ddd6g8t6400001

البرنامج الثقافي “أبوظبي تقرأ” على قناة أبوظبي

تستمر قناة أبوظبي بعرض برنامج “أبوظبي تقرأ” الذي يسلط الضوء على أهم الكتب الصادرة في العالم العربي وذلك كل يوم اثنين عند الساعة 9:30 مساءً بتوقيت الإمارات ( 20:30 بتوقيت السعودية ).

يستضيف البرنامج في حلقة الغد الاثنين 28 نوفمبر الكاتب د. صلاح أبوأصبع الحاصل على دكتوراه في الاتصال الجماهيري من جامعة هوارد للتعرف على كتبه التي أصدرها. ولقاء مع الشاعر د. طلال الجنيبي الذي اختير ضمن موسوعة كبار شعراء الإمارات الصادرة عن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع و التي تضمنت أهم الشعراء في تاريخ الإمارات على مدى 200 عام .حيث سيتم التعرف على مشاركاته الشعرية والصفحات الشعرية التي يشرف عليها والجوائز التي حصل عليها.

ويحتوي برنامج “أبوظبي تقرأ ” العديد من الفقرات الثابتة منها فقرة “هذه مكتبتي “وفقرة “عبق الماضي” التي تسلط الضوء على الكاتب والباحث نجيب عبدالله الشامسي مدير إدارة الدراسات والبحوث بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي يتم من خلالها التعرف على المناصب التي شغلها والدورات والمؤتمرات التي شارك فيها سواء المحلية والإقليمية والدولية. بالإضافة للإصدارات الخاصة به ومنها الإمارات في سفينة الماضي 1981م، والنقود في الإمارات العربية المتحدة 1994، والمناخ الاستثماري في الإمارات – معوقات وتحديات وفرص 2001، والإرهاب الاقتصادي- صوره وآثاره ومواجهته 2002.

بالإضافة لفقرة “مفردات إماراتية ” التي تعرف المشاهد على معنى  مفردة محلية، و فقرة “قصائد مغناة” تتناول قصيدة  لمحمود درويش و التي شكلت في حياته نبعاً متدفقاً للكثير من الملحنين والموسيقيين العرب، فقرة “كتب تحولت إلى أفلام” تتناول الفقرة ملخص لرواية البؤساء او البائسون للكاتب فكتور هوجو التي نشرت سنة 1862، وتعد من أشهر روايات القرن التاسع عشر.

وفقرات اخرى مثل فقرة “اصدارات أجنبية” وفقرة “كتب مترجمة” وفقرة “اصدارات عربية” وفقرة “جوائز أدبية” التي ستتناول جائزة البردة التي تنظمها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة ،و فقرة “كتاب رحلوا” التي تتناول الشاعر محمود درويش أحد أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن الذي ولد عام 1941 بالإضافة إلى فقرة “الخبر الثقافي” .

الجدير بالذكر أن برنامج “أبوظبي تقرأ” فاز بالعديد من الجوائز خلال العام 2016 منها أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني عن برنامج “أبوظبي تقرأ” في الدورة الـ 23 لمسابقة العويس للإبداع وذهبية أفضل البرامج الثقافية في مونديال القاهرة وأفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني في الدورة الـ 23 لمسابقة العويس للإبداع وفضية عن فئة البرامج الثقافية “أبوظبي تقرأ” في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون وبروماكس أوروبا وأفضل برنـامج ثقـافـي من قِبل الأمانـة العـامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية – ابريل.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك