hh6400001

ساعة سوبر كات كونسبت SuperCat Concept من أوليس ناردين

تعكس  ساعة SuperCat concept من أوليس ناردين مفهوماً جذرياً وجديداً يتعلّق بفن صناعة الساعات، وهي تجسّد قارب الـ catamaran وتسلطّ الضوء على خبرة الدار السويسرية الاستثنائية.

كرّست أوليس ناردين مواهبها لإنتاج SuperCat concept، ساعة طاولة مميزة حيث تتحول الحركة إلى محرّك القارب المتطور الضخم. وباعتبار أوليس ناردين الراعية الرسمية لكأس أميركا، استوحيت هذه الساعة من سباقات ” أرتميس رايسينغ”، وهي تجمع ما بين الإبحار، التصاميم الانيقة والتقنيات الدقيقة.

يرى الرئيس التنفيذي لدار أوليس ناردين، باتريك هوفمان أن ساعة SuperCat Concept تجسدا تعبيرا جديدا عن فن صناعة الساعات يتماشى مع هوية الدار السويسرية ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بالبحر. كما تعبّر الساعة عن ثقة الدار بمواهبها الشابة. ومن خلال أسلوبها الفريد، تدفع هذه الساعة الاستثنائية أوليس ناردين نحو المستقبل وتعزز شغفها المتمثل بالإبحار.

تعبير أنيق

تتطابق المنحنيات المشدودة والاشكال التصاعدية في ساعة SuperCat مع التصميم الهيدروديناميكي لمراكب كأس اميركا الشراعية الاسرع في العالم. تلتقي خطوطها مع القيود التي تفرضها المياه، الرياح والسرعة في حين تحافظ على روح النقاء، الشفافية والحقيقة المطلقة.

من الناحية الامامية للساعة البالغ طولها 35 سنتمتراً، يمتد خطان عموديان تحت العارضات لدعم ساعة SuperCat. تجسّد هذه الاخيرة الرقائق المعدنية او دوّارات الرياح التي تعتمد عليها قوارب الكتماران لتطفو على المياه ولتعزيز سرعتها. من الناحية الخلفية، يرتكز النموذج على منصة تتميز بتصميم مماثل يمتد صعودا لتشكيل إطار السطح. اما هيكل السفينة، فصُنع من مادة الراتنج والعارضات من ألياف الكربون وهي مادة مستخدمة في قوارب “أرتمس رايسيتغ”.

احتياطي طاقة محدد من خلال الأيام والساعات

تستحضر حركة ساعة SuperCat المستقيمة مجموعة Freak من أوليس ناردين إذ أن الحركة في هذه الأخيرة تدور كاملة داخل العلبة لعرض الوقت. تضم الحركة (UN-910) المنتجة داخل الدار السويسرية 230 مكوناً وتتمع بتردد يصل إلى 18000 ذبذبة في الساعة. تُظهر الساعة منطقتين زمنيتين ونافذة لعرض الوقت بطريقة رقمية وذلك في جانبي تصميم قمرة القيادة. يشير مجسّمان مخروطيا الشكل إلى الساعات والدقائق في المنطقتين الزمنيتين. تمتد صفيحة الحركة الرئيسية إلى مقدمة مؤخرة القارب  لتشكيل السطح. وقد صُنعت الصفيحة المزدانة بأنابيب طويلة من النحاس المغلّف بطلاء pvd الاسود الواقي. من جهة أخرى، تم تزيين عقارب الساعة وصقلها بطريقة لامعة وهي مثبّتة من خلال جسور تتخّذ شكل الأسهم والتي تعد من مميزات صواري القوارب.

يتموضع مؤشر احتياطي الطاقة على الجزء الخلفي للمركب الشراعي. تظهر الطاقة المتبقية من خلال عدادين للأيام والساعات وليس من خلال الأيام فقط كما هو مألوف. يعرض العداد الصغير الذي يضم مؤشرات حمراء اللون أيام احتياطي الطاقة في حين يدل عقرب العداد الكبير على الساعات الإضافية المتبقية. أما نظام المحرك، مؤشر الوقت المزدوج ومؤشر احتياطي الطاقة فتحميها قمرة القيادة المصنوعة من مادة الراتنج الشفافة.

نموذج حصري

يتم تعبئة وتعديل كاليبر UN-310 من خلال مروحتين. متراجعة باتجاه هيكل العقرب لإفساح المجال أمام التيجان، تقوم باخفاء قبضة إعداد الوقت على جانب الميناء ونظام التعبئة على الجانب الايمن. يضمن برميل واحد احتياطي طاقة يصل إلى 8 أيام إضافة إلى دقة مطلقة طوال هذه الفترة. لا بدّ من الإشارة إلى بساطة ساعة SuperCat من أوليس ناردين إذ يمكن ادارتها لقراءة المنطقتين الزمنيتين بسهولة تامة وهي مثبتة على قاعدة متصلة بنظام الهاتف المحمول. يُذكر بأنه سيتم انتاج نماذج محدودة وقليلة من هذه الساعة الاستثنائية.

معلومات تقنية

ساعة SuperCat concept table clock

حركة الساعة: كاليبر أوليس ناردين 910/ 18000 ذبذبة في الساعة/ حركة مستقيمة

احتياطي الطاقة: 8 أيام

تعبئة الساعة: يدوية

وظائف الساعة: نافذة للساعات والدقائق/ منطقتان زمنيتان/مؤشر احتياطي الطاقة بالأيام والساعات/مروحيتان لضبط الوقت ونظام التعبئة

المواد: الراتنج والكربون

الحجم: 35 x 7  x 9 سنتمتر

القاعدة: نظام الهاتف المحمول

hh6400002 hh6400003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك