dddrdh4_00001

برنامج (ريالي) المقدم من سدكو القابضة يدرّب 100.000 طالب وطالبة

نجح برنامج ريالي للوعي المالي، والمقدم من مجموعة سدكو القابضة في تدريب أكثر من 100.000 متدرباً، منهم 80.760 تدريبًا مباشرًا فيما بلغ عدد المستفيدين من البرنامج عبر الانترنت 19.240 متدربًا. وقام البرنامج بتنفيذ دوراته التدريبية في 22 مدينة في المملكة العربية السعودية، والتي التحق بها 1.130 من السفراء والمتطوعين الذين تم تأهيلهم لتدريب طلاب الجامعات والمدارس.

وقد أكد برنامج (ريالي) من خلال وصوله إلى هذا العدد الكبير في زمن وجيز، مدى جدية برامج المسؤولية الاجتماعية لمجموعة سدكو القابضة، والتي تسعى من خلالها إلى إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، وتحقيق التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية. حشد برنامج ريالي طاقاته واستنفر إمكاناته الكبيرة للوصول إلى نتائج غير مسبوقة في برامج الوعي المجتمعي، لا سيّما وأن الهدف الرئيسي للبرنامج يتمثل في تقوية المهارات المالية بغية تأمين الكرامة المالية. وتحقيقا لهذا الهدف النبيل، تم تكثيف البرامج التدريبية بالتنسيق مع مراكز التدريب والعديد من الهيئات الفاعلة مجتمعيًا.

وقال السيِّد أنيس مؤمنة، الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة: “في السنوات الماضية نجح برنامج ريالي ولله الحمد في تحقيق الأثر مما يدفعنا للوصول لأكبر عدد من المستفيدين. هذه من ضمن مسؤوليتنا تجاه شباب المستقبل و لقد كان للشراكات الفاعلة مع مراكز التدريب ووزارتي العمل والتعليم دورٌ كبير في تحقيق هذه النتيجة.”  وأضاف عمرو باناجه، نائب الرئيس للاتصالات والمسؤولية الاجتماعية بمجموعة سدكو القابضة: “نحن سعداء جدًا بهذه النتيجة، فقد وضعنا خطة للوصول إلى 50 ألف شاب وفتاة خلال المرحلة الأولى، ولكن مع الجهد والمثابرة وتكثيف العمل، تمكنّا من الوصول إلى ضعف هذا العدد. نهدف الآن لتدريب مليوني شاب وفتاة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، لا سيّما بعد أن أصبح البرنامج متاحًا للجميع من خلال موقعه الخاص للتعليم الإلكتروني”.

وكانت بداية الانطلاق نحو التعليم الالكتروني عبر برنامج دروب المقدم من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية، حيث حظيت المواد التعليمية المقدمة من قبل ريالي باستحسان الجميع. ثم كانت الخطوة التالية بتدشين البرنامج عبر منصة رواق الالكترونية التي حقق من خلالها نسبة إنجاز عالية، والتي كانت الأولى من نوعها ضمن البرامج المقدمة على منصة رواق. وبعد النجاح الكبير الذي حققته تجربة البرنامج عبر المنصتين، تم تدشين الموقع الالكتروني الخاص لريالي عبر الانترنت، والذي سيتيح للراغبين فرص الاستفادة من المواد الدراسية والأفلام التعليمية التي تُبث عن الوعي المالي. كما أن هذه الفرصة ستتيح المجال للمناقشة والتفاعل في محتوى الفيلم، بهدف إثراء العملية التواصلية وتوسيع دائرة الاستفادة عبر النقاشات المثمرة والهادفة.

كما يتميز برنامج ريالي بتطبيق “تعرّف على ريالي” في الهواتف الذكية والذي يضمُّ تصنيفات متميزة خاصة بعملية متابعة الدخل والمصروف، والمساعدة على تطوير وتعزيز المهارات المالية، مع إمكانية التحديث المستمر. ويبذل القائمون على البرنامج جهودًا كبيرة من أجل الارتقاء بطرق وأساليب ايصال رسالة البرنامج التوعوية للجميع والوصول إلى مستويات أعلى من خلال الاستفادة من التطورات التقنية.  



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك