Connect with us

سيارات

الجيل الجديد من “هايلكس” يصل المملكة بمنظورٍ جديدٍ وبمفهومٍ مختلفٍ للمتانة

Published

on

 كشفت عبداللطيف جميل وتويوتا النقاب عن تويوتا “هايلكس” (Hilux) الجديد، مضيفةً بذلك علامة فارقة إلى تاريخها الحافل بالنجاحات من خلال طرح الجيل الثامن الجديد من هذا الطراز في أسواق الشرق الأوسط. وكان تويوتا “هايلكس” قد حظي بسمعة مرموقة لسنوات طويلة لما يتمتع به من جودة عالية وقدرة كبيرة على التحمل وأقصى درجات الاعتمادية.

 منذ إطلاق تويوتا “هايلكس” في العام 1968، باعت شركة تويوتا أكثر من 16 مليون مركبة منه في أكثر من 180 بلداً ومنطقة، وكي تتجاوز تحدي ابتكار الجيل الثامن منه بعد هذه الرحلة الطويلة الناجحة، أدركت الشركة أنها لا بد من أن تصقل التكامل بين تويوتا “هايلكس” وركابه، فلا يكفي أن ترتقي به إلى أعلى مستويات الصلابة فحسب، بل عليه أن يوفر أقصى مستويات الراحة لركابه أيضاً. وسواء كان السائق يتحدى الطرقات الموحلة، أو عالقاً في زحمة المرور، فإن التقليل من إجهاد القيادة الذي يتعرض له لا يقل أهمية عن قدرة تويوتا “هايلكس” على تحمل وعورة تلك الطرقات. وهكذا، وعلى الرغم من إصرار “هايلكس” الجديد على تعزيز متانته الفريدة وأدائه القوي، فقد أعاد تعريف الصلابة على الطرقات من خلال تركيزه على توفير تجربة قيادة خالية من الإجهاد.

 وقال السيد هيروكي ناكاجيما، كبير مهندسي تويوتا “هايلكس”، و المدير العام التنفيذي لشركة “تويوتا موتور كوربوريشن”: “إن المفهوم الكلي لتطوير الجيل الجديد من تويوتا هايلكس ارتكز على ’تقديم معيار جديد للمتانة‘، فهدفنا أن نجعل تويوتا هايلكس الجديد ’أكثر صلابة‘ بناءً على تطبيق أوسع لمفهوم هذه الكلمة. ويجسد الشعار الجديد لتويوتا هايلكس، ’عهد جديد لمركبات البيك أب، كل سنتيمتر من البيك أب هو هايلكس‘، الرسالة التي نريد إيصالها إلى عملائنا عن هذا الجيل الجديد من تويوتا هايلكس”.

 من جهته، صرح الأستاذ حسن جميل، نائب رئيس مجلس الادارة لعمليات السيارات المحلية بشركة عبداللطيف جميل، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا بالمملكة : “يمثل تويوتا هايلكس الجديد خير خلف للأجيال السابقة، ويهدف إلى مواصلة تحقيق سمعة طيبة للشركة، والالتزام بالقيم الجوهرية التي طالما تميز بها تويوتا “هايلكس” خاصة فيما يتعلق بالجودة والمتانة والاعتمادية، ويرتقي بها إلى مستويات أعلى من شأنها إرساء معايير جديدة في مجال الراحة لفئة الـ “بيك أب”، وهذا ما يجعله يضاهي مستوى الراحة في المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات. ما يجعلها المركبة المثالية للاستخدامات التجارية أو الشخصية على السواء”.

 هذا وقد مزجت شركة تويوتا في اسم “هايلكس” (Hilux) باللغة الإنجليزية بين الكلمتين «High» أي عالي المستوى، و«Luxury» أي الفخامة، لتؤكد على تفرده وتفوقه على منافسيه، والشعار الجديد يُعبر بعمق عن سمعته كمركبة نقل صغيرة قوية تتمتع بمواصفات لا تضاهى، وتواصل التطور لترسي معايير جديدة للراحة والأداء.

 وقد توجهت شركة تويوتا في المرحلة الأولى من تطوير “هايلكس” الجديد إلى العملاء لتتعرف عن كثب على توقعاتهم وتطلعاتهم، وسعت إلى التعرف على التحديات التي يواجهونها يومياً، لذا سافرت فرق التطوير في الشركة لتجوب العالم وتستمع إلى آراء وتعليقات العملاء مباشرة، ولتجربة قيادة تويوتا “هايلكس” على مجموعة واسعة من الطرقات المختلفة، وذلك لاختبار ظروف الاستخدام المختلفة التي تواجهها سيارة النقل هذه. وكان لهذا الأسلوب فائدة جمّة، إذ عكست عملية تطوير الجيل الجديد الآراء المهمة التي جمعها فريق التطوير مباشرة من سائقي وركاب تويوتا “هايلكس”، وشملت بعض هذه الآراء تمني بعضهم أن يستطيع السفر به في رحلات طويلة عبر القارات من دون أن يساوره قلق بشأن مسألة نفاذ الوقود، بينما أشار آخرون إلى رغبتهم في مركبة مريحة وآمنة خلال الرحلات الطويلة المرهقة، والتي تشمل السير على الطرقات الوعرة لفترات طويلة.

 هذا ويتوفر تويوتا “هايلكس” الجديد في السوق السعودي بغمارة واحدة أو مزدوجة، كما يتوفر بنظامي الدفع الثنائي الخلفي أو الرباعي.

 تطوير تويوتا “هايلكس” بشكلٍ جذري جاء لتلبية المتطلبات المتزايدة في السوق المحلي، ويُعبِّر الشعار الجديد الذي أطلقته شركة تويوتا لهذا الـ “بيك أب”:’عهد جديد لمركبات البيك أب، كل سنتيمتر من البيك أب هو هايلكس‘، بأفضل أسلوب عن المفهوم الجديد لإعادة تصميمه، فالقسم الأول من الشعار يشير إلى التطوير الذي خضع له تويوتا “هايلكس” الجديد، والذي بلغ أشواطاً من التقدم بحيث وضع معياراً جديداً لهذه الفئة من الـ “بيك أب”، وذلك بتوفيره مستوى استثنائياً من الراحة يضاهي ذلك الذي تمتاز به المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات. ويؤكد الجزء الثاني من الشعار: “كل شبر من البيك أب هو هايلكس”، في الوقت ذاته على أنه “بيك أب” مبتكر وأصيل ومتسق تماماً مع اسمه وتراثه، ويرتقي إلى مستوى أعلى من المتانة والصلابة والاعتمادية، وهي القيم الأساسية التي طالما اقترنت بتويوتا “هايلكس” منذ إطلاقه.

 وتعود العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا للسيارات وشركة عبد اللطيف جميل لأكثر من نصف قرنٍ مضى، التي نمت لتصبح إحدى الشركات المهمة في قطاع السيارات بالمملكة، وواحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لسيارات تويوتا في العالم. واستناداً لسياستها “الضيف أولاً”، والتزامها بالتميز في كل ما تقدمه، تدعم شركات عبداللطيف جميل الانتشار الواسع لسيارات تويوتا في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في جميع أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها أينما كانوا.

 تصميم راقٍ يجمع القوة بالشغف

 أدركت شركة تويوتا أن انتشار استخدام الـ “بيك أب” بشكل أكبر واعتماد الناس عليه كمركبة عائلية إضافة إلى دوره الأساسي كمركبة للمهام الشاقة، يفرض على “هايلكس” الجديد أداء وظيفة مزدوجة، إذ يجب أن يتمتع بقوة كافية تتجاوز جميع توقعات العملاء، بينما يقدم قدراً كبيراً من الراحة تتجاوز مفهوم كونه “بيك أب”. وهكذا صُنع “هايلكس” 2016 ليجمع بين القوة والتطور، ومزايا الأناقة المتوفرة في مركبات السيدان والرياضية متعددة الاستخدامات.

 ويعطي الجزء الأمامي من تويوتا “هايلكس” الجديد إيحاءً بأنه أكثر عَرضاً مما هو عليه فعلياً، وذلك لأن مقدمته تمتاز بعدد من القضبان الأفقية التي تشكل الشبك الأمامي، والتي تمتد إلى المصابيح الأمامية الأنيقة التي تلتف فوق الجزء الأمامي من أقواس العجلات (الرفارف) الجانبية. وتتميز المصابيح الأمامية بتصميمها الأنيق والمتطور كلياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

 ويمتد الشبك العلوي ليتلاقى مع المصابيح الأمامية ذات المظهر الجريء، كما يجسد الشكل شبه المنحرف للشبك السفلي لغة تويوتا للتصميم التي تُعنى بالتركيز على الجزء الأمامي السفلي. ويمتد غطاء المحرك ملتفاً فوق أقواس العجلات ليعطي انطباعاً بأن الجزء الأمامي من “هايلكس” مكون من قطعة واحدة من المعدن. ويمتاز المصد الأمامي الفولاذي السميك، والمصمم حصرياً لأسواق الشرق الأوسط تلبية لرغبة عملائنا الكرام، بمحاكاته للمصدات كتلك الموجودة في المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات مع احتفاظه بطابعه كـ “بيك أب”.

 أما التصميم الجانبي لتويوتا “هايلكس” فيأخذ لمحات من نماذج المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، ليمثل بذلك الجيل الجديد من مركبات الـ “بيك أب”، إذ قام المهندسون بتنفيذ انتقالٍ انسيابيٍ وسلسٍ في التصميم ما بين المصد الأمامي وأقواس العجلات الأمامية، حيث أزالوا القوس العلوي المنفصل فوقه، مستبدلينه بصفيحة واحدة من المعدن منحوتة بشكل يشبه مقدمة المركبة.

 ويمتاز أسلوب التصميم بخطوط انسيابية متصلة تربط جميع أجزاء الـ “بيك أب” من زاوية إلى أخرى مع بعضها البعض، بينما يمتد شريط معدني من الكروم على خط النوافذ يتصل مع الجزء العلوي من الصندوق ليعطي انطباعاً بأن تويوتا “هايلكس” أكثر طولاً مما هو عليه فعلياً، وبأنه قد تم تصميمه بالكامل من مقدمته إلى جزئه الخلفي. كما أن الخط الجانبي ذاته يقسم النصف السفلي من الهيكل، ليمنح تويوتا “هايلكس” مظهراً صلباً وأكثر ثباتاً على الطريق.

 ويتوفر تويوتا “هايلكس” الجديد بمجموعة واسعة من العجلات بمقاسات تبدأ من 15 إلى 17 بوصة، إذ يمتاز كل منها بتصميم رياضي جديد وفريد من نوعه يأتي بخيارين، إما بغطاء خارجي للعجلة أو بعجلات من الألمنيوم.

 وبالانتقال إلى الجزء الخلفي، فإنك ستلاحظ استمرار النمط التصميمي ذاته. فالمصد الخلفي الفولاذي العريض أصبح أقرب إلى الأرض وأكثر عمقاً أيضاً، بينما يحمل الباب الخلفي لصندوق التحميل حروف اسم “هايلكس” من الجانب الأيمن العلوي منه، يتوسطه مقبض فتحة الصندوق المصنوع من الكروم.

 وإذا نظرت إلى صندوق التحميل فستجد أنه مصمم بأسلوب جديد، إذ تم تدعيم سطحه وإضافة صفائح سفلية له، كما أُعيد تصميم أضلاع أرضية السطح لمقاومة التشوهات مثل الصدمات والخدوش التي قد تحدث خلال عمليات التحميل والتفريغ. وتشكل القدرة على تحمل الحمولات العالية وكثافة الاستخدام جزءاً من مزايا المتانة الجديدة المعززة التي يوفرها تويوتا “هايلكس”. وتصطف على جوانب سطح التحميل نقاط ربط متناوبة لربط أحزمة تأمين الحمولة، ما يجعل “هايلكس” أفضل “بيك أب” لتلبية احتياجات النقل المختلفة.

 ويتوفر تويوتا “هايلكس” الجديد بخمسة ألوان جذابة هي الأبيض “سوبر”، والفضي المعدني، والرمادي المعدني، والأسود “مايكا أتيتيود”، بالإضافة إلى اللون الأبيض اللؤلؤي اللامع، والذي يقدم للمرة الأولى ضمن مجموعة ألوان تويوتا “هايلكس”، وذلك بسبب ارتفاع طلب العملاء عليه في الشرق الأوسط.

 مقصورة داخلية توفر أقصى درجات الراحة

 يتكامل تصميم المقصورة الداخلية مع مفهوم ’القوة والشغف‘، ويعكس نفس القدر من العناية بأدق التفاصيل كما هو الحال في التصميم الخارجي، والذي يحاكي المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات من ناحية المظهر والأناقة والزخرفة. ولم يتجاهل “هايلكس” الجديد أية تفاصيل جمالية لمجرد كونه “بيك أب”، بل تم الإعتناء بجميع التفاصيل حتى أنه متوفر بمفتاح “ذكي” عصري يحمل تفاصيل دقيقة مميزة.

 وبمجرد أن تجلس في مقعد السائق في تويوتا “هايلكس”، فإنك تشعر مباشرة بالشغف الذي يحتويه، فالمقعد الأمامي بهيكله الجديد يحتضن جسم السائق، موفراً دعامات جانبية وحشوات سميكة، كما هو الحال في مقاعد المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات.

 وتتميز عجلة القيادة بإمكانية إمالتها وتقريبها حسب راحة السائق، كما أنها أكثر سُمكاً من مثيلاتها في الطرازات السابقة، ولها مسندين أوسع للإبهامين لجعل القيادة أكثر راحة تحت جميع الظروف. وأصبحت مفاتيح التحكم بدرجة الصوت ومفاتيح التحكم المتقدم الأخرى متوفرة على عجلة القيادة، بحيث تُغني السائق عن إبعاد يديه عن المقود أثناء القيادة، فيما تم تبطين مسندا الذراعين بمواد ناعمة بشكل يتناسب مع مهمة القيادة، كما تم تقصير طول ذراع ناقل الحركة وتقليل مدى حركته، بشكل يشبه ذراع ناقل الحركة في المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، ليسمح للسائق بقيادة تويوتا “هايلكس” بسهولة أكبر.

 وبالنسبة إلى المقصورة الداخلية، نلاحظ انسياباً أفقياً في لوحة العدادات يمتد إلى لوحات الأبواب الأمامية، ويصل إلى الجزء الخلفي من المقصورة. وتمنح المقصورة ككل الركاب شعوراً مميزاً بالمساحة والعمق والرحابة، وتنيرها إضاءة زرقاء اللون في جميع أنحائها وصولاً إلى أجهزة القياس، فضلاً عن شاشة عرض متعددة المعلومات (MID) تمت إضافتها حديثاً، والتي تمتاز بإظهار رسائل ثلاثية الأبعاد، مع العديد من المزايا المتقدمة، مثل مؤشر الأداء الصديق للبيئة (ECO Judge / ECO Wallet)، والذي يعزز من كفاءة استهلاك الوقود.

 تويوتا “هايلكس” ينتقل بمستوى الراحة المتوفر في المقاعد الأمامية إلى المقاعد الخلفية، وذلك عن طريق زيادة الدعم الذي يقدمه لجسم الراكب وساقيه، مع مساحة أوسع للقدمين، ليضفي المزيد من الراحة على رحلة الركاب في مقاعد الصف الثاني. وطرحت شركة تويوتا حصرياً لعملائها في المملكة لونين جديدين للمقصورة الداخلية، وهما اللون الأسود واللون الأسود مع العنابي الداكن.

 محرك قوي وتحكم سلس

 طورت شركة تويوتا محرك البنزين “تي آر” (TR) لديها للارتقاء به إلى مستويات أعلى، فالمحرك الموثوق والذي تمت تجربته يجمع المزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود ويقدم المزيد من الأداء، إذ ينتج المحرك ذو سعة 2.7 لتر طاقة تبلغ 164 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 245 نيوتن متر، ويرتبط بناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، كما يمتاز بكفاءة أعلى بنسبة 10٪ في استهلاك الوقود بالمقارنة مع محرك “تي آر” الحالي.

 أما محرك الديزل ذو الأربع أسطوانات العالمي المدعوم بتقنية تويوتا D4D المتقدمة، فهو ينتج طاقة تبلغ 147 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 400 نيوتن متر عندما يكون مقترناً بناقلي الحركة اليدوي والأوتوماتيكي بـ 6 سرعات، كما يمتاز بسلاسة التحكم عند السرعات المنخفضة والمتوسطة ليحقق تسارعاً لا مثيل له، هذا ويتوفر محرك الديزل سعة 2.4 لتر كذلك بناقل حركة يدوي ذو 5 سرعات وعزم دوران يصل الى 343 نيوتن متر.

 ويمتاز تويوتا “هايلكس” الجديد بمفتاح تحكم سهل الاستخدام لتحديد نمط القيادة، وهو يسمح للسائق بالاختيار ما بين الوضع الاقتصادي (ECO) لتحقيق أقصى درجات الكفاءة في استهلاك الوقود، ووضع القدرة العالية (POWER) للحصول على تسارع معزز. ويُخفض الوضع الاقتصادي من استهلاك الوقود من خلال التحكم بالتسارع والتدفئة والتبريد بفعالية، مع أخذ النواحي البيئية في الحسبان، بينما يوفر وضع القدرة العالية استجابة أكبر للتسارع، ويضمن قيادة أكثر رشاقة على المنحدرات والطرق المتعرجة.

 مزايا شاملة للسلامة

 يوفر تويوتا “هايلكس” الجديد مجموعة واسعة من مزايا السلامة، والتي تسلط الضوء على تركيز شركة تويوتا على حماية كل من الركاب والمشاة، فبدءاً من نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) والوسائد الهوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) للسائق والراكب الأمامي، وصولاً إلى الوسادة الهوائية على مستوى الركبة للسائق، فإن تويوتا “هايلكس” يقدم العديد من تدابير السلامة القصوى. وعلاوة على نظام المكابح المانعة للانغلاق، والذي يحول دون انغلاق العجلات أثناء الكبح، فإن تويوتا “هايلكس” يأتي مجهزاً بنظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، والذي يعمل على توزيع قوة الكبح بشكل متوازن بين الإطارات الأمامية والخلفية وفقاً لحالة المركبة. كما يمتاز أيضاً بنظام مساعد الكبح، والذي يعمل على توليد المزيد من قوة الكبح عند الضغط على دواسة المكابح بشكل مفاجئ لمساعدة السائقين الذين قد لا يتمكنون من الضغط على دواسة المكابح بقوة كافية.

 وتشمل مزايا السلامة الأخرى في تويوتا “هايلكس” أحزمة أمان ثلاثية نقاط الاتصال مزودة بخاصية الشد الطارئ (ELR) على جميع المقاعد باستثناء المقعد الوسطي (المزود بحزام أمان بنقطتين)، بالإضافة إلى استخدام صفائح فولاذية شديدة التحمل وعدد من المواد المُكمّلة في جميع أنحاء البنية الهيكلية للمركبة، والتي تساعد على تقليل إصابات الركاب، بالإضافة إلى الاستخدام الواسع للأجزاء الممتصة للصدمات، مثل غطاء المحرك، والرفارف الأمامية، والغطاء الأمامي، والتي تعمل جميعها على الحد من قوة الاصطدام على منطقتي الرأس والأرجل للمشاة في حال وقوع اصطدام (لا قدر الله).

 المزايا الرئيسية:

إطار هيكلي ونظام تعليق مطوران حديثاً

  • المزيد من الراحة والمتانة والسلامة نتيجة للاعتماد على عوارض جانبية متقاطعة أكبر حجماً.
  • أداء معزز على الطرق الوعرة مع مستويات عالية من الراحة بفضل التعليق المحسن للنوابض الصفيحية وممتصات الصدمات.

 محرك وناقل حركة مطوران حديثاً

  • عزم دوران متميز عند جميع مستويات سرعة دوران المحرك، مع تحسين كبير عند دورات المحرك المنخفضة بفضل محركات الديزل المطورة حديثاً.
  • مسافة قيادة أكبر نتيجة لرفع كفاءة استهلاك الوقود.
  • ميزة الهدير المنخفض للمحرك أثناء التشغيل.
  • محرك ديزل سعة 2.4 لتر عالمي جديد كلياً مدعوم بتقنية تويوتا D4D
  • عزم دوران متوازن مع كفاءة استهلاك الوقود بفضل الاعتماد على ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو السرعات الست المطور حديثاً بمزيد من التروس ونسبة معززة من المسننات للوصول بأداء المحرك إلى الحد الأقصى.

 تصميم يجمع بين الصلابة والشغف

التصميم الخارجي

  • إطلالة تنم عن الصلابة والأناقة في نفس الوقت، وذلك نتيجة للتباين بين واجهة الـ “بيك أب” مع المصد الأمامي المتين والمظهر المدمج للشبك العلوي الممشوق.
  • أناقة لم يسبق لها مثيل في مركبات الـ “بيك أب”، وذلك بفضل أقواس العجلات المتينة والديناميكية المتكاملة بشكل جذاب مع بقية الهيكل.

التصميم الداخلي

  • لوحة عدادات أنيقة توفر تصميماً جمالياً موحداً واستخداماً مميزاً للإدراجات المعدنية، ما يمنح المقصورة الداخلية مظهراً خاصاً لا يخلو من الرقي.
  • أحدث المزايا الفخمة والمتطورة، والتي تشمل نظاماً سمعياً ذات لوحة تحكم باللمس، ومفتاح اختيار وضع القيادة رباعي الدفع، ومقاعد فخمة ومريحة.
  • ffgtt40001
  • Abdul Latif Jameel and Toyota today unveiled the new Hilux, marking the arrival of the eighth-generation of this beloved pickup in Saudi Arabia where it has enjoyed a stellar reputation over the years for its quality, durability and reliability. The new model is a complete redesign of one of the world’s best-known and best-loved nameplates with numerous changes in response to customer demands and feedback. The new Hilux is expected to exceed customer expectations in the Kingdom and further cement the emotional bond that has developed over the years between Saudi drivers, their families and this remarkable pickup

    Since the introduction of the first Hilux in 1968, over 16 million have been sold in more than 180 countries and regions. Faced with the challenge of creating the eighth-generation Hilux, Toyota realized that toughness doesn’t just come from the vehicle; it comes from the people inside. Whether you are battling your way through a rock-strewn wadi or stuck in traffic, reducing the stress of driving is just as important as withstanding the elements. That’s why the new Hilux, while improving on the model’s characteristic toughness and performance, redefines toughness by being more occupant-focused and providing a stress-free driving experience

    According to Hiroki Nakajima, Executive Chief engineer behind the Hilux (and also a Managing Officer of Toyota Motor Corporation): “Our entire development concept was centred on ‘redefining toughness’. We aimed to make the new Hilux ‘tougher’ based on a much broader interpretation of that word. The message we want to deliver to our customers is embodied in our slogan for the vehicle: A New Era for Pickup. Every Inch a Hilux”

    Added Mr.Hassan Jameel , Abdul Latif Jameel’s Vice Chairman for Domestic Automotive operation  “The new Hilux is truly an enhanced version of a vehicle that has been steadily improved over the course of its existence. While the Hilux is already well-known for its durability and reliability – characteristics that are even more present in the new version – it also offers the comfort of an SUV, making it the go-to vehicle whether its primary use is commercial or personal”

    The name Hilux, a combination of the words “high” and “luxury”, was given to underline the truck’s splendour and superiority over the competition, and the new slogan best illustrates its reputation as a sturdy, all-conquering vehicle constantly evolving to set new benchmarks for comfort and performance

    To truly understand the expectations of customers and the challenges they face on a daily basis, Toyota’s development teams travelled the globe, getting direct feedback from customers and driving on a wide variety of different roads to get a feel for different usage conditions.  The development process also benefitted from invaluable feedback received directly from Hilux drivers. Some wished they could make long trips without worrying about running out of fuel. Others described how hard it is to stay alert and drive safely during gruelling long-distance journeys with extended stretches of rough driving

    Above and beyond conventional ideas of toughness, the eighth-generation Hilux provides ride comfort that make long, tough drives less gruelling, a quiet cabin that allows communication in any conditions, and enhanced cruising range thanks to improved fuel efficiency

    The new Hilux is offered in Saudi Arabia in single cab and double cab configurations, in both 2WD and 4WD

    In order to meet the evolving demands of markets around the world, including Saudi Arabia, Hilux has also evolved significantly. The new Hilux is best expressed through Toyota’s slogan for the redesigned vehicle: A New Era for Pickup. Every Inch a Hilux. The first part of the slogan communicates the advancements of the new Hilux, which are of such significance that they set a new standard for the pickup category with a new level of SUV-like comfort. Every Inch a Hilux, meanwhile, states that the new Hilux is completely genuine, authentic and consistent with the Hilux brand, delivering the high standards of durability and reliability that have always been the core values of the Hilux

    Based on a policy that always puts the guest first and demands nothing short of excellence, Abdul Latif Jameel’s companies provide support for the great ubiquity of Toyota vehicles in the Saudi market through a sprawling network of strategically placed sales and service centers, which provides happy motoring and peace of mind to clients wherever they might be in the vast Kingdom

    ‘Tough and Emotional’ Design

    As the pickup becomes more mainstream, and users look at pickups not only as a workhorse but also a family vehicle, Toyota realizes that the Hilux needs to do double duty and be tough enough to handle all the expectations of new-generation owners. The 2016 Hilux is therefore not only a tough vehicle, but an advanced pickup with stylish cues hitherto found only on sedans and SUVs

    The front of the new Hilux gives a sense that the vehicle is wider than it is. This is achieved by the horizontal bars that make up the grille and sleek headlamps that wrap around the front of the fenders. The headlamps are new and stylish for a distinctive design worthy to be called advanced

    The top grille bar extends into the headlamp for Toyota’s signature “Keen Look” and the trapezoid shape of the lower grille highlights the “Under Priority” design language. The hood actually extends over the front fender giving onlookers a sense of one piece of metal on the road. The thick, chunky steel bumper – developed exclusively for the Saudi and regional market based on feedback from customers – is sculpted like a SUV vehicle yet still gives the impression of a “Truck”

    The Hilux’s side design takes cues from SUV vehicles to transform the Hilux into the next-generation pickup. A seamless transition from the front bumper into the front fender has been achieved by removing the separate over fender and replacing it with one sheet of metal that has the same sculpture as the front of the vehicle

    The design language is characterized by continuous flowing lines that connect all parts of the vehicle from corner to corner, with the chrome beltline running along the windows and linking up to the top of the deck to give an impression that the truck is longer than it really is, and that the whole vehicle was designed from front to back. That same beltline divides the lower half of the body, giving the vehicle a tough, grounded, sturdy look on the road

    The new Hilux offers a full line-up of wheel choices from sizes 15 to 17 inches, each featuring a unique design that is both fresh and sporty in either wheel cap or alloy

    Moving to the rear, we see the continuation of the design language. The steel bumper step is actually set closer to the ground and is also deeper, while the tailgate features a character line and a nice chrome surround around the tailgate release

     The deck itself has been re-imagined. The deck structure panels have been strengthened and reinforcements added underneath, and the deck floor ribs have been redesigned to better resist deformation during loading/unloading of heavy payloads. Part of this new advanced toughness is the amount of abuse from the elements and duty the all-new Hilux can take. Staggered tie-downs and thickened load secure points make the Hilux the best tool for various transport needs

    The new Hilux is offered in 5 exciting colors – Super White , Silver Metallic, Gray Metallic, Attitude Black Mica and White Pearl which is being introduced for the first time in the Hilux due to high demand from Middle East customers

    Superb Interior Styling

    The vehicle’s interior continues the concept of “Tough and Emotional”, and reflects the same attention to detail as the exterior with SUV vehicle styling, accents and ornamentations. The new Hilux makes no compromises for being a pickup and even comes with a new, stylish smart key that includes fine details

    Sit in the driver’s seat of the Hilux and an emotional response is felt almost instantly. The seats hug the body more like a SUV vehicle’s seat with increased bolsters, ample padding and a new seat frame structure

    The steering wheel – incorporating both tilt and telescope functionality – is thicker and the thumb rests enlarged to make any driving situation more comfortable. The steering wheel audio switches and advanced controls are centrally located so the driver’s hands never need to move away from the driving position. Armrests have been padded with soft materials and aligned with driving duty. The shift lever has a shorter height and throw to mimic SUV vehicles while also allowing the driver to operate the vehicle with a more relaxed posture

    Moving to the cabin area, the horizontal flow of the instrument panel continues to and along the door panels, and into the rear of the cabin. The cabin itself exudes a distinct sense of volume, depth and spaciousness. A consistent blue illumination is used throughout the cabin and into the meters, and a newly introduced Multi-Information Display (MID) incorporates a 3-dimensional message as well as advanced features such as ECO Judge / ECO Wallet to promote effective fuel consumption

    The same level of comfort has been transferred from the front seats to the rear seats. Body support, leg support and legroom have been increased to make a total package for the second row passengers. Two interior color schemes – Black in addition to Black & Dark Maroon have been introduced exclusively for customers in Saudi Arabia and neighboring countries

    Powerful Engine & Smooth Handling

    The tried-and-trusted TR petrol engine has been developed even further, simultaneously achieving increased fuel economy and high output. The 2.7-litre engine – producing 164hp and up to 245Nm – is mated to a 5-speed manual transmission and a 6-speed automatic transmission, and delivers 10% higher fuel efficiency compared with the current TR engine

    The newly developed 4-cylinder Global Diesel (GD) engine featuring Toyota advanced D4D technology with 147hp and up to 400Nm of torque for the 6-speed manual and automatic transmission options stands out for its improved manageability of the low and medium speed ranges, realizing unprecedented acceleration performance. The 2.4-litre diesel engine is also available with a 5-speed manual transmission which delivers 343Nm of torque

    The new Hilux also features a convenient Drive Mode Switch that allows the driver to select a preferred drive mode – ECO for optimum economy and POWER for enhanced acceleration. The ECO Mode reduces power consumption in relation to acceleration, heating and cooling, whilst also taking into consideration the environment, whereas the POWER Mode provides sharper acceleration response, ensuring a more agile drive on slopes and winding roads

    Comprehensive Safety Features

    The all-new Hilux comes equipped with a vast array of safety features that highlight Toyota’s focus on occupant and pedestrian protection. From ABS and SRS airbags for the driver and front passenger to a knee airbag for only the driver, the Hilux offers a number of active and passive safety measures. In addition to ABS (Anti-lock Brake System), which prevents the tires from locking during braking, the vehicle comes equipped with Electronic Brakeforce Distribution (EBD) to properly perform brake force distribution between the front and rear wheels according to the vehicle condition. It also features Brake Assist, which generates a large brake force during emergency braking to support drivers who may not be able to depress the brake pedal with enough force

    Other safety features include a three-point type Emergency Locking Retractor (ELR) seat belt equipped on all seats except the center seat (which features a two-point type seat belt), and the use of high-tensile strength steel sheets and supplementary materials throughout the body structure to help reduce passenger injuries, as well as extensive use of impact-absorbing structures for parts such as the engine hood, front fender and cowl in order to reduce impact force to the head and legs of pedestrians during a collision

    Main Features

    Newly developed frame and suspension

    • Improved comfort, toughness and safety due to enlarged side rail cross-section
    • Enhanced off-road performance and comfort thanks to the upgraded leaf spring suspension and shock absorbers

    Newly developed engine and transmission

    • Excellent torque in all revolutions ranges, with significantly improved torque at low speed thanks to the newly developed diesel engines
    • Extended cruising distance enabled by improved fuel efficiency
    • Reduced engine noise
    • All new 2.4 litres Global Diesel Engine featuring Toyota D4D technology
    • Balanced torque and fuel efficiency due to newly developed six-speed automatic transmission with more steps and optimized gear ratio to maximize engine performance

    Tough and emotional design

    Exterior

    • Tough yet refined appearance achieved by contrasting the front panel with its sturdy bumper section and the integrated look of the slender upper grille
    • Refinement and sensitivity not usually found in a truck thanks to strong, dynamic body side wheel flares, attractively integrated with the overall body

    Interior

    • Stylish instrument panel featuring a unified design aesthetic and free use of metallic decoration, giving a strong yet refined appearance
    • Cutting-edge, luxurious features, including audio system with electrostatic multi-touch control panel, 4WD changeover switch and luxury seats
    • ffgtt40004 ffgtt40003 ffgtt40002

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

الإعلام العالمي يدعم تقديم OMODA وJAECOO لسلسلة الطاقة الجديدة في معرض بكين الدولي للسيارات

Published

on

By

سوف يرافق وسائل الإعلام الرئيسية من السعودية OMODA وJAECOO الى إحدى أكبر معارض السيارات العالمية، معرض بكين الدولي للسيارات، الذي سيبدأ في 25 أبريل 2024 في مركز المعارض الدولي في الصين. OMODA و JAECOO ستقدمان سلسلة من المنتجات الجديدة في مجال الطاقة، حيث ستقدم OMODA أول طراز كهربائي OMODA E5، فيما سنشهد إطلاق تحفتي JAECOO الجديدتين J7 PHEV و J8 PHEV. ستغير هذه الطرازات الجديدة المشهد العالمي لقطاع السيارات الكهربائية على الطرق الوعرة.

بشعارهم الجديد “منتجات جديدة + تكنولوجيا جديدة + نظام بيئي جديد”، سيستقبلان OMODA و JAECOO أكبر عدد من الضيوف الدوليين في التاريخ، بما في ذلك كبار المسؤولين الحكوميين من مختلف البلدان ورواد الصناعة والشركاء. سيشهدون جميعًا الانفتاح المتعدد الأبعاد للعلامة التجارية في مجال الطاقة الجديدة، خاصةً في ثورة القيم في مجال السيارات الكهربائية على الطرق الوعرة.

نعمل على تعزيز النمو في سوق السيارات العابرة للطرق الوعرة على المستوى العالمي من خلال الاستثمار المحلي والتطوير العميق

في السنوات الأخيرة، وبفضل تمكين تقنيات الطاقة الجديدة، واجه سوق السيارات العابرة للطرق الوعرة فرصا استراتيجية للتطوير العميق. وبالتمسك بفلسفة “من الكلاسيكية إلى ما أبعد من الكلاسيكية”، استغلت JAECOO فرص السوق العابرة للطرق الوعرة على المستوى العالمي، وكسرت المفاهيم القيمية التقليدية لهذا السوق. ومن خلال التطورات الشاملة في تكنولوجيا السيارات العابرة للطرق الوعرة ذات الطاقة الجديدة، وضعت نفسها بقوة في مركز المسرح في هذا العصر.

ظهور مجموعة فاخرة من الضيوف في معرض بكين الدولي للسيارات يوضح بدقة التخطيط الاستراتيجي العالمي لـ JAECOO وبناء النظام المحلي، والتطور التقني في مجال السيارات العابرة للطرق الوعرة ذات الطاقة الجديدة، والتوافق مع اتجاهات تطوير صناعة السيارات ذات الطاقة الجديدة على المستوى العالمي. يمكن القول إن كل خطوة تقوم بها JAECOO في السوق العالمية هي محاولة رئيسية لتحقيق المنفعة المتبادلة والتنمية التعاونية. وبفضل هذا التطور، تستمر “الدائرة الدولية للأصدقاء” لدى JAECOO في التوسع.

منذ ظهورها العالمي في أبريل من العام الماضي، وباستنادها إلى طرازاتها العابرة للطرق الوعرة الشهيرة J7 و J8 أنشأتJAECOO بالفعل نظامًا شاملاً للمبيعات والخدمات المحلية في عدة أسواق عالمية.

في شهر فبراير من هذا العام، دخلت JAECOO رسميًا السوق المكسيكية، حيث أنشأت شبكة تجارية تضم أكثر من 40 وكالة في جميع 32 ولاية في المكسيك، بالإضافة إلى شراكتها مع العلامة التجارية العالمية Blue Yonder في مجال سلسلة التوريد لإنشاء أول مستودع محلي لقطع الغيار. في جنوب أفريقيا، ستغطي صالات عرضJAECOO عدة مواقع رئيسية، بالإضافة إلى إقامة شراكة عميقة مع WesBank في جنوب أفريقيا. توفر هذه الشراكة للمستهلكين خدمات مالية شاملة لشراء السيارات، بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي لشركاء الوكالات.

من خلال تبنيها لاستراتيجيات التطوير المحلية وبناء قدراتها الخاصة، تساعد JAECOO أيضًا صناعة السيارات المحلية على الترقية بدرجات متفاوتة. مع إطلاق مجموعة منتجات الطاقة الجديدة للطرق الوعرة، مثل J7 PHEV وJ8 PHEV ستسرع JAECOO توزيع الصناعة العالمية للطاقة الجديدة. بفضل امتلاكها نظام قوي في مجال الطاقة الجديدة والنظام البيئي الجديد المخصص، تهدف إلى تعزيز تقدم صناعة السيارات بالطاقة الجديدة مع الدول في جميع أنحاء العالم، وتساهم في التنمية عالية الجودة لقطاع الطاقة العالمية.

زيادة الاستثمار في مركبات الطاقة الجديدة للطرق الوعرة تعزز التنمية المستدامة العالمية بتكنولوجيا صديقة للبيئة

في ظل تعمق التنمية المستدامة العالمية، تقوم الشركات الكبرى حول العالم بـ “تغيير السرعات والتسارع” في عصر الطاقة الجديد، حيث تعبر كل منها عن آرائها وتبحث عن المفتاح للعصر القادم.

إذاً، ما هو سبب اختيار JAECOO العديد من الضيوف الدوليين؟
السبب الأساسي يكمن في مصداقية JAECOO. بعد 27 عامًا من التراكم التكنولوجي، قامت شركة الأم التابعة لـ JAECOO ببناء فريق بحث وتطوير يضم أكثر من 20,000 شخص، وأنشأت ثمانية مراكز رئيسية للبحث والتطوير على مستوى العالم، و شكلت حواجز تكنولوجية معينة في مجالات التقنيات الجديدة للطاقة الهجينة والكهربائية النقية.

بفضل قدراتها الناضجة والمتماسكة في مجال البحث والتطوير والتصنيع، وقدرتها القوية على دمج سلسلة التوريد الصناعية، قامت JAECOO ببناء بيئة تكنولوجية فعالة لمنتجات الطرق الوعرة. ومن خلال الابتكار التكنولوجي والتركيز على اتجاه “الطاقة الجديدة للطرق الوعرة + الذكاء”، تركز JAECOO بشكل عميق على احتياجات المستخدمين العالميين. وبفضل المعايير العالمية والجودة، تتجاوز بشكل شامل النظرة التقليدية لقيمة السوق في مجال الطرق الوعرة.

في معرض بكين الدولي للسيارات، ستسلط JAECOO الضوء على موضوعها في المعرض “الطاقة الجديدة، البيئة الجديدة، العصر الجديد” من خلال عرض قدراتها في مجال الطاقة الجديدة للطرق الوعرة. تهدف إطلاق سياراتها الهجينة الجديدة الثقيلة، J7 PHEV و J8 PHEV، إلى توفير تجربة سفر أكثر ذكاءً وكفاءة وأمانًا للمستخدمين العالميين في الطرق الوعرة، وهو ما يمثل بداية رحلة JAECOO في مجال الطاقة الجديدة للطرق الوعرة.

ومن الجدير بالذكر، سيتميز معرض بكين الدولي للسيارات أيضًا بـ “ضيف غامض” سيظهر على المسرح إلى جانب عائلة JAECOO للطاقة الجديدة للطرق الوعرة، وسينضم إلى مجموعة الضيوف الدوليين ليشهد فجر عصر جديد في رحلات الطرق الوعرة.

jaecoo_ksa#
#omoda_ksa

Continue Reading

سيارات

ميتسوبيشي L200 تحصل على جائزة أجمل تصميم مركبة لعام 2024

Published

on

By

في تأكيد جديد على تميّز وروعة تصاميم سيارات ميتسوبيشي، منحت جائزة iF DESIGN AWARD سيارة ميتسوبيشي L200 جائزة أفضل تصميم مركبة لعام 2024 بناءً على تصويت لجنة تحكيم مكونة من 132 خبير تصميم دولياً وفق خمسة معايير – الفكرة، الشكل، الوظيفة، التميّز، والتأثير، بعد منافسة مع عدد من مركبات شركات سيارات أخرى.
حيث تم تصميم سيارة L200 استناداً إلى مفهوم التصميم “BEAST MODE”، الذي يعكس المتانة والقوة المتوقعة من شاحنة صغيرة، حيث تم تحسين التصميم الأمامي للشاحنة من خلال شكل قوي مع شبكة ورفارف قوية ثلاثية الأبعاد، ويستمر سطح الجسم الصلب على طول الجانب إلى الخلف مع ضمان وجود مساحة حوض كبير للأمتعة، وفي الداخل، تسمح لوحة العدادات الأفقية للسائق برؤية التغييرات في وضع السيارة أثناء القيادة بسهولة، وتم تصميم عجلة القيادة مع التركيز على راحة الإمساك والمتانة.
وتعد جائزة iF DESIGN AWARD واحدة من جوائز التصميم المرموقة في العالم والتي تنظمها iF International Forum Design GmbH ومقرها هانوفر في ألمانيا، ويمتد حضورها لأكثر من 70 عاماً.
وبهذه المناسبة أكد الأستاذ ماجد فهمي في شركة العيسائي للسيارات وكلاء سيارات ميتسوبيشي في المملكة بأن جائزة iF DESIGN AWARD صادقت على تألق سيارة L200 التي حققت حضوراً مميزاً في الأسواق العالمية والسوق السعودي، ونجحت في خطف الأنظار بروعة تصاميمها وقوة أدائها، وتابع قائلاً: معروف عن سيارات ميتسوبيشي قوة أدائها التي لا تضاهى واهتمامها الكبير بتطوير تصاميمها لتكون دائماً مواكبةً لروح العصر ومبتكرة في هذا المجال مما منحها مكانة مرموقة في قطاع صناعة السيارات حول العالم، وعلى نفس النهج سارت سيارة L200 التي تمزج بين القوة والجمال وتعدد أغراض الاستخدام مما جعلها خياراً مثالياً أمام جميع من يبحث عن سيارة في هذه الفئة، وما حصولها على جائزة تميّز التصميم منIF DESIGN AWARD إلا شهادة إضافية تضاف إلى رصيدها الذي يؤكده العملاء بالإقبال الكبير على اقتنائها.

Continue Reading

سيارات

“يلو” تدعم جمعية كلانا بسيارة ركاب

Published

on

By

قدّمت شركة الوفاق لحلول النقل “يلو” سيارة ركاب فئة “فان” سعة تسعة ركاب لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي “كلانا” دعماً لجهود الجمعية في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي وعائلاتهم مع هذا المرض وتبعاته، التي تتطلب التواجد بشكل مستمر في وحدات الغسيل الكلوي، حيث سوف تستخدم السيارة في نقل المرضى من وإلى وحدات الغسيل الكلوي في المستشفيات والمراكز الطبية.

حيث أقيمت مراسم توقيع اتفاقية بهذا الشأن خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان الكريم، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران والمدير التنفيذي لجمعية “كلانا” الأستاذ الدكتور عبدالله الدغيثر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران بأن هذه السيارة سوف تكون بمثابة وقف خيري يلبي احتياج الجمعية لهذا النوع من المركبات التي سوف تخصص لنقل المرضى الذين يشكّل لهم التنقل إلى وحدات غسيل الكلى عبئاً بسبب عدم امتلاكهم وسيلة المواصلات المناسبة، وأضاف النجران قائلاً: في البداية أود أن أشيد بالأعمال الجليلة التي تقوم بها جمعية “كلانا” لخدمة مرضى الفشل الكلوي، والتي هي محل تقدير الجميع، ولقد حرصنا على التواصل مع الجمعية لعرض الدعم المناسب الذي من الممكن أن نقدّمه ويحقق أثراً ملموساً في خدماتها، وتم الاتفاق على تقديم هذا النوع من المركبات.

ونحرص في “يلو” على توجيه رسالتنا الاجتماعية بالشكل المناسب والفعّال لدعم مؤسسات العمل المجتمعي التي تقدم خدمات خيرية مميزة تصب في صالح أفراد المجتمع الأكثر احتياجاً لهذه الخدمات.

من جانبه، شكر المدير التنفيذي لجمعية “كلانا” الأستاذ الدكتور عبدالله الدغيثر “يلو” على دعمها لنشاط الجمعية في تجسيد إيجابي رائع لدور القطاع الخاص في دعم المؤسسات والجمعيات الاجتماعية، مؤكداً بأن ذلك غير مستغرب على “يلو” والقائمين عليها والذي يظهر بوضوح في التواجد الواسع والدعم في مختلف المجالات الخيرية والاجتماعية.

يذكر أن “يلو” لديها أكثر من 90 فرع تغطي مدن ومطارات مختلفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بالإضافة الى تواجدها في الإمارات العربية المتحدة و جمهورية مصر العربية ، وترتبط بشراكات إستراتيجية عالمية تتيح لك حجز سيارتك عبر +140 دولة بأكثر من 3800 فرع.

وتتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 20 عام في مجالها ، وتوفر “يلو” لعملائها مفهوم يتجاوز الخيال ، ليس مجرد سيارة بل خدمة تناسب احتياجاتك ورغباتك ونأخذ في الاعتبار كل خطوة في رحلتك لجعلها أسهل وأسرع.

اعرف أكثر : https://www.iyelo.com/ar

Continue Reading
Advertisement

Trending