Connect with us

سيارات

نيسان IDS كونسبت: رؤية نيسان لمستقبل السيارات الكهربائية والقيادة الآلية

Published

on

أزاحت نيسان موتور كومباني، في معرض طوكيو الدولي للسيارات 2015، الستار عن سيارة إختبارية جديدة تم تقديمها تحت تسمية IDS كونسبت بحيث عبّرت نيسان من خلالها عن رؤيتها لمستقبل القيادة الآلية والعديمة الإنبعاثات.

 وخلال تقديم السيارة في المعرض الياباني، قال كارلوس غصن، رئيس نيسان ورئيس مجلس إدارتها: “ستبدل تقنيات نيسان المستقبلية مفهوم العلاقة بين السيارة والسائق تماماً، كما ستغير النظرة الى وسائل النقل المستقبلية”.

 فبعد ريادتها لعمليات تطوير ونشر تقنيات السيارات الكهربائية، عادت نيسان من جديد لتتصدّر تقنيات عالم صناعة السيارات من خلال دمجها لنُظم التحكم المتطورة بالسيارات ولتقنيات السلامة مع أنظمة الذكاء الإصطناعي الفائقة التطور، الأمر الذي وضعها في طليعة الشركات التي تعمل على تطوير تطبيقات تقنيات القيادة الآلية التي تتّسم بنسبة إعتمادية عالية.”

 وفي شهر أغسطس من العام 2013، قال غصن أنه بحلول العام 2020، تخطط نيسان لتجهيز عدد من مركباتها بتقنيات قيادة آلية مبتكرة وقد حقق قوله هذا، خصوصاً أن نيسان تتواجد حالياً على الطريق الصحيحة نحو تحقيق هذا الهدف.

 وتُعتبر القيادة الذكية من نيسان بمثابة مفهوم الصانع الياباني لمبدأ تقنيات القيادة الآلية، وتمثل رؤية نيسان لما يتوجب على الأجيال الجديدة من المركبات أن تكون عليه. وفي هذا الإطار، يتابع غصن قائلاً: “تُحسن القيادة الذكية من نيسان قدرات السائق على الرؤية والتفكير والتصرف. فهي تصحح الأخطاء البشرية التي تشكل 90 بالمئة من أسباب الحوادث على الطرقات. وبنتيجة القيادة الذكية، يصبح الوقت الذي يقضيه السائق خلف المقود أكثر أماناً ونظافة وكفاءة وتسلية”.

 تجربة نيسان IDS

يشبّه البعض، المستقبل الذي يقوم على مبادئ القيادة الآلية، بالعيش في عالم يحتوي على أحزمة نقل متحركة تنقل الناس من مكان الى آخر. أما نيسان IDS كونسبت، فتعبّر عن المستقبل بطريقة مختلفة كلياً. ففي حال قرر السائق أن يسلّم زمام الأمور الى نظام القيادة الآلية، يقوم هذا الأخير بالتصرف بطريقة مشابهة تماماً لطريقة قيادة السائق واضعاً تفضيلات هذا الأخير في القيادة ضمن إعتباراته، وبالأخص على صعد التسارع والكبح والمناورة عند المنعطفات.

 وعند إختيار برنامج القيادة اليدوي، يملك السائق حرية القرار والتصرف ويساعده في ذلك مستويات تسارع ممتازة وقدرات متقدمة في المناورة عند المنعطفات. ومع ذلك، تعمل نيسان IDS كونسبت من خلف الكواليس على توفير المساعدة الدائمة، إذ تقوم المستشعرات بمراقبة مستمرة لظروف القيادة وتوفر مساعدتها حتى ولو كان السائق يعتمد على نفسه في القيادة. وفي حال حصول طارئ أو خطر ما، تساعد نيسان IDS السائق في إتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

 وبالإضافة الى قدرته على التعلم، يقوم نظام الذكاء الإصطناعي في نيسان IDS كونسبت بالتواصل مع السائق كما لو أنه شريك حقيقي. فهو يراقب ويجمع المعلومات حول ظروف الطريق المعتمدة ويحفظ إهتمامات السائق الشخصية ويعمل بكل قدراته على تعزيز تجربة القيادة وزيادة مستويات راحتها ومتعتها وأمانها.

 التصميم – معاً، نقود

يقول ميتسونوري موريتا، رئيس قسم التصميم: “تُعتبر عمليتا الإتصال والتواصل من أهم مميزات نيسان IDS كونسبت. فـ لكي نتمكن كمجتمعات، من تحويل القيادة الآلية الى واقع ملموس، يتوجب علينا أن نوفر وسيلة تواصل متطورة بين السيارة وسائقها، بالإضافة الى إيجاد طريقة تواصل بين مختلف السيارات والناس. ومن هنا، قمنا بتصميم نيسان IDS كونسبت واضعين سبل التواصل والإتصال على رأس لائحة الأولويات، معتمدين على مبداً “معاً، نقود”.

 تصميمين داخليين ومزيد من متعة القيادة والإنتقال

لا يقف مبدأ “معاً، نقود” عند حدود التقنيات وحسب، بل يطاول التصميم الداخلي. وفي هذا السياق، يتابع موريتا قائلاً: “تنفرد نيسان IDS كونسبت بتعدد في تصميم مقصورتها يعتمد على ما إذا كان سائقها يعتمد القيادة الآلية أو اليدوية. كان هذا من المميزات التي إعتقدنا أنها ضرورية جداً للتعبير عن أفكارنا الخاصة بالقيادة الآلية”.

 فعلى الرغم من أن IDS كونسبت تعتمد تصميم سيارات الهاتشباك، إلا أن قاعدة عجلاتها الطويلة توفر مكاناً رحباً ومريحاً لأربعة بالغين. وتزداد رحابة المقصورة عند إعتماد برنامج القيادة الآلية، إذ يتحرك المقود الى منتصف لوحة القيادة ولتظهر بعدها شاشة مسطحة كبيرة الحجم. حينها، يبدأ نظام الذكاء الإصطناعي بتنفيذ عدد من عمليات بالقيادة بالإعتماد على الأوامر الصوتية وإشارات السائق. ومن ناحية أخرى، تمّت إنارة المقصورة التي تعتمد على مواد طبيعية كالجلود المشبكة، بنظام إنارة خافت. أما المقاعد الأربعة، فيمكن تحريكها بشكل دائري طفيف بإتجاه الداخل لتسهيل إجراء المحادثات بين السائق وركابه وتحويل المقصورة الى غرفة جلوس مريحة.

 أما عندما يختار السائق برنامج القيادة اليدوية، فتتبدل معالم المقصورة بحيث يصبح كل ما فيها موجهاً الى السائق. فإلى جانب المقاعد التي تستعيد وضعيتها الطبيعية، يظهر المقود الذي تم إستيحاء تصميمه من المقابض التي يستعملها راكبو الأحصنة لتوجيهها، وتظهر خلفه لوحة عدادات ونظام لعكس المعلومات على الزجاج الأمامي، بحيث يتم عرض الطريق وبعض معلومات القيادة الأخرى وتتحول إنارة المقصورة الى اللون الأزرق المشهور بزيادته لقدرة الناس على التركيز، الذي عززته نيسان بعواميد A أمامية حاملة للزجاج الأمامي تتميز بفراغات في داخلها تهدف الى تحسين مجالات الرؤية وخفض الزوايا الميتة وزيادة الإحساس بالرحابة.

 وأردف غصن بالقول خلال المعرض: “تمثل هدفنا الأهم بتوفير المزيد من الخيارات للسائق وتمكينه من السيطرة على عملية القيادة. فلطالما كان السائق موضع إهتمامنا الأول ونحن نركز عليه في تطوير التقنيات”.

 ويتم التحول الى القيادة اليدوية بسهولة بالغة وذلك من خلال مفتاح يحمل تسمية PD ويتواجد بين المقعدين الأماميين وهو المفتاح الوحيد الذي يمكن للسائق أن يستعمله عندما يعتمد برنامج القيادة الآلية، خصوصاً أنه عندما يصبح السائق جاهزاً لتولي زمام الأمور، يجب أن يتم ذلك من خلال حركة يدوية.

 التصميم الخارجي – تواصل يولد ثقة وتناغماً

يتطلب تقبل القيادة الآلية من السائقين أن يثقوا بالتقنية، ومن خلال قدرات التواصل الإبداعية التي تتحلى بها، تولد نيسان IDS كونسبت نوعاً من الثقة والتناغم الذي يطاول المتواجدين خارج السيارة أيضاً. فالمصابيح الخارجية المنوّعة ونظم العرض تعمل على إعلام المشاة والآخرين أن السيارة موجودة وقادرة على التعرف على ما يحيط بها والتعامل معه وإبلاغه بنواياها. فخط الهيكل الجانبي الفضي اللون مثلاً هو في الحقيقة خط من مصابيح LED تطلق عليه نيسان تسمية مؤشر النوايا، إذ يقوم بمجرد إقتراب المشاة أو الدراجين من السيارة، بالتحول الى اللون الأحمر ليعلم من يقترب أن السيارة تعلم بوجوده. كذلك، تقوم شاشة مثبتة الى خارج السيارة بعرض رسائل نصية شأن “أفضلية المرور لك” كي تعلم من يتواجد في الخارج أنها بإنتظار عبوره كي تتحرك. ويعتبر نظام إشارات التواصل الطبيعي والمتناغم هذا، بمثابة مستقبل جديد لعالم صناعة السيارات.

 أداء إنسيابي متطور لمدى قيادة أطول

يقول ميتسونوري موريتا، رئيس التصميم: “عندما تصبح تقنيات القيادة الذكية متوفرة في السيارات المُعدّة للقيادة اليومية، سيكون المدى الذي يمكن للسيارات الكهربائية أن تقطعه من دون الحاجة لإعادة شحن بطارياتها قد أصبح كبيراً. أما تحقيق ذلك، فيتطلب الكثير من التطوير لعالم البطاريات ولكنه يستلزم أداءً إنسيابياً متفوقاً، ومن هنا، قمنا بإعتماد تقنياتنا المتطورة الخاصة بالإنسيابية في تصميم نيسان IDS كونسبت”.

 وفي هذا الإطار، تم تحديد إرتفاع هيكل IDS كونسبت المصنوع من الألياف الكربونية، بـ 1,380 ملم، الأمر الذي خفض مقاومة الهواء (Cd) بنسب كبيرة. أما تثبيت الإطارات في أقصى الزوايا الخارجية للهيكل، فقد ساهم في زيادة رحابة مقصورة الركاب وسمح بتصميم مقصورة مدمجة. كذلك، إعتمدت نيسان على عجلات ذات حجم كبير لتعزيز الأداء الرياضي ولكنها إستعملت إطارات بقياس 175 لتخفض مقاومة الدوران والهواء. وتتميز العجلات بتصميم يبدو وكأنه عبارة عن طبقات من الزعانف الرقيقة التي يؤدي دورانها الى توليد دوامات هوائية صغيرة على سطح العجلات مساهماً بالتالي في زيادة سهولة تدفق الهواء.

 أما التصميم المعتمد لشبك فتحة التهوئة الأمامية، فيشير الى تصميم السيارات الكهربائية النظيفة والنقية، إذ يبدو وكأنه عبارة عن مجموعة من مكعبات الثلج الشفافة والمتراصفة، في وقت يعزز لون السيارة الأزرق – الفضي الإحساس بمستويات الراحة والأمان في مقصورة الركاب.

 

تقنيات دفع كهربائي فائقة التطور لمدى قيادة أطول

خلال الإجتماع السنوي لحاملي أسهم نيسان، قال هيديوكي ساكاموتو، نائب الرئيس التنفيذي: “تركز استراتيجيتنا الخاصة بالسيارات العديمة الإنبعاثات على السيارات الكهربائية ونحن نعمل على تطوير تقنيات دفع كهربائية محسنة، شأن المحركات الكهربائية والبطاريات والمحولات وهذا ما سيمكننا من إنتاج السيارات الكهربائية بكميات تجارية كبيرة وتسويقها كسيارات مماثلة للسيارات المندفعة بمحركات نفطية، إن لم أقل أفضل منها”.

 

فقد تم تزويد نيسان IDS كونسبت ببطارية بسعة 60 kWh وبفضل إنسيابيتها المتفوقة وإرتفاعها المنخفض وخطوطها الإنسيابية ووزنها المتدني بسبب الهيكل المصنوع بكامله من الألياف الكربونية، أصبحت هذه السيارة مثالية للإنتقال لمسافات طويلة. ومع تقنيات نيسان المتوفرة لـ IDS كونسبت والتي تشمل نظام الركن الآلي الذي يمكن التحكم به من خلال الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي وتقنيات الشحن اللاسلكية، يمكن للسائق أن يترك مهمة الركن والشحن للسيارة.

 

هدف نيسان – لا للإنبعاثات ولا للإصابات

للوصول الى مجتمع مستدام مبني على السيارات، علينا أن نواجه عدداً من المسائل المعقدة شأن مصادر الطاقة المستدامة، التبدلات المناخية، تلوث الهواء والسلامة على الطرقات. وفي إطار سعينا نحو مجتمع مستدام مبني على السيارات، وضعنا في نيسان أعيننا على الوصول الى وضع لا وجود فيه للإنبعاثات أو للإصابات.

 

ففي سبيل الوصول الى مجتمعات لا وجود فيها للإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية التي يحصل حوالي 90 بالمئة منها بسبب أخطاء بشرية، قمنا بتزويد IDS كونسبت بنظام للذكاء الإصطناعي المعزز بنظم إستشعارية متطورة ومكثفة تعمل على توفير أداء آمن يتفوق على أداء السائق التقليدي. ومع هذه التقنية، نقترب أكثر وأكثر من هدف المحافظة على الحياة البشرية.

 

لا تُصدر السيارات الكهربائية غاز ثاني أكسيد الكربون، في وقت يمكن لبطارياتها أن تخزّن الطاقة الناتجة عن أي مصدر متجدد وأن تحولها الى كهرباء يمكن إستعمالها في المنازل والأبنية. ومع إزدياد السيارات الكهربائية، ستتمكن مجتمعات متكاملة من إستخدام الكهرباء كجزء من مخطط طاقة مستدامة ومع لعب السيارات الكهربائية لأدوار رئيسية ومركزية في توفير الطاقة، ستقترب المجتمعات أكثر نحو هدفها بأن تكون مجتمعات نظيفة ذات نسبة إنبعاثات معدومة.

 

وتؤمن نيسان بأن سيارتها IDS كونسبت ستتطور لتصبح عبارة عن إبداع رائد في عالم وسائل النقل المستقبلية، وتعتبر أن هدفها بالوصول الى مجتمعات خالية من الإنبعاثات والإصابات هو حقيقة ستصل اليها في المستقبل.

 

ومع إعتمادها على آخر ما توصلت اليه شركتها في مجالات السلامة العامة والتحكم بالقيادة والتقنيات الكهربائية ودمجها بنظام للذكاء الإصطناعي، تُعتبر نيسان IDS كونسبت بمثابة عرض واقعي ومقنع لمستقبل واعد.

xxcv4d040003

Nissan Motor Co., Ltd. unveiled a concept vehicle that embodies Nissan’s vision of the future of autonomous driving and zero emission EVs: the Nissan IDS Concept at the Tokyo Motor Show 2015 

Presenting at the show, Nissan president and CEO Carlos Ghosn said: “Nissan’s forthcoming technologies will revolutionize the relationship between car and driver, and future mobility”

After leading the development and expansion of EV technology, Nissan once again stands at the forefront of automotive technology. By integrating advanced vehicle control and safety technologies with cutting-edge artificial intelligence (AI), Nissan is among the leaders developing practical, real-world applications of autonomous drive technology 

In August 2013, Ghosn said that by 2020 Nissan plans to equip innovative autonomous drive technology on multiple vehicles. Progress is well on track to achieve this goal 

Nissan Intelligent Driving is Nissan’s concept of autonomous drive technology and represents what Nissan believes next-generation vehicles should be. “Nissan Intelligent Driving improves a driver’s ability to see, think and react. It compensates for human error, which causes more than 90 percent of all car accidents. As a result, time spent behind the wheel is safer, cleaner, more efficient and more fun,” continued Ghosn 

The Nissan IDS experience

Some have compared a future with autonomous drive to living in a world of conveyer belts that simply ferry people from point A to B, but the Nissan IDS Concept promises a very different vision of tomorrow. Even when the driver selects Piloted Drive and turns over driving to the vehicle, the car’s performance—from accelerating to braking to cornering—imitates the driver’s own style and preferences 

In Manual Drive mode, the driver has control. The linear acceleration and cornering are pure and exhilarating. Yet behind the scenes, the Nissan IDS Concept continues to provide assistance. Sensors continually monitor conditions and assistance is available even while the driver is in control. In the event of imminent danger, Nissan IDS Concept will assist the driver in taking evasive action 

In addition to learning, the Nissan IDS Concept’s AI communicates like an attentive partner. From information concerning traffic conditions, the driver’s schedule to personal interests, Nissan IDS Concept’s AI has what is needed to help create a driving experience that is comfortable, enjoyable and safe 

Design—Together, we ride

“A key point behind the Nissan IDS Concept is communication. For autonomous drive to become reality, as a society we have to consider not only communication between car and driver but also between cars and people. The Nissan IDS Concept’s design embodies Nissan’s vision of autonomous drive as expressed in the phrase together, we ride,” says Mitsunori Morita, Design Director 

Two interiors enable two ways for the driver to enjoy the experience

Together, we ride is clearly demonstrated in the interior design. “The Nissan IDS Concept has different interiors depending on whether the driver opts for Piloted Drive or Manual Drive. This was something that we thought was absolutely necessary to express our idea of autonomous drive,” says Morita 

Even though it is a hatchback, the Nissan IDS Concept’s long wheelbase enables comfortable seating space for four adults. But the cabin becomes even more spacious when the driver selects Piloted Drive. In this mode, the steering wheel recedes into the center of the instrument panel and a large flat screen comes out. Various driving-related operations are handled by AI, voice and gestures from the driver. The interior, which is comprised of natural materials such as mesh leather, is illuminated by soft light. All four seats rotate slightly inward, facilitating easier conversation. It’s like relaxing in a living room 

When the driver selects Manual Drive, the roomy interior transforms to put the driver in control. All seats face forward. The steering wheel, which takes styling cues from reins for horse riding, appears along with driving meters and a heads-up display that shows route and other driving information. Interior lighting switches to blue, stimulating the ability to concentrate. Nissan’s use of hollow-structure A-pillars helps ensure excellent visibility by reducing blind spots and also contributes to the feeling of open space 

“In every situation, it is about giving the driver more choices and greater control.  And the driver will remain the focus of our technology development efforts,” Ghosn said at the show 

The transformation to Manual Drive can be carried out with ease through a switch between the front seats called the PD Commander. This is the only control the driver can physically operate when the car is in Piloted Drive: when the driver is ready to take over driving, a physical action should initiate the change 

Exterior design — communication that creates confidence and harmony

For autonomous drive to be widely accepted, people need to fully trust the technology. Through its innovative communication capabilities, the Nissan IDS Concept promotes confidence and a sense of harmony for those outside the car as well. Various exterior lights and displays convey to pedestrians and others the car’s awareness of its surroundings and signals its intentions. The car’s silver side body line, for example, is actually an LED that Nissan calls the Intention Indicator. When pedestrians or cyclists are nearby, the strip shines red, signaling that the car is aware of them. Another electronic display, which faces outside from the instrument panel, can flash messages such as “After you” to pedestrians. This natural, harmonious system of communication signals a new future with cars 

Advanced aerodynamic performance for greater driving range

Design Director Mitsunori Morita says: “By the time Nissan Intelligent Driving technology is available on production cars, EVs will be able to go great distances on a single charge. Getting to this point will, of course, require the further evolution of batteries, but aerodynamic performance is also very important. We incorporated our most advanced aerodynamic technology in the design of the Nissan IDS Concept 

The height of the full carbon fiber body was constrained to 1,380 mm, sharply minimizing aerodynamic drag (Cd). Positioning the tires close to the corners of the body maximizes interior space while enabling a wrap-around cabin design. Nissan selected large-diameter wheels for high-performance and sportiness, but used very thin 175-size tires to minimize air and roll resistance. The wheels have a layered design suggestive of thin fins that create tiny vortexes of air flow on the wheel’s surface. This design further contributes to smooth air flow 

The icicle pattern on the Nissan IDS Concept’s grille symbolizes a pure and clean design—perfect for an EV. Shaped like a stack of ice blocks, the grille pattern appears transparent. The car’s bluish satin silver body color heightens the impression of a comfortable and secure cabin space 

Highly evolved EV technology for long-distance driving

At Nissan’s annual shareholders meeting in June, Executive Vice President Hideyuki Sakamoto said: “Our zero emission strategy centers on EVs. We are pursuing improved electric powertrain technologies, such as motors, batteries and inverters, which will enable us to mass produce and market EVs that equal or surpass the convenience of gasoline-powered cars 

The Nissan IDS Concept is fitted with a high-capacity 60 kWh battery, and thanks to its outstanding aerodynamics, low stance, flowing form and reduced weight due to its full-carbon-fiber body, the vehicle is designed to also meet the need to drive long distances. Other technologies on the Nissan IDS Concept include Piloted Park that can be operated by smartphone or tablet, and wireless charging technologies. Through these, the driver can leave parking and charging to the car 

Nissan’s targets—Zero traffic fatalities and zero emissions

In order for our car-based society to be sustainable, complex issues ranging from sustainable energy supplies to climate change, air pollution and traffic safety must be addressed. At Nissan, we have set zero fatalities and zero emissions as aspirational targets in our mission to help create a sustainable car-based society 

Over 90% of traffic accidents are caused by human error. Nissan IDS Concept’s extensive system of sensors and AI are designed to provide enhanced safety performance compared to a human driver. This technology brings us a step closer to the goal of zero traffic fatalities 

EVs produce no CO2 emissions and their batteries can store energy from renewable sources and turn it into electricity for homes and buildings. As the number of EVs increases, entire communities will be able to harness their power as part of a sustainable energy plan. Then, as EVs come to play a central role in energy supply, we will come that much closer to becoming a zero emission society 

Nissan believes that the Nissan IDS Concept will evolve into a leading innovation for next generation mobility and our quest for making these “two zeroes” a reality

Featuring Nissan’s most advanced safety, driving-control and EV technology—all taken to a new level by AI—the Nissan IDS Concept is a compelling showcase of a promising future

xxcv4d040002 xxcv4d040001

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

الإعلام العالمي يدعم تقديم OMODA وJAECOO لسلسلة الطاقة الجديدة في معرض بكين الدولي للسيارات

Published

on

By

سوف يرافق وسائل الإعلام الرئيسية من السعودية OMODA وJAECOO الى إحدى أكبر معارض السيارات العالمية، معرض بكين الدولي للسيارات، الذي سيبدأ في 25 أبريل 2024 في مركز المعارض الدولي في الصين. OMODA و JAECOO ستقدمان سلسلة من المنتجات الجديدة في مجال الطاقة، حيث ستقدم OMODA أول طراز كهربائي OMODA E5، فيما سنشهد إطلاق تحفتي JAECOO الجديدتين J7 PHEV و J8 PHEV. ستغير هذه الطرازات الجديدة المشهد العالمي لقطاع السيارات الكهربائية على الطرق الوعرة.

بشعارهم الجديد “منتجات جديدة + تكنولوجيا جديدة + نظام بيئي جديد”، سيستقبلان OMODA و JAECOO أكبر عدد من الضيوف الدوليين في التاريخ، بما في ذلك كبار المسؤولين الحكوميين من مختلف البلدان ورواد الصناعة والشركاء. سيشهدون جميعًا الانفتاح المتعدد الأبعاد للعلامة التجارية في مجال الطاقة الجديدة، خاصةً في ثورة القيم في مجال السيارات الكهربائية على الطرق الوعرة.

نعمل على تعزيز النمو في سوق السيارات العابرة للطرق الوعرة على المستوى العالمي من خلال الاستثمار المحلي والتطوير العميق

في السنوات الأخيرة، وبفضل تمكين تقنيات الطاقة الجديدة، واجه سوق السيارات العابرة للطرق الوعرة فرصا استراتيجية للتطوير العميق. وبالتمسك بفلسفة “من الكلاسيكية إلى ما أبعد من الكلاسيكية”، استغلت JAECOO فرص السوق العابرة للطرق الوعرة على المستوى العالمي، وكسرت المفاهيم القيمية التقليدية لهذا السوق. ومن خلال التطورات الشاملة في تكنولوجيا السيارات العابرة للطرق الوعرة ذات الطاقة الجديدة، وضعت نفسها بقوة في مركز المسرح في هذا العصر.

ظهور مجموعة فاخرة من الضيوف في معرض بكين الدولي للسيارات يوضح بدقة التخطيط الاستراتيجي العالمي لـ JAECOO وبناء النظام المحلي، والتطور التقني في مجال السيارات العابرة للطرق الوعرة ذات الطاقة الجديدة، والتوافق مع اتجاهات تطوير صناعة السيارات ذات الطاقة الجديدة على المستوى العالمي. يمكن القول إن كل خطوة تقوم بها JAECOO في السوق العالمية هي محاولة رئيسية لتحقيق المنفعة المتبادلة والتنمية التعاونية. وبفضل هذا التطور، تستمر “الدائرة الدولية للأصدقاء” لدى JAECOO في التوسع.

منذ ظهورها العالمي في أبريل من العام الماضي، وباستنادها إلى طرازاتها العابرة للطرق الوعرة الشهيرة J7 و J8 أنشأتJAECOO بالفعل نظامًا شاملاً للمبيعات والخدمات المحلية في عدة أسواق عالمية.

في شهر فبراير من هذا العام، دخلت JAECOO رسميًا السوق المكسيكية، حيث أنشأت شبكة تجارية تضم أكثر من 40 وكالة في جميع 32 ولاية في المكسيك، بالإضافة إلى شراكتها مع العلامة التجارية العالمية Blue Yonder في مجال سلسلة التوريد لإنشاء أول مستودع محلي لقطع الغيار. في جنوب أفريقيا، ستغطي صالات عرضJAECOO عدة مواقع رئيسية، بالإضافة إلى إقامة شراكة عميقة مع WesBank في جنوب أفريقيا. توفر هذه الشراكة للمستهلكين خدمات مالية شاملة لشراء السيارات، بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي لشركاء الوكالات.

من خلال تبنيها لاستراتيجيات التطوير المحلية وبناء قدراتها الخاصة، تساعد JAECOO أيضًا صناعة السيارات المحلية على الترقية بدرجات متفاوتة. مع إطلاق مجموعة منتجات الطاقة الجديدة للطرق الوعرة، مثل J7 PHEV وJ8 PHEV ستسرع JAECOO توزيع الصناعة العالمية للطاقة الجديدة. بفضل امتلاكها نظام قوي في مجال الطاقة الجديدة والنظام البيئي الجديد المخصص، تهدف إلى تعزيز تقدم صناعة السيارات بالطاقة الجديدة مع الدول في جميع أنحاء العالم، وتساهم في التنمية عالية الجودة لقطاع الطاقة العالمية.

زيادة الاستثمار في مركبات الطاقة الجديدة للطرق الوعرة تعزز التنمية المستدامة العالمية بتكنولوجيا صديقة للبيئة

في ظل تعمق التنمية المستدامة العالمية، تقوم الشركات الكبرى حول العالم بـ “تغيير السرعات والتسارع” في عصر الطاقة الجديد، حيث تعبر كل منها عن آرائها وتبحث عن المفتاح للعصر القادم.

إذاً، ما هو سبب اختيار JAECOO العديد من الضيوف الدوليين؟
السبب الأساسي يكمن في مصداقية JAECOO. بعد 27 عامًا من التراكم التكنولوجي، قامت شركة الأم التابعة لـ JAECOO ببناء فريق بحث وتطوير يضم أكثر من 20,000 شخص، وأنشأت ثمانية مراكز رئيسية للبحث والتطوير على مستوى العالم، و شكلت حواجز تكنولوجية معينة في مجالات التقنيات الجديدة للطاقة الهجينة والكهربائية النقية.

بفضل قدراتها الناضجة والمتماسكة في مجال البحث والتطوير والتصنيع، وقدرتها القوية على دمج سلسلة التوريد الصناعية، قامت JAECOO ببناء بيئة تكنولوجية فعالة لمنتجات الطرق الوعرة. ومن خلال الابتكار التكنولوجي والتركيز على اتجاه “الطاقة الجديدة للطرق الوعرة + الذكاء”، تركز JAECOO بشكل عميق على احتياجات المستخدمين العالميين. وبفضل المعايير العالمية والجودة، تتجاوز بشكل شامل النظرة التقليدية لقيمة السوق في مجال الطرق الوعرة.

في معرض بكين الدولي للسيارات، ستسلط JAECOO الضوء على موضوعها في المعرض “الطاقة الجديدة، البيئة الجديدة، العصر الجديد” من خلال عرض قدراتها في مجال الطاقة الجديدة للطرق الوعرة. تهدف إطلاق سياراتها الهجينة الجديدة الثقيلة، J7 PHEV و J8 PHEV، إلى توفير تجربة سفر أكثر ذكاءً وكفاءة وأمانًا للمستخدمين العالميين في الطرق الوعرة، وهو ما يمثل بداية رحلة JAECOO في مجال الطاقة الجديدة للطرق الوعرة.

ومن الجدير بالذكر، سيتميز معرض بكين الدولي للسيارات أيضًا بـ “ضيف غامض” سيظهر على المسرح إلى جانب عائلة JAECOO للطاقة الجديدة للطرق الوعرة، وسينضم إلى مجموعة الضيوف الدوليين ليشهد فجر عصر جديد في رحلات الطرق الوعرة.

jaecoo_ksa#
#omoda_ksa

Continue Reading

سيارات

ميتسوبيشي L200 تحصل على جائزة أجمل تصميم مركبة لعام 2024

Published

on

By

في تأكيد جديد على تميّز وروعة تصاميم سيارات ميتسوبيشي، منحت جائزة iF DESIGN AWARD سيارة ميتسوبيشي L200 جائزة أفضل تصميم مركبة لعام 2024 بناءً على تصويت لجنة تحكيم مكونة من 132 خبير تصميم دولياً وفق خمسة معايير – الفكرة، الشكل، الوظيفة، التميّز، والتأثير، بعد منافسة مع عدد من مركبات شركات سيارات أخرى.
حيث تم تصميم سيارة L200 استناداً إلى مفهوم التصميم “BEAST MODE”، الذي يعكس المتانة والقوة المتوقعة من شاحنة صغيرة، حيث تم تحسين التصميم الأمامي للشاحنة من خلال شكل قوي مع شبكة ورفارف قوية ثلاثية الأبعاد، ويستمر سطح الجسم الصلب على طول الجانب إلى الخلف مع ضمان وجود مساحة حوض كبير للأمتعة، وفي الداخل، تسمح لوحة العدادات الأفقية للسائق برؤية التغييرات في وضع السيارة أثناء القيادة بسهولة، وتم تصميم عجلة القيادة مع التركيز على راحة الإمساك والمتانة.
وتعد جائزة iF DESIGN AWARD واحدة من جوائز التصميم المرموقة في العالم والتي تنظمها iF International Forum Design GmbH ومقرها هانوفر في ألمانيا، ويمتد حضورها لأكثر من 70 عاماً.
وبهذه المناسبة أكد الأستاذ ماجد فهمي في شركة العيسائي للسيارات وكلاء سيارات ميتسوبيشي في المملكة بأن جائزة iF DESIGN AWARD صادقت على تألق سيارة L200 التي حققت حضوراً مميزاً في الأسواق العالمية والسوق السعودي، ونجحت في خطف الأنظار بروعة تصاميمها وقوة أدائها، وتابع قائلاً: معروف عن سيارات ميتسوبيشي قوة أدائها التي لا تضاهى واهتمامها الكبير بتطوير تصاميمها لتكون دائماً مواكبةً لروح العصر ومبتكرة في هذا المجال مما منحها مكانة مرموقة في قطاع صناعة السيارات حول العالم، وعلى نفس النهج سارت سيارة L200 التي تمزج بين القوة والجمال وتعدد أغراض الاستخدام مما جعلها خياراً مثالياً أمام جميع من يبحث عن سيارة في هذه الفئة، وما حصولها على جائزة تميّز التصميم منIF DESIGN AWARD إلا شهادة إضافية تضاف إلى رصيدها الذي يؤكده العملاء بالإقبال الكبير على اقتنائها.

Continue Reading

سيارات

“يلو” تدعم جمعية كلانا بسيارة ركاب

Published

on

By

قدّمت شركة الوفاق لحلول النقل “يلو” سيارة ركاب فئة “فان” سعة تسعة ركاب لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي “كلانا” دعماً لجهود الجمعية في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي وعائلاتهم مع هذا المرض وتبعاته، التي تتطلب التواجد بشكل مستمر في وحدات الغسيل الكلوي، حيث سوف تستخدم السيارة في نقل المرضى من وإلى وحدات الغسيل الكلوي في المستشفيات والمراكز الطبية.

حيث أقيمت مراسم توقيع اتفاقية بهذا الشأن خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان الكريم، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران والمدير التنفيذي لجمعية “كلانا” الأستاذ الدكتور عبدالله الدغيثر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران بأن هذه السيارة سوف تكون بمثابة وقف خيري يلبي احتياج الجمعية لهذا النوع من المركبات التي سوف تخصص لنقل المرضى الذين يشكّل لهم التنقل إلى وحدات غسيل الكلى عبئاً بسبب عدم امتلاكهم وسيلة المواصلات المناسبة، وأضاف النجران قائلاً: في البداية أود أن أشيد بالأعمال الجليلة التي تقوم بها جمعية “كلانا” لخدمة مرضى الفشل الكلوي، والتي هي محل تقدير الجميع، ولقد حرصنا على التواصل مع الجمعية لعرض الدعم المناسب الذي من الممكن أن نقدّمه ويحقق أثراً ملموساً في خدماتها، وتم الاتفاق على تقديم هذا النوع من المركبات.

ونحرص في “يلو” على توجيه رسالتنا الاجتماعية بالشكل المناسب والفعّال لدعم مؤسسات العمل المجتمعي التي تقدم خدمات خيرية مميزة تصب في صالح أفراد المجتمع الأكثر احتياجاً لهذه الخدمات.

من جانبه، شكر المدير التنفيذي لجمعية “كلانا” الأستاذ الدكتور عبدالله الدغيثر “يلو” على دعمها لنشاط الجمعية في تجسيد إيجابي رائع لدور القطاع الخاص في دعم المؤسسات والجمعيات الاجتماعية، مؤكداً بأن ذلك غير مستغرب على “يلو” والقائمين عليها والذي يظهر بوضوح في التواجد الواسع والدعم في مختلف المجالات الخيرية والاجتماعية.

يذكر أن “يلو” لديها أكثر من 90 فرع تغطي مدن ومطارات مختلفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بالإضافة الى تواجدها في الإمارات العربية المتحدة و جمهورية مصر العربية ، وترتبط بشراكات إستراتيجية عالمية تتيح لك حجز سيارتك عبر +140 دولة بأكثر من 3800 فرع.

وتتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 20 عام في مجالها ، وتوفر “يلو” لعملائها مفهوم يتجاوز الخيال ، ليس مجرد سيارة بل خدمة تناسب احتياجاتك ورغباتك ونأخذ في الاعتبار كل خطوة في رحلتك لجعلها أسهل وأسرع.

اعرف أكثر : https://www.iyelo.com/ar

Continue Reading
Advertisement

Trending