rrt5yea_00001

حملة (GROHE) “تحويل الماء إلى غذاء” تفوز بالجائزة العالمية الذهبية للعام 2016

تألقت ميماك أوجلفي للعلاقات العامة، وهي جزء من شبكة أوجلفي للعلاقات العامة العاملة في منطقة الشرق الأوسط، والشركة الألمانية الرائدة عالمياً في قطاع التجهيزات الصحّية “غروهي” (GROHE) خلال حفل توزيع جوائز الجمعية الدولية للعلاقات العامة (IPRA)، حيث  حصدت حملة “تحويل الماء إلى غذاء” في المملكة العربية السعودية الجائزة العالمية الذهبية للعام 2016.

يذكر أن جوائز العالم الذهبية (GWA) التي تنظمها الجمعية الدولية للعلاقات العامة (IPRA) تأسست في العام 1990، بهدف تكريم الأعمال المتميّزة في العلاقات العامة على مستوى العالم. وتعتبر هذه الجوائز منصة تقديرية تجمع وكالات العلاقات العامة العالمية. وهي ناشطة في تعزيز تبادل المعلومات والتعاون في مختلف قطاعات هذه المهنة، وبناء برنامج يتيح فرص التطوير المهني وغيرها من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز دور العلاقات العامة في الإدارة والشؤون الدولية.

وحول الموضوع، قالت سعدة حماّد المديرة الأقليمية لشركة ميماك أوغلفي للعلاقات العامة في الشرق الأوسط: “يشرفني إعلان فوز أوجلفي للعلاقات العامة في حفل توزيع جوائز الجمعية الدولية للعلاقات العامة (IPRA)، تقديراً على العمل الدؤوب الذي ساهم في إنجاح مبادرة “غروهي” (GROHE) “تحويل الماء إلى غذاء” في المملكة العربية السعودية”، مضيفة: “هذا التكريم لم يكن ليتحقق لولا  ثقة عملائنا بإبداعاتنا. فهذه الجوائز تعتبر إعترافاً بجهود فريق عملنا في مختلف بلدان المنطقة، الذي يستحق  شكري العميق واحترامي.”

يذكر أن هذه المبادرة تشكّل استكمالاً لمشروع “المسجد الأخضر” الذي تم طلاقه في العام 2009  بهدف توعية الرأي العام حول كيفية المحافظة على الثروة المائية الطبيعية لتأمين مستقبل هذا المورد الحيوي الثمين. وفي العام 2014، تعاونت شركة “غروهي” (GROHE) مع مؤسسة الشربتلي لتزويد المواضئ داخل المساجد التابعة للمؤسسة الخيرية بحوالى أربعين صنبورأ صديقاً للبيئة تغلق تلقائياً. وسيبقى الهدف دائماً عكس تأثير الممارسات غير المسؤولة لجهة هدر المياه في المنطقة. ويومذاك، تم توفير حوالى 3460 ليتراً من الماء في المسجد تحولت هذا العام إلى 346 وجبة غذاء تم توزيعها على العائلات الأكثر فقراً، وبالتالي تحوّل الماء إلى غذاء بكلّ ما للكلمة من معنى.

من جهتها، قالت لينا ﻓﺎرﯾﺗﯾﻣﯾدو مديرة العلاقات العامة في ﺷرﻛﺔ “ﻏروﻫﻲ” (GROHE) في الشرق الأوسط وأفريقيا: “إن تكريمنا للمرة الثانية تقديراً لبرنامجنا (Watercare) في منطقة الشرق الأوسط، لهو حافز يشجّعنا على الاستمرار في تعزيز الاستدامة وتحسينها على المستوى الإقليمي. ففي الواقع، برنامجنا نجح في زيادة الوعي حول كيفية المحافظة على الثروة المائية ومكّننا من تمويل الموارد الغذائية المستدامة للعائلات المحتاجة في سبيل تحسين مستوى معيشتها.”

وتتماشى هذه المبادرة مع رؤية المملكة العربية السعودية للعام 2030، التي تقع التوعية البيئية في صميم خطتها لأنها تنشر التوعية حول أهمية الاستدامة البيئية وتسلّط الضوء على ضرورة تشجيع الاستخدام الأمثل للموارد المائية عن طريق تخفيض استهلاكها، واللجوء إلى استخدام المياه المعالجة والمتجددة. وبالتالي، فإن النجاح اللافت لهذه المبادرة تشجّع “ﻏروﻫﻲ” (GROHE) على تنفيذ حملة “تحويل الماء إلى غذاء”  (TWIF) في بلدان أخرى في منطقة الشرق الأوسط بدءاً من مصر وتركيا.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك