ننه9ه6969فrs00001

“أطلس لحلول الطيران” تعرض أحدث حلولها خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران 2017

تشارك “أطلس لحلول الطيران”، ذراع حلول الطيران ضمن مجموعة أطلس والشركة الرائدة في مجال الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في دورة هذا العام من معرض دبي للطيران والذي يستضيفه مطار آل مكتوم الدولي خلال الفترة بين 12 و16 نوفمبر الجاري. وستسلط الشركة الإماراتية المتخصصة في تعديل وإعادة تصميم الطائرات، الضوء على الدور الهام لحلولها الفعالة عالية الجودة في تطوير صناعة الطيران العالمية والتي تشهد تطورات تكنولوجية متسارعة يأتي في مقدمتها أنظمة الطائرات بدون طيار.

وستعرض “أطلس لحلول الطيران” خلال المعرض أول محاكي طيران عالمي لها، وهو عبارة عن جهاز تدريبي متطور مصمم بالكامل من الشاشات العاملة باللمس وأنظمة التحكم برحلات الطيران؛ بالإضافة الى “كاليدونيان سكوربيو” (Caledonian Scorpio Mission System)، وهو نظام حاسوبي عالي التطور للمهام يشتمل على العديد من أجهزة الاستشعار التي تحتاجها الطائرات ذات الأجنحة الدوارة؛ ونظام الاتصال الشبكي اللاسلكي متعدد القنوات والمحمول جواً “هاريس” (Harris Multi-channel Networking Radio)، أول نظام اتصال لاسلكي محمول جواً معتمد في العالم.

كما ستعرض الشركة أيضاً نظام الاتصال الشبكي اللاسلكي للطائرات بدون طيار “هاريس آر. أف-7850 إيه-يو. إيه” (Harris RF-7850A-UA)؛ و”سي فينوم/ إيه. أن. أل” (Sea Venom/ANL)، الجيل الجديد خفيف الوزن من الصواريخ متوسطة المدى المضادة للسفن والتي طورتها شركة أنظمة الصواريخ “أم. بي. دي. إيه” (MBDA) خصيصاً لطائرات الهيلوكوبتر المحمولة على السفن.

وقال أحمد صديق المطوع، رئيس مجلس إدارة شركة “أطلس لحلول الطيران”: “شهدت الألفية الجديدة فرصاً هائلة في مجال صناعة الطيران، بالإضافة إلى خلق مجالات نمو فاقت التوقعات. ونحن نرى أن مستقبل السفر سيتغيّر عمَا هو عليه الآن، وذلك في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة التي تسهم في إحداث تحول كبير في واقع صناعة الطيران.”

وأضاف المطوع: “تواكب دولة الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي هذه التطورات الهائلة، من خلال تنفيذ سياسات حكومية هامة معدة لجذب المزيد من الاستثمارات إلى قطاع الطيران الإقليمي والذهاب بهذا القطاع إلى المستوى التالي من التنمية تماشياً مع المتطلبات العصرية. وباعتبارنا إحدى الشركات المحلية الرائدة في مجال أنظمة الطيران المتكاملة والمزودة للمعدات وأجهزة الاستشعار الخاصة بهذه الصناعة في أسواق الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، فانه يسرنا المشاركة في معرض دبي للطيران وتقديم الحلول التي تساعد في تعزيز ودعم التحولات الجارية في صناعة الطيران على المستويين المحلي والإقليمي.”

وشهدت صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط ازدهاراً على مدى السنوات الماضية، في ظل برامج التنويع الاقتصادي المكثف، ما أدى إلى خلق فرص نمو جديدة أمام اللاعبين الرئيسيين الإقليميين والدوليين في مجال صناعة الطيران. وتقوم حكومة الإمارات بتكثيف جهودها في مجال الطيران والفضاء، بما في ذلك مهمتها في برنامج السفر إلى المريخ، وخطط إطلاق الأقمار الصناعية المتطورة لتعزيز قطاعي الطيران والفضاء المحليين بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021.

من جانبه، قال البروفيسور عماد فيكتور لحود، الرئيس التنفيذي لشركة “أطلس لحلول الطيران”: “يعتبر معرض دبي للطيران، الذي يعرض أحدث وأفضل التقنيات في مجال الطيران العسكري والتجاري والعام، المنصة المثالية لتسليط الضوء على قدراتنا في مجال توفير أجهزة الاستشعار وأنظمة المهام وأجهزة تسجيل الصوت في قمرة القيادة والكاميرات والرادارات وحلول الحماية الذاتية، فضلاً عن مجموعة متنوعة من خدمات التعديل على الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة. ونتطلع الى استعراض خدماتنا الأفضل في فئتها أمام الزوار العالميين في معرض هذا العام وكذلك إظهار التزامنا الراسخ في المساعدة على تحسين مستويات التنافسية العالمية لصناعة الطيران في دولة الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.”

ويمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة حول معرض دبي للطيران 2017 من خلال الموقع الإلكتروني www.dubaiairshow.aero.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك