Connect with us

اقتصاد وأعمال

برعاية وزارة الاستثمار.. معرض أوتوميكانيكا الرياض يفتح أبوابه غداً

Published

on

يفتتح غدًا، 30 أبريل 2024، معرض أوتوميكانيكا الرياض، المعرض التجاري الرائد في المملكة العربية السعودية لسوق خدمات المركبات، دورته السادسة في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وسيستمر المعرض الذي يقام برعاية وزارة الاستثمار ثلاثة أيام حتى 2 مايو، ويجمع أكثر من 340 عارضاً من 26 دولة، ومن المتوقع أن يجذب أكثر من 8000 زائر وتشمل أبرز فعالياته أكاديمية أوتوميكانيكا، منصة المعرفة الصناعية للمعرض، ونادي النخبة، وهو برنامج حصري يربط بين كبار المشترين وصناع القرار الرئيسيين.
ويمتد معرض أوتوميكانيكا الرياض على مساحة أكثر من 11,000 متر مربع موزعة على ثلاث قاعات، ويعرض مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات من علامات تجارية محلية ودولية. ويوفر المعرض فرصة مثالية للتواصل مع كبار صناع القرار في قطاع خدمات المركبات، واكتشاف فرص جديدة لتوسيع الأعمال.
وتُقام أكاديمية أوتوميكانيكا الرياض بالتزامن مع المعرض، وتضم عروضاً تقديمية رئيسية، وحلقات نقاش، ودراسات سوق يقدمها خبراء بارزون في القطاع ومتحدثين من شركات عالمية مشهورة مثل بوش ورينو ونيسان وممثلين من أهم الجهات الحكومية، وتشمل الموضوعات التي ستتم مناقشتها الاستدامة والابتكار والتنقل الحضري، مثل “فرص النمو في سوق خدمات المركبات بدول مجلس التعاون الخليجي” و”تأثير التكنولوجيا في مجال خدمات ما بعد البيع للمركبات” و”الأساليب الناجحة في التوزيع لخدمات ما بعد البيع”.
وسيلقي المهندس صالح الخبتي، وكيل وزارة الاستثمار للمعاملات الاستثمارية، كلمة رئيسية في يوم الافتتاح يتبعها عرض تقديمي عن “مشهد صناعة السيارات في المملكة” يقدمه المهندس أفتاب أحمد، كبير المستشارين – مجمع السيارات، المركز الوطني للتنمية الصناعية بوزارة الصناعة والثروة المعدنية. وتختتم الأكاديمية بورشة عمل تدريبية مدتها ثلاث ساعات بعنوان “التعلم والتطوير في مجال خدمات ما بعد البيع للمركبات” في 2 مايو، وتسلط الضوء على أهمية التعلم المستمر لمحترفي خدمات المركبات ويقدمها الخبير فريد صفير، مدير التدريب في شركة تقني.
ويستضيف أوتوميكانيكا الرياض ستة أجنحة دولية، هي: الصين وتايوان وتايلاند وهونج كونج وكوريا وسنغافورة، كما يشارك عارضون من ألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان والهند وباكستان. ومن دول مجلس التعاون الخليجي، سيكون لدولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية حضور كبير، حيث يستحوذ العارضون السعوديون على أكثر من 25% من إجمالي مساحة المعرض.
وأوضّح بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات (الشركة المنظمة للمعرض)، أهمية أوتوميكانيكا على المستوى الدولي قائلاً: “يعد السوق الدولي لخدمات المركبات قطاعاً مزدهراً ومتطوراً باستمرار، وتمثل مجموعة معارض أوتوميكانيكا سلسلة القيمة الكاملة لخدمات المركبات. كما يقدم معرض أوتوميكانيكا الرياض خدماته لجميع فروع القطاع، بدءاً من قطع الغيار والمكونات وحتى معدات خدمات التصليح والصيانة.”
في حين أكد علي حفني، مدير معرض أوتوميكانيكا الرياض، في شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست (الشركة المرخصة للمعرض)، على دور المعرض في تعزيز القطاع في المملكة قائلاً: “يوفر المعرض فرصة فريدة لمحترفي القطاع للالتقاء واستكشاف التقنيات الجديدة وفرص الأعمال في المنطقة. نحن نتطلع لعودة معرض أوتوميكانيكا الرياض غداً، والذي سيقدم ثلاثة أيام من الابتكار والتعاون مع تسليط الضوء على مكانتنا كأكثر من مجرد معرض تجاري ولكن كمنصة لتبادل المعرفة وإبقاء الحضور على اطلاع بأحدث توجهات وتطورات القطاع.
ويركز أوتوميكانيكا الرياض على ثماني فئات من المنتجات تشمل قطع الغيار والمكونات، الإلكترونيات والنظم، الملحقات والتعديل حسب الطلب، الإطارات والبطاريات، غسيل السيارات والعناية بها، الزيوت ومواد التشحيم، والتشخيص والتصليح، والهيكل والطلاء. ويعد هذا المعرض واحداً من 14 فعالية من علامة أوتوميكانيكا في جميع أنحاء العالم. ويتيح أوتوميكانيكا الرياض لكبار المشترين وصناع القرار الرئيسيين فرصة الالتقاء في “نادي النخبة”، وهو برنامج تواصل حصري يعمل على تسريع عملية الشراء وتبسيطها. حيث سيتمكن المشاركون من التواصل في مساحة مخصصة للاجتماعات والاستفادة من فرص برنامج “توفيق الأعمال” المميز.
وتنظم المعرض الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات بترخيص من شركة ميسي فرانكفورت للمعارض جي إم بي أتش ويقام في الفترة من 30 أبريل حتى 2 مايو 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ولمزيد من المعلومات عنه والتسجيل لحضوره يمكن زيارة الموقع:
https://www.automechanikariyadh.com/ar.html

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد وأعمال

بروڤن 360 تعلن عن ترقية لياندرا مينتيس إلى منصب الرئيس التنفيذي

Published

on

By

أعلنت بروڤن 360، الشركة المختصة باستشارات التسويق المتكاملة في المملكة العربية السعودية، عن ترقية لياندرا مينتيس إلى منصب الرئيس التنفيذي لدى بروڤن 360، حيث ستعمل مساهماتها البارزة كقائدة استراتيجية على تعزيز الابتكار وتحسين أداء فريق العمل المتميز.

ومن خلال منصبها الجديد، تحرص لياندرا على توجيه بروڤن 360 نحو مواصلة النجاح والنمو بفضل فرص التواصل واستقطاب العملاء، إذ تتولى مسؤولية وضع وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية التي تنسجم مع رؤية الشركة وقيمها.

في تعليقه على الأمر قال زيد المشاري، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة بروڤن العربية: “أبدت لياندرا قدرات قيادية استثنائية وقدمت مساهمات جمّة على مدى السنوات الأربعة الماضية، لتدعم النمو المتواصل لشركتنا في المنطقة. وقد تشرفنا بالعمل معها كمدير تنفيذي للتسويق في بروڤن 360 وجميع علامات بروڤن العربية، حيث قدمت مساهمات ملموسة في توسع أعمالنا بفضل مهاراتها في التسويق، ونثق بأنها ستستمر في دعم توسع الأعمال من خلال توليها منصب الرئيس التنفيذي في بروڤن 360، وتواصل تقديم خدمات التسويق المتفوقة للعملاء في مختلف القطاعات.”

لياندرا تقود بروڤن 360 نحو مزيد من النجاح والنمو المتواصل

يذكر أن لياندرا انضمت إلى بروڤن العربية عام 2020 لدعم مبادرات التسويق لدى كل من بروڤن، وبروڤن كونسلت، وبروڤن سولوشن. وفي عام 2022، انطلقت علامة بروڤن 360 بفريق مكون من شخصين فقط، قبل أن تتمكن لياندرا من توسعة نطاق أعمال الشركة إلى 20 عميلًا، وزيادة عدد أفراد الفريق إلى 18 موظفًا عام 2022. كما لعبت لياندرا دورًا بالغ الأهمية في تحويل علامة بروڤن سولوشن إلى شركة تقنية رائدة بالمنطقة.

ومن جانبها قالت لياندرا مينتيس: “يسرني أن أتولى منصب الرئيس التنفيذي لدى بروڤن 360 وأن أقود الفريق إلى مزيد من النجاح والتوسع في مسيرة الشركة، فبوسعنا معًا أن نواصل الابتكار والإلهام وتحقيق النتائج الاستثنائية لعملائنا في جميع أنحاء المنطقة. أتطلع بشغف إلى المرحلة المقبلة من هذه الرحلة، وإلى فرصة تحقيق التغيير الملموس والملهم في عالم التسويق – فالنجاح ليس ما ننجزه في حياتنا وحسب، بل هو ما نلهم به الآخرين من حولنا.”

تجدر الإشارة إلى أن بروڤن 360 هي مزود لحلول التسويق المتكاملة لمجموعة من العلامات التجارية في قطاعات مختلفة، إذ تستخدم الأدوات الرقمية لتقديم خدمات التسويق الرقمية المتنوعة بما فيها صناعة المحتوى، والإعلانات الرقمية، وإشراك الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهوية العلامة التجارية، والتصميم الجرافيكي، والكتابة الإبداعية وغيرها. وتسعى الشركة لمساعدة عملائها عبر ترسيخ تواجد علاماتهم التجارية وتقديم الدعم المتكامل في جميع مبادراتهم التسويقية.

وبالإضافة إلى منصبها الجديد، تحتفظ لياندرا بمنصب المدير التنفيذي للتسويق لدى بروڤن العربية، والتي تضم كلًا من بروڤن كونسلت، و بروڤن سولوشن، و بروڤن ريالتي، وبروڤن روبوتكس، وبروڤن، وإيماكو. وتحرص لياندرا على العمل من أجل ترسيخ تواجد الشركة في المنطقة، مع التركيز بشكل خاص على اغتنام فرص النمو الجديدة في قطر والبحرين إلى جانب الإمارات والسعودية.

 

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

“المسعود برغوم” تستعرض حلولاً معيارية مبتكرة خلال فعاليات مؤتمر “جيجا بروجتكس السعودية 2024” وقمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للإنشاءات 2024

Published

on

By

أعلنت المسعود برغوم، التابعة لمجموعة المسعود والمزود الرائد لحلول المباني مسبقة الصنع في الإمارات العربية المتحدة، عن حضورها كشريك في فعاليات مؤتمر “جيجا بروجتكس السعودية 2024” وقمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للإنشاءات 2024، والذين نظمت فعالياتهما في فندق وريزيدنسز هيلتون – الرياض يومي 13 و14 مايو 2024.
تم تخصيص اليوم الأول من الفعاليات لتنظيم مؤتمر “جيجا بروجتكس السعودية 2024″، والذي أتاح للحضور إمكانية التعرف على مستهدفات برنامج المشاريع العملاقة في المملكة العربية السعودية وفرص التعاقد والتوريد. بينما ركزت فعاليات اليوم الثاني على قمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للإنشاءات 2024، والتي وفرت للمشاركين منصة متقدمة لإجراء مناقشات وحوارات هادفة حول سُبُل ضمان تسليم مشاريع التشييد والبناء في الوقت المحدد، مع التأكيد على الارتقاء بمعايير الاستدامة والكفاءة.
وقال هاني التنير الرئيس التنفيذي للقطاع الصناعي في مجموعة المسعود: “يعتبر السوق السعودي أحد أسرع الأسواق نمواً في منطقة الشرق الأوسط. وتؤكد مشاركتنا في مؤتمر “جيجا بروجتكس السعودية 2024” وقمة الإنشاءات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024، ريادة منتجات “المسعود برغوم” والتزامنا بتقديم حلول عالية الجودة في هذا السوق المميّز. ونتطلع للاستثمار في الفرص التي يوفرها هذين الحدثين الاستثنائيين وتعزيز حضورنا في المملكة العربية السعودية”.
وتستعرض “المسعود برغوم” في منصتها الواقعة في جناح “Shell” رقم B11، أحدث منتجاتها وحلولها المعيارية المبتكرة، والتي يتم تصميمها مع الأخذ في الاعتبار أعلى معايير الجودة والسلامة، مع التركيز على تسليم المنتجات في الوقت المناسب وضمان الفعالية على مستوى التكلفة. وتجدر الإشارة إلى أن حلول “المسعود برغوم” المعيارية صممت على نحو مخصص لتلبية احتياجات العملاء، باستخدام أحدث تقنيات البرمجيات والتصميم.
وتساهم محفظة المنتجات المتنوعة في تعزيز مكانة “المسعود برغوم” والارتقاء بقدراتها للتوسع في السوق السعودية، ما يسلط الضوء على مسار نمو الشركة وقدراتها الإنتاجية الكبيرة. كما يعكس هذا التوسع التزام الشركة بتقديم حلول معيارية مبتكرة وعالية الجودة للعملاء في جميع أنحاء المنطقة.
يُشار إلى أن هذين الحدثين تم تنظيمها من قبل وحدة المعلومات الخاصة بالأعمال في منطقة الشرق الأوسط “ميد” وشركة “إنسو للحلول الإبداعية”، حيث جمع الحدثين نخبة من المتخصصين والخبراء على مستوى القطاع لتبادل المعرفة والرؤى حول أحدث الاتجاهات والتطورات في قطاع البناء والإنشاءات. للمزيد من المعلومات حول “المسعود برغوم” وحلولها المبتكرة للبناء المعياري، يرجى زيارة www.amb.ae.

 

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

هيئة المناطق الحرة – قطر وفيديكس لوجستيكس توقعان مذكرة تفاهم لتأسيس منشأة إقليمية للخدمات اللوجستية في المناطق الحرة في قطر

Published

on

By

في إطار جهودها لدعم قطاع الخدمات اللوجستية في قطر، وقعت هيئة المناطق الحرة – قطر وشركة فيديكس لوجستيكس، إحدى الشركات التابعة لشركة فيديكس كوربوريشن (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز FDX) مذكرة تفاهم لتأسيس منشأة لوجستية إقليمية في المناطق الحرة في قطر. ستتواجد المنشأة، التي تعمل تحت إدارة قسم النقل والوساطة في شبكات فيديكس التجارية التابعة للشركة، في منطقة راس بوفنطاس الحرة، وستضم مكتبًا لوجستيًا متطوّرًا.

وقّع مذكرة التفاهم الشيخ محمد بن حمد بن فيصل آل ثاني، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة – قطر، والسيّد باتريك مويبل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فيديكس لوجستيكس، وذلك خلال مراسم أقيمت على هامش مشاركتهما في منتدى قطر الاقتصادي، حيث سبق التوقيع مشاركة الجانبين في جلسة نقاشية بعنوان “مواكبة تغيّرات شبكة سلاسل التوريد العالمية”.

من المقرّر أن تلعب المنشأة الجديدة دورًا هامًا في دعم توسعات فيديكس لوجستيكس من خلال اندماجها بسلاسة مع شبكة فيديكس العالمية، لتصبح بوابة رئيسية للشحن الدولي في المنطقة بين آسيا وأوروبا.

وسيوفر موقع المنشأة الجديدة في منطقة رأس بوفنطاس الحرة، بجوار مطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطرية الحائزين على العديد من الجوائز المرموقة، فرصاً هائلة للوصول إلى خدمات النقل الجوي والشحن، مع إمكانية إتمام إجراءات الجمارك بفاعلية وراحة، فضلاً عن الآفاق الواسعة لتطوير الأعمال التجارية في المنطقة.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن حمد بن فيصل آل ثاني، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة – قطر:
“سيساعد التعاون المشترك بين هيئة المناطق الحرة – قطر وشركة فيديكس لوجستيكس على تسريع تدفق البضائع وتعزيز سلاسل التوريد، مما ينعكس إيجابيًا على الاقتصادات العالمية. ومما لا شك فيه أن استثمار فيديكس لوجستيكس في المناطق الحرة في قطر يجسّد التزامنا المشترك بتعزيز فرص النمو والابتكار في قطاع الخدمات اللوجستية، ويتيح فرصًا أكبر للاستفادة من الخبرة الكبيرة والشبكة العالمية لشركة فيديكس، ويساهم – في الوقت ذاته – في تسليط الضوء على قطر كوجهة مفضلة للأعمال التجارية والمستثمرين حول العالم.”

من جانبه، أعرب السيد باتريك مويبل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فيديكس لوجستيكس، عن سعادته بتأسيس المنشأة الإقليمية الجديدة في المناطق الحرة في قطر، وقال:
“فخورون للغاية بتعزيز التعاون مع هيئة المناطق الحرة – قطر وبتأسيس هذه المنشأة التي ستمكّن الشركة من تقديم خدمات أفضل لعملائنا، ليس فقط في المنطقة الواقعة بين آسيا وأوروبا، ولكن أيضًا في شتى أنحاء العالم. تمثّل هذه المنشأة خطوة على طريقنا نحو التوسّع المستمر والعمل الدائم على تطوير الخدمات المقدّمة لعملائنا من خلال مساعدتهم على نقل بضائعهم عبر مسارات التجارة العالمية مدعومين بخبرات ومنشآت لوجستية إقليمية متطورة.”

وفي السياق ذاته، شدّدت السيّدة كامي فيسواناثان، رئيس فيديكس إكسبريس في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا على الأهمية الاستراتيجية لهذه المنشأة، وقالت:
“تمثّل منشأة فيديكس لوجستيكس الإقليمية في المناطق الحرة في قطر تعزيزًا لشبكة فيديكس العالمية، وأيضًا تجسيدًا لالتزام الشركة بدعم قطر كمركز مزدهر للتجارة عبر الحدود ومساهم رئيسي في جهود التنمية والنمو الاقتصادي لدولة قطر. و بالتعاون مع هيئة المناطق الحرة – قطر، نعمل على تعزيز رؤيتنا المشتركة للابتكار والكفاءة والنمو في هذا السوق الديناميكي. ويسعدنا أن نكون في طليعة رحلة التحول الحالية، والإسهام في رسم معالم مستقبل الخدمات اللوجستية في قطر.”

والجدير ذكره أن دولة قطر تتمتع بموقع استراتيجي مميّز في قلب منطقة الخليج، عند تقاطع ثلاث قارات، مما يجعلها بوابة مثالية للتجارة العالمية، فهي تتيح إمكانية الوصول إلى 60٪ من سكان العالم خلال ثماني ساعات طيران وخمسة أيام إبحار، كما أنها تشهد نموًا مطردًا في سوق الشحن والخدمات اللوجستية. أضف إلى ذلك أن هذا النمو يدعم التوسع المستمر في المطارات والموانئ لتمضي بخطى ثابتة نحو أن تصبح مركزًا رائدًا في مجال الخدمات اللوجستية حول العالم.

Continue Reading
Advertisement

Trending