Connect with us

صحة وجمال

سانوفي تطلق “إنتروجيرما” لعلاج اضطرابات المعوية لدى لأطفال والبالغين على حد سواء

Published

on

أطلقت شركة “سانوفي” السعودية  “إنتروجيرما” المكمل الغذائي الذي يحتوي على البكتيريا الحية المفيدة تعرف باسم “عصية كلوسي و هي بزيرات العصية المغلفة – Bacillus Clausii “، ويتم استخدامها لاستعادة التوازن البكتيري في الأمعاء في حال وجود اضطراب بها، كما أن  هذا المكمل الغذائي متاح الآن بمختلف صيدليات المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الحالات المرضية مرض السكري، والسمنة، والاستخدام غير الملائم للمضادات الحيوية قد يسبب اضطرابات معوية ، وذلك فأن استخدام البروبيوتيك في هذه الظروف تساعد المرضى توازن الجهاز الهضمي.

 وقال الدكتور “أنطونيو غاسباريني”، أستاذ أمراض الجهاز الهضمي من شعبة الطب الباطني بالجامعة الكاثوليكية بمستشفى جيميلي في روما بإيطاليا، والذي سبق أن قدّم محاضرات تناولت أهمية استخدام “البروبيوتيك” ضمن الجهود المبذولة للحفاظ على عدد صحي من البكتيريا المفيدة : “على الرغم من أن الجميع قد وُلدوا وهذه الكائنات الدقيقة بأجسامهم، إلا أن العادات الغذائية السيئة قد تحدث خللا في توازن الجهاز الهضمي الذي من شأنه احداث اضطربات المعوية. ويعتبر “البروبيوتيك” و”البوستبيوتيكس” جزءاً من العلاج الحيوي، الأمر الذي يُسفر عن اتجاه طبي مُستحدث لعلاج التهابات و الاضطربات المعوية”.

 وتحدث وأيضاً الدكتور ضياء أيوب، استشاري طب الأطفال بمستشفى عرفان قائلاً: “إن “عصية كلوسي” هي جزء من فئة جديدة من “البروبيوتيك” تساعد على تحفيز الجهاز المناعي وبالتالي حماية الجهاز الهضمي من العدوى أو الأمراض المعوية الأخرى. ونظرا للعدد المتزايد من حالات مرض السكري والبدانة بالمملكة، فإن حالات أمراض الجهاز الهضمي هي أيضاً في تزايد. ويوصف البروبيوتيك من شاكلة “إنتروجيرما” كجزء من العلاج توازن الزمرة الجرثومي المعوية “.

 من ناحيته أشار الدكتور صلاح موسى المدير العام لشركة “سانوفي” السعودية بالقول: “نحن ملتزمون في شركة “سانوفي” بتزويد المرضى في المملكة العربية السعودية بأفضل وأحدث حلول الرعاية الصحية من منتجات وخدمات متفوقة  , وسيكون عقار “إنتروجيرما” إضافة متميزة للمرضى بالمملكة العربية السعودية كونه يسهم في إحداث توازن الجهاز  الهضمي”.

ddvi8rjl00001

Sanofi launched Enterogermina, a probiotic also known as Bacillus Clausii that is used to restore the intestinal bacterial balance in case of any intestinal disorder

Diabetes, obesity and inappropriate use of antibiotics may cause intestinal flora disturbance, using probiotics in these conditions will help patients balance gastrointestinal tract flora

Dr. Antonio Gasbarrini, Full Professor of Gastroenterology, Internal Medicine Department at Catholic University, Gemelli Hospital, Rome, Italy, who presented on the importance of using probiotics in the efforts to maintain a healthy number of bacteria, said, “Although we are born with these microorganisms in our bodies, poor dietary habits can disrupt the levels of microbiota in the system and cause more damage than harm. Probiotics and Postbiotics are part of biotherapy, a new direction in medicine when treating infections and gastric conditions”

Dr. Diaa Ayoub, Consultant Pediatrician at Erfan Hospital said “Bacillus Clausii is part of a new class of probiotics that help stimulates the immune system to protect the gastrointestinal tract against infection or other gastrointestinal diseases. Due to the increasing number of diabetes and obesity cases in the Saudi Arabia, gastrointestinal diseases cases are also on the rise. Probiotics such as Enterogermina® are prescribed as part of the treatment to manage the microbiota in the system”

Dr. Salah Moussa, the General Manager of Saudi SANOFI said: “We are dedicated in SANOFI to provide all patients in Saudi Arabia with the latest in healthcare solutions helping to improve the patients’ health and well-being. Enterogermina will be a valuable addition of our pediatric and adult patients in Saudi Arabia playing a vital role in restoring the balance in the affected gastrointestinal tract”

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صحة وجمال

“المراكز الاستشارية للإنجاب” تستحوذ على كامل أسهم مركز بنون وتطلق خطة للتوسع والانتشار في المملكة

Published

on

By

أكد الدكتور عبد العزيز الشهراني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المراكز الاستشارية للانجاب المالكة لمراكز بنون أن الشركة تستعد لإطلاق خطة توسع طموحة على مستوى المملكة العربية السعودية ، وكشف الدكتور الشهراني أن شركة المراكز الاستشارية للإنجاب استحوذت بالكامل على مركز بنون بعد شراء حصص شركة  شبكة هيلث بلاس التابعه لشركة مبادلة الإماراتية ، وبذلك تملك المراكز الاستشارية للإنجاب كامل الحصص في مركز بنون وهي شركة سعودية طموحة تأسست عام 2013 وستعلن قريباً عن افتتاح فرع ثاني  لمركز بنون في مدينة الرياض إلى جانب مراكز أخرى في عدة مدن منها جدة وخميس مشيط. وأعلن الدكتور الشهراني ان شركة المراكز الاستشارية للإنجاب تركز على زيادة شبكة مراكز العقم واطفال الانابيب وأن يكون بنون مركز الرعاية الاولية والمتخصصة والرائدة في المنطقة.

ويعد مركز بنون للإخصاب، أحد المراكز الرائدة المتخصصة في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب، ويقدم خدمات شاملة ومتكاملة للأزواج الذين يواجهون صعوبات في الإنجاب، وتشتمل خدماته نطاقاً واسعاً من علاجات الإخصاب والعقم وتأخر الحمل كالطب الإنجابي والفحوصات الجينية وأطفال الأنابيب. ويتكون فريقه من خبراء إخصاب بخبرة تزيد عن 25 عاماً وتقنيين وممرضات على كفاءة عالية. ويتولى المركز رسم  خطط علاجية مخصصة لكل مريض حسب حالته مع الأخذ بعين الاعتبار الجانب النفسي والجسدي والمادي.

ويهدف المركز إلى مساعدة الأزواج على تحقيق حلمهم في تكوين أسرة من خلال تقديم أفضل التقنيات الطبية والعلاجات الحديثة في مجال الإنجاب. والمركز معتمد من قبل الجهات الصحية في المملكة، وهو ملتزم بتقديم خدمات عالية الجودة وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وختم الدكتور الشهراني تصريحه بالتأكيد على أن مركز  بنون للإخصاب مستمر في أداء مهامه مع التزامه بأعلى معايير الجودة والشفافية في جميع الخدمات التي يقدمها وحرصه على توفير بيئة مريحة وداعمة للأزواج خلال رحلتهم نحو تحقيق حلم الإنجاب، وتقديم أداء متميز وإرساء معايير جديدة للابتكار والكفاءة الطبية، والارتقاء بالصحة المجتمعية، على المدى الطويل، من خلال الفحص الدوري والكشف المبكر وتعزيز الوعي الصحي ، وهذا ما جعل المركز بفضل المتخصصين في الرعاية الصحية الأكفاء والمرافق الحديثة واستخدام التقنيات المتطورة، أحد أكثر مقدمي الرعاية الصحية تقدماً وتطوراً في المنطقة.

Continue Reading

صحة وجمال

“بنج” تقدّم تجربة غذائية مميّزة في رمضان تجمع بين الطعام الصحي والمذاق الشهي

Published

on

By

تجربة رمضانية فريدة تقدّمها “بنج” المتخصصة في تقديم الوجبات الغذائية المميّزة بجودتها الصحية ومذاقها الشهي لعملائها عبر تشكيلة متنوعة من الوجبات المناسبة للإفطار والسحور تتضمن حلويات شرقية تم إعدادها بطريقة صحية، حيث توجد حلويات لم يستخدم السكر المضاف في طهيها وأنواع أخرى تحتوي فقط على أقل من 50% من السكر المضاف، وتتوفر جميعها بباقات اشتراك مرنة قصيرة وطويلة المدة تبدأ من اشتراكات لمدة خمسة أيام أو عشرة أيام، كما تم تجهيز فرع بنج في حي الياسمين بجلسات تناسب جميع أفراد العائلة للاستمتاع بأجواء رمضانية ساحرة.

وتؤكد “بنج” مجدداً من خلال تشكيلتها الرمضانية الغنية والمتنوعة من الوجبات التزامها بتقديم الأفضل دائماً في عالم الوجبات الغذائية لعملائها من حيث قيمتها الغذائية العالية ومذاقها الرائع، وهو الالتزام الذي ساهم في نجاح “بنج” في استقطاب قاعدة عريضة من العملاء الذين يتعاملون معها في فرعيها في مدينة الرياض أو عبر الموقع الإلكتروني وتطبيقها الرسمي للهواتف الذكية .https://q-r.to/BINGEapp .

وتتضمن قائمة طعام “بنج” أنظمة حياة صحية – كيتو – خالي من الجلوتين – قليل الكربوهيدرات وغيرها، وأيضاً وجبات لمن يبحثون عن أساليب غذاء متنوعة تجمع بين القيمة الغذائية العالية والطعم المميز، ويشرف على تقديم هذه الوجبات مجموعة من المتخصصين في عالم صناعة الغذاء، بالاعتماد على أفضل المكونات الطبيعية، مع مواصلة نهج “بنج” في تقديم أفضل الوجبات المحافظة على قيمتها الغذائية وطعمها الشهي.

Continue Reading

صحة وجمال

مختبر البرج المرجعي بالرياض التابع لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية يحقق الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي

Published

on

By

في إنجاز يُعد خطوة هامة على طريق تعزيز الخدمات الطبية التشخيصية في المملكة العربية السعودية، حقق مختبر البرج المرجعي بالرياض، الذي يُعتبر جزءاً لا يتجزأ من مجموعة مختبرات البرج التشخيصية، الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي (CAP). هذا الاعتماد، الذي يأتي قبيل تدشين المختبر قريباً، يُعكس التزام المختبر بتقديم خدمات تشخيصية دقيقة وموثوقة تماشياً مع أعلى المعايير الدولية.

مختبر البرج المرجعي يتميز بتقديمه لخدمات تشخيصية متقدمة غير متوفرة في منطقة الخليج والشرق الأوسط، خاصة في المجالات الدقيقة مثل الجينات والمناعة وعلم البروتينات الحيوية الجزيئية، بالإضافة إلى الكيمياء التحليلية والسموم والأورام. هذه الخدمات المتقدمة، التي في الغالب لا تُجرى إلا في أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية، تأتي لتُسرع من عملية التشخيص وتقلل من الوقت اللازم للحصول على النتائج، وهو عنصر حاسم في مراحل التشخيص المختلفة. كما تساهم في الحفاظ على المعلومات البيولوجية الثمينة داخل البلاد، مما يعزز من السيادة الوطنية على المعلومات الصحية الحساسة.

“نحن فخورون بهذا الإنجاز الذي يعكس التزامنا بتوفير خدمات طبية تشخيصية ذات معايير دولية في المملكة العربية السعودية،” قالت د / مي المشاري، المدير الطبي التنفيذي في مجموعة مختبرات البرج التشخيصية. “إن الحصول على الاعتماد من CAP يُعزز من مكانتنا كمزود رائد للخدمات التشخيصية ويدعم رؤيتنا في المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف رؤية 2030، خصوصاً في مجال تحسين جودة الخدمات الصحية وتوطين الفحوصات المتخصصة.”

تمت عملية الاعتماد بعد تقييم شامل للكفاءات التقنية والتشغيلية للمختبر، ومؤهلات الطاقم، والمعدات، وإجراءات ضمان الجودة. يُمثل الاعتراف من CAP ليس فقط إنجازاً مهماً لمختبر البرج المرجعي، ولكنه يُعد أيضاً تأسيساً لمعايير جديدة في مجال الخدمات الطبية التشخيصية المتخصصة في المملكة العربية السعودية، مما يعكس التزام المختبر بتقديم أعلى مستويات الجودة والدقة.

مختبر البرج المرجعي ملتزم بالحفاظ على أعلى معايير الجودة في جميع الفحوصات التي يقدمها ويفخر بكونه رائداً في مجال الابتكارات الطبية في الخليج. هذا الاعتماد من CAP هو دليل على التزام مختبر البرج بالجودة والابتكار وصحة وسلامة المجتمع الذي يخدمه.

للمزيد من المعلومات حول مختبر البرج والخدمات التي يقدمها، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.alborgdx.com

Continue Reading
Advertisement

Trending