CHF-His-Excellency-Al-Zamil-Bolte-Award-Rush-012[2]

معالي المهندس عبدالعزيز الزامل يفوز بأرقى جائزة عالمية في مجال البتروكيماويات ,,

تسلم معالي المهندس عبدالعزيز عبدالله الزامل رئيس مجلس إدارة مجموعة الزامل، وشركتي سيبكيم و الصحراء للبتروكيماويات، وزير الصناعة والكهرباء ورئيس مجلس ادارة سابك سابقا من مؤسسة التراث الكيميائي في فيلاديلفيا بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، جائزة ريتشارد بولت (Richard J.Bolte)  المرموقة نظير إسهاماته في تطور الصناعات البتروكيماوية السعودية القائمة على تطبيق أحدث التقنيات في هذه الصناعة و ذلك خلال “يوم التراث الكيميائي” الذي عقد في ١٤ مايو ٢٠١٥م .

ويعد معاليه اول سعودي وعربي يكرم بهذه الجائزة رافعا اسم وطنه العزيز السعودية عاليا في هذا المحفل التاريخي تحت مسمى ” الحلم السعودي يتحقق في قطاع البتروكيماويات ” .

وقد لعب المهندس عبدالعزيز الزامل دورا فريداً في إنشاء وتسهيل وتشجيع تطورالصناعة السعودية بشكل عام والصناعات البتروكيمياوية بشكل خاص في المملكة العربية السعودية، حيث ينظر إليه على أنه الريادي الأول في تأسيس صناعة البتروكيماويات السعودية .

بعد حصوله على شهادتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الصناعية من جامعة جنوب كاليفورنيا، في عام 1968م عمل الزامل في مركز الأبحاث للتنميةالصناعية، التي وضعتها الحكومة السعودية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية .

وبحلول عام 1976م تم تعيينه نائب المدير العام للمركز وفي ذلك العام تم إنشاء الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وتم اختياره كأول رئيس تنفيذي لها .

الاحتفالية جمعت المعنيين بصناعة البتروكيماويات من جميع انحاء العالم سواء من القطاع العلمي او الصناعي،وكذلك حضور ممثلين من عائلة ومجموعة الزامل وعلي رأسهم أخوه ورئيس المجموعة سعادة المهندس خالد عبدالله الزامل و ابنه الاستاذ احمد بن عبدالعزيز الزامل و المستشارين موظفي المجموعة الدكتور نبيل سامي فاعور و الدكتور محمد سليمان المطر ومن القطاع السعودي في البتروكيماويات الاخ خالد المزيد، نائب الرئيس لمنطقة امريكا ممثلاً لسابك و الدكتور مؤيد القرطاس عضو مجلس ادارة شركة التصنيع الوطنية .

الجدير بالذكر أن مؤسسة التراث الكيميائي (CHF) تمنح جائزة ريتشارد بولت (Richard J.Bolte) سنوياً تقديراً للمساهمات المتميزة للقياديين في مجال الصناعات الداعمة لتطوير وتقديم منتجات وخدمات حيوية مهمة لنمو وتنمية مجتمع علوم الكيمياء وجزيئياتها .

 

CHF-His-Excellency-Al-Zamil-Bolte-Award-Rush-012[2]



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك