Connect with us

منوعات

نورثروب جرومان تستضيف ورشة عمل ناجحة عن توفير الأمن في العالم الرقمي للطلاب السعوديين

Published

on

استضافت شركة نورثروب جرومان السعودية جلسة تدريبية لمدة يومين حول التوعية في مجال توفير الأمن في العالم الرقمي بعنوان “سيبر آرابيا” خلال الشهر الماضي لطلاب جامعة الملك سعود. وقد أقيمت الفعالية يومي 28 و29 إبريل بهدف زيادة الاهتمام والحماس لهذا المجال المهني الهام والذي يزداد الطلب عليه.

وبهذه المناسبة، قال وليد بن عبدالمجيد أبو خالد، الرئيس التنفيذي لنورثروب جرومان السعودية “لقد سعدنا باستضافة ورشة عمل “سيبر آرابيا” في جامعة الملك سعود. فلقد زاد الطلب على حماه الأمن في العالم الرقمي عما كان عليه في أي وقت مضى، ونحن نقدر كثيرًا رؤية الجامعة الثاقبة في فهم مدى أهمية رعاية المواهب المستقبلية في هذا المجال لحماية أمن المملكة في العالم الرقمي.”

 وخلال الجزء العملي من ورشة العمل، تابع الطلاب شرح معلميهم من خلال نظام محاكاة ويندوز لأهم المبادئ المتعلقة بالأمن في العالم الرقمي، مثل التشفير، وإدارة الحسابات، وأدوات الحفاظ على الأمن مثل الجدران النارية وهي نظم الحماية ضد الدخول غير القانوني إلى الشبكات، والبرامج المضادة لفيروسات الحاسوب.  

 وكان الطلاب ينقسمون في نهاية كل يوم إلى فرق ويدخلون في منافسة في مجال توفير الأمن في العالم الرقمي لاختبار المهارات التي اكتسبوها. وقد تم تصميم المسابقة لتحاكي برنامج الشباب لتوفير الأمن في العالم الرقمي Cyber Patriot في الولايات المتحدة الأمريكية الذي قدمته شركة نورثروب جرومان وطورته جمعية القوات الجوية، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى دعم التعليم.

 وقد مُنحت النقاط للفرق بحسب سرعتها ودقتها في تحديد مدى حساسية النظم الرقمية وإمكانية تعرضها للهجمات وكيفية معالجتها كما يفعل حماة الأمن الرقمي عند حماية المعلومات والشبكات. وقد حصل أعضاء الفريق الفائز في مسابقة كل يوم على كأس بطولة سيبر آرابيا.

 ومن جانبها، قالت الدكتورة عبير بن عبيد نجار، نائب رئيس إدارة هندسة النظم في كلية علوم الحاسب الآلي والمعلومات في جامعة الملك سعود “شعر الطلاب المشاركون بالحماس الشديد لمشاركتهم في ورشة عمل سيبر آرابيا. وقد قال لي الكثير من الطلاب أن مشاركتهم في مسابقة سيبر آرابيا كانت فرصة رائعة لإثبات مهاراتهم وأنهم قد استمتعوا بالفعل بالمشاركة في المسابقة. وقد وصف أحد الطلاب مشاركته في المسابقة قائلاً أنها فتحت مجالاً جديدًا بالنسبة لهم؛ حيث كانت أول مرة يتعلمون فيها شيئًا يتعلق بتوفير الأمن في العالم الرقمي.”

 وقالت ديان ميلر، مديرة البرامج الوطنية في نورثروب جرومان “وفرت ورشة العمل للطلاب فرصة تعلم المزيد عن كيفية توفير الأمن في العالم الرقمي بالإضافة إلى التعرف على فرص العمل الرائعة المتاحة في هذا المجال. وقد سهلت شراكتنا مع جامعة الملك سعود هذا التحول المعرفي الهام في مجال التوعية والتدريب على توفير الأمن في العالم الرقمي وهو ما سيساعد طلابنا على اكتساب المهارات التي ستساعدهم على النجاح في مثل هذا المجال.”

 يهدف البرنامج الوطني للأمن في العالم الرقمي التابع لجمعية القوات الجوية إلى إلهام الشباب للتوجه للعمل في مجال توفير الأمن في العالم الرقمي وغيرها من مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتي لا غنى عنها لتحقيق الأمن العالمي. وقد أبرمت نورثروب جرومان شراكة هذا العام مع تحدي الأمن في العالم الرقمي في المملكة المتحدة لتطوير البرنامج الوطني للأمن في العالم الرقمي في المملكة المتحدة، والمعروف باسم CyberCenturion.

بالإضافة إلى سيبر آرابيا، استضافت جامعة الملك سعود الندوة الوطنية لأنظمة القيادة والسيطرة والأمن في العالم الرقمي، والتي كانت شركة نورثروب جرومان الراعي البلاتيني لها.باعتبارها شركة عالمية رائدة في تقديم حلول الأمن في العالم الرقمي، تلتزم نورثروب جرومان بتنمية مهارات العاملين في مجال الأمن في العالم الرقمي في المستقبل ودعم مبادرات التعليم والتدريب والتكنولوجيا في مجال الأمن في العالم الرقمي. وللمزيد من المعلومات حول نورثروب جرومان في العالم الرقمي، يرجى زيارة الرابط التالي www.northropgrumman.com/cyber

تعتبر نورثروب جرومان شركة أمنية عالمية رائدة تقدم نظمًا ومنتجات وحلولاً مبتكرة في مجال النظم الآلية، والأمن في العالم الرقمي، ونظم القيادة والسيطرة والاتصالات والكمبيوتر والاستخبارات  C4ISR، واللوجستيات والتحديث والتطوير لعملائها في القطاعين الحكومي والتجاري على مستوى العالم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لنورثروب جرومان على الرابط التالي www.northropgrumman.com.

[pt7400001

Northrop Grumman Corporation (NYSE: NOC) hosted a two-day cyber security awareness and training session called “CyberArabia” last month for students at King Saud University. The purpose of the event, held April 28-29, was to build interest and excitement for this critical, in-demand career field

            “Northrop Grumman was thrilled to host CyberArabia at King Saud University,” said Walid Abukhaled, chief executive, Northrop Grumman Saudi Arabia. “The demand for cyber defenders has never been greater and we appreciate the university’s foresight in understanding the importance of grooming future cyber talent to protect the Kingdom” 

            During the hands-on instruction portion of the workshop, students followed along in a simulated Windows system as instructors demonstrated important cyber security principles such as encryption, account management and security tools like firewalls and anti-malware

              Each afternoon, students broke into teams and went head-to-head in a cyber defence competition that put their newly acquired skills to the test. The competition was fashioned after the U.S. CyberPatriot youth cyber defense programme, presented by the Northrop Grumman Foundation and created by the Air Force Association – a nonprofit organization advocating for education

Teams were scored on how fast and thoroughly they identified and remediated cyber vulnerabilities and intrusions – similar to what a cyber defender does to protect information and networks. Members of the top team from each day’s competitions received a CyberArabia Champion trophy

            Abir Benabid Najjar, Ph.D.,vice head of the Software Engineering Department, in the College of Computer and Inform​ation Sciences at King Saud University said, “Participants were ecstatic to participate in CyberArabia. Numerous students told me their ‘participation in the CyberArabia competition was a great chance to prove their skills’ and that it was ‘fun participating in the competition.’” Added Najjar, “Another student described it this way, ‘the CyberArabia competition opened up a new prescriptive for security to us, as it was our first time working on a cyber security-related area’”

“Our workshop offered students a chance to learn about cyber defence as well as the amazing career opportunities available in cyber security,” said Diane Miller, director, CyberPatriot Programs, Northrop Grumman. “Our partnership with King Saud University facilitated a critical transfer of knowledge about cyber defense training and awareness that will help students to build the skills needed to thrive in this field”

The AFA’s CyberPatriot Program’s goal is to inspire youth toward careers in cyber security and other science, technology, engineering and mathematics (STEM) disciplines critical to our global security. Northrop Grumman partnered with Cyber Security Challenge U.K. this year to introduce CyberPatriot in the U.K., where it’s known as CyberCenturion
            In addition to CyberArabia, King Saud University hosted the National Symposium on Command, Control and Cyber Security NSC3 last month. Northrop Grumman Corporation was a diamond sponsor of that event

            As a global provider of cyber security solutions, Northrop Grumman is committed to grooming tomorrow’s cyber workforce and is engaged in supporting numerous cybersecurity education, training and technology initiatives. For more information on Northrop Grumman in cyber, go to www.northropgrumman.com/cyber

            Northrop Grumman is a leading global security company providing innovative systems, products and solutions in unmanned systems, cyber, C4ISR, and logistics and modernization to government and commercial customers worldwide. Please visit www.northropgrumman.com for more information

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

دعوة يابانية للاتحاد.. ومشاركة سعودية في أحد أكبر سباقات الماراثون الدولية

Published

on

By

شهد ماراثون طوكيو في مارس السابق مشاركة متسابق من المملكة العربية السعودية في السباق المصنف من بين سباقات ماراثون أبوت السنوية الست الكبرى على مستوى العالم، ويعد الماراثون هو الوحيد في آسيا المُصنّف من بين الماراثونات الستة الكبرى على مستوى العالم.
وتأتي المشاركة السعودية بعد حصول الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على مقعد للمشاركة في الماراثون وذلك في أعقاب زيارة أعضاء الاتحاد إلى اليابان لعقد اجتماعات مع مجموعة متنوعة من المنظمات الرياضية، حيث تضمن برنامج الاتحاد في اليابان زيارة الجمعية اليابانية الرياضية و مؤسسة ماراثون طوكيو ومعهد ASICS لعلوم الرياضة.
وتبرز هذه المشاركة السعودية في الماراثون الشراكة الوثيقة بين الطرفين، والتي تشكل جزءاً من مشروع الرؤية السعودية اليابانية 2030، كما تعد ASICS اليابانية، شريكًا استراتيجيًا لعدد من فعاليات للاتحاد، بالإضافة إلى مشاركتها مع الاتحاد كراعي رئيسي لاثنين من الفعاليات الرياضية، بما في ذلك ماراثون الرياض.
وشارك المتسابق عبدالرحمن صباغ أحد سفراء الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ضمن برنامج سفراء الرياضة للجميع من المملكة في ماراثون طوكيو بتاريخ 3 مارس السابق، بعد استيفائهما كافة الشروط المطلوبة للالتحاق في السباق، حيث سبق لهم المشاركة في العديد من الفعاليات وسباقات الماراثون في المملكة وفي خارجها.
وسبق للاتحاد السعودي للرياضة للجميع زيارة اليابان بهدف استكشاف سبل تعزيز الرياضات المجتمعية وتمكين البرامج الرياضية المحلية، كما بحث وفد الاتحاد حينها مختلف المبادرات الرياضية لتشجيع المجتمع المحلي على ممارسة الرياضة وتطوير الرياضات المجتمعية وفق أعلى معايير الجودة.
الجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع اختتم الشهر الماضي النسخة الثالثة من ماراثون الرياض، في ساحة المملكة أرينا في مدينة الرياض، والتي استمرت على مدى يومين، وذلك بمشاركة أكثر من 20 ألف متسابق ومتسابقة من 125 دولة حول العالم، وشهدت هذه النسخة من السباق بفئاتها الأربع مشاركة الآلاف من عشاق الرياضة ومحبي رياضة الجري من حول المملكة والعالم، بالإضافة إلى حضور واسع من الجمهور في متابعة الحدث التاريخي والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية، ويأتي هذا السباق امتدادًا لما توليه الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من دعم لامحدود ومستمر للقطاع الرياضي، وبما يتواكب مع خطط وأهداف برنامج جودة الحياة وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030 .

Continue Reading

منوعات

منتدى “NEXT IN” يجمع خبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة حاضر ومستقبل علم المتاحف وتأثيره الاجتماعي

Published

on

By

ستستضيف مدريد المنتدى NEXT IN”” في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من أبريل، والذي تنظمه ACCIONA Cultura، والذي يهدف إلى إجراء تأمل عميق في مستقبل عالم الفن.

سيضم اللقاء ممثلين من أشهر المتاحف حول العالم، مثل متحف البرادو الوطني، ومتاحف دورسيه ولورانجري – فاليري جيسكار ديستان، ومتحف فيكتوريا وألبرت، واللوفر أبوظبي، بالإضافة إلى أماكن أخرى. كذلك، ستكون هناك مشاركة من مؤسسات ثقافية مثل متاحف قطر، وهيئة تطوير بوابة الدرعية (DGDA)، والهيئة الملكية لمدينة الرياض، والهيئة الملكية للعلا، ومعهد مسك للفنون.

سيكون هناك أيضًا مشاركة من فنانين بارزين آخرين، مثل الفنان التركي المقيم في لوس أنجلوس، رفيق أنادول، والألماني ماريو كلينجمان، اللذان يعتبران من الرواد عالميًا في استخدام البيانات والخوارزميات والذكاء الاصطناعي لتكوين الأعمال الفنية.

كما ستكون الهندسة المعمارية، باعتبارها عنصرًا أساسيًا للقاء بين الفنانين والجمهور، حاضرة أيضًا في الحدث، مع قادة أكثر الاستوديوهات ذات الصلة على الساحة الدولية: فريدا إسكوبيدو، تاتيانا بيلباو، كارلو راتي، بولا كاتارين من مهندسي زها حديد، سمية فالي من كاونترسبيس، إميليو تونيون من تونيون وألبورنوز أركيتكتوس، ينس ريشتر من استوديو هيريروس، وإنريكي سوبيخانو من نييتو سوبيخانو أركيتكتوس.

سيقدم المتحدثون، وعددهم 50 خبيرًا متعدد التخصصات، آراءهم حول العصر الجديد للإبداع والتعبير الثقافي من خلال خطابات ملهمة ومحادثات ونقاشات لجنة تعكس قصص النجاح وأفضل الممارسات والتحديات لمستقبل القطاع.

خلال المنتدى، ستكون هناك مناطق مخصصة لأبرز الابتكارات في القطاع متاحة لأكثر من 200 مشارك. يمكنهم تجربة تجارب فنية مثل إعادة إنتاج متعددة الحواس لحفل موسيقي، وعروض تفاعلية، أو إبداعات فنية رقمية بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

NEXT IN”” من المقرر أن يكون أكبر منتدى في العالم لقطاع المتاحف، ويهدف إلى أن يصبح نقطة لقاء لمناقشة كل دور في صناعة الثقافة في عالم تتطور فيه توقعات الجمهور باستمرار.

 

قدوة عالمية

يُنظم منتدى “NEXT IN” من قِبل شركة ACCIONA Cultura، وهي شركة متخصصة في تصميم وإنتاج الفعاليات والمتاحف والمعارض وأجنحة المعارض والتصميمات الداخلية. مع سجل حافل بتنظيم المشاريع في 43 دولة، حازت الشركةعلى 250 جائزة دولية في السنوات الاخيرة.

من بين المتاحف التي شاركت فيها، يبرز المتحف المصري الكبير (أكبر متحف من نوعه في العالم)، ومنزل التاريخ الأوروبي في بروكسل، والمتحف الأولمبي والرياضي في قطر.

منذ عام 1990، تطور ACCIONA Cultura حلولاً مستدامة في المتاحف ومراكز الفنون، بالإضافة إلى المعارض الدولية والشاملة، مظهرةً تفردها الإبداعي وقدرتها على الابتكار عبر سلسلة القيمة.

ACCIONA Cultura حاصلة على شهادة ISO 20121، مما يضمن أن جميع مشاريعها تُنفذ وفقًا لمعايير الاستدامة وأن جميع أنشطتها تكون محايدة الكربون.

Continue Reading

منوعات

شركة الدرعية تفتتح مركزاً واعداً للبيع بالتجزئة “ميدان الدرعية”؛ ضمن المؤتمر العالمي للبيع بالتجزئة المقام في باريس

Published

on

By

أعلنت شركة الدرعية أنها ستقدم وجهتها الجديدة الواعدة “ميدان الدرعية”، التي تتميز بأسلوب حياة حالم، لقادة الصناعة العالميين المشاركين في المؤتمر العالمي للبيع بالتجزئة المقام في باريس خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل، ويقع “ميدان الدرعية” الجديد على مشارف العاصمة السعودية الرياض، وسيستضيف أكثر من 400 منفذ بيع بالتجزئة وأكثر من 100 مطعم ومقهى، في قلب منطقة الدرعية التاريخية التي تضم مفاهيماً وتصاميماً معمارية تقليدية عمرها 300 عام.
سيشكل “ميدان الدرعية” علامة فارقة جديدة في تطور تجارة التجزئة، وسيصبح نقطة محورية دولية تربط أرقى العلامات التجارية للبيع بالتجزئة في العالم مع السلع والمنتجات الحرفية المحلية، كما ويهدف إلى دمج الثقافة والترفيه والمتعة لتقريب المجتمعات من بعضها البعض؛ من خلال خلق لحظات مشتركة من المتعة والراحة.
تأتي هذه الخطوة التي تكشف عن “ميدان الدرعية” لقطاع التجزئة العالمي؛ بهدف توفير نظرة فاحصة للشركاء المحتملين، وإعطائهم نبذة عن النهج المتسارع والفرص المتاحة في “مدينة الأرض” لتجارة التجزئة، ويشمل ذلك تجارب تناول الطعام بأرقى المستويات العالمية، ومحلات الأزياء الفاخرة، وغيرها. وسترحب الدرعية بزوارها بمجموعة من وسائل الراحة، والمعالم الشهيرة التي تقع على بُعد بضع كيلومترات فقط من العاصمة الرياض النابضة بالحياة.
يأتي “ميدان الدرعية” كجزءٍ من أهداف رؤية السعودية 2030، ومن المتوقع أن يصبح مركزاً للتجارة والثقافة والترفيه، كما ويركز المشروع على الاستدامة والمشاركة المجتمعية والثقافية، ويؤكد على إنشاء بيئة بيع بالتجزئة مميزة وشاملة ونوعية.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية السيد جيري انزيريلو: “ميدان الدرعية هو أكثر من كونه مجرد وجهة للتسوق، هو رمزٌ لالتزام المملكة العربية السعودية بقيادة النمو الاقتصادي، وتعزيز الإبداع والابتكار”، وأضاف “لهذا السبب نحن متحمسون للغاية لدعوة المستثمرين وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم للانضمام إلينا في هذه الرحلة المثيرة؛ لنكون جزءاً من تشكيل مستقبل تجارة التجزئة، بفضل تصميمه الذي يركز على المشاة، وإمكانية الوصول المباشر إلى وادي حنيفة، بالإضافة لقربه من موقع حي الطريف المذهل والمدرج على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، إن تلك المنطقة ستكون وجهة رائدة لأسلوب الحياة على مستوى العالم”.
شركة الدرعية هي شركة تطوير ديناميكية متعددة الاستخدامات تعيد تعريف التخطيط الحضري؛ بهدف تحويل الدرعية “مدينة الأرض” إلى عاصمة مزدهرة بالثقافة والترفيه والتعليم والفنون، كما تربط الدرعية ماضي المملكة العربية السعودية وحاضرها ومستقبلها لتعريف الزوار بسحر وكرم الثقافة النجدية الأصيلة، فضلاً عن كونها رمز لإلهام أجيال من المبدعين والمبتكرين ورجال الأعمال والمثقفين.

Continue Reading
Advertisement

Trending