Connect with us

منوعات

أكاديمية الشركة السعودية للقهوة تواصل رحلتها بالامتداد إلى الباحة، وتلتزم بالارتقاء بمعايير صناعة القهوة في المملكة

Published

on

بعد الإنجاز اللافت لإطلاق أكاديمية الشركة السعودية للقهوة في منطقة جازان، بما في ذلك المحافظات الجبلية مثل طلان وفيفاء والجبل الأسود والريث، تعلن الشركة السعودية للقهوة بفخر عن توسعها إلى منطقة الباحة. يهدف هذا التوسع الهام إلى تزويد المزارعين السعوديين ورواد الأعمال وعشاق القهوة في الباحة بمعرفة ومهارات متقدمة في زراعة البن وتجفيفه وذلك تحت إشراف مدربون مؤهلون تأهيلاً عاليًا وبأعلى المعايير الدولية.

تعد هذه المبادرة خطوة جوهرية نحو تنويع الاقتصاد ورعاية المواهب المحلية، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030. ومن خلال الاستثمار في قدرات الأفراد السعوديين، تطمح الشركة إلى الارتقاء بمعايير صناعة القهوة وإدارة المشاريع التي تغطي كامل قطاع البن، بدءاً من الزراعة وحتى تحضير وتقديم القهوة.

وبعد النجاح الذي حققته في منطقة جازان، تقدم الشركة السعودية للقهوة الآن برامجها التدريبية الشاملة في منطقة الباحة، بما في ذلك المحافظات الجبلية مثل شدا الأعلى وشدا الأسفل وصدر المزاودة. وتركز الأكاديمية على تقديم خبرات متعمقة تمتد عبر سلسلة القيمة في صناعة القهوة، منطلقة بأول برامجها ” أفضل الممارسات الزراعية”، وستشمل لاحقاً بقية البرامج.

وخلال افتتاح أكاديمية الشركة السعودية للقهوة في الباحة، شارك المزارعون بنشاط في ورش العمل النظرية والجلسات العملية على حد سواء. وشملت هذه الأنشطة العملية إدارة مشاتل البن، وإعداد الحقول، والإشراف على أشجار الظل، وتقنيات التسميد، مما يوفر تجربة تعليمية شاملة ومتميزة.

ويبرز هذا التفاعل المباشر التزام الأكاديمية بتوفير التعليم الشامل وتمكين المزارعين المحليين بالمهارات العملية الضرورية للتميز في زراعة البن والعناية به. وفي نهاية المطاف، تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز النجاح والابتكار في صناعة القهوة، ما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي والمجتمع بشكل عام.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

لثالث مرة.. عبدالله كامل بطلا للمملكة في الكارتينج ويتأهل لبطولة العالم

Published

on

By

أحرز بطل الكارتينج السعودي الناشئ عبدالله كامل المركز الأول في بطولة المملكة للكارتينج (IAME SERIES) التي أقيمت على حلبة “ذا تراك” في جدة، لفئتي الناشئين والكبار، ليضيف إلى سجله لقب البطولة الثالث، وليتأهل لتمثيل المملكة في بطولة العالم المقبلة.

شهدت البطولة التي تكونت من 5 جولات، منافسة حامية بين المتسابقين، استطاع عبدالله كامل أن ينهيها بفوزه بالمركز الأول حاصدا أعلى النقاط، ليتأهل للمشاركة في بطولة العالم للكارتينج التي ستقام في مدينة فالنسيا الاسبانية خلال شهر نوفمبر المقبل، كما حصل عبدالله على دعوة للمشاركة في تجارب الأداء في بطولة فورمولا4 مع فريق التوكيلات على حلبة كورنيش جدة، لتضاف إلى جدول السباقات والتدريبات، استعدادا للمشاركة في بطولات الفورملا٤ للموسم القادم 2025.

وعقب فوزه ببطولة (IAME SERIES) السعودية، أعرب عبدالله كامل عن سعادته بالحفاظ على لقب البطولة، قائلا: “المنافسة كانت قوية جداً ولكن وفقني الله بالفوز نتيجة التدريب المتواصل”. وأضاف: “هذا الفوز أعطاني الفرصة بأن أمثل بلدي في بطولة العالم في إسبانيا، وسعيد كذلك بالفوز بتجارب الفورمولا٤ في نهاية الموسم، استعدادا لخوض سباقاتها في الموسم المقبل”.

ووجه عبدالله الشكر إلى حلبة “ذا تراك” في جدة على تنظيم البطولة المميزة، كما شكر الرعاة “شركة الربيع، ومركز دلة لتدريب قيادة السيارات ونادي ان2 فيتنس الرياضي” على دعمهم المتواصل، كما قدم الشكر إلى عائلته لدعمها المتواصل له في كافة مشاركاته، داخل المملكة وخارجها.

Continue Reading

منوعات

هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من “منتدى الأفلام السعودي” أكتوبر المقبل

Published

on

By

تستعد هيئة الأفلام لإطلاق النسخة الثانية من “منتدى الأفلام السعودي” خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر المقبل في مدينة الرياض، تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، بحضور نخبة من المتخصصين ورواد المجال، والمنتجين العرب والعالميين.
ويهدف المنتدى إلى تمكين وتطوير صناعة الأفلام في المملكة، وتعزيز فرص الاستثمار والشراكات فيها، بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية الثقافية المستندة إلى مستهدفات رؤية المملكة 2030 ذات العلاقة، الساعية إلى بناء مستقبل مشرق لصناعة الأفلام والفنون في المملكة.
ويُعَد هذا المنتدى منصة محورية تضم سلسلة من القيم في صناعة الأفلام، ويسهم في تعزيز التواصل بين مختلف الجهات الفاعلة في هذه الصناعة، بدءًا من شركات الإنتاج وحتى مزودي التكنولوجيا المتقدمة، كما يستهدف تطوير هذا القطاع الحيوي من خلال تقديم فرص التصوير والإنتاج، وبناء العلاقات مع الجهات العالمية الرائدة، فضلًا عن تعزيز البنية التحتية للصناعة ودعم الشركات الناشئة، وتدشين مشاريع نوعية ذات قيمة مضافة.
وينتظر أن يناقش المنتدى على مدار أربعة أيام، تمويل الأفلام وتنظيم صناعتها عبر 30 جلسة حوارية وورشة عمل، تغطي مختلف جوانب صناعة الأفلام، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات المصاحبة، الهادفة إلى إثراء تجربة الزوار وتعريفهم بجوانب هذه الصناعة المحورية المتعددة، إلى جانب معرض سيضم أكثر من 130 جهة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في الإنتاج وبناء الإستوديوهات الذكية والتقنيات السينمائية، المقرر أن تعرض أحدث الفرص والابتكارات في هذا المجال.
يذكر أن النسخة الثانية من “منتدى الأفلام السعودي 2024” تأتي بعد النجاح الذي تحقق للنسخة السابقة، الأمر الذي دفع هيئة الأفلام وحفّزها لتسخر جهودها كافة لتسليط الضوء في هذه النسخة على الدور الاقتصادي لصناعة الأفلام المتنامية في المملكة، واستقطاب نخبة من المتخصصين في هذا المجال والمنتجين العالميين؛ لتعزيز تبادل الخبرات مع نظرائهم السعوديين، سعياً لتطوير صناعة الأفلام محلياً وترسيخ وجود جيل قادر على تولي دفة هذه الصناعة، والحضور الفاعل على مستوى الساحة السينمائية الدولية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات الرؤية الطموحة الثقافية والفنية.

Continue Reading

منوعات

مزاد “تمور العُلا” يواصل فعالياته

Published

on

By

تتواصل فعاليات مزاد تمور العُلا في أسبوعه الثاني ضمن “موسم التمور” خلال يومي غدٍ الجمعة والسبت؛ الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العُلا بالتعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة، بجوار ملعب الإسكان جنوب العلا، وذلك حتى التاسع من نوفمبر المقبل، ويتيح المزاد الفرصة لمزارعي العلا عرض منتجاتهم من التمور أمام المشترين والمستثمرين من داخل وخارج المملكة.
ويهدف المزاد إلى إيجاد تنافسية لتمور العُلا في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وفق ما تنص عليه “رؤية العُلا” المتماشية مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تعزيز دور المملكة لتصبح المصدر الأكبر للتمور على مستوى العالم.
كما سيقام على هامش المهرجان “جائزة مزاد العُلا للتمور 2024 ” للمزارعين المشاركين في مزاد المهرجان، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 75.000 ريال، والثاني 50.000 ريال، والثالث 30.000 ريال، وسيتم اختيار الفائزين ضمن معايير محددة وهي كمية المبيعات وقيمة المبيعات.

Continue Reading
Advertisement

Trending