h5dh_00001

الاعلان عن تفاصيل الدورة الرابعة لمنتدى الاسكندرية للإعلام

أعلنت إدارة منتدى الإسكندرية للإعلام عن أسماء المشاركين فى الدورة الرابعة المنعقدة بعنوان “الإعلام وتكنولوجيا المعلومات” في الفترة من 26-28 إبريل 2016 بالإسكندرية -جمهورية مصر العربية.

قررت إدارة المنتدى فتح المجال لمزيد من المشاركين في الدورة الجديدة للمنتدى لتتسع إلى 50 مشاركاً من عدة دول عربية؛ بالإضافة إلى مصر.

يقول أحمد عصمت؛ المدير التنفيذي للمنتدى، أنه تم استقبال نحو 521 طلب اشتراك من كافة الدول العربية وقامت لجنة ثلاثية باختيار المشاركين طبقا للشروط المعلنة والمعايير الاحترافية المعمول بها دوليا.

وأوضح عصمت، أن المنتدى يناقش في دورته الجديدة لهذا العام تأثير تكنولوجيا المعلومات على المنتج الإخباري في العالم العربي باستخدام التكنولوجيا، وفهم أشكال المعلومات الجديدة ” الويكيز” وفهم أعمق للانترنت وسياسات الاتصالات والتكنولوجيا، والإعلام باستخدام الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى غرف الأخبار المدمجة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات في عمليات التحقق وتتبع المصادر، والأشكال الحديثة لمنصات المعلومات.

وأضاف أن المنتدى مساحة للحوار المشترك من خلال كلمات للمتحدثين الرئيسيين وتدريب عملي للمشاركين من خلال ورش العمل وموائد مستديرة للنقاش بالإضافة إلى عرض المبادرات والمشروعات الإعلامية الناجحة في عدد من الدول العربية.

وينطلق المنتدى على مدار ثلاثة أيام لمناقشة “الإعلام وتكنولوجيا المعلومات”، بدءاً من الثلاثاء 26 أبريل وحتى الخميس 28 إبريل 2016، وينظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية؛ بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية، وبدعم من أليكس أجندة وإعلام دوت أورج وأيسبيس، بالإضافة إلى مؤسسة المصري اليوم، ومجلة لغة العصر.

ويتضمن المنتدى عدداً من ورش العمل فى مجال الإعلام وتكنولوجيا المعلومات – يديرها خبراء ومتخصصين في هذا المجال من 5 دول عربية وأجنبية -بهدف تنمية وتطوير مجتمع الأعمال وتطوير المشروعات والمبادرات الإعلامية، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية التي تستحدثها دورة المنتدى لهذا العام للانخراط في الواقع العملي.

أنٌشئ “منتدى الإسكندرية للإعلام”، عام 2012 بالتعاون ما بين أليكس أجندة والمعهد السويدى بالاسكندرية؛ حرصًا على رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تلفزيون … وكذلك الإعلام الإلكتروني)، وصولاً إلى مصداقية ومهنية حقيقة وبخاصة مجتمعات الإعلام المحلى.

عقد المنتدى فى دورته الأولى في مايو 2013 بعنوان “الإعلام المحلي والتنمية ” على نطاق جمهورية مصر العربية فقط، ثم انطلقت دورته الثانية إلى رحاب أوسع ليشمل الوطن العربي في أبريل 2015 بالإسكندرية تحت عنوان “الإعلام المجتمعي في العالم العربي”، وفى أكتوبر 2015 ناقش المنتدى موضوع “ريادة الأعمال في مجال الإعلام في العالم العربي”.

أما الدورة الجديدة من المنتدى فيناقش العلاقة بين “الإعلام وتكنولوجيا المعلومات” في ظل المتغيرات السريعة التي تجرى والتأثيرات المتبادلة فيما بينهما، بمشاركة عدد من المدربين المتخصصين من مصر والسويد وبلجيكا وباكستان والمغرب، بالإضافة إلى عدد من الزيارات الخارجية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك