الدعم من أجل تحقيق مستهدفات الرؤية 2030 ومنها الجانب المتعلق بالحج والعمرة، الذي يهدف إلى استضافة 30 مليون معتمر وستة ملايين حاج بحلول 2030، وبرأيي هذه الأرقام المتعلقة بالعمرة سوف تتحقق قبل عام 2030، وذلك بفضل الممكّنات التي نراها اليوم، ولذلك علينا كمطورين عقاريين أن نركز في استراتيجيتنا على هذا الاتجاه”.

وأشاد العبودي، خلال الجلسة، بالسماح باستثمار غير السعوديين لأول مرة في الشركات المدرجة التي تمتلك عقارات في مكة والمدينة طويل الأجل وبشكل مباشر، وكذلك من خلال الصناديق المرخصة. مشيرا إلى أن هذا التوجه “يسهم بشكل إيجابي في السوق العقاري والاقتصاد السعودي على نطاق واسع، مما يؤدي إلى تحقيق عوائد استثمارية كبيرة في مجال الضيافة بحلول العام 2030، وفتح آفاق جديدة للتنمية والاستثمار.”

كما أكد العبودي أن العمل على مشروع “ذاخر مكة” جارٍ على قدم وساق، وبمثابرة كبيرة، بما يتماشى مع طموحات المستثمرين والزوار، بما في ذلك الحجاج والمعتمرين، وقاصدي مكة المكرمة عموماً، من أجل توفير تجربة غير مسبوقة لزوار العاصمة المقدسة. وأشار، في هذا السياق، إلى أنه تم تطوير 8 فنادق وشقق فندقية ذات تصنيف أربع نجوم تتم إدارتها من قبل مشغلين عالميين، وتضم أكثر من 2276 غرفة و7000 سرير، وتقدم خدمات ذات جودة عالية تلبي كافة رغبات الزوار.

ويدعم مشروع “ذاخر مكة” رؤية المملكة العربية السعودية الطموحة التي تهدف إلى استضافة 30 مليون معتمر وستة ملايين حاج بحلول عام 2030. وتبلغ مساحة المشروع 320 ألف متر مربع، ليضم عند اكتماله نحو 100 قطعة متنوعة الاستخدامات من فندقية وسكنية وتجارية وخاصة بالخدمات، كما تتوفر الوحدات السكنية والفندقية بمختلف الفئات مع توفير خيار تملك حر للوحدات. ومن الفنادق العالمية التي تتواجد في المشروع فندق راديسون وفنادق هيلتون، وفنادق بارك إن، وكذلك فندق نوفوتيل الأضخم في العالم من حيث عدد الغرف هذا بالإضافة إلى دخول الشركة في تطوير الأحياء العشوائية بالتنسيق مع الهيئة الملكية لتطوير مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتقديم خدمات متميزة لحجاج الخارج.

Continue Reading
Advertisement

Trending