ككك0001

جامعة الأمير سلطان توقع مذكرة تفاهم مع معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين (CIMA)

وقع معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين (CIMA) مذكرة تفاهم مع جامعة الأمير سلطان في المملكة العربية السعودية تسمح لطلبة الجامعة الحصول على شهادات عالمية من معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين مع شهادات تخرجهم.

وتأسست جامعة الأمير سلطان رسمياً في عام ٢٠٠٣ في الرياض وتعد أول جامعة خاصة في المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذه الشراكة، سيتمكن طلاب قسم المحاسبة في الجامعة من تطوير مهاراتهم المهنية وبوتيرة سريعة من خلال  دبلوم معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين (CIMA) في مستوى إدارة المحاسبة.

 هذا ويهدف التأهيل المهني في معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين(CIMA) أن يجّهز الطلاب بالمعرفة التجارية اللازمة الخارجة عن إطار المحاسبة المالية التقليدية وأن يوفر نظرة شاملة عن مجالات مختلفة داخل أقسام الشركة للتحسين من إتخاذ القرارات المناسبة على جميع الأصعدة.

وقالت جيتو أهوجا، رئيسة معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين (CIMA) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان:” يقدم المعهد مؤهلات تجارية ومالية عالمية ذات أهمية كبيرة، ومن أهم هذه المؤهلات: أداء الأعمال والإدارة والتمويل وإعطاء الطلاب الفرصة للتعرف على مختلف وظائف الأعمال داخل الشركات وتدريبهم مهنياً في إدارة الأعمال وتمكينهم من تقديم المشورة الاستراتيجية للأعمال وإدارة المخاطر عند تخرجهم من الجامعة.”

وقال الدكتور أحمد اليماني، رئيس جامعة الأمير سلطان: “يمكن لبيئة الأعمال اليوم أن تكون صعبة للغاية خاصة بالنسبة للشباب الخريجين الجدد والذين يسعون إلى دخول سوق العمل. إن شراكتنا مع معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين ستمكن طلابنا من أن يبنوا مستقبلاً مهنياً ناجحاً بعد تخرجهم ومساعدتهم على البحث عن فرص جديدة في مجال الأعمال التجارية والمالية والقطاعات ذات الصلة.”

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك