Image000010

بين حارات الشام وزعاماتها وشوارع القاهرة وأسرارها، ومنازل الخليج وناسها… تشويق وإثارة ومؤامرات… على “MBC دراما”

من الخليج إلى مصر وسوريا، تطلق “MBC دراما” باقة من الأعمال الدرامية المتنوعة، التي تحمل قصص الحب والوفاء، الحقد والضغينة، المؤامرات وتصفية الحسابات. تظهر هذه المسلسلات صراع الأقوياء على زعامة الحارة، في دراما البيئة الشامية “طاحون الشر 2″، وتبين مواجهة أطماع العم بثروة أبناء شقيقه، وكيفية رسمه قدراً مراً لعائلة متماسكة في الدراما الخليجية “أسوار 3″، وتكمل مع الجرائم والغموض والألغاز في الدراما المصرية “فرق توقيت”، بالإضافة إلى علاقات شائكة وقصص حب مستحيلة يكون مصيرها دوماً الفشل في “أهل الغرام 2”. وتستمر القناة في عرض مجموعة من الأعمال الدرامية العربية والمدبلجة، من بينها الدراما التركية المدبلجة “لغز الماضي” التي بدأ عرضها قبل أيام قليلة، والدراما الخليجية “بسمة منال” مع هدى حسين وبثينة الرئيسي، والكوميديا الخليجية “أحلى ما طاش” مع ناصر القصبي وعبد الحسين عبد الرضا، والدراما المدبلجة “سنوات الصفصاف”.

 أطماع وأحقاد في “أسوار 3″…

بين المحبة والوفاء، الحقد والضغينة والطمع، والعلاقات العائلية المتينة التي تحطّمها المؤامرات والأطماع، تدور أحداث الدراما الخليجية “أسوار” في جزئها الثالث، على “MBC دراما”. تتمحور الأحداث حول عائلة أبو ماجد، الرجل العصامي والمثالي، والذي يعد مضرب المثل في علاقته الوطيدة بعائلته. وتنقلب أمور العائلة رأساً على عقب، بوفاة الأب، ودخول شقيقه في الصورة محاولاً تشتيت أفرادها والسيطرة على تركة شقيقه المتوفي. هكذا، يبث الأحقاد الدفينة بين أفراد الأسرة الذين يتحولون إلى ضحايا يواجهون أقدارهم الصعبة في مواجهة طمع الرجل وجشعه، خصوصاً أم ماجد، التي تنهار ثقتها بزوجها الراحل، إثر اكتشافها أسراراً غريبة، وكذلك الابنة ريم التي تجبرها الظروف على أن تتخلى عن زوجها، الذي عاشت معه أسعد أيامها وأجمل قصة حب. كما تركز الأحداث على العلاقات ذات الطابع الإنساني كالوفاء والحب والتضحية في عمل كتب القصة والسينايو والحوار له عادل الجابري، وأخرجه محمد العلمي، ويجمع كل من تركي اليوسف، محمد الحجي، لمياء طارق، مروة محمد، غزلان، سونيا العلي وبمشاركة علي السبع، باسمة حمادة، طارق الحربي، دريعان الدريعان، ليلى السلمان وغيرهم.

 هزيمة الحب على أيدي “أهل الغرام 2”

رغم تقدم مجتمعنا على مختلف الصعد، وتحول العالم إلى قرية مفتوحة على بعضها البعض، ما تزال العلاقات العاطفية وحكايات الغرام، تحمل الكثير من الأشواك في طياتها، وتضع نقطة النهاية لقصص حب أفلطونية. هذه الموضوعات، تطرحها في إطار منفصل حلقات الدراما الرومانسية “أهل الغرام” في جزئه الثاني. ينقل العمل صورة أولئك التواقين إلى الحب، لكن علاقتهم بالآخر هشّة، ومهددة بأن تنتهي في أي لحظة. ومن عناوين الحلقات “حبك نار”، “قصر الشوق”، “طلّي بالأبيض”، “ليه يا بنفسج”، “رجعت الشتوية”، “سوا ربينا”، “بعدو ظريف”، “خبز أمي”، “علموني”، وسواها… شارك في كتابة الحلقات كل من نجيب نصير، رنا ابراهيم، كوليت بهنا، رافي وهبي، رغدا شعراني، أنا عكاش، وعهد فاخوري. وتتوزع بطولتها بين نخبة من نجوم الشاشة السورية أمثال قصي خولي، باسل خياط، ريم علي، عابد فهد، نضال سيجري، ندين سلامة، ديما قندلفت، رامي حنا، نادين تحسين بيك، باسم ياخور، يارا صبري، جهاد سعد، مكسيم خليل، ضحى الدبس. ومن لبنان: سيرين عبد النور، طلال الجردي، نهلا داوود، جهاد الأندري، بولين حداد، ميري أبي جرجس، ومن الأردن: صبا مبارك، منذر رياحنة، ناديا عودة، نادرة عمران، وائل نجم وسواهم.

 مؤامرات على الزعيم في “طاحون الشر 2”

في رحلة داخل حارات البيئة الشامية، تضج بالمؤامرات وتصفية الحسابات والعلاقات الإنسانية، تدور أحداث الجزء الثاني من مسلسل “طاحون الشر” على “MBC دراما”. وفي استكمال لأحداث الجزء الأول، تعود القصة إلى مرحلة أحداث سبقت القصة الأولى، وتدور في حارة “الكبادة” التي تعرّضت لأبشع صور الدمار، بعدما طاولتها المشاكل من كل حدب وصوب، وتعرضت للعديد من الصدامات، بفعل التراكمات والخلافات، فاحتدمت الصراعات بين كبارها، بسبب الطمع بالسلطة والمال، في موازاة قصص الحب والثأر. يجمع العمل كل من بسام كوسا، في دور عاصم بك الطامع الرجل الطامع بأملاك الزعيم، صباح الجزائري بدور فخرية، وهي امرأة تشارك شقيقها عاصم بك أطماعه ومؤامراته الشريرة، سلمى المصري، ميلاد يوسف، وفيق الزعيم، رضوان عقيلي، وفاء موصللي، ليليا الأطرش، كندا حنا، محمد خير الجراح، وبراء الزعيم، وبمشاركة سليم كلاس، وعلي كريم. وقد تولى كتابة العمل مروان قاووق، وأخرجه ناجي طعمي.

 غموض وألغاز في “فرق توقيت”

في أجواء من التشويق والألغاز، وفي حبكة درامية مدروسة ومغزولة بعناية وضعها محمد سليمان عبد الملك، ومع تنفيذ متميز للمخرج إسلام خيري، تعرض “MBC دراما” المسلسل الاجتماعي البوليسي “فرق توقيت” من بطولة تامر حسني، ونيكول سابا، وشيري عادل، ومي سليم، وظافر العابدين، وأحمد صلاح السعدني، ووليد فواز، وبمشاركة محسن محي الدين. تبدأ الحكاية بتعرض “ياسين” (تامر حسني) لطلقة نارية، ينقل على إثرها إلى العناية الفائقة في المستشفى، ويبدأ توافد الأبطال الواحد تلو الآخر إلى المستشفى، وينطلق التحقيق معهم لاكتشاف الفاعل. وهنا، تعود الأحداث بضعة أشهر إلى الوراء، لتكشف من هو الفاعل والمستفيد من تصفية الشاب. تبين الأحداث علاقة الشخصيات بعضها ببعض، ومدى ارتباطها بـ “ياسين”، على المستوى الشخصي أو من خلال شركة الإعلانات التي يملكها والده… فهل “ياسين” هو ضحية مؤامرة أم صانعها؟ وتثير حبكة “فرق توقيت” أكثر من علامة استفهام في سياق أحداثها، وقد فازت القصة بالمركز الأول عن فئة القصص الروائية في هوليوود، تسلمها كاتبها محمد سليمان عبد الملك، وزاد الإخراج المتقن من رونق العمل وجمالياته.

 تُعرض الدراما الخليجية “أسوار 3” على “MBC دراما”، اعتباراً من الجمعة 26 كانون الأول/ديسمبر 2014، يومياً في تمام الساعة 05:00 عصراً بتوقيت غرينتش، 08:00 مساءً بتوقيت السعودية.

  • تُعرض الدراما السورية “أهل الغرام 2” على “MBC دراما”، اعتباراً من الجمعة 26 كانون الأول/ديسمبر 2014، في تمام الساعة 09:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 00:00 ليلاً بتوقيت السعودية.
  • تُعرض الدراما السورية “طاحون الشر 2” على “MBC دراما”، اعتباراً من الأحد 28 كانون الأول/ديسمبر 2014، يومياً في تمام الساعة 03:00 عصراً بتوقيت غرينتش، 06:00 مساءً بتوقيت السعودية.
  • تُعرض الدراما المصرية “فرق توقيت” “MBC دراما”، اعتباراً من الثلاثاء 30 كانون الأول/ديسمبر 2014، يومياً في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

Image000020 Image000030 Image000040 Image000050 Image000060 Image000070



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك