OZWALD BOATENG PHOTOGRAPHED BY NEALE HAYNES AT LONDON HEATHROW SEPT 2018

لباس رسمي جديد للخطوط الجوية البريطانية

إنضمّ خبير الأزياء الشهير أزولاد بواتينغ إلى نخبة من مصممي الأزياء الذين تسنّى لهم تجسيد إبداعاتهم في تصميم الزيّ الرسمي الموحد للخطوط الجوية البريطانية، التي تسيّر رحلاتها إلى المملكة المتحدة من الرياض وجدّة.

وبواتينغ المعروف بإدخال لمسة عصرية على مدرسة الخياطة البريطانية التقليدية، سوف يصمّم مجموعة الأزياء الرسمية الموحدة لنحو 32 ألف موظف وموظفة سيرتدون تصاميمه خلال عملهم في شركة الطيران العريقة. ويمثل إطلاق الزي الرسمي الجديد حدثًا مهمًا خلال احتفالات الشركة بالذكرى المئوية لتأسيسها العام المقبل.

وقد صرّح أليكس كروز الرئيس التنفيذي للخطوط البريطانية أهميّة تغيير الزي الموحّد لموظفي الشركة فقال: «لطالما كان تطور أزيائنا الرسمية رمزًا لتطور علامتنا التجارية ومواكبتها للعصر عبر تاريخنا الطويل الذي يمتد لمئة عام، ولهذا فإن شراكتنا مع أزولاد اليوم ستمضي بنا قدمًا إلى محطة جديدة من رحلتنا في عالم الطيران.»

وأضاف كروز: «بينما نطور شركتنا ونستثمر من أجل تحسين خدمتنا للمسافرين، فإن زينا الرسمي الجديد سيكون الوجه المرئي الذي يعبر عن تلك الجهود أمام طواقم طائراتنا وفرق عملنا، ليخلق في أنفسهم شعورًا بكثير من الفخر ويشجعهم على بذل أقصى جهودهم لعملائنا.»

بواتينغ أعرب عن حماسه لتولي المهمة قائلاً: «يغمرني الحماس للتعبير عن إبداعي من خلال الزي الرسمي للخطوط البريطانية، فهذا يبرز للعالم قوة قدرتي على الابتكار، ولا أظنّ أنّ شيئًا يمكن أن يحفّز مصمم أزياء مثلي على الابداع ويشعره بأهميته أكثر من أن يصمم الزي الموحّد لنحو 32 ألف موظف يعملون في شركة طيران عريقة عبر مختلف بقاع العالم.»

وسوف يتعاون بواتينغ مع الموظفين في “البريطانية” في عملية تطوير الزي الجديد، وسيبدأ بمرافقة مختلف فئات الموظفين في الشركة لفهم طبيعة أعمالهم وتأثير طبيعة الزي الموحد على أعمالهم ثم ينتقل لاحقًا إلى مراحل التصميم والتجربة والتسليم النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية البريطانية تعاونت مع عدد من الأسماء الشهيرة في عالم الأزياء خلال تاريخها الطويل، ومنهم بأول كوستيلو ورولاند كلين وباكارت وذيرأول وهاردي إيمس جوليان ماكدونالد، والأخير هو المصمم للزي الموحد المستخدم في الشركة حاليًا.

هذا وتعتزم “البريطانية” استثمار 4.5 مليار جنيه استرليني خلال الأعوام الخمسة المقبلة في تحسين خدمة واي فاي لكل راكب وتطوير الديكورات الداخلية في 128 طائرة بعيدة المدى وشراء 72 طائرة جديدة. وفي العام المقبل، ستضيف الشركة أيضًا فئة جديدة من المقاعد في طائراتها تدعى فئة «كلوب وورلد» وهي تتصل مباشرة بممر الطائرة.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك