Connect with us

سيارات

رولز-رويس داون الجديدة، فخامة السيارات المكشوفة التي لا تعرف المساومة، تتألّق في اطلالتها الأولى في الشرق الأوسط

Published

on

مباشرة بعد حدث الإطلاق الرقمي لطراز رولز-رويس داون الجديد على الإنترنت في بداية الشهر الحالي والذي حقق نجاحاً مدوياً حيث احتلّت رولز-رويس داون النتيجة الأولى على محرّك البحث “غوغل”، وحضر حفل الإطلاق الرقمي 4000 صحافياً وإعلامياً حول العالم، وايضاً بعد اطلالتها العالمية الأولى في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الأسبوع الماضي، تحقّق السيارة الجديدة التي تضع المعايير الجديدة للفخامة في السيارات المكشوفة نجاحاً باهراً في اطلالتها الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وكما يشقّ نور الصباح ظلمة الليل وتشرق أشعّة الشمس على الأرض، كشفت رولز-رويس موتور كارزعن السيارة الأكثر اجتماعية وجاذبية أمام الصحافيين والإعلاميين والعملاء الذين اجتمعوا في فندق “أرماني” في برج خليفة بدبي ليروا رولز-رويس داون.

و قال تورستن مولير-أوتفوس، الرئيس التنفيذي، رولز-رويس موتور كارز، “تعد سيارتنا الجديدة رولز-رويس داون بمغامرة أخّاذة لم يكن لها مثيلٌ في تاريخ رولز-رويس حتى اليوم، وهي تطلق عهداً جديداً في تاريخ السيارات المكشوفة القمّة في الفخامة. داون سيارة جميلة تقدّم أروع التجارب في العالم في قطاع السيارات المكشوفة التي لا تعرف المساومة، وتعِد هذه السيارة الاجتماعية بأروع المغامرات للعائلات والأصدقاء الراغبين في التنزّه تحت أشعّة الشمس في أكثر مناطق العالم حيوية ورقياً. إنّها ببساطة السيارة الأكثر جاذبية التي صنعتها رولز-رويس حتى تاريخه.”

“…لا تقبل بشيء شبه مثالي أو جيّد بما يكفي.”

لا مكان للمساومة في قاموس رولز-رويس. فالشركة لا تزال تحيا بتوجيهات أحد الآباء المؤسسين لها، السير هنري رويس الذي يقول “اسعَ إلى المثالية في كلّ ما تقوم به. خذ أفضل ما تجد واجعله أفضل مما هو عليه. أمّا في حال لم يكن موجوداً أساساً فقم أنت بتصميمه. لا تقبل بشيء شبه مثالي أو جيّد بما فيه الكفاية.”

والجزء الأخير من هذه الحكمة “لا تقبل بشيء شبه ممتاز أو جيّد بما يكفي” كان المرشد الأوّل والأخير لفريقي التصميم والهندسة اللذين تعاونا في إطلاق فصل جديد في مجال السيارات المكشوفة الفاخرة. وفي قطاع يشهد أكبر التنازلات في صناعة السيارات رفضت رولز-رويس بصيغة مقاعدها 2+2 أيّ تنازلات.”

وهكذا، وُلِدت رولز-رويس داون الجديدة، السيارة المكشوفة الفاخرة ذات الطابع العصري بامتياز والمجهّزة بأربعة مقاعد الوحيدة من نوعها في العالم.

وتلفت رولز-رويس داون الأبصار بين نظيراتها بحيث 80% من لوحات الهيكل تختلف تماماً عن غيرها.

وبالفعل، تمّ إيلاء هذا القدر من الاهتمام لهذه السيارة حرصاً على أن يكون هذا الفجر الجديد في تاريخ السيارات الفارهة على قدر الوعد، حتّى أنّ الإطارات التي تشكّل الرابط ما بين رولز-رويس داون والطرق قد تمّ تطويرها خصيصاً للسيارة الجديدة.

رقصة الباليه الصامتة

كان أيضاً اهتمام خاصّ بالنسبة للهندسة والصناعة في سقف سيارة “داون”. وكما لم يسبق له مثيل في تاريخ صناعة السيارات العصرية حتى يومنا هذا، يتميّز سقف داون بتوفير صمت سيارة رايث عند فتحه أمّا عملية الفتح فشبه صامتة تماماً ولا تستغرق سوى 20 ثانية بسرعة 50 كيلومتراً في الساعة.

شكّل إذاً العمل على سقف نسيجي تحدياً حقيقياً بالنسبة لفريق الهندسة في رولز-رويس الذي لم يقبل في مهمّته أيّ تنازلات، بل صمّم على صنع السيارة المكشوفة الأكثر صمتاً وهدوءاً في العالم اليوم. وقد تمّ تطبيق هذا السعي إلى السكون في مختلف أوجه هندسة السقف الجديد والسيارة الجديدة بشكل عام.

أوّلاً، يجب أن تكون التجربة السمعية عند فتح السقف أو إغلاقه جديرة باسم رولز-رويس. فكان على تصميم السقف أن يكون قمّة في التألّق والبهاء مع الحفاظ على كونه أحد أضخم الستائر التي ستكسو سيارة مكشوفة. وبالفعل، إنّ سقف داون هو ثاني أضخم سقف نسيجي يُستخدم في صناعة السيارات حالياً، ويأتي مباشرة بحجمه بعد سقف رولز-رويس فانتوم دروبهيد كوبيه المكشوفة.

ومع فتح السقف المرن بعملية صامتة تماماً، تصبح رولز-رويس داون سيّارة تليق بلحظات الفجر الأولى. وبمواصفات تشبه فيه الأبطال حيث تتألّق بلون الياقوت الأزرق الذي تتلوّن به السماء عند منتصف الليل مع اللون البرتقالي للجلد الداخلي، يصبح الليل نهاراً مع انبعاث أشعّة الشمس حاملة معها الطاقة إلى الأرض، فتصبح السيارة مكشوفة وتشكّل مساحة اجتماعية رائعة تنصهر مع العالم الواسع من الإمكانات اللامتناهية.

يمكن القول إذاً، وبثقة تامّة، إنّ رولز-رويس داون هي السيارة الأكثر هدوءاً بين السيارات المكشوفة المصنوعة في التاريخ.

 2+2 ≠ 4

“في عالم رولز-رويس، لا يمكن تطبيق قواعد الرياضيات المعروفة. ولذلك، يمكنني القول إنّه مع رولز-رويس داون الجديدة، لم يعد 2+2 يساوي 4.”

 جايلز تايلور، مدير قسم التصميم، رولز-رويس موتور كارز.

بعد دراسة قطاع السيارات المكشوفة، ولاسيما السيارات الفاخرة جداً في هذا القطاع، أصبح واضحاً بالنسبة لمصمّمي رولز-رويس أنّ العملاء لم يعودوا يجدون تغييراً بارزاً في هذا القطاع. والتركيز بشكل كبير على صيغة المقاعد 2+2 كان قد أصبح بنظر رولز-رويس بمثابة تنازل كبير.

بشكل عام، إنّ تركيبة المقاعد 2+2 تعني أنّ التوزيع هو كما يلي: مقعد السائق وآخر للراكب الأمامي إضافة إلى مقعدين خلفيين صغيرين لركّاب آخرين محتملين أو للصغار. ونتيجة لذلك، يصبح القطاع بنظر رولز-رويس مكتظّاً بالسيارات المكشوفة التي تقبل بالمساومة وذات الطابع “غير الاجتماعي” على الإطلاق.

ويعلّق تايلور قائلاً: “في رولز-رويس، نفتخر بكوننا صنّاع السيارات الراقية التي يمكن استخدامها أيضاً كمساحة اجتماعية. ففكرة إبداع داون توفّر الراحة فقط لشخصين راشدين للاستخدام اليومي فكرة لا نقبلها. ففي إبداع داون، لم نقبل أيّ مساومة أو أيّ تنازلات على راحة أربعة ركّاب راشدين يرغبون في التنقّل معاً بقمّة التميّز والتألّق.”

 سيّارة جديدة بالكامل

خلافاً لما توقّعه الإعلام، إنّ رولز-رويس داون ليست رايث مكشوفة. 80% من لوحات هيكل داون الجديدة قد تمّ تصميمها لتواكب تطوّر لغة التصميم التي تعتمدها رولز-رويس بما يجسّد هندسة سيارة مكشوفة عصرية قمّة في الفخامة تضمّ أربعة مقاعد.

كان الهدف واضحاً. أن نصنع ما لم يتمكّن أيّ صانع آخر أن يحققه حتّى اليوم. أن نصنع سيارة جميلة المظهر بسقفها مكشوفاً كان أم مغلقاً. ويمكن القول إنّ الجهود الحثيثة التي بذلها فريق التصميم كانت صنع سيارتين في واحدة مع رولز-رويس داون الجديدة.

ومع فتح السقف، تزداد رولز-رويس داون تألّقاً، فيمنح الانحدار الحاد للزجاج الأمامي للسيارة، إضافة إلى الخطّ الذي ينساب متأرجحاً عبر الكتفين الخلفيين إضافة إلى الحزام الوسطي الذي يظهر على جانبي السيارة تحت النوافذ انطباعاً بالرشاقة الفطرية. والحزام الوسطي المرتفع نفسه يعانق السيارة ليلتفّ حول مقصورة الراكبين الخلفيين على غرار سترة تمّ رفع ياقتها لتحمي العنق.

الصندوق نفسه يُشكّل عملاً فنياً رائعاً من أعلى مستويات الحرفية العصرية. فهو مكسوٌّ بطبقة من خشب الكاناديل المسامي الذي يغطّي المقصورة الخلفية التي تتخذ شكل نضوة حصان ويعبّر عن التقدّم العظيم الذي يحرزه الحرفيون في دار رولز-رويس في جودوود على صعيد الصناعة الخشبية وتقنياتها.

ويقوم العميل شخصياً باختيار الخشب الذي سيتمّ استخدامه في الصندوق بما يناسب ذوقه الخاص، وهو ينساب كـ”شلال” بين المقعدين الخلفيين وحول المقصورة ليغلّف كسوات الأبواب الداخلية مانحاً صاحب السيارة دافعاً أكبر لدخول داون.

تسليم رولز-رويس داون الجديدة يبدأ في الربع الثاني من عام 2016.

zxcdei40003

Fresh from the hugely successful Digital Dawn online launch earlier this month, which saw the new Rolls-Royce Dawn’s debut trending #1 worldwide on Google and watched by 4,000 media around the world; and following its World Premiere at the Frankfurt International Motor Show last week, the new benchmark in open-top luxury motoring has made its regional debut in the Middle East

Using the medium of early morning dawn light resulting in a burst of sunshine, Rolls-Royce Motor Cars revealed the most social and seductive of motor cars to media and customers assembled at the Armani Hotel in Dubai, UAE

“Our new Rolls-Royce Dawn promises a striking, seductive encounter like no other Rolls-Royce to date, and begins a new age of open-top, super-luxury motoring. Dawn is a beautiful new motor car that offers the most uncompromised open-top motoring experience in the world. It will be the most social of super-luxury drophead motor cars for those who wish to bathe in the sunlight of the world’s most exclusive social hotspots. Quite simply, it is the sexiest Rolls-Royce ever built.” Said Torsten Mueller-Oetvoes, Chief Executive Officer, Rolls-Royce Motor Cars

“…Accept nothing nearly right or good enough”

Compromise is not a word recognised in the Rolls-Royce lexicon. Indeed the company continues to live by the clarion cry of co-founder Sir Henry Royce to “Strive for perfection in everything you do. Take the best that exists and make it better. When it does not exist, design it. Accept nothing nearly right or good enough”

The final part of that maxim – “Accept nothing nearly right or good enough” has guided the Rolls-Royce design and engineering teams as they have worked to initiate a new age for open-top, super-luxury motoring. In a sector exclusively populated by the biggest of automotive compromises – the 2+2 seat configuration – Rolls-Royce accepted no compromise

And so, the new Rolls-Royce Dawn, the world’s only true modern four-seater super-luxury drophead, is born 

The new Rolls-Royce Dawn stands apart from its stable mates, featuring 80% unique body panels

Indeed such attention has been paid to ensuring this amazing new dawn for super-luxury motoring delivers on its promise, even the tyres that connect the new Rolls-Royce Dawn to the road are new

The Silent Ballet

Specific engineering and manufacturing attention has been paid to the creation of the Dawn’s roof. Unheard of anywhere in the modern motor industry until now, the roof of the Rolls-Royce Dawn delivers the silence of a Wraith when up and operates in almost complete silence in just over 20 seconds at a cruising speed of up to 50kph

Working with a fabric roof configuration, the Rolls-Royce engineering team set themselves a challenging goal which they were unwilling to compromise on – to make the quietest convertible car in the world today. This quest for silence applied to all aspects of the engineering of the new roof and by extension the new motor car

Firstly, the passengers’ on-board aural experience roof up and roof down while in motion had to be pure Rolls-Royce. The design of the roof had to be graceful, beautiful and sensuous whilst remaining one of the largest canopies to grace a convertible car. Indeed, the Dawn’s roof is the second largest fabric roof applied to a current production car, second only to that of the

Rolls-Royce Phantom Drophead Coupe

The silent lowering of the soft top – dubbed “The Silent Ballet” by Rolls-Royce engineers – transforms the Rolls-Royce Dawn, delivering a true Dawn moment. In hero specification of Midnight Sapphire exterior and Mandarin leather interior, night becomes day as rays of sunshine burst forth, bringing the inside out, joining this social space with the wider world of possibilities

It is safe to say that the new Rolls-Royce Dawn is the quietest open top car ever made

2+2 ≠ 4

“In the world of Rolls-Royce, day to day mathematical norms don’t always apply. That’s why I say in the case of the new Rolls-Royce Dawn, 2+2 does not equal 4”

Giles Taylor, Director of Design, Rolls-Royce Motor Cars

Studying the open-top motor car sector, and specifically its high-value luxury niche, it became apparent to Rolls-Royce’s designers that customers were being short-changed. The myopic focus on one specific configuration – the 2+2 setup – was, in the view of Rolls-Royce, a compromise too far

A 2+2 is a configuration with seating that favours the driver and passenger in the front leaving two smaller seats for occasional passengers or children in the rear. The result is a sector populated exclusively by open-top cars that Rolls-Royce would consider compromised and ‘anti-social’

“At Rolls-Royce, we pride ourselves as creators of fine motor cars that also serve as social spaces,” comments Taylor. “The idea of creating a car like Dawn that can be used in comfort by only two adults on a day to day basis is anathema. In creating Dawn we have accepted no compromise to the comfort and luxury of four adults who want to travel together in the pinnacle of style”

A whole new car

Contrary to media speculation, the new Rolls-Royce Dawn is not a Wraith drophead. 80% of the exterior body panels of the new Dawn are newly designed to accommodate an evolution of Rolls-Royce’s design language and to encapsulate highly contemporary, four-seat super-luxury drophead architecture

The aim was clear. To do what no other car manufacturer had achieved so far – make a car that looks as beautiful with its roof up as with it down. One could almost say that the result of the design team’s restless endeavours has been to make the new Rolls-Royce Dawn two cars in one

Roof down, the sexiness of the Rolls-Royce Dawn is even more apparent. From the side the steep rake of the windscreen, the swage line that flows over the rear haunches plus the high beltline that rises along the profile give the impression of effortless swiftness. The very same rising beltline wraps around the rear passenger cabin akin to the collar of a jacket pulled up to protect the neck

The deck itself is an amazing work of modern craftsmanship. Clothed in open-pore Canadel panelling that traces the horse-shoe shape of the rear cabin, it demonstrates the great advances that the craftspeople in the Woodshop at the Home of Rolls-Royce in Goodwood have made in wood crafting technology and techniques

The wood on the deck, chosen by the customer to suit their individual taste, flows down the ‘Waterfall’ between the rear seats, and around the cabin clothing the interior door panels and enticing the owner to enter Dawn

Deliveries on the new Rolls-Royce Dawn commence in the second quarter of 2016

zxcdei40001 zxcdei40002 zxcdei40004

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

لكزس تُطلق الجيل الجديد من اليخت الفاخر LY680

Published

on

By

اتفقت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) وRSG على التعاون في نشر حلول التنقل الصديقة للبيئة في منتجعات شركة البحر الأحمر العالمية الفاخرة في المملكة العربية السعودية مع استكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ حلول التنقل المستقبلية المبتكرة.
وقعت المجموعة وشركة RSG مذكرة تفاهم، مع دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور، وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة RSG العالمية، الذين حضروا الحفل في المقر الرئيسي لشركة RSG في الرياض يوم 24 مارس.
وقال دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور: “تدل هذه الشراكة على التزامنا المشترك بمستقبل التنقل المستدام والمبتكر للبشرية”. “سنعمل على تسريع عمليات التحقق واستكشاف المزيد من الأهداف طويلة المدى لبناء نظام بيئي أكثر خضرة وذكاءً في المنطقة.”
“تعد مجموعة هيونداي موتور شركة رائدة عالميًا في مجال التنقل المستدام والفاخر. ومن خلال العمل معًا ودمج التكنولوجيا المتطورة وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، لدينا الفرصة لمواصلة وضع معايير جديدة في العمليات الخالية من الكربون مع تجاوز توقعات ضيوفنا فيما يتعلق بالأناقة والراحة والمسؤولية البيئية. قال جون باجانو.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم المجموعة وRSG معًا باستكشاف الفرص المحتملة في مختلف المجالات. وعلى المدى القصير، سيركز الطرفان على التحقق من صحة ونشر حلول التنقل الصديقة للبيئة للمجموعة، مثل البطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية. وعلى المدى المتوسط إلى الطويل، سوف يستكشفون حلول التنقل المستقبلية، مثل المركبات ذاتية القيادة والتنقل الجوي المتقدم (AAM) والسفن البحرية.
توفر محفظة الأعمال الشاملة الصديقة للبيئة للمجموعة، والتي تتراوح من حلول التنقل الفردية إلى البنية التحتية الشاملة للشحن، مجموعة واسعة من الفرص. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز الشراكة استراتيجية رؤية المملكة 2030 لتحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات بحلول عام 2060، مما يسرع انتقال البلاد إلى الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة.
استقبل البحر الأحمر العام الماضي ضيوفه الأوائل، ويستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023 – ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الدولية قريبًا. تم افتتاح اثنين من فنادق الوجهة، وهناك ثلاثة فنادق أخرى في طريقها لافتتاحها هذا العام.
كما سيتم افتتاح وجهة ثانية، وهي ملاذ ثول الخاص، هذا العام. وتظل أمالا على المسار الصحيح لاستقبال الضيوف الأوائل في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من تريبل باي، إلى جانب كوراليوم ونادي اليخوت الشهير.

Continue Reading

سيارات

مجموعة هيونداي موتور وشركة البحر الأحمر العالمية تعملان على تطوير حلول التنقل الصديقة للبيئة في المنتجعات الفاخرة في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

اتفقت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) وRSG على التعاون في نشر حلول التنقل الصديقة للبيئة في منتجعات شركة البحر الأحمر العالمية الفاخرة في المملكة العربية السعودية مع استكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ حلول التنقل المستقبلية المبتكرة.
وقعت المجموعة وشركة RSG مذكرة تفاهم، مع دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور، وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة RSG العالمية، الذين حضروا الحفل في المقر الرئيسي لشركة RSG في الرياض يوم 24 مارس.
وقال دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور: “تدل هذه الشراكة على التزامنا المشترك بمستقبل التنقل المستدام والمبتكر للبشرية”. “سنعمل على تسريع عمليات التحقق واستكشاف المزيد من الأهداف طويلة المدى لبناء نظام بيئي أكثر خضرة وذكاءً في المنطقة.”
“تعد مجموعة هيونداي موتور شركة رائدة عالميًا في مجال التنقل المستدام والفاخر. ومن خلال العمل معًا ودمج التكنولوجيا المتطورة وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، لدينا الفرصة لمواصلة وضع معايير جديدة في العمليات الخالية من الكربون مع تجاوز توقعات ضيوفنا فيما يتعلق بالأناقة والراحة والمسؤولية البيئية. قال جون باجانو.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم المجموعة وRSG معًا باستكشاف الفرص المحتملة في مختلف المجالات. وعلى المدى القصير، سيركز الطرفان على التحقق من صحة ونشر حلول التنقل الصديقة للبيئة للمجموعة، مثل البطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية. وعلى المدى المتوسط إلى الطويل، سوف يستكشفون حلول التنقل المستقبلية، مثل المركبات ذاتية القيادة والتنقل الجوي المتقدم (AAM) والسفن البحرية.
توفر محفظة الأعمال الشاملة الصديقة للبيئة للمجموعة، والتي تتراوح من حلول التنقل الفردية إلى البنية التحتية الشاملة للشحن، مجموعة واسعة من الفرص. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز الشراكة استراتيجية رؤية المملكة 2030 لتحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات بحلول عام 2060، مما يسرع انتقال البلاد إلى الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة.
استقبل البحر الأحمر العام الماضي ضيوفه الأوائل، ويستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023 – ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الدولية قريبًا. تم افتتاح اثنين من فنادق الوجهة، وهناك ثلاثة فنادق أخرى في طريقها لافتتاحها هذا العام.
كما سيتم افتتاح وجهة ثانية، وهي ملاذ ثول الخاص، هذا العام. وتظل أمالا على المسار الصحيح لاستقبال الضيوف الأوائل في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من تريبل باي، إلى جانب كوراليوم ونادي اليخوت الشهير.

Continue Reading

سيارات

لكز س تنجح في اختبارات معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS)

Published

on

By

أجرى معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS) مجموعة من الإختبارات على أنظمة مساعدة السائق التي تتوفر في العديد من السيارات الحديثة وذلك بهدف تقييم فعاليتها في حماية السائقين والركاب على حدٍ سواء.

وقد أظهرت نتائج هذه الاختبارات أن أنظمة مساعدة السائق في لكزس LS هو النظام الوحيد الذي نجح في الاختبار الشيء الذي يؤكد التزام شركة لكزس الراسخ فيما يخص السلامة والأمان في سياراتها ويعزز أيضًا من تفوقها في صناعة السيارات، في المقابل بينت الاختبارات ان الأنظمة التي تقدمها شركات السيارات العملاقة الأخرى قد حصلت على تصنيف “ضعيف” وقد أكد ديفيد هاركي، رئيسIIHS، على اهمية أنظمة مساعدة السائق، مشيرًا إلى أن غالبية الأنظمة التي تم تقييمها لم تكن ضمن المستوى المطلوب وتفتقر إلى التدابير الكافية لمنع سوء الاستخدام وضمان تركيز السائق أثناء القيادة.

مع استمرار تطور صناعة السيارات، تظل لكزس ثابتة في تفانيها في وضع معايير جديدة للسلامة والموثوقية والتقدم التكنولوجي، و يعد النجاح الذي حققته لكزس بمثابة شهادة على السعي الحثيث لتحقيق التميز والابتكار ويؤكد التزام الشركة الثابت بإعطاء الأولوية لسلامة ورفاهية السائقين والركاب في جميع أنحاء العالم.

من الجدير بالذكر ان أنظمة مساعدة السائق تشير عادةً إلى مجموعة من التقنيات والميزات المصممة لتحسين الأمان والراحة أثناء القيادة لحماية السائق والركاب والأشخاص الموجودين في السيارات الأخرى والمشاة من الأذى. وتعتمد هذه الميزات على تقنيات متقدمة مثل الرادار والكاميرات المحيطية وأنظمة الاستشعار لمراقبة المحيط والتفاعل مع الظروف المختلفة على الطريق.

Continue Reading
Advertisement

Trending