140130 – Art Jameel Temp Logo – Arabic copy

“الفن جميل” تطلق برنامج الإقامة الفنية للعام الثاني على التوالي في بروكلين

أعلنت مبادرة الفن جميل وبالشراكة مع “أدج أوف أرابيا” عن دعوة الفنانين والفرق الفنية للمشاركة في برنامج إقامة سيقام في بروكلين، نيويورك، ضمن البرنامج الفني الدولي (ISCP). ويتوجب على الراغبين بالمشاركة تقديم طلباتهم خلال موعد أقصاه الخامس والعشرين من يناير 2015. وسيتم منح طلبين من الطلبات المقدمة برنامج إقامة فنية لمدة ستة أشهر لكل منهما خلال الفترة ما بين الأول من شهر مارس ولغاية الحادي والثلاثين من اغسطس 2015.

 ويتضمن برنامج الإقامة الفنية بطاقة دخول إلى استديو مجهز بالكامل بمساحة 250 قدم مربعة ضمن منشآت البرنامج الفني الدولي، وإنتساب إلى البرنامج الديناميكي للمعهد والذي يشمل على زيارات دائمة للاستديو من قبل النقاد الفنيين الزائرين، وجولات ميدانية في المتاحف وصالات الفنون وغير ذلك من المؤسسات الثقافية، والمشاركة في جلسات الحوار التي يقيمها البرنامج الفني الدولي (ISCP). كما يتم دعوة المقيمين للمشاركة في برنامج المعارض والمشاريع المشاركة في البرنامج الفني الدولي (ISCP). كما يشمل برنامج الإقامة نفقات الإقامة والسفر، ومنحة لتغطية مصاريف الإقامة في مدينة نيويورك.  

 ويهدف البرنامج إلى ربط فناني الشرق الأوسط بقاعدة جماهيرية جديدة، وإستكشاف القصص المتشابكة التي تربط الأفكار والشعوب من مختلف الحدود الفيزيائية والنفسية. وتلقى البرنامج نحو 200 طلب مشاركة من قبل الفنانين المقيمين والعاملين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال التعاون الأول بين مبادرة “الفن جميل” و”إدج أوف أرابيا” مع البرنامج الفني الدولي (ISCP) في العام 2014. وتم تقديم منح الإقامة في برنامج الإقامة الفنية الأول لكل من تيسير البطنيجي (مواليد غزة، فلسطين 1966)، ومجموعة فاوندلاند المكونة من غالية سراقبي (مواليد دمشق، سوريا، 1978)، ولورن السكندر (مواليد كيب تاون، جنوب أفريقيا، 1983).

 وللمزيد من المعلومات حول طلبات المشاركة، والحصول على نموذج طلب المشاركة يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.edgeofarabia.com

 ويجب تقديم طلبات المشاركة خلال موعد أقصاه الخامس والعشرين من يناير 2015. وسيتم إشعار الفنانين المتأهلين إلى مرحلة المقابلات الشخصية التي ستقام في شهر فبراير 2015.

Art Jameel, in partnership with Edge of Arabia, is pleased to announce an open call for Middle East and North African based artists or artist collectives to participate in a residency in Brooklyn, New York at ISCP. Between March 1 and August 31, 2015 two residencies will be awarded, each three to six months long. The deadline to apply is January 25, 2015.

 The residency includes: 24-hour access to a private 250 square foot furnished studio space at ISCP; enrollment in the institution’s dynamic programming with regular studio visits from visiting critics; field trips to museums, galleries and other cultural institutions; and participation in ISCP Talks. Residents are also invited to take part in ISCP’s Exhibition Program and Participatory Projects. The residency includes accommodation and travel costs, as well as a stipend for living expenses in New York City.

 The program aims to connect Middle Eastern artists with new audiences, and to explore interconnected stories that link ideas and people across physical and psychological borders. Nearly 200 applications were submitted by artists living and working across the Middle East and North Africa for Art Jameel and EOA’s first collaboration with ISCP in 2014.  The inaugural residency awardees were Taysir Batniji (b. 1966, Gaza, Palestine) and Foundland (a collective comprised of Ghalia Elsrakbi b. 1978, Damascus, Syria and Lauren Alexander b. 1983, Cape Town, South Africa).

 An application form and further details on requirements are available at: www.edgeofarabia.com.

 Applications must be submitted no later than January 25, 2015. Artists invited to the interview stage will be notified in February 2015.

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك