newava00001

5 آلاف فرصة وظيفية للسعوديين في معرض “باب رزق جميل للوظائف 2015”

كشفت مدير عام أول شركة باب رزق جميل للتوظيف النسائي رولا باصمد، أن معرض “باب رزق جميل للوظائف 2015″، المزمع إقامته بالرياض في المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض ما بين 5  و 8  ديسمبر المقبل، سيوفر ما يقارب عن 5 آلاف فرصة وظيفية للسعوديين.  

ويأتي المعرض الذي يأتي بشراكة استراتيجية مع وزارة العمل ممثلة في صندوق الموارد البشرية “هدف”، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد الحضور عن 25 ألف من الكوادر الوطنية المؤهلة، إضافة إلى بمشاركة 100 شركة وجهة من مختلف القطاعات المهتمة بتوطين الوظائف.

 وأكدت باصمد بأن المعرض​ يحمل عدد من الأهداف المهمة، تتحدد في جملة مسارات اقتصادية، أهمها توطين أكبر عدد من السعوديين العاطلين عن العمل “رجالا ونساء” بأسلوب علمي ومهني في شركات القطاع الخاص، إضافة إلى الموائمة بين احتياج شركات القطاع الخاص من الموارد البشرية وطالبي الوظائف وفقاً لأسس مدروسة.

 ومن الأهداف الحيوية للمعرض إيجاد وظائف لآلاف الباحثين عن العمل لدى القطاع الخاص، بما فيها الشركات الراغبة في التوطين، كذلك التنسيق مع الإدارات ذات العلاقة المعنية وذات العلاقة لسد حاجة القطاع الخاص من الكوادر الوطنية، كما بينت رولا باصمد بأن أهم أهداف المعرض تتمثل في وضع معايير جديدة لصناعة التوظيف وتعزيز الصورة الذهنية لأهمية توطين الوظائف.

 ويعد المعرض أهم الفعاليات المساهمة في عملية التوطين، تماشياً مع سياسات وجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله-في توفير الفرص الوظيفية للمواطنين والمواطنات، ومكافحة البطالة بين الشباب، كما يمثل فرصة للقطاعات الساعية إلى توطين وظائفها.

 كما رئيس شركة أعمال المعارض الجهة المنفذة عبد الرحيم آل مسلط، بأن معرض “باب رزق جميل للوظائف” سيصاحبه تغطية إعلامية وإعلانية ترقى إلى مستوى الحدث، وسيتم إستخدام تقنيات تنظيمية جديدة في إدارة وتنظيم المعرض بما يحقق نجاحه والوصول إلى أهدافه. 

 وتعد مبادرة باب رزق جميل إحدى مبادرات مجتمع جميل، والتي تأسست في منتصف عام 2003، وتختص بتوفير فرص عمل للشباب والشابات من خلال برنامج التوظيف المباشر والتدريب المنتهي بالتوظيف والتي ساهمت بتوفير 195.576 فرصة عمل منها  110,390  فرصة عمل للشباب و  85,186 فرصة عمل للشابات على مستوى المملكة.

كما يعمل هذا البرنامج على تعريف الشباب والشابات بفرص العمل المتوفرة لدى شركات القطاع الخاص، ويسهم في تعريف الشركات والمؤسسات الباحثة عن الموظفين والموظفات والكوادر المؤهلة الباحثة عن العمل والموجودة ضمن قاعدة بيانات باب رزق جميل ومن خلالها يقوم بالتوظيف المباشر لهؤلاء المرشحين داخل هذه الشركات من خلال 24 فرع منتشرة حول المملكة.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك