Connect with us

سيارات

استون مارتن تكشف عن سيارة DB9 GT – السيارة السياحية الأفضل على الإطلاق

Published

on

أستون مارتن تكشف النقاب اليوم عن سيارتها الجديدة DB9 GT – أفضل ما أنتجته شركات صناعة السيارات الرياضية البريطانية الفخمة حتى اليوم. صممت هذه السيارة لتعرض أفضل ما يمكن أن تكون عليه موديلات DB9، وهذه السيارة الجديدة تطرح التميز في سيارة سياحية على طراز عالمي مع امتياز في الصناعة.

هذه السيارة التي تستحق لقب السيارة الأكثر قوة من موديلات DB9 حتى الآن بحكم محرك V12 6.0- لتر وقدرته العالية الذي يفخر اليوم بقوته 547 حصاناً – جعلت سيارة DB9 GT من ظهورها الأول للعلن جزءاً من الحضور المذهل لأستون مارتن في مهرجان جودوود للسرعة.

 السيارات الرياضية الجديدة التي تظهر تحت اسم استون مارتن تكشف عن مجموعة كبيرة من التحسينات على اللون والأناقة والديكور والمعدات في مختلف خطوط موديلات فانتيج الرياضية وموديلات رابيد اس الفخمة.

هذا وقال المدير التنفيذي لشركة استون مارتن، السيد اندي بالمر: “وصول  سيارات الموديل 16MY، فضلاً عن السيارة المتطورة DB9 GT، يجعلنا من أفضل خطوط صناعة السيارات حتى اليوم حيث نواصل بناء  وتصميم أفضل وأقوى العروض على مستوى العالم”.

DB9 GT  – أسلوب خالد متجدد

منذ ظهورها في الخمسينات، كانت موديلات “DB” المعروضة من قبل أستون مارتين شعاراً يتردد للسيارات السياحية والسيارات الرياضية المثيرة في الأداء.

في مسارات الإطارات للموديلات DB4، DB5، DB6 و DB7، الموديل الحديث اليوم من DB9 GT يستمر ذلك التقليد المميز من الفخامة والإثارة والأناقة مع مجموعة كبيرة من التطورات في المعدات والأناقة والأسلوب الذي أخذت بعين الاعتبار  ليجعل من هذه السيارة علامة فارقة وأفضل ما أنتجته موديلات DB9.

من المواصفات الأساسية التي يفخر بها هذا الموديل المميز هو محرك البنزين ذو المقدرة العالية V12 6.0 – لتر، والقادرة على توليد طاقة بقدرة 547 حصان عند كل 6750 دورة في الدقيقة، و 620 نانومتر من العزم عند كل 5500 دورة في الدقيقة.

محرك من السبائك بعمود كاملة علوي رباعي، 48 صمام 5,935 سم3 مثبت في النصف الأمامي طراز V12، مقترن  مع ناقل حركة سداسي Touchtronic IIمع نظام الكتروني سلكي للتحكم بالتغيير. فهي تحمل عروض سيارات GT الرئيسية لصناع السيارات الرياضية الفخمة البريطانية من السكون إلى 62 ميل لكل سعاة في 4.5 ثانية، وإلى السرعة القصوى عند 183 ميل في الساعة.

يواصل نظام التعليق المزودوج المستقبل ويشبون تقديم تعامل آمن في حين أن نظام التخميد التكييفي بثلاثة مراحل (ADS) يوفر أوضاع مميزة عادية ورياضية والتتبعية لأوسع نطاق ممكن من المواصفات الميكانيكية.

مع ذلك قوة هذه السيارة ما هي إلا فيض من غيض،  حيث تتضمن سيارة أستون مارتن الجديدة تغيرات هامة وواسعة لنطاق في المعدات تبرز مكانتها كأفضل موديلات DB9 حتى اليوم.

من أبرز التحديثات على المعدات الداخلية هو نظام معلومات أستون مارتن الحساس الذي يعمل باللمس AMi II. في حين كان الظهور الأول لنظام Ami في مجموعة فانكويش التي تحتل المرتبة الأولى، يوفر نظام AMi II هيكل قائمة معدلة يجعل من استخدام النظام أكثر سهولة على المستخدمين.

بالبناء على نظام أطلق في فانكويش،  تشهد حزمة المعلومات في نظام AMi II لموديلات DB9 GT تطويرات في عدد من المجالات تتضمن دمج الرسائل النصية، ومعلومات حالة المركبة وموضوعات خلفية موسعة لتخصيص أكبر.

بتقديم أنظمة الاستقبال AM، FM، و SDAR (الولايات المتحدة فقط)، منافذ USB، ونظام تدفق الصوت بالبلوتوث، يقدم النظام  آلية ربط وترفيه رائعة تمتاز بالسهولة والبساطة.

وفي توضيح لرئيس إدارة تطوير المنتج في أستون مارتن، إيان ميناردس، قال فيه: “التحسينات التي تم إدخالها على موديلات DB9 هي بالفعل من السمات المثيرة للإعجاب فيما هو موجود لدينا اليوم في سيارة DB9 GT في عملية دقيقة وحساسة.

“الحفاظ على هذه الطبيعة المحسنة دون عناء لسياراتنا الرياضية الجديدة GT، في ظل تعزيز  قوتها وإدخال أنظمة معلومات متطورة، استغرق منا جهوداً دقيقة وهندسة مضنية.

“أنا واثق من النتيجة، في شكل سيارة DB9 GT، والتي تمثل أفضل ما طرحته موديلات DB9، وتضع المعيار للسيارات السياحية الفخمة في هذه الفئة.”

مصممة خصيصا لتكون معياراً للفخامة

تم الاعتراف بهذه السيارة على مستوى العالم كأكثر السيارات أناقة من أستون مارتن على مر الزمان، وأفضل السمات المرئية الرئيسية لموديلات DB9 تم الاحتفاظ بها طبعا في الموديل DB9 GT. التحسينات والتعزيزات في الأناقة  من الداخل والخارج،  هي إشارة على  أن هذه السيارة الجديدة تتصدر فئتها من جديد.

بعيداً عن شارات GT الخفية، هذه السيارة الجديدة من DB9 مميزة من خلال الفاصل والناشر المطلية بالأسود، وتحسينات الأضواء ألأمامية والخلفية الخفيفة وإطارات السبائك 20 إنش ذات العشر مكابح. مساميك الفرامل المؤكسدة بالألمنيوم و نقش GT على غطاء خزان الوقود المصنوع من الألمنيوم يعطي ميزة إضافية لهذا الموديل الجديد.

خيارات، لأولئك الذي يرغبون بمزيد من التخصيص لسيارتهم، يشمل ذلك أدراج مصابيح خلفية من ألياف الكربون، والألواح الجانبية والفاصل الأمامي والناشر الخلفي، الجرافيت، والعجلات المصنعة من السبائك ذات العشرة مكابح عالية الأداء.

من الداخل، تكوين المقاعد 2+2 لا زال قائماً، مع ذلك المقاعد الآن تفخر بنفش علامة “GT” على الجلد المخدد  المميز ” غلين كو”. حزمة الايريديوم لأنيقة وعجلة القيادة الملفوفة بالكانتارا (كوبيه فقط) كذلك من ميزات السيارة الجديدة.

هناك مجموعة واسعة من الخيارات داخل سيارة DB9 GT تشمل تشطيبات كونسول وسطي متعددة مثل آيس موكا وكوبر كوبروم، مع خيارات ديكور داخلي تشمل مقاعد جلد دوتون، تشمل أدراج في الأبواب وبطانات علوية، وتصميم عجلة قيادة مستوحى من One-77.

هذا وفي تعليق للرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن قال فيه: “نقاوة المظهر وأناقة الشكل، إلى جانب القوة المرنة والمتانة لا تزال في جوهر تصميم DB9 عندما تنظر إليها. من خلال هذه التغيرات، جعلنا من سيارة DB9 GT أكثر أناقة وعصرية، وفي الوقت نفسه الحفاظ على هويتها الواضحة والمشهورة عالمياً.”

vvbvv4d040001 vvbvv4d040002 vvbvv4d040003

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق المملكة

Published

on

By

في إطار التقدير والاعتراف بالجهود المبذولة والإسهامات المهمة في دعم نجاح علامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، عقدت شركة المجدوعي للسيارات، الوكيل المعتمد لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حفلاً تكريمياً لموزعينها المعتمدين، وذلك لمساهمتهم الملموسة في تطوير وتعزيز نجاح ومكانة العلامتين في السوق السعودي، كذلك التزام شركة المجدوعي بتكريم شركائها الذين يساهمون بفعالية في تحقيق النجاح المشترك.

و شهد حفل التكريم الذي عقد في العاصمة الرياض حضورًا مميزًا من قِبل عدد كبير من الموزعين والشركات الرائدة من كافة مناطق المملكة، إضافة إلى كبار الإدرايين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين، و تمثلت فعاليات الحدث في تكريم الشركاء الذين ساهموا بشكل كبير في تحقيق نجاحات للشركة خلال العام الماضي، حيث قُدِّمت لهم دروع تقديرًا للجهود الجبارة التي بذلوها بتقديم خدمات عالية الجودة للعملاء.

أحمد سعود عباسي الرئيس التنفيذي لشركة المجدوعي للسيارات، تحدث عن أهمية هذا التكريم لشركاء النجاح لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حيث أعرب عن سعادته واعتزازه بهذه الشراكة، وأيضاً عن النتائج الايجابية الكبيرة التي تحققت بفضل الله تعالى معتبراً أن وجود هذه الشبكة الكبيرة من الموزعين المعتمدين من شرق المملكة إلى غربها مروراً بالمناطق والمحافظات، كان له الأثر الإيجابي الكبير في انتشار علامة بيجو وتحقيقها المركز الأول على مبيعات السيارات الأوربية في المملكة، كذلك ارتفاع الإقبال على علامة سيتروين الأنيقة.

قام بعد ذلك رؤساء الأقسام والمدراء التنفيذيين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين بإستعراض كافة الخطط المستقبلية التي تعمل عليها المجدوعي بيجو وسيتروين بهدف تطوير العلاقة مع شبكة الموزعين المعتمدين من جهة، وتطوير أعمال الشركة لمصلحة عملاءها لرفع مستوى خدمات ما بعد البيع من جهة أُخرى.

من جانبهم، عبر الشركاء المكرمون عن سعادتهم وامتنانهم لهذا التقدير، مؤكدين على استمرار التعاون الوثيق والشراكة الناجحة مع شركة المجدوعي بيجو وستروين، والتي تسهم في تحقيق النجاحات المشتركة وتلبية احتياجات العملاء بشكل مميز.

 

Continue Reading

سيارات

انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA

Published

on

By

حقق فريق لكزس “فاسر سوليفان” انتصاراً رائعاً في سباق جائزة لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA. بعد تحطيم باركر طومسون للرقم القياسي في فئة GT خلال التصفيات التي جرت يوم الجمعة، ونجحت سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89 في الفوز بفئة GTD. وأستطاع بن بارنيكوت وباركر طومسون قيادة الفريق نحو الفوز الثاني على التوالي في لونغ بيتش.
وكانت سيارة لكزس رقم 89 المسيطرة على المسار طوال سباق السبرينت البالغ 100 دقيقة. واستطاع طومسون التفوق منذ بداية السباق ، مبنياً فارقًا متعدد الثواني عن السيارات الأخرى، ثم قام بارنيكوت بإكمال السباق بنجاح. وبهذا الفوز، حقق بارنيكوت وطومسون فوزهما الثاني في فئة GTD
من جهته قال بن بارنيكوت سائق سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89
“لا بد لي من أن أشكر الفريق العظيم فاسر سوليفان ولكزس ريسينغ الولايات المتحدة، فلقد حققنا موسمًا رائعًا العام الماضي، و أنا محظوظ جدًا لأكون في هذا الفريق مع كل العمل الذي يبذلونه لا أعتقد أن هناك فريق GT آخر يعمل بنفس الجدية التي نعمل بها. لذلك فالنتائج ليست مفاجأة. انت تحصل على ما تقدمه وانا سعيد لأنني استطعت تحقيق النتائج مبهرة مع هذا الفريق الرائع والعودة للسباق في لونغ بيتش مرة أخرى كان أمرا رائع وخاص بالنسبة لي فهذا المضمار مذهل و مكان رائع للغاية.
وفي نهاية حديثه توجه بن بارنيكوت بالشكر لجيمي فاسر وجيمس سوليفان، لمنحه الفرصة للمشاركة في هذا السباق فئة GTD بسيارة لكزس RC F GT3 الرائعة.

Continue Reading

سيارات

بدجت السعودية توقع اتفاقية امتياز لمدة 10 سنوات مع مجموعة أيفيس بدجت

Published

on

By

اعلنت شركة بدجت السعودية الرائدة في مجال تأجير السيارات طويل وقصير المدى في المملكة العربية السعودية، عن تجديد اتفاقية امتياز بدجت و بايليس لمدة 10 سنوات حتى عام 2033، حيث تم توقيع الاتفاقية مع مجموعة أيفيس بدجت، إحدى الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات، والتي تمتلك العلامة التجارية على مستوى العالم.
وتمثل مجموعة يونيترانس، من خلال علامتها التجارية الرائدة “بدجت السعودية”، أكبر مالك امتياز في العالم لمجموعة أيفيس بدجت في هذه الفئة، وهو الأمر الذي يعكس التزام بدجت السعودية بتقديم خدمات عالمية المستوى، وتقديم تجارب رحلة لا تنسى، وذلك بجانب إرثها الذي يمتد إلى أكثر من 45 عاماً في المملكة.
وقد أقيم حفل التوقيع خلال مؤتمر الشرق الأوسط لمجموعة أيفيس بدجت، الذي أقيم في مدينة جدة في وقت سابق هذا العام، حيث وقع الاتفاقية كل من هانس مولر، نائب الرئيس العالمي لمجموعة أيفيس بدجت، وفواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لبدجت السعودية.
ويعد هذا المؤتمر هو الأكبر في تاريخ المؤتمرات الإقليمية لمجموعة أيفيس بدجت في الشرق الأوسط، حيث تم تتويج المؤتمر بحضور العديد من القيادات في مجموعة أيفيس بدجت في كل من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة، إضافة إلى مسؤولين من دول مجلس التعاون الخليجي، والأردن، ولبنان، وكازاخستان.
وتلا تجديد الاتفاقية الإعلان عن الأداء المالي القوي لشركة بدجت السعودية لعام 2023، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن تحقيقها أرباح تجاوزت 277.3 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 10٪ عن العام السابق. علاوة على ذلك، جاء نمو الإيرادات لعام 2023 أعلى بنسبة 34.4% مقارنة بالعام السابق، وهو الأمر الذي يؤكد المتانة المالية القوية لشركة بدجت السعودية.
وبهذه المناسبة، قال فواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للشركة “تحمل اتفاقية الامتياز الموقعة منذ 10 سنوات مستقبلاً واعداً للشركة وإستراتيجيتها للنمو، حيث تعكس هذه الخطوة ثقة مجموعة أيفيس بدجت في شركتنا في مواصلة النمو بشكل كبير في السنوات القادمة، وستسهم العلامة التجارية لبدجت وبايلس في تحقيق رؤيتنا بأن نكون المزود الأكثر شمولاً لحلول النقل، ومتجر شامل لجميع أنواع خدمات تأجير طويل وقصير المدى، بجانب إلى خدمات الليموزين الرائدة، حيث نركز الآن على تحقيق خططنا للنمو المتسارع للسنوات الخمسة المقبلة “.
وقد شهدت الشركة نمواً كبيراً في إيراداتها وأسطولها، وذلك كجزء من إستراتيجيتها للنمو، التي تتماشى مع رؤية 2030، حيث أطلقت الشركة مبادرات خضراء مستدامة لتقليل البصمة الكربونية لأسطولها، كما قامت الشركة بإدخال مركبات كهربائية إلى أسطولها لخدمات تأجير طويل وقصير المدى، وتشارك بدجت السعودية بنشاط في تطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية في مختلف المشاريع والأعمال المقدمة للشركات كجزء من التزامها بمبادرات الدولة الخضراء.

Continue Reading
Advertisement

Trending