dgdgdggak_00001

مذكرة تفاهم بين مركز شراع و السركال الثقافية لدعم ريادة الأعمال في مجالي الفنون والثقافة

وقع مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” مذكرة تفاهم مع مؤسسة السركال الثقافية وذلك بهدف دعم مشروعات الشباب التي تركز على الأعمال الفنية، الثقافية والتصميم. وتأتي تلك الخطوة في سياق سعي المركز الحثيث لتمكين الشباب لتأسيس المشروعات الصغيرة المتعلقة بالابتكار والتصميم والثقافة.

وقع المذكرة نجلاء المدفع مديرة مركز شراع وأحمد بن عيسى بن ناصر السركال رئيس مؤسسة السركال الثقافية. وتفصيلاً، سينظم مركز شراع وبالتعاون مع مؤسسة السركال عدد من الفعاليات والحملات لاستقطاب الشباب الموهوبين في مجالات الابداع والفنون ومن ثم دعمهم لتأسيس أعمالهم بهدف إعداد جيل جديد من رواد الأعمال في المجال الثقافي.

وتقول نجلاء المدفع مديرة مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”: ” تتمتع دولتنا الحبيبة بالمواهب الشابة في مختلف المجالات الثقافية ومنها التصميم، الفنون، الآداب، التصوير، صناعة الأفلام، وغيرها الكثير من المجالات التي ترتقي بالمجتمع ثقافياً وفكرياً. تلعب الآداب والفنون دوراً كبيراً في بث روح التفاهم بين مختلف الشعوب والعرقيات الثقافية كما أنها تعزز الجانب الاقتصادي للدولة أيضاً. وتعكس تلك المبادرة سعينا الدؤوب نحو تمكين الشباب للمساهمة في تعزيز مسيرة دولتنا الفتية نحو الأفضل دائماً.”

وأضافت المدفع قائلة: ” يعمل شراع على تمكين الشباب والارتقاء بمهاراتهم ومواهبهم لبدء مشروعاتهم الصغيرة ليكونوا إضافة للاقتصاد الوطني. كما أن المبادرة تأتي في إطار الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 للحفاظ على تراث وتقاليد دولة الإمارات والحفاظ على المجتمع سعيد ومتلاحم.”

فيما أشاد أحمد بن عيسى بن ناصر السركال رئيس مؤسسة السركال الثقافية بالاتفاق وأضاف: ” نشعر بالسعادة الغامرة لتوقيع مذكرة التفاهم مع مركز شراع حيث سنعمل معاً نحو تمكين الشباب وصقل مواهبهم لبدء أعمالهم الصغيرة. والمراقب للمشهد الثقافي والفني بدولة الإمارات العربية المتحدة، يدرك أنها تعيش فترة زاهية وغنية بالكثير من الفعاليات والأنشطة الفنية، حتى أضحت الدولة منارة تجتذب الفنانين وعشاق الذوق الرفيع. لدينا قناعة تامة بالدور الذي يمكن للشباب تقلده والإسهام بتطور وتنمية المجتمع بشكل صحيح.”  

تأتي الشراكة الاستراتيجية بين مركز شراع ومؤسسة السركال الثقافية بُعيد تخريج الدفعة الأولى من منتسبي برنامج مسرَّع الأعمال الشهر الماضي حيث تم إطلاق 10 مشروعات تنوعت ما بين “الاقتصاد التشاركي”، ألعاب الفيديو، المحتوى العربي، الصناعات اليدوية، المأكولات والمشروبات، الطاقة، وتنمية المهارات. يهدف شراع لخلق فرص جديدة لرواد الأعمال في مجال الفنون والثقافة مع تعزيز بيئة ريادة الأعمال وجعلها متنوعة وغنية بالخيارات المتوفرة.

dgdgdggak_00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك