ءئئاليليليسf4500007

تقديم منتدى يركز على العلوم لطلاب المرحلة الإبتدائية في كامبريدج من الصف الخامس حتى الصف السادس

نظمت هيئة كامبريدج للتعليم الدولي منتدى يركز على أهمية العلوم في الحياة اليومية وخارج قاعات الدراسة، وتأثيرها على مستقبل الطلاب و رحلتهم التعليمية. 

 ومن خلال تسليط الضوء على دور العلوم في تشكيل الوعي لدى الأطفال، أجرى المنتدى ورش عمل حول موضوعات مختلفة من الفيزياء و الكيمياء والأحياء و شملت الأنشطة أمثلة و ظواهر من وحي الحياة حيث عمل الأطفال في مجموعات بإشراف مدرسي العلوم.

وتحت إطار موضوع “تنمية العقول للنجاح المستقبلي”، قدّم المنتدى للطلاب مهارات وأفكار تتعلق باستخدام العلوم في جوانب الحياة  وتهدف هذه النشاطات  إلى دعم الطلاب خلال رحلة تعليمهم بدءاً من المراحل المبكرة..

 تمت إقامة المنتدى في أكاديمية وعد بجدة، وشملت تقديم ورش عمل من قبل معلمين خبراء قاموا بمشاركة قصص النجاح مستخدمين قدراتهم على التشجيع والإتصال بفعالية مع الجمهور.

 ومن جانبه صرّح وسيم الحنبلي، المدير الإقليمي لشهادة كامبردج الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تمّ تصميم برامج كامبريدج ومؤهلاتها بعناية بحيث تمكّن الطلاب من التفاعل بصورة أكبر وتمنحهم قاعدة متينة لتحقيق مستويات عالية من التحصيل الأكاديمي والنمو الشخصي. سلّط المؤتمر الضوء على أهمية العلوم ليس فقط في قاعات الدراسة، إنما في الحياة اليومية عبر وش عمل تفاعلية وأنشطة الفرق لكافة الطلاب الحاضرين.”

 حضر المنتدى 80 طالب في المرحلة الإبتدائية في كامبريدج من مختلف المدارس الدولية في المنطقة الغربية.

ءئئاليليليسf4500001 ءئئاليليليسf4500002 ءئئاليليليسf4500003 ءئئاليليليسf4500004 ءئئاليليليسf4500005 ءئئاليليليسf4500006 ءئئاليليليسf4500008



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك