rrreewwssddee444e00002

مسلسل “جنّ” يُعرض الآن على Netflix

أخيراً بدأ عرض مسلسل “جنّ” على Netflix، وهو أول عمل عربي أصلي من مسلسلات Netflix الأصلية في منطقة الشرق الأوسط يُعرض على المنصة العالمية الرائدة أمام مشتركيها في أكثر من 190 دولة.

وتم تصوير مشاهد مسلسل “جنّ” في مدينة عمّان العصرية والبتراء القديمة، ويحكي المسلسل قصة مجموعة من المراهقين العرب وكيف تخضع صداقتهم وأحاسيسهم الرومانسية للاختبار عندما يستدعون قوى الجنّ الخارقة إلى عالمهم دون قصد. وعندما يصبح “الجنّ” أقوى وتزداد ضبابية المشهد بين الخير والشرّ، لا يعرف طلاب الثانوية بمن يثقون. فهل يتمكنون من إيجاد الإجابات المطلوبة لإنقاذ أصدقائهم؟

يضم المسلسل مجموعة من النجوم الصاعدين وهم سلمى ملحس، وحمزة عقاب، وسلطان الخيل، وعائشة شحالتوغ, كما يشارك فيه كل من بان حلاوة وياسر الهادي وزيد الزعبي وكرم طباع ومحمد نزار وعبد الرزاق جركس ومحمد هندية وهنا شمعون.

يشار إلى مسلسل جِنّ من إنتاج شركة “كبريت للإنتاج” ومن إخراج المخرجالمعروف مير جان بو شعيا، الذي يتولى أيضًا الإخراج التنفيذي إلى جانب الثنائي إيلان وراجيف داساني (SEAM)، الذين شاركا أيضًا في كتابة السيناريو. كما شارك المخرج الأردني أمين مطالقة، والحاصل على جائزة صن دانس عن فيلم كابتن أبو رائد، في إخراج وكتابة السيناريو لمسلسل جِنّ.

ويعد مسلسل “جنّ” الأول من عدة أعمال عربية أصلية من منطقة الشرق الأوسط المقرر إطلاقها على منصة Netflix مع انضمام “مدرسة الروابي للبنات” و”ما وراء الطبيعة” إلى قائمة الأعمال العربية التي ستعرض على Netflix في المستقبل القريب، مما يُعزز من استثمارات الشركة في المنطقة.

واحتفالاً بهذا الإنجاز استضافت Netflix حفل اطلاق مسلسل “جِنّ” في مدينة عمّان حضره طاقم التمثيل وفريق العمل وممثلون عن وسائل الإعلام ومجموعة من الشخصيات المؤثرة من المنطقة إضافة إلى مسؤولين كبار من جهات محلية على رأسها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام والتي لم تدخر جهداً في تقديم الدعم والمساعدة للعمل طوال فترة الإنتاج.

وصرحت كيلي لوجينبيل، نائب الرئيس للأعمال الأصلية العالمية لدى Netflix خلال حديثها عن إطلاق المسلسل: “إنه يوم نفخر به في Netflix، فمنطقة الشرق الأوسط ثرية جداً بالقصص والروايات، ولذا نحن جداً متحمسون لإيصال هذه القصص الرائعة إلى مشاهدينا حول العالم. مسلسل جِنّ هو قصة عربية خالصة تحمل طابعاً وموضوعات عالمية، منها الحب والصداقة والفكاهة والمغامرة، ونتوقع أن يروق محتواه للشباب في جميع أنحاء العالم”.

 وقالت سمو الأميرة ريم علي عضو مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومدير عام الهيئة بالإنابة: “إنه من دواعي سرور الهيئة أن ترحب بإطلاق أول مسلسل عربي أصلي من إنتاج Netflix، ونفخر بكون طاقم التمثيل جميعهم أردنيين، كما نفخر بمشاركة المخرج الأردني الجنسية والحائز على عدة جوائز، أمين مطالقة، في إخراج المسلسل بجانب قيامه بكتابة سيناريو بعض حلقاته. كما نسعد بأن هناك أيضاً مسلسل ثانٍ بمحتوى محلي يجري تصويره حالياً هنا في بلدنا الأردن التي تزخر بالعديد من القصص المحلية التي يجب الكتابة عنها وتوصيلها إلى جمهور عالمي، و الهيئة حريصة على تقديم تلك القصص بقالب فني متميز سواء من خلال السينما أو التليفزيون. وهذا الحرص كان من بين الأسباب الرئيسية التي دعتنا في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام إلى مراجعة سياساتنا فيما يتعلق ببرنامج الحوافز في محاولة منا لتشجيع شركات الإنتاج المحلية والدولية على إنتاج وتصوير مزيد من المسلسلات التلفزيونية هنا في الأردن”.

rrreewwssddee444e00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك