Connect with us

أسواق

انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية

Published

on

تحت رعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ينطلق معرض سعودي فود للتصنيع أول فعالية متخصصة بتصنيع الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية، والتي تغطي عمليات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية، وتُقام بين 30 أبريل و2 مايو 2024 في واجهة الرياض.

وبعد نجاح النسخة الأولى من معرض سعودي فود 2023، أضخم معرض في المملكة العربية السعودية في قطاع الأغذية والمشروبات، أعلنت شركتا كون العربية ودي إم جي إيفنتس إطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع، بشراكة استراتيجية مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، حيث كشفت الجهتان المنظمتان اليوم عن أهم الفعاليات المرتقبة للمعرض، الذي يشكل منصة داعمة لازدهار صناعة الأغذية والمشروبات، باعتبارها إحدى القطاعات الرئيسية المستهدفة بالتوطين ضمن الاستراتيجية الوطنية للصناعة، لتعزيز مسارات التحول الاقتصادي حسب رؤية السعودية 2030.

ويمثل قطاع تصنيع الأغذية والمشروبات سوقاً سريع النمو في المملكة العربية السعودية، وتبلغ قيمته حالياً حوالي 60 مليار دولار أمريكي ويسجل معدل نمو سنوي بنسبة 4%، وتتزايد أهميته مع التغيرات الكبرى في نمو هذه السوق، وزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت تريكسي لوه ميرماند، الرئيس التنفيذي لشركة كون العالمية: “يأتي إطلاق معرض سعودي فود للتصنيع بالتزامن مع مرور قطاع تصنيع الأغذية والمشروبات بمرحلة حاسمة على مستوى المملكة والعالم. فتركيز الحكومة السعودية على تنويع القاعدة الصناعية للمملكة ينصب في إطار تطلعاتها لتحقيق المستهدفات الطموحة لرؤية المملكة 2030، إلى جانب سعيها لتعزيز أمن ومرونة النظم الغذائية، وتشجيع الاستثمارات في قطاع تصنيع الأغذية والمشروبات، بما يضمن ترسيخ حضور المملكة بصفتها مركزاً عالمياً بارزاً في قطاع الأغذية والمشروبات. كما ساهمت التطورات التقنية المتسارعة في إحداث نقلة نوعية في القطاع من خلال تحسين مستويات الكفاءة والجودة والسلامة مع خفض التكاليف. ويحظى المشاركون في النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع بفرصة الاطلاع على رؤى وأفكار قيّمة حول آليات عمل هذه السوق، مع تسليط الضوء على كيفية تعامل كبرى الشركات الرائدة عالمياً في القطاع معها، والسبل التي تتيح للشركات إمكانية الاستفادة من هذه التوجهات بشكل فاعل.”

دعم قوي للنسخة الأولى

وتلعب الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، الشريك الاستراتيجي لمعرض سعودي فود للتصنيع، دوراً محورياً في دعم التحول الصناعي بالمملكة، وبناء بيئة عمل جاذبة للاستثمارات والابتكارات المحلية والعالمية ذات القيمة المضافة.

وقال علي العمير، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والمتحدث الرسمي في الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”: بعد نجاح النسخة الأولى من معرض سعودي فود خلال العام الماضي 2023، تأتي النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع 2024 كذلك بشراكة استراتيجية مع “مدن”، استنادًا لدورها المحوري في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة، ورؤية السعودية 2030، لتحقيق الأمن الغذائي، والمساهمة الفعالة في تنويع الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن “مدن” تشرف حاليًا على 36 مدينة صناعية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، تعد بمثابة مجتمع صناعي واستثماري متكامل طبقًا لأفضل المعايير العالمية، حيث يضم منظومة متطورة من الممكنات الصناعية واللوجستية والخدمية، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، لتوطين استثمارات القطاع الخاص المحلي والعالمي، وتحفيز مشروعات ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ودعم سلاسل الإمداد والتوريد، ليشمل ذلك توفير الأراضي الصناعية المطورة، والوحدات المساندة والمصانع الجاهزة وغيرها، بجانب ابتكار حلول ذكية للحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية، ودعم مفاهيم الأنسنة وجودة الحياة، في إطار استراتيجية “مدن” للتحول إلى مدن صناعية خضراء.

ومن الجدير بالذكر، أن “مدن” تحتضن العدد الأكبر من المصانع الغذائية بالمملكة بإجمالي يتجاوز 1200مصنع، وبمعدل نمو استثنائي بلغ أكثر من 31% خلال الأعوام الماضية، حيث تسعى “مدن” لتكون الوجهة المثلى لاستقطاب الشركات المحلية والعالمية في مجال الصناعات العذائية، من خلال تهيئة البيئة الاستثمارية المحفزة لنمو وازدهار قطاع الأغذية والمشروبات، ورفدها بكافة الممكنات الصناعية واللوجستية، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، باعتباره أحد القطاعات الرئيسية المستهدفة بالتوطين في الاستراتيجية الوطنية للصناعة، وتحقيق الأمن الغذائي للمملكة، اتساقًا مع رؤية السعودية 2030.

استكشاف حلول الأعمال ذات التأثير الفوري والقابل للقياس
يوفر معرض سعودي فود للتصنيع منصةً استراتيجية حافلة بالفرص لاستكشاف الحلول المخصصة للأعمال أمام الخبراء في قطاع تصنيع الأغذية والمشروبات، بما يشمل المكونات الغذائية والمعالجة والتعبئة والتحكم والأتمتة الصناعية وحلول سلسلة التوريد.
وللمرة الأولى في المملكة، يجمع معرض سعودي فود للتصنيع أكثر من 400 علامة تجارية عالمية من 35 دولة، بما فيها نخبة من الشركات الرائدة في القطاع مثل شركة الذرة العربية، وأنسيا، وأبيكال، وبرينتاغ، وبوهلر، وكيمكو، وإف إس إل، وسي جي إس، وكليكسترال، وسايبرنتيك تكنولوجيز، وإيفكو، وكانو للآليات، ومالتيفاك، ونوفونيسيس، وسينوفيا، وغيرها الكثير.
من جانبه، قال فرانك هافن، رئيس شركة برينتاغ نيوتريشن في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يشكل قطاع الأغذية في المملكة العربية السعودية سوقاً متنامية وغنية بالفرص لتحقيق الابتكار والتعاون المثمر. وبالتالي تستعد شركة العزاز، التي أصبح اسمها الآن برينتاغ بي إس بي نيوتريشن، لحضور النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع في الرياض استناداً إلى التزامها القوي بتطوير علاقات راسخة في هذه السوق. واستمراراً لسعينا الحثيث نحو دفع مسيرة الابتكار والنمو في قطاع الأغذية السعودي، ويسعدنا الإعلان عن استعدادنا لإطلاق مركز الابتكار والتطبيقات الجديد التابع لشركة برينتاغ في المملكة، والذي سيتم افتتاحه في الرياض خلال العام الجاري. ومن المتوقع أن يصبح هذا المركز بمثابة منارة للابتكار، فيسلط الضوء على استثمارات برينتاغ سبيشاليتيز وإيمانها الراسخ بأهمية مواصلة التطوير والابتكار في تعزيز علاقاتنا مع عملائنا الكرام.”

فرصة للاستماع إلى نخبة من كبار المتحدثين للمرة الأولى في المملكة
تنطلق فعاليات القمة السعودية لتكنولوجيا الأغذية، التي تقام تحت شعار “بناء النظام البيئي لصناعة الأغذية في المستقبل”، بمشاركة أكثر من 50 متحدثاً من الخبراء العالميين وأصحاب القرار وصناع السياسات، الذين أكدوا حضورهم لفعاليات القمة، ويزور الكثير منهم المملكة للمرة الأولى.
وتمثل القمة السعودية لتكنولوجيا الأغذية الفرصة الأولى والوحيدة في المملكة للاطلاع على التوجهات الجديدة، وأحدث الممارسات والرؤى والفرص والدروس المستفادة حول أهم القضايا التي تواجه القطاع، بدءاً من الحلول الخضراء مثل أرصدة الكربون وحلول التعبئة القائمة على مواد معاد تدويرها وقابلة للتحلل الحيوي، ومروراً بحلول التصنيع المدعومة بالذكاء الاصطناعي وحلول سلسلة التوريد، وصولاً إلى تكنولوجيا الأغذية المتقدمة بما فيها الروبوتات والأتمتة والتحول الرقمي وتحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مصادر التمويل مثل رأس المال الجريء، والابتكار في المكونات بما في ذلك بدائل السكر، والأغذية النباتية، واللحوم النباتية، والمكونات الغذائية انطلاقاً من الملونات والمستحلبات وصولاً إلى المستخلصات النباتية والمثبتات.
وتشمل قائمة قادة القطاع المشاركين في فعاليات القمّة الدكتورة فلافيا فايت مور، خبيرة التغذية في الفضاء والرئيس التنفيذي لمنصة فود آي كيو جلوبال، و روس داوسون، أحد كبار الباحثين الاستشرافيين ورائد الأعمال ومؤلف العديد من الكتب التي حققت أعلى المبيعات، وبوغي هولم هانسن، باحث استشرافي مخضرم ورئيس قسم الابتكار والتقنيات في معهد كوبنهاغن للدراسات المستقبلية، وجورج بيبو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فاو، وريتشارد ديلون، الرئيس التنفيذي لشركة آيفي فارم تكنولوجيز، ولوك تاي، مؤسس شركة كورنوكوبيا فيوتشر سكيبز، والدكتور أحمد السهيمي، بروفيسور في جامعة تورنتو، والمؤسس والرئيس التنفيذي للشؤون العلمية في شركة نيوتريجينومكس، وغيرهم الكثير.
يشار إلى أن معرض سعودي فود للتصنيع هو أحد المعارض التابعة لجلفود للتصنيع، الفعالية الرائدة في مجال تصنيع الأغذية، وتتاح تذاكر حضور المعرض مجاناً للزوار العاملين في مجالات التجارة، وهي متوفرة عبر الموقع الإلكتروني www.saudifoodmanufacturing.comد

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسواق

Apparel Group Supports the Society of Autism Families Association event in Riyadh, in line with the KSA 2030 vision

Published

on

By

Apparel Group, a renowned retail conglomerate, in collaboration with the Society of Autism Families Association held a donation event hosted and sponsored by the Radisson Blu Hotel (Exhibition & convention centre) in Riyadh, Saudi Arabia. This initiative was part of the group’s commitment to the KSA 2030 vision, focusing on social responsibility and community support.
The event witnessed the participation of His Highness Prince Saud Bin Abdelaziz Alfarhan Al-Saud, CEO of the Association of Autism Families, along with key figures from the Society of Autism Association and Apparel Group’s KSA management. The gathering created a vibrant atmosphere of community and support including 40 children with autism and their mothers.
Apparel Group made a significant contribution of 300,000 Saudi Riyals, along with 2,500 pieces of shoes, bags, and clothing items donated by its esteemed brands: Aeropostale, Ardene, Crocs, Havaianas, Athletes Co, and other brands. Fostering a warm environment of joy and inclusion, the guests engaged in entertainment for the children and their families and received giveaways from Beverly Hills Polo.
Apparel Group CEO, Mr. Neeraj Teckchandani expressed: “The essence of true leadership in business extends beyond financial success; it lies in our capacity to positively impact the communities where we operate. At Apparel Group, we are driven by a duty to contribute meaningfully to society, uplift those in challenging situations, and create opportunities that foster a brighter, inclusive future for all.”
This donation by Apparel Group and its brands underscores a steadfast dedication to supporting the Society of Autism Families Association in their commendable efforts to enhance the lives of individuals with autism and their families.

Continue Reading

أسواق

مجموعة أباريل تدعم فعالية جمعية أســـر التوحد في الرياض بشكل يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030

Published

on

By

بالتعاون مع جمعية أسر التوحد، عقدت مجموعة أباريل وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجالات تجزئة الموضة وأسلوب الحياة، فعالية خيرية لجمع التبرعات بضيافة ورعاية فندق راديسون بلو في الرياض (مركز المعارض والمؤتمرات). تندرج هذه المبادرة تحت جهود والتزام مجموعة أباريل برؤية 2030، التي تركز على المسؤولية المجتمعية ودعم المجتمعات.
وشهد الحفل مشاركة رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد، سمو الأمير سعود بن عبد العزيز الفرحان آل سعود إلى جانب العديد من الشخصيات البارزة من جمعية أسر التوحد وأعضاء إدارة مجموعة أباريل في السعودية. وتميزت هذه الفعالية بأجواء حافلة بدعم من حضور 40 طفلاً من ذوي اضطراب طيف التوحد برفقة أمّهاتهم.
بلغت المساهمات السخية التي قدمتها مجموعة أباريل 300 ألف ريال سعودي، إلى جانب التبرعات العينية التي قدمتها العديد من العلامات التابعة لها مثل إروبوستال، وأردين، وكروكس، وهافاينس، وأثليتسكو، وغيرها من العلامات والتي بلغت 2500 قطعة من الأحذية، والحقائب، والملابس. وشارك الضيوف في الأنشطة الترفيهية مع الأطفال وذويهم ونالوا هدايا مقدمة من علامة بفرلي هيلس بولو كلوب في أجواء عمت بروح البهجة والشمولية.
وقال السيد نيراج تيكشينداني، الرئيس التنفيذي لمجموعة أباريل “لا يتوقف جوهر القيادة الحقيقية في مجال الأعمال على النجاح المالي فحسب، بل يكمن في مقدرتنا على إحداث التأثير الإيجابي في المجتمعات التي نقدم خدماتنا فيها. في مجموعة أباريل، نحن نهدف للمساهمة الهادفة في المجتمع، والارتقاء بأنماط الحياة للأفراد الذين يواجهون الظروف الصعبة، كما نسعى لتوفير فرص تعزز من بناء مستقبل أكثر إشراقًا وشموليةً للجميع”.
يؤكد هذا التبرع من مجموعة أباريل وعلاماتها التجارية على التزامها الراسخ في دعم جمعية أسر التوحد ومساعيها القيّمة لتحسين حياة الأفراد ذوي إضطراب التوحّد وأسرهم على حد سواء.

Continue Reading

أسواق

AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024™

Published

on

By

شهد مارس 2024 الإعلان عن اختيار AliExpress كأول شريك عالمي حصري للتجارة الإلكترونية في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024™. وبناء على هذا الإنجاز، أعلنت AliExpress اليوم، وهي منصة عالمية للتجارة الإلكترونية، عن اختيار “ديفيد بيكهام” كسفير عالمي رسمي جديد لعلامتها التجارية. وسيساهم بيكهام في إطار هذه الشراكة، في تمكين المشجعين من الاستفادة على نحو أكبر من الميزات التي توفرها AliExpress، خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024™.
 
وسيساهم البطل الرياضي والمؤثر العالمي الشهير في ربط عملاء AliExpress على نحو وثيق مع فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024™، وذلك في إطار الحملة الجديدة التي تطلقها المنصة اليوم. وستتاح لمستخدمي AliExpress فرصة المشاركة في سلسلة من الألعاب التفاعلية للفوز بخصومات حصرية وجوائز محدودة الوقت، بما في ذلك تذاكر حضور المباريات. وتستثمر AliExpress ملايين اليورو في الخصومات والصفقات والتفاعلات خلال فترة البطولة، وذلك في إطار اهتمامها المتزايد بتحسين تجربة المستهلك العالمية. بالإضافة إلى ذلك، سيدخل عملاء AliExpress الجدد والمؤهلين في سحوبات حصرية للحصول على جوائز مميّزة ترحيباً بهم في المنصة.

 يرجى النقر هنا لمشاهدة الحملة التلفزيونية “أنفق أقل، أحصل على المزيد” التي أطلقت اليوم.
 
ستقدم AliExpress العرض الترويجي المبتكر “Shake and Win”، وذلك خلال فترة البطولة التي تمتد من 14 يونيو وحتى 14 يوليو، إذ سيتم تقديم جوائز محدودة الوقت بعد كل هدف في ألعاب البطولة. وسيحتاج جميع المستخدمين المؤهلين إلى تسجيل الدخول إلى تطبيق AliExpress وهز هواتفهم الذكية بمجرد أن تصطدم الكرة بالجزء الخلفي من الشبكة، لفرصة الحصول على جوائز رائعة.
وتعليقاً على هذا التعاون، قال ديفيد بيكهام: “تساهم AliExpress في تمكين المشجعين من الاستمتاع بفعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024™ على النحو الأمثل هذا الصيف، وذلك عبر منحهم جوائز رائعة أثناء المباريات”.
 
من جهته، قال غاري توب، المدير التجاري لأسواق AliExpress الأوروبية: “يسرنا الترحيب بديفيد بيكهام كسفير عالمي لعلامتنا، وذلك في إطار التحضيرات المستمرة لموسم الصيف الرياضي الذي تنطلق فعالياته في أوروبا قريباً. وبغض النظر عن مدى الاهتمام بكرة القدم، تُعد منصة AliExpress مثالية للحصول على جوائز مميّزة خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024™”.
الالتزام والاستثمار المستمرين على الصعيد العالمي
تواصل AliExpress الاستثمار في خدمتها المتميّزة AliExpress Choice، والتي تقدم للمستهلكين مجموعة رائعة من المنتجات وخدمة شحن فائقة السرعة وعوائد مريحة*، بالإضافة إلى الملايين من الخصومات والصفقات خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024™.

تقام بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024™ خلال الفترة الممتدة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو 2024 في 10 مدن ألمانية، حيث يتنافس 24 فريقاً أوروبياً للفوز بالكأس.
 
*تطبق الشروط والأحكام، للمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة تطبيق AliExpress والموقع الإلكتروني للمنصة.

Continue Reading
Advertisement

Trending