Connect with us

فن

“إكس بي لمستقبل الموسيقى” يدشن “عاشوا”.. أول وثائقي من نوعه عن تاريخ وتطور الموسيقى السعودية

Published

on

دشّن “إكس بي لمستقبل الموسيقى” وثائقي “عاشوا”، الذي يعد أول سلسلة من نوعها في المملكة توثق وتحكي عبر 6 حلقات مسيرة الموسيقى السعودية التقليدية وتراثها من خلال لقاءات حية مع أبرز مواهب وصانعي الموسيقى السعودية الفلكلورية بمختلف أنواعها وأشكالها.

وتبرز حلقات “عاشوا” التي أخرجها شندي وأبو حمدان ثراء المشهد الموسيقي السعودي الفلكلوري، حيث تغوص في الأماكن وتلتقي بالمواهب الموسيقية في مواقعها داخل الأحياء القديمة والتراثية، لتتيح لها فرصة مشاركة تجارب حياة وقصص ملهمة وأعمال كان لها أكبر الأثر في صناعة وإثراء مسيرة الموسيقى السعودية.

وتهدف هذه المبادرة الرائدة من “إكس بي لمستقبل الموسيقى” إلى تسليط الضوء على الموسيقى السعودية الفلكلورية والاحتفاء بالتراث الثقافي الموسيقي، وإبراز مواهب وأصوات وقصص وتجارب ساهمت في تشكيل المشهد الموسيقي السعودي.

وقال مخرجا المسلسل شندي وأبو حمدان: “في هذا المشروع، نؤمن بأهمية القصص التي غالبًا ما يطولها التجاهل وعدم الاهتمام. كان هدفنا هو التقاط القصص الملهمة بأكبر قدر ممكن من الأصالة والصدق، وإعطاء الفرصة لأصحاب التجارب لسرد قصصهم وبكلماتهم الخاصة. ومن خلال هذا النهج، تمكنا من عرض المشاعر والعاطفة والتاريخ والحب في أصفى معانيه وأشكاله التي يحملها هؤلاء الموهوبين تجاه مهنتهم واهتماماتهم”.

وأضاف شندي وأبو حمدان: “كان من الضروري بالنسبة لنا الحفاظ على سلامة رواياتهم، وتوفير نافذة حقيقية ومؤثرة نطل من خلالها على عوالمهم الخاصة”.

وتم بث أولى حلقات “عاشوا” في العاشر من أغسطس الجاري على قناة يوتيوب الخاصة بـ “إكس بي لمستقبل الموسيقى”،  وسيتم بث الحلقات التالية أسبوعيًا حتى موعد اليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر المقبل.

 

الحلقة الأولى: جلسة طرب

تبدأ حلقات “عاشوا” بـ “جلسة طرب” التي ترصد التجارب الحياتية لمجموعة من فناني الطبول التقليدية والألحان العربية التي اشتهرت بتقديم نمط حماسي من الموسيقى له عشاقه ومحبيه على مدار السنين.

الحلقة الثانية “خيبتي”

تبرز الحلقة الثانية، “خبیتي “، التقاليد الموروثة والممارسات القديمة الراسخة عبر مئات السنين في صناعة الموسيقى التقليدية، حيث تستعرض مجموعة من الفنانين صورًة نابضًة بالحياة عن الموسيقى عبر الرقصات الشعبية السعودية، إلى جانب إبراز جميع الإيقاعات السعودية المحلية الموجودة حتى اليوم.

الحلقة الثالثة “ترنيم المنسقة”

تدور الحلقة الثالثة، “ترنیم المنسقة “، حول شخصية المنسقة الفنية ترنيم التي تتولى أعمال التنسيق والتواصل مع الفنانين والتعاون معهم لإحياء المناسبات والأفراح، وتؤدي وظيفة مهمة تمارسها بعض النساء في المشهد الموسيقي التقليدي.

الحلقة الرابعة الحله

تغوص الحلقة الرابعة، “الحله”، في قلب جنوب الرياض حيث مركز تجمع المتاجر المتخصصة في بيع الآلات الموسيقية التي يرتادها الموسيقيون والمهتمون بتعلم وشراء الآلات الموسيقية.

الحلقة الخامسة “سويلم والعود”

في الحلقة الخامسة، “سویلم والعود”، يحكي سويلم قصته مع آلة العود، وأسرار صناعتها  والوقت الذي يستغرقه في صناعة آلة أعذب النغمات والألحان.

الحلقة السادسة “الشاعر”

تلتقي الحلقة السادسة،  “الشاعر”،  مع موهبة شعرية لتعبر عن قصتها مع الشعر وشغفها وتفانيها في هذا النوع من الفن الأدبي الذي يحظى بمكانة ثقافية خاصة في المجتمع السعودي عامًة وفي المشهد الموسيقي بشكل خاص، حيث يأخذنا “الشاعر” في جولة ممتعة حول الأشكال الحديثة للشعر، مبجلًا في الوقت ذاته القوالب والأشكال التقليدية.

يأتي إطلاق “عاشوا” ضمن التزام ودور “إكس بي لمستقبل الموسيقى” في نشر الوعي بالإرث الموسيقي السعودي، والتعريف بتاريخه ومسيرته وتنوعه الذي يمتد في جميع  أنحاء المملكة، وتتعدد أشكال الإبداع فيه باختلاف المناطق والثقافات، وأيضًا لتسليط الضوء على رواد المشهد الموسيقي السعودي التقليدي، وتوثيق أدوارهم وما قدموه من تجارب حياة وجهود متفانية لبناء ودعم المشهد الموسيقي السعودي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فن

الاحتفاء بالتراث والابتكار والمواهب الصاعدة في مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى أبرز أحداث اليوم الثاني

Published

on

By

أضاء اليوم الثاني من إكس بي لمستقبل الموسيقى حي جاكس في الرياض بمناقشات ديناميكية، وعروض مدهشة، ورؤى طموحة لمستقبل الموسيقى. وكجزء من أسبوع الرياض الموسيقي، استمر الحدث في مهمته لدمج التراث الغني للمملكة العربية السعودية مع الابتكار المتطور تحت شعار

” الازدهار “، مستكشفًا الإمكانيات اللامحدودة لصناعة الموسيقى.

مع حضور من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم، سلط اليوم الثاني الضوء على دور المملكة العربية السعودية كمركز ثقافي عالمي وتأثيرها المتزايد في تشكيل مستقبل الموسيقى.

من أبرز جلسات اليوم كانت الموسيقى والفلكلور في الجزيرة العربية – الموسيقى والفلكلور في شبه الجزيرة العربية – التراث والحفاظ على الثقافة  شارك أحمد قرقناوي مدير الإنتاج الموسيقي بهيئة الموسيقى، بالتطورات:

“نكتشف كيف كانت الموسيقى في قلب الحياة الاجتماعية في بلادنا، والآن نحن نحافظ عليها ونوثقها”، مشيرًا إلى اكتشاف النوتات الموسيقية والإيقاعات الفريدة من مناطق مثل منطقة عسير. يتم الآن دمج هذه العناصر في الموسيقى السعودية المعاصرة، مما يخلق جسرًا بين الماضي والحاضر بطرق مبتكرة وجديدة.”

كما شهدت جلسة “صوت المستقبل” تقديم شركات ناشئة واعدة مثل “مقام” و “ناراتيف لابز” حيث عرضت أفكارها على المستثمرين، مما يبرز الروح الريادية المتزايدة في مشهد الموسيقى بالمنطقة.

تصدر صعود الموسيقى من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المشهد، حيث ترأست روان الفاسي، مديرة المواهب في مدل بيست ريكوردز، جلسة بعنوان الدور المتطور للفنان والمخزون الفني: تعزيز الرؤى الثقافية في المشهد الإقليمي. سلطت الفاسي الضوء على الإمكانيات الكبيرة للموسيقى الإقليمية في الحصول على شهرة عالمية:

“الأنواع مثل الأفروبِيتس والريغيتون أصبحت عالمية – والآن حان دورنا. نحتاج لدعم بعضنا البعض وتنمية هذه الحركة.”

وأكدت على أهمية بناء البنية التحتية لمساعدة الفنانين على عرض موسيقاهم على المسرح العالمي مع الحفاظ على جذورهم الثقافية.

وفي جلسة بناء العلامات التجارية الصوتية وقوة الموسيقى لتفعيل حقوق الملكية، استعرض دانيال جاكسون، الرئيس التنفيذي لشركة “سونيك” كيف أصبحت الموسيقى أداة قوية لتشكيل هوية العلامة التجارية. شرح كيف تستفيد الشركات من القوة العاطفية للموسيقى لخلق روابط أعمق مع الجمهور، خاصة في المنطقة الغنية ثقافيًا مثل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لم تقتصر فعاليات اليوم الثاني على الحوارات فقط، بل امتدت إلى عروض حماسية. حيث شهد عرض “إكس بيرفورم” الذي جمع أبرز المواهب الإقليمية، حماسة كبيرة من الحضور بعد إعلان الفائز.

كان حي جاكس مع فعاليات إكس بي ينبض بأصوات الموسيقى والأطعمة المنوعة والحوارات الشيقة، مما خلق أجواءً من الحماس والمعرفة. ومع نهاية اليوم، كان الحضور منبهرين من دمج التراث السعودي مع الإيقاعات المعاصرة.

يعد اليوم الأخير من المؤتمر بتقديم المزيد من الحوارات وورش العمل مع عروض مليئة بالطاقة ومناقشات مثيرة حول مستقبل الموسيقى.

Continue Reading

فن

“إكس بي لمستقبل الموسيقى” يبدأ بانطلاقة قوية مع أولى أيامه في نسخته الرابعة لهذا العام انطلقت أمس فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى، تحت رعاية “مؤسسة مدل بيست للقطاع غير الربحي”، في حي جاكس بالعاصمة الرياض، لترسم بذلك ملامح ثلاثة أيام من الموسيقى والابتكار والتبادل الثقافي. ورحب مؤتمر إكس بي بقادة الموسيقى والفنانين والمبتكرين العالميين والإقليميين لاستكشاف مستقبل صناعة الموسيقى في نسخة هذا العام التي تتبنى مفهوم “الازدهار”. ويدشن مؤتمر إكس بي انطلاقة أسبوع الرياض الموسيقى، والذي سيتضمن أيضًا قمة صناع الموسيقى العالميين، وحفل جوائز “بيلبورد عربية للموسيقى” ، ومؤتمر جوائز مدن الموسيقى 2024، ومهرجان ساوندستورم 24. وفي إطار تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للإبداع والثقافة، انغمس الحضور في اليوم الأول في جلسات وورش عمل وعروض حية مصممة لتسريع تطوير المواهب وتعزيز التعاون الموسيقي الدولي. وفي كلمته الافتتاحية، سلط رمضان الحرتاني، الرئيس التنفيذي لمدل بيست، الضوء على رحلة إكس بي الرائعة، وقال: “أطلقنا إكس بي في عام 2021 بمهمة واضحة: تسريع نمو الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومنذ ذلك الحين، أصبح إكس بي أكثر من مجرد مؤتمر، إنه حركة تعيد تعريف المشهد الموسيقي العالمي من الرياض إلى العالم”. وانتشرت الطاقة الإبداعية بحي جاكس في اليوم الأول للمؤتمر، حيث انغمس الحضور المشاركون والذين أتوا من مختلف أنحاء المنطقة والعالم في ورش العمل والموسيقى التي أقامت الجسور بين الثقافات واللغات. مركز الاهتمام العالمي: كورديل برودوس في مؤتمر إكس بي وقدم كورديل برودوس، رجل الأعمال والمبدع صاحب الرؤية، وابن أيقونة الموسيقى العالمية سنوب دوغ، منظورًا فريدًا لمؤتمر إكس بي في اليوم الأول. وفي حديثه عن تجربته في الفعالية، أكد برودوس على قوة التبادل الثقافي والسرد الشخصي، وقال “من خلال مؤتمر إكس بي تتاح لك الفرصة لمشاركة ثقافتك و تجاربك، كما أن هذا يحمل الكثير من الأمل والإلهام، خاصة عندما نستمع إلى قصص من مختلف أنحاء العالم ، وأن تكون محاطًا بمجموعة من الأشخاص المبدعين. هذا الأمر يمنحني دافعًا أكبر للعمل بجد عند عودتي. شارك قصصك وكن صادقًا وعفويًا”. وأكد حضور جلسة برودوس على مهمة مؤتمر إكس بي في تعزيز التعاون والتفاهم الثقافي. وقد لاقت أفكاره تأثيرًا عميقًا لدى الحاضرين، مما عزز دور الفعالية كمنصة للإبداع والابتكار والتواصل العالمي. وشهد اليوم الافتتاحي عروضًا مثيرة في البرنامج المسائي سلطت الضوء على حيوية المشاهد الموسيقية الإقليمية والعالمية، حيث نجح ثنائي الدي جي السعودي الرائد “دش داش في جذب انتباه الجمهور بإيقاعاتهما الإلكترونية المميزة، ما يعكس بروز مكانة المملكة في مشهد الموسيقى الإلكترونية العالمي. وقدم رائد الهيب هوب المصري مروان موسى عرضًا فريدًا على مسرح “إكس بي”، مزج فيه بين الكلمات العربية والإيقاعات الجريئة التي ألهبت حماس الجمهور ودفعتهم للغناء والتجاوب مع كل إيقاع، وجاء أداؤه بمثابة شهادة على التأثير المتزايد لثقافة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مشهد المسرح العالمي. وشارك المدير الإبداعي في مدل بيست “بالو “رؤاه حول النظام البيئي الموسيقي المتطور، وذلك قبل الصعود إلى المسرح لتقديم مجموعة ملهمة من ابداعاته، فيما أكدت العروض الموسيقية المفعمة بالحيوية للرموز العالمية والإقليمية “باس، وجو بوي، وعزيز مرقة ” دور مؤتمر إكس بي في ربط الفن المحلي بالجماهير الدولية. مع اقتراب اليوم الثاني، تتواصل في مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى المناقشات المؤثرة وإظهار المواهب من خلال ورش العمل والجلسات والعروض. وتتزايد الإثارة مع ترقب الحضور لمسابقة ستورم شيكر ونهائي مسابقة إكس بيرفورم، وهما فعاليتان تحتفيان بالنجوم الصاعدة في المنطقة.

Published

on

By

انطلقت أمس فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى، تحت رعاية “مؤسسة مدل بيست للقطاع غير الربحي”، في حي جاكس بالعاصمة الرياض، لترسم بذلك ملامح ثلاثة أيام من الموسيقى والابتكار والتبادل الثقافي.

ورحب مؤتمر إكس بي بقادة الموسيقى والفنانين والمبتكرين العالميين والإقليميين لاستكشاف مستقبل صناعة الموسيقى في نسخة هذا العام التي تتبنى مفهوم “الازدهار”.
ويدشن مؤتمر إكس بي انطلاقة أسبوع الرياض الموسيقى، والذي سيتضمن أيضًا قمة صناع الموسيقى العالميين، وحفل جوائز “بيلبورد عربية للموسيقى” ، ومؤتمر جوائز مدن الموسيقى 2024، ومهرجان ساوندستورم 24.

وفي إطار تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للإبداع والثقافة، انغمس الحضور في اليوم الأول في جلسات وورش عمل وعروض حية مصممة لتسريع تطوير المواهب وتعزيز التعاون الموسيقي الدولي.

وفي كلمته الافتتاحية، سلط رمضان الحرتاني، الرئيس التنفيذي لمدل بيست، الضوء على رحلة إكس بي الرائعة، وقال: “أطلقنا إكس بي في عام 2021 بمهمة واضحة: تسريع نمو الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومنذ ذلك الحين، أصبح إكس بي أكثر من مجرد مؤتمر، إنه حركة تعيد تعريف المشهد الموسيقي العالمي من الرياض إلى العالم”.

وانتشرت الطاقة الإبداعية بحي جاكس في اليوم الأول للمؤتمر، حيث انغمس الحضور المشاركون والذين أتوا من مختلف أنحاء المنطقة والعالم في ورش العمل والموسيقى التي أقامت الجسور بين الثقافات واللغات.

مركز الاهتمام العالمي: كورديل برودوس في مؤتمر إكس بي

وقدم كورديل برودوس، رجل الأعمال والمبدع صاحب الرؤية، وابن أيقونة الموسيقى العالمية سنوب دوغ، منظورًا فريدًا لمؤتمر إكس بي في اليوم الأول. وفي حديثه عن تجربته في الفعالية، أكد برودوس على قوة التبادل الثقافي والسرد الشخصي، وقال من خلال مؤتمر إكس بي تتاح لك الفرصة لمشاركة ثقافتك و تجاربك، كما أن هذا يحمل الكثير من الأمل والإلهام، خاصة عندما نستمع إلى قصص من مختلف أنحاء العالم ، وأن تكون محاطًا بمجموعة من الأشخاص المبدعين. هذا الأمر يمنحني دافعًا أكبر للعمل بجد عند عودتي. شارك قصصك وكن صادقًا وعفويًا”.

وأكد حضور جلسة برودوس على مهمة مؤتمر إكس بي في تعزيز التعاون والتفاهم الثقافي. وقد لاقت أفكاره تأثيرًا عميقًا لدى الحاضرين، مما عزز دور الفعالية كمنصة للإبداع والابتكار والتواصل العالمي.

وشهد اليوم الافتتاحي عروضًا مثيرة في البرنامج المسائي سلطت الضوء على حيوية المشاهد الموسيقية الإقليمية والعالمية، حيث نجح ثنائي الدي جي السعودي الرائد “دش داش في جذب انتباه الجمهور بإيقاعاتهما الإلكترونية المميزة، ما يعكس بروز مكانة المملكة في مشهد الموسيقى الإلكترونية العالمي.

وقدم رائد الهيب هوب المصري مروان موسى عرضًا فريدًا على مسرح “إكس بي”، مزج فيه بين الكلمات العربية والإيقاعات الجريئة التي ألهبت حماس الجمهور ودفعتهم للغناء والتجاوب مع كل إيقاع، وجاء أداؤه بمثابة شهادة على التأثير المتزايد لثقافة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مشهد المسرح العالمي.

وشارك المدير الإبداعي في مدل بيست “بالو “رؤاه حول النظام البيئي الموسيقي المتطور، وذلك قبل الصعود إلى المسرح لتقديم مجموعة ملهمة من ابداعاته، فيما أكدت العروض الموسيقية المفعمة بالحيوية للرموز العالمية والإقليمية “باس، وجو بوي، وعزيز مرقة ”  دور مؤتمر إكس بي في ربط الفن المحلي بالجماهير الدولية.

مع اقتراب اليوم الثاني، تتواصل في مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى المناقشات المؤثرة وإظهار المواهب من خلال ورش العمل والجلسات والعروض. وتتزايد الإثارة مع ترقب الحضور لمسابقة ستورم شيكر ونهائي مسابقة إكس بيرفورم، وهما فعاليتان تحتفيان بالنجوم الصاعدة في المنطقة.

 

Continue Reading

فن

النسخة الأولى من “جوائز بيلبورد عربية للموسيقى”.. أكثر من 40 جائزة مرموقة تمنحها أصوات المستمعين بحضور نخبة من النجوم الكبار والصاعدين

Published

on

By

تنطلق النسخة الأولى من “جوائز بيلبورد عربية للموسيقى” في 11 ديسمبر في مركز الملك فهد الثقافي ضمن فعاليات “أسبوع الرياض الموسيقي” الأول، لتعيد تشكيل المفاهيم المرتبطة بالمشهد الفني والغنائي في المنطقة.  ومن المرتقب أن يضمّ الحدث التاريخي عروضاً موسيقية تحييها نخبة من أشهر الفنانين والنجوم في المنطقة والعالم، مثل إليسا و”ديستنكت” وأحمد سعد وعايض وتوليت، للاحتفاء بالمبدعين العرب المخضرمين والصاعدين على حدّ سواء، وبأغنياتهم التي حصدت شعبية واسعة في قوائم “بيلبورد العربية” الموثوقة، بما فيها قائمتي “100 فنان” و”هوت 100″، وقوائم اللهجات والأنواع الموسيقية.
وتأتي “جوائز بيلبورد عربية للموسيقى” لتمثّل سابقة في المنطقة، عبر نهج ريادي يعتمد بشكل كامل على آراء المستمعين والبيانات المُستخلصة من منصّات البث الرقمي مثل “سبوتيفاي” و”أنغامي” و”يوتيوب” وغيرها، ما يؤكد مصداقيتها ويعكس ذائقة محبّي الموسيقى وتوجّهاتهم بالتوازي مع إلقاء الضوء على المشهد الموسيقي المزدهر في المنطقة ونقله إلى الساحة العالمية. كما وتتزامن مع ما يشهده قطاع الفعاليات الحية في المملكة العربية السعودية من ازدهار وسط توقعات بأن يتجاوز عتبة المليار دولار بحلول عام 2025، إضافة إلى نموّ منصّات البث في المنطقة بمعدّل يتراوح بين 10- 15 بالمئة، ما يجعلها اللحظة الأنسب لإعادة تشكيل المشهد الموسيقي الإبداعي بالتوازي مع تعزيز النموّ الاقتصادي وتمكين الفنانين والمواهب الإبداعية محلياً وإقليمياً.
هذا العام، ستكرّم الجوائز الفائزين في أكثر من 40 فئة، بما فيها “فنان العام” و”أغنية العام” و”الأفضل في قوائم اللهجات” و”أفضل فنان صاعد”. ووصل عدد الترشيحات في النسخة الافتتاحية إلى 210 موزّعة على جميع الفئات، بينما بلغ عدد الفنانين المتنافسين على هذه الجوائز 96 فناناً وبعضهم مرشّح في أكثر من فئة. يُذكر أن “الشامي” يتصدّر قائمة الترشيحات مع 14 ترشيحاً، في حين تنافسه نخبة من أبرز النجوم المخضرمين والصاعدين مثل: أصالة نصري وإليسا وأحمد سعد وتامر عاشور و”ديستنكت” وعايض وتوليت. وتعكس قائمة المرشحين تلك، التنوع والازدهار اللذين يشهدهما قطاع الموسيقى العربية عبر المزج بذكاء وحرفية عالية بين الكلمات العربية والإيقاعات الغربية.
وفي هذا السياق، عبّر مايك فان، رئيس “بيلبورد” عن فخره بهذه الشراكة الاستراتيجية مع SRMG والتي أثمر عنها، إقامة حفل “جوائز بيلبورد للموسيقى” للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً إلى أن هذه الجوائز “تُمثّل ذروة الإنجازات الموسيقية، حيث تكرّم المواهب استناداً إلى نجاحها اللافت في القوائم والتصنيفات مما يرسّخ بصماتها المؤثرة في المشهد الموسيقي”، وأضاف مايك فان: “يسعدنا أن نرى هذا الإرث وهذه الرؤية في المنطقة وأن نسلّط الضوء على التميّز الموسيقي للفنانين العرب ونعزز حضورهم في الساحة الموسيقية العالمية”. معتبراً أن “جوائز بيلبورد ليست احتفالاً عابراً يخفت بريقه، بل تمثّل لحظة محورية وهامة في مسيرة أي فنان، نظراً للدور الذي تلعبه في تطوير مسيرته المهنية وفتح آفاق جديدة نحو النجاح المتواصل”.
من جهته، وصف رامي زيدان، المدير التنفيذي لـ”بيلبورد عربية”، هذا الحدث بالتاريخي، قائلاً: “لطالما كان تشكيل التوجّهات الثقافية الجديدة في الموسيقى جزءاً أساسياً من فلسفة “بيلبورد” الرائدة. مشيراً إلى أن “قوائم “بيلبورد عربية” تعكس التزامنا الراسخ بتمكين الجيل القادم من المواهب الإبداعية والاحتفاء بالموسيقى التي تعبّر عن ذائقة المستمعين وتتكيف مع المشهد المتغير، لاسيما وأن صناعة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد ازدهاراً غير مسبوقاً وانتشاراً متسارعاً، ما يجعلها محور اهتمام كبير لدى منصّات الموسيقى العالمية”.
وتضمّ قائمة الشركاء الحصريين لهذا الحدث، هيئة الموسيقى السعودية بصفتها الشريك الاستراتيجي، ومركز الملك فهد الثقافي بصفته شريكاً للضيافة إلى جانب علامات تجارية مرموقة مثل شريك الجمال “مايبيلين” وشريك السيارات “جينيسيس” وشريك وسائل التواصل الاجتماعي “تيك توك” وشريك الفخامة “أميكس”.
للمزيد من المعلومات حول الفئات، والمرشحين، والفنانين، ولشراء التذاكر، يُرجى زيارة موقع: billboardarabia.com

Continue Reading
Advertisement

Trending