dddttghkssk_00001

مجموعة سدكو القابضة ترعى مهرجان جدة التاريخية

كرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ مدينة جدة، رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية، مجموعة سدكو القابضة على رعايتها ودعمها لفعاليات المهرجان في نسخته الرابعة تحت عنوان “أتاريك”. 

وثمّن الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة، أنيس أحمد مؤمنة، تكريم  سمو محافظ مدينة جدة للمجموعة مؤكدا أن المهرجان ومنذ إنطلاقته اسهم في الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي للمدينة. وتحرص المجموعة على تسليط الضوء على ارث المدينة العريق، وتعريف الجيل الجديد بالمكانة التي تحتلها “جدة” عبر التاريخ، كونها بوابة الحرمين الشريفين. وأشار مؤمنة الى ان شعار المهرجان هذا العام كانت له دلالة خاصة لاستخدام “الأتاريك” في مناسبات الحجازيين وكونها رمز من رموز الفرح الحجازي. 

وتجدر الاشارة إلى أن مهرجان جدة التاريخية يهدف الى تعزيز مكانة المملكة كمصدر للثقافة والأدب والتاريخ العربي والإسلامي والمحافظة على المرتكزات التراثية والمقتنيات الحضارية والإسهام في ربط الماضي العريق بالحاضر وتسليط الضوء على منطقة جدة وتعريف الزوار بها وبما تحتويه من معالم وإرث تاريخي كبير والمحافظة عليها وإعادة إحياء عادات وتقاليد أهلها.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك