Connect with us

سيارات

نيسان تعلن عن مدخولٍ صافٍ بلغ 152.8 مليار ين ياباني خلال الربع الأول من العام المالي 2015

Published

on

أعلنت نيسان موتور كومباني المحدودة اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من العام المالي الحالي والمنتهي في 30 يونيو 2015.

 فقد أفادت نيسان عن مدخول صاف بقيمة 2.9 تريليون ين ياباني، أي بزيادة قدرها 17.6 بالمئة، مقابل 2.47 مليار ين ياباني للعام الماضي. أما الأرباح التشغيلية، فقد وصلت الى 193.7 مليار ين ياباني، مرتفعةً من 122.6 مليار ين، أي بزيادة بلغت 58.0 بالمئة. وبالنسبة إلى الإيرادات الصافية فقد وصلت إلى 152.8 مليار ين ياباني مقابل 112.1 مليار ين في العام الأسبق أي بزيادة بلغت 36.3 بالمئة.

 ومن ناحية أخرى، ازدادت مبيعات وحدات نيسان بنسبة 4.4 بالمئة، في وقت ارتفعت مبيعات الأسواق بمعدل 1.5 بالمئة. أمّا حصة نيسان السوقية، فقد ازدادت من 5.7 بالمئة العام الماضي إلى 5.9 بالمئة لهذا العام حيث سجلت نيسان مبيعات بلغت 1,294,000 مركبة خلال الفترة المذكورة.

 وفي هذا السياق، قال كارلوس غصن، الرئيس العام ورئيس مجلس الإدارة: “حققت نيسان نتائج مالية قوية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المالي الجاري وذلك بسبب الطلب المرتفع على سيارات نيسان في أسواق أميركا الشمالية وأوروبا الغربية. وساهم توفيرنا لمجموعة متكاملة ومجددة من السيارات، إضافة الى الفوائد الناتجة عن استراتيجيات تحالف رينو – نيسان، والعمل على خفض التكاليف التشغيلية، في وضع نيسان على الطريق الصحيحة نحو تحقيق أهدافها المالية السنوية.”

 وخلال هذه الفترة، أطلقت نيسان الجيل الجديد كلياً من طراز ماكسيما في الولايات المتحدة الأميركية ووسعت انتشار شاحنة NP300 فرونتير ليشمل أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي. كما قامت مؤسسة السلامة على الطرقات العامة بتصنيف نيسان مورانو ضمن ترتيب “أكثر السيارات سلامةً وأماناً” (Top Safety Pick Plus)، في وقت تصدرت نيسان سنترا لائحة السيارات المدمجة في دراسة الجودة المبدئية (IQS) الصادرة عن مؤسسة جي.دي. باور (J.D. Power).

 وعلى صعيد آخر، تقدمت إنفينيتي في دراسة جي.دي. باور للجودة المبدئية إلى المركز الخامس محققةً أكبر تقدم في الترتيب بين كل العلامات الأخرى. وقد فاق أداء كل طرازات إنفينيتي المعدل المطلوب، فيما حقق طرازا QX70 وQX80 نتائج متفوقة، كل في قطاعه.

 واستمرت نيسان بتحقيق مبيعات متقدمة لطرازاتها المبنية على قاعدة العائلة الموحدة التي تم تطويرها ضمن إطار التعاون بين مختلف فروع تحالف رينو – نيسان والتي تشمل كل من كاشكاي، روغ، وأكس ترايل. كذلك، أنهت نيسان الربع الأول من العام المالي الحالي محققةً المركز الأول لأكثر علامة آسيوية مبيعاً في أوروبا.

 أما على صعيد المركبات خالية الانبعاثات، فقد شهد الربع الأول استمرار تصدر نيسان. فقد زادت مبيعات طراز ليف الكهربائي منذ إطلاقه عن 180,000 وحدة، في وقت وسعت نيسان انتشارها في عالم السيارات الكهربائية من خلال طراز e-NV200 الذي يندرج ضمن عداد المركبات التجارية خالية الانبعاثات.

 ومن ناحية أخرى وضمن إطار الإدارة على أساس مسبق التحديد والذي يتضمن التوحيد المناسب لنتائج المشروع المشترك في الصين، ارتفع المدخول الصافي بنهاية الربع الأول من العام المالي الحالي ليبلغ 3.12 تريليون ين ياباني، أي بزيادة 16.0 بالمئة مقارنة بالعام المالي الأسبق. أما الأرباح التشغيلية، فقد ازدادت بنسبة 41.0 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام المالي 2014 لتبلغ 219.7 مليار ين ياباني وليظهر ذلك على شكل 7.0 بالمئة من الهوامش الربحية لجهة الأرباح التشغيلية.

 توقعات العام المالي 2015

 وقد أعلنت شركة نيسان عن توقعات المبيعات العالمية للعام المالي 2015. ومع عدد من الطرازات الجديدة التي سيتم إطلاقها ومنها شاحنة تايتان الخفيفة في أسواق الولايات المتحدة الأميركية و طراز لانيا في السوق الصينية، تتوقع نيسان بيع 5.55 مليون مركبة خلال العام المالي الحالي، أي بزيادة 4.4 بالمئة، مما يعادل حصة سوقية عالمية بقيمة 6.5 بالمئة.

 كما حافظت شركة نيسان على توقعاتها المالية والتي أصدرت أولاً إلى بورصة طوكيو. وتبعاً للحسابات التي تشمل مداخيل الأسهم للعام المالي الذي سينتهي في 31 مارس 2016، أشارت التوقعات الى ما يلي:

 

توقعات نيسان للعام المالي 2015 ـ تبعاً لتقرير TSE ـ وفقاً لقيمة المشروع المشترك مع الصين1
المدخول الصافي 12.10 تريليون ين ياباني

(105.2 مليار دولار أميركي / 93.1 مليار يورو)

الأرباح التشغيلية 675.0 تريليون ين ياباني

(5.9 مليار دولار أميركي / 5.2 مليار يورو)

الأرباح العادية 765.0 تريليون ين ياباني

(6.7 مليار دولار أميركي / 5.9 مليار يورو)

الإيرادات الصافية2 485.0 تريليون ين ياباني

(4.2 مليار دولار أميركي / 3.7 مليار يورو)

محتسبة بالاعتماد على معدل صرف العملات التالي 115 ين ياباني للدولار الأميركي الواحد و130 ين ياباني لليورو الواحد.

وتستمر نيسان بتوقع أرباح سنوية كاملة تبلغ 42 ين ياباني مقابل كل حصة سوقية أي بما يعدّل زيادة بنسبة 27 بالمئة عن السنة الماضية.

 

1 منذ بداية العام المالي 2013، نشرت نيسان أرقاماً وتقارير تم احتسابها مع الأخذ بعين الاعتبار، المشروع المشترك مع شركة دونغفنغ (Dongfeng) في الصين. وعلى الرغم من أن المدخول الصافي لم يتبدل عند اعتماد هذه المعادلة الحسابية، إلا أن تقارير مداخيل الأسهم لم تعد تتضمن نتائج دونغفنغ ـ نيسان لجهتي المداخيل والأرباح التشغيلية.

 

2 تعزى الإيرادات الصافية الى ملكية الأهل

 

للمزيد من التفاصيل حول نتائج نيسان المالية وعروضها، الرجاء زيارة الموقع:

http://www.nissan-global.com/EN/IR/LIBRARY/YEARS/

niyyc4rt0001

Nissan Motor Co., Ltd. today announced fiscal year first quarter financial results for the three months ending June 30, 2015

The company reported net revenue of 2.90 trillion yen, an increase of 17.6% versus 2.47 trillion yen a year ago. Operating profit was 193.7 billion yen, up from 122.6 billion yen, a 58.0% increase. Net income was 152.8 billion yen, an increase of 36.3% versus 112.1 billion yen in the prior year

Nissan unit sales increased 4.4% in a market that increased 1.5%. Market share rose to 5.9%, up from 5.7% the previous year. The company sold 1,294,000 vehicles during the period

“Nissan delivered solid financial results in the first three months of the fiscal year due primarily to strong demand for our core products in North America and Europe,” said Carlos Ghosn, president and chief executive officer. “Given our on-going product offensive, the benefits of our Alliance strategy and continued cost-discipline, Nissan is on track to deliver its full-year financial guidance”

During the period, Nissan launched the all-new Maxima in the U.S. and expanded introduction of the NP300 Frontier to Latin America and the Caribbean. The Insurance Institute for Highway Safety awarded the Murano a “Top Safety Pick Plus” vehicle safety rating, and the Sentra was named top Compact Car in the J.D. Power and Associates Initial Quality Study (IQS)

Infiniti improved to the fifth position in the J.D. Power IQS, securing recognition as the largest rank improvement of any brand. All Infiniti models performed above average in their respective segments, and the QX70 and QX80 were awarded top honors in their segments

Nissan continued to benefit from strong sales of models from the Common Module Family developed within the Renault-Nissan Alliance, the Qashqai, Rogue and X-Trail. Nissan ended the period as best-selling Asian brand in Europe

In the first quarter Nissan maintained its zero-emissions leadership. Total sales since launch of the all-electric LEAF have passed 180,000 units, and the company continued to expand its presence in electric commercial vehicles with the e-NV200

On a management pro forma basis, which includes the proportional consolidation of results from Nissan’s joint venture operation in China, fiscal year first quarter net revenue increased to 3.12 trillion yen, up 16.0% year-on-year. Operating profit was up 41.0% versus the same period last year, to 219.7 billion yen, resulting in a 7.0% operating profit margin

FY2015 Outlook

Nissan reaffirmed its global sales forecast for fiscal 2015. With a number of new models in the pipeline, including the Titan pick-up truck in the U.S. and the Lannia sedan in China, the company expects to sell 5.55 million units this fiscal year, up 4.4% and equivalent to global market share of 6.5%

Nissan also maintained its financial forecasts first issued to the Tokyo Stock Exchange in May 2015. Calculated under the equity accounting method for the fiscal year ending March 31, 2016, the forecasts showed

Nissan FY15 Outlook – TSE report basis – China JV equity basis1
Net revenue ¥12.10 trillion

($105.2 billion/€93.1 billion)

Operating profit ¥675.0 billion

($5.9 billion/€5.2 billion)

Ordinary profit ¥765.0 billion

($6.7 billion/€5.9 billion)

Net Income2 ¥485.0 billion

($4.2 billion/€3.7 billion)

                        Calculated on exchange rate of JPY 115/USD and JPY 130/EUR

 

Nissan continued to project a full year dividend of 42 yen per share, a 27% increase from the prior year.

1Since the beginning of fiscal year 2013, Nissan has reported figures calculated under the equity method accounting for its joint venture with Dongfeng in China. Although net income reporting remains unchanged under this accounting method, the equity-accounting income statements no longer include Dongfeng-Nissan’s results in revenues and operating profit.

 

2Net income attributable to owners of the parent

 

For detailed Nissan financial information and presentations, visit http://www.nissan-global.com/EN/IR/LIBRARY/YEARS/

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

لكزس تُطلق الجيل الجديد من اليخت الفاخر LY680

Published

on

By

اتفقت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) وRSG على التعاون في نشر حلول التنقل الصديقة للبيئة في منتجعات شركة البحر الأحمر العالمية الفاخرة في المملكة العربية السعودية مع استكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ حلول التنقل المستقبلية المبتكرة.
وقعت المجموعة وشركة RSG مذكرة تفاهم، مع دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور، وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة RSG العالمية، الذين حضروا الحفل في المقر الرئيسي لشركة RSG في الرياض يوم 24 مارس.
وقال دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور: “تدل هذه الشراكة على التزامنا المشترك بمستقبل التنقل المستدام والمبتكر للبشرية”. “سنعمل على تسريع عمليات التحقق واستكشاف المزيد من الأهداف طويلة المدى لبناء نظام بيئي أكثر خضرة وذكاءً في المنطقة.”
“تعد مجموعة هيونداي موتور شركة رائدة عالميًا في مجال التنقل المستدام والفاخر. ومن خلال العمل معًا ودمج التكنولوجيا المتطورة وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، لدينا الفرصة لمواصلة وضع معايير جديدة في العمليات الخالية من الكربون مع تجاوز توقعات ضيوفنا فيما يتعلق بالأناقة والراحة والمسؤولية البيئية. قال جون باجانو.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم المجموعة وRSG معًا باستكشاف الفرص المحتملة في مختلف المجالات. وعلى المدى القصير، سيركز الطرفان على التحقق من صحة ونشر حلول التنقل الصديقة للبيئة للمجموعة، مثل البطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية. وعلى المدى المتوسط إلى الطويل، سوف يستكشفون حلول التنقل المستقبلية، مثل المركبات ذاتية القيادة والتنقل الجوي المتقدم (AAM) والسفن البحرية.
توفر محفظة الأعمال الشاملة الصديقة للبيئة للمجموعة، والتي تتراوح من حلول التنقل الفردية إلى البنية التحتية الشاملة للشحن، مجموعة واسعة من الفرص. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز الشراكة استراتيجية رؤية المملكة 2030 لتحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات بحلول عام 2060، مما يسرع انتقال البلاد إلى الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة.
استقبل البحر الأحمر العام الماضي ضيوفه الأوائل، ويستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023 – ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الدولية قريبًا. تم افتتاح اثنين من فنادق الوجهة، وهناك ثلاثة فنادق أخرى في طريقها لافتتاحها هذا العام.
كما سيتم افتتاح وجهة ثانية، وهي ملاذ ثول الخاص، هذا العام. وتظل أمالا على المسار الصحيح لاستقبال الضيوف الأوائل في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من تريبل باي، إلى جانب كوراليوم ونادي اليخوت الشهير.

Continue Reading

سيارات

مجموعة هيونداي موتور وشركة البحر الأحمر العالمية تعملان على تطوير حلول التنقل الصديقة للبيئة في المنتجعات الفاخرة في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

اتفقت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) وRSG على التعاون في نشر حلول التنقل الصديقة للبيئة في منتجعات شركة البحر الأحمر العالمية الفاخرة في المملكة العربية السعودية مع استكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ حلول التنقل المستقبلية المبتكرة.
وقعت المجموعة وشركة RSG مذكرة تفاهم، مع دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور، وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة RSG العالمية، الذين حضروا الحفل في المقر الرئيسي لشركة RSG في الرياض يوم 24 مارس.
وقال دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور: “تدل هذه الشراكة على التزامنا المشترك بمستقبل التنقل المستدام والمبتكر للبشرية”. “سنعمل على تسريع عمليات التحقق واستكشاف المزيد من الأهداف طويلة المدى لبناء نظام بيئي أكثر خضرة وذكاءً في المنطقة.”
“تعد مجموعة هيونداي موتور شركة رائدة عالميًا في مجال التنقل المستدام والفاخر. ومن خلال العمل معًا ودمج التكنولوجيا المتطورة وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، لدينا الفرصة لمواصلة وضع معايير جديدة في العمليات الخالية من الكربون مع تجاوز توقعات ضيوفنا فيما يتعلق بالأناقة والراحة والمسؤولية البيئية. قال جون باجانو.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم المجموعة وRSG معًا باستكشاف الفرص المحتملة في مختلف المجالات. وعلى المدى القصير، سيركز الطرفان على التحقق من صحة ونشر حلول التنقل الصديقة للبيئة للمجموعة، مثل البطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية. وعلى المدى المتوسط إلى الطويل، سوف يستكشفون حلول التنقل المستقبلية، مثل المركبات ذاتية القيادة والتنقل الجوي المتقدم (AAM) والسفن البحرية.
توفر محفظة الأعمال الشاملة الصديقة للبيئة للمجموعة، والتي تتراوح من حلول التنقل الفردية إلى البنية التحتية الشاملة للشحن، مجموعة واسعة من الفرص. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز الشراكة استراتيجية رؤية المملكة 2030 لتحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات بحلول عام 2060، مما يسرع انتقال البلاد إلى الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة.
استقبل البحر الأحمر العام الماضي ضيوفه الأوائل، ويستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023 – ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الدولية قريبًا. تم افتتاح اثنين من فنادق الوجهة، وهناك ثلاثة فنادق أخرى في طريقها لافتتاحها هذا العام.
كما سيتم افتتاح وجهة ثانية، وهي ملاذ ثول الخاص، هذا العام. وتظل أمالا على المسار الصحيح لاستقبال الضيوف الأوائل في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من تريبل باي، إلى جانب كوراليوم ونادي اليخوت الشهير.

Continue Reading

سيارات

لكز س تنجح في اختبارات معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS)

Published

on

By

أجرى معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS) مجموعة من الإختبارات على أنظمة مساعدة السائق التي تتوفر في العديد من السيارات الحديثة وذلك بهدف تقييم فعاليتها في حماية السائقين والركاب على حدٍ سواء.

وقد أظهرت نتائج هذه الاختبارات أن أنظمة مساعدة السائق في لكزس LS هو النظام الوحيد الذي نجح في الاختبار الشيء الذي يؤكد التزام شركة لكزس الراسخ فيما يخص السلامة والأمان في سياراتها ويعزز أيضًا من تفوقها في صناعة السيارات، في المقابل بينت الاختبارات ان الأنظمة التي تقدمها شركات السيارات العملاقة الأخرى قد حصلت على تصنيف “ضعيف” وقد أكد ديفيد هاركي، رئيسIIHS، على اهمية أنظمة مساعدة السائق، مشيرًا إلى أن غالبية الأنظمة التي تم تقييمها لم تكن ضمن المستوى المطلوب وتفتقر إلى التدابير الكافية لمنع سوء الاستخدام وضمان تركيز السائق أثناء القيادة.

مع استمرار تطور صناعة السيارات، تظل لكزس ثابتة في تفانيها في وضع معايير جديدة للسلامة والموثوقية والتقدم التكنولوجي، و يعد النجاح الذي حققته لكزس بمثابة شهادة على السعي الحثيث لتحقيق التميز والابتكار ويؤكد التزام الشركة الثابت بإعطاء الأولوية لسلامة ورفاهية السائقين والركاب في جميع أنحاء العالم.

من الجدير بالذكر ان أنظمة مساعدة السائق تشير عادةً إلى مجموعة من التقنيات والميزات المصممة لتحسين الأمان والراحة أثناء القيادة لحماية السائق والركاب والأشخاص الموجودين في السيارات الأخرى والمشاة من الأذى. وتعتمد هذه الميزات على تقنيات متقدمة مثل الرادار والكاميرات المحيطية وأنظمة الاستشعار لمراقبة المحيط والتفاعل مع الظروف المختلفة على الطريق.

Continue Reading
Advertisement

Trending