ppoi8d40002

المروة ريحان من روتانا في مكة المكرمة يعزز جهوده لاستقطاب الكوادر الوطنية لقطاع الضيافة

يواصل فندق المروة ريحان من روتانا في مكة المكرمة تعزيز جهوده في استقطاب الكفاءات السعودية للعمل في قطاع الضيافة المحلي، وذلك من خلال برنامج “دروب” المصمم خصيصاً لرفع نسبة توطين الكوادر الوطنية بالفندق الذي يعتبر من بين مرافق الضيافة الأكثر تميزاً بالعاصمة المقدسة.

 الفندق ذو الخمس نجوم المطل على الحرم المكي يعد أول فنادق روتانا في المملكة، ومن خلال برنامج “دروب” المطبق في مختلف فنادقها بمنطقة الخليج، تسعى الشركة لتحفيز الشباب السعودي على العمل في قطاع الضيافة، وتمكينهم من أداء دورهم في تنمية المجتمع المحلي، وبالتالي مساندة عملية توطين الوظائف على مستوى المملكة.

 وقد نجح الفندق خلال الفترة الماضية في رفع نسبة التوطين لديه إلى 30%، حيث عكف على تأهيل وتدريب وتوظيف الشباب والشابات السعوديين في العديد من الإدارات المختلفة، منها إدارة الموارد البشرية، والمحاسبة، والمطبخ، والمطعم، والخدمات الهندسية، والخدمات الكهربائية، ويتطلع القائمون عليه لرفع هذه النسبة إلى 45% بحلول نهاية العام الحالي بمشيئة الله.

 وأوضح بسام خنفر، مدير عام فندق المروة ريحان من روتانا “تركيزنا ينصب على خريجي برنامج الملك عبدالله للابتعاث خارج المملكة، الذين يتميزون بدرجاتٍ علمية رفيعة من جامعات مرموقة، وذلك في كافة التخصصات والمجالات التي يوفرها الفندق. وقد نجحنا حتى الآن في تعيين ستة من خريجي البرنامج، ونأمل تعيين المزيد منهم خلال الأشهر القادمة بإذن الله”.

 مساعي المروة ريحان من روتانا لتوظيف الكوادر الوطنية تتوج خلال يوم المهنة المفتوح الذي نظمت جولتان منه إحداهما في شهر رمضان الماضي، والثانية في آخر أسبوعٍ من شهر أغسطس، حيث تمت استضافة الشباب والشابات السعوديين الراغبين في العمل بقطاع الضيافة، واستطلاع معارفهم وتطلعاتهم تمهيداً لشغل الوظائف الحالية بالفندق.

 وبالإضافة إلى دوره في تسريع جهود التدريب والتطوير والتوظيف، يساعد برنامج “دروب” الكوادر المحلية على صقل مهاراتهم، وتطوير مسيرتهم المهنية عبر مسارات سريعة، ليسهم بفاعليةٍ في تلبية متطلبات التنمية البشرية بالمملكة. كذلك، يتميز هذا البرنامج بدورٍ أساسيٍ في دعم الشباب السعودي خلال بحثهم عن الوظائف، حيث يعمل على تزويدهم ببرامج التدريب والتأهيل التي يحتاجونها بهدف منحهم فهماً أفضل لسوق العمل وتحفيزهم على الارتقاء بمسيرتهم المهنية في قطاع الضيافة.

 وتعمل روتانا حالياً على توسيع حضورها في العاصمة الرياض، من خلال فندق  روش ريحان من روتانا الذي سيتم افتتاحه قريباً هناك، وقدم العديد من فرص العمل الواعدة للشباب السعودي. ويشير محمد حاج حسن، نائب الرئيس الإقليمي في روتانا للمملكة العربية السعودية والسودان ومصر والعراق والكويت وقطر والأردن والبحرين “الفندق الجديد أتاح فرص عمل عديدة ويوفر تجربة لا تقدر بثمن، والموظفون الجدد سيلمسون أسلوبنا المتقن والممتع في العمل، وحرصنا على أعلى مستويات الجودة منذ لحظة تعيينهم”.

ppoi8d40001 ppoi8d40002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك