Connect with us

-

The Fifth Hematology Medical Summit for the Middle East, Africa and Russia kicked off in Jeddah, Saudi Arabia

Published

on

 

With a robust history of regional medical collaboration for four previous successful versions engaging together leading national and international experts over two scientific days, AbbVie, the global biopharmaceutical research and development company, organized the fifth edition of the Middle East, Africa and Russia International Hematology Oncology Summit  recently at Crown Plaza Hotel in Jeddah, with the broad participation of an elite group of researchers, specialist, consultants, professors, and experts in hematology oncology from the Gulf countries, Saudi Arabia, Egypt, Jordan, North African countries, and Russia, where the latest diagnostic methods and latest approaches in the management of multiple hematological malignancies were reviewed, including myeloid leukemia. Acute and chronic lymphocytic leukemia, diffuse large B-cell lymphoma, and myelodysplastic syndrome “MDS”.

Dr. Ahmed Al-Absi, a consultant in blood diseases and cancers in Saudi Arabia, stated that the conference is considered one of the most important international medical forums in this field, adding that it discussed what is new and updates in the field of treating benign and malignant blood diseases and tumors. The conference also included a large scientific and medical content, both in terms of scientific papers and studies presented, in addition to the various clinical experiences that were shared between experts attending the summit through 6 clinical workshops and discussing new protocols in the management of blood diseases, in addition to reviewing the latest clinical studies, how to choose the appropriate treatment for each individual case, and the latest scientific recommendations and guidelines in this field.

Dr. Yasser Nour, Regional Medical Director at AbbVie, pointed out that this summit and other medical summits aim to enhance medical education, stressing that organizing the summit reflects AbbVie’s mission in the fields of education, training, scientific research and providing distinguished medical care, in line with the Kingdom’s Vision 2030, to achieve a healthy society in accordance with the latest international health standards, as well as the company’s constant interest in spreading awareness among patients with the aim of early detection of diseases, and dealing with the disease in the optimal way.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-

مغامرات لا تُنسى في عالم الملاهي والأنشطة الترفيهية

Published

on

By

تواصل عروض (صيف جدة 2024) إبهار زوار عروس البحر الأحمر بخصوماتها التي تصل إلى 70% في قطاعات مختلفة للتمتع بأفضل ما تقدمه المدينة وبأسعار لا تقبل المنافسة؛ سواء للباحثين عن الاسترخاء على الشاطئ وخوض المغامرات البحرية أو التمتع بالأنشطة الترفيهية، وهي كثيرة في جدة.
وتأتي الخصومات الحصرية ضمن حملة (عروض صيف جدة) التي أطلقتها (روح السعودية) بالشراكة مع غرفة جدة، ويشارك فيها من القطاع الترفيهي الشريك البلاتيني في حملة عروض صيف جدة (سباركيز) بخصومات على كافة الألعاب الترفيهية المشوقة مثل الملاهي العملاقة، وملاهي الأطفال، وألعاب الفيديو، وألعاب المهارات، وألعاب الجوائز، ومدينة اللعب الآمنة، ويتميز بتنوع كبير في الألعاب السريعة المبهرة وكذلك الهادئة والمناسبة للصغار ليختاروا ما يفضلونه، كما أن التكنولوجيا في (سباركيز) جزء من التجربة لإثارة المتعة.
كما يقدم (كيدزانيا)، كشريك ذهبي، خصومات كوجهة مثالية للعائلات والأطفال في جدة، حيث يجمع بين الترفيه والمرح والطعام اللذيذ، بالإضافة إلى توفير تجربة ترفيهية متكاملة للأطفال.
ويشارك أيضًا (سيان واتربارك جدة) الذي يقدم تذكرة موسمية بدخول غير محدود، ويعدُّ من أفضل الوجهات الترفيهية في جدة، ويتميز بتشكيلة واسعة من الألعاب المائية التي تناسب جميع الأعمار والأذواق مثل تورنيدو وبيج ستريم وليزي ريفر وتوينستر وويف بوول.
وتأتي هذه العروض الحصرية التي تصل إلى ٧٠٪ ضمن حملة (عروض صيف جدة) بالشراكة مع (غرفة جدة)؛ وهي جزء من حملة أوسع تهدف إلى تعزيز قطاع السياحة والضيافة في المملكة، وتستمر هذه العروض حتى 10 أغسطس 2024، بمشاركة 450 من كبرى المتاجر والعلامات التجارية المحلية والعالمية من مختلف القطاعات، بما في ذلك النقل، والترفيه، والسياحة، والبيع بالتجزئة، ومقدمو الخدمات السياحية.
يذكر أن برنامج (صيف السعودية 2024)؛ الذي أطلق في وقت سابق هذا العام تحت شعار (تراها) ويستمر حتى نهاية سبتمبر هذا العام، يقدِّم مدينة جدة ضمن سبع وجهات سياحية مميزة تضمُّ في مجملها أكثر من 550 تجربة سياحية متنوعة، وما يزيد على 150 عرضًا خاصًا للزوار للاستمتاع بجمال الوجهات السعودية. وبإمكان السيّاح زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة (روح السعودية) https://www.visitsaudi.com/ar؛ للحصول على مزيد من المعلومات حول وجهات صيف السعودية 2024 والعروض الحصرية ضمن حملة (عروض صيف جدة).

Continue Reading

-

مجموعة أباريل وعلامة كلاركس تكشفان عن توسع استراتيجي في المملكة العربية السعودية.

Published

on

By

مجموعة أباريل تحصد أصداءً واسعة في المملكة العربية السعودية بسلسلة من الافتتاحات الكبرى لثلاثة متاجر جديدة لعلامة كلاركس، وإطلاق التشكيلة الصيفية المخصصة لجيل الشباب. خلال العام الفائت، حرصت مجموعة أباريل على تعزيز حضور كلاركس في المملكة العربية السعودية. وبعد الإطلاق الناجح لمتجر كلاركس في غرناطة مول، تابعت كلاركس ترسيخ بصمتها من خلال متاجر جديدة في نخيل مول الدمام، وأحدث الافتتاحات لمتجرها في ردسي مول في جدة في يوليو 2024. تؤكد هذه الافتتاحات الاستراتيجية على التزام مجموعة أباريل في توفير الأحذية عالية الجودة إلى مختلف الوجهات الرئيسية للتسوق في سائر أنحاء المملكة العربية السعودية. وعلى ضوء هذه التوسعات، قدمت كلاركس أحدث تشكيلاتها الصيفية في يونيو الفائت من خلال فعالية نابضة بالحياة بحضور شخصيات مشهورة في الوسط التمثيلي من شبان وشابات سعوديين. قدم هذا الحدث بأجوائه الحماسية، صورة مفعمة بالتجدد للعلامة التجارية كلاركس تستقطب من خلالها فئة الشبان. وتواصل علامة كلاركس برؤية استراتيجية من مجموعة أباريل، وصولها إلى جيل الشباب مع التركيز على تلبية متطلبات وتفضيلات عملائها المتنوعة. هذا التوسع الاستراتيجي المترافق مع إطلاق تشكيلة الصيف الجديدة يؤكد على الرؤية الاستراتيجية لمجموعة أباريل التي تضمن حضور كلاركس القوي في الشرق الأوسط. ” إن توسيع بصمتنا في المملكة العربية السعودية وتقديم المجموعات الجديدة المخصصة للفئة الشبابية، يتماشى مع استراتيجيتنا لتلبية المتطلبات المتنامية لعملائنا في المنطقة” قال السيد نيراج تيكشينداني الرئيس التنفيذي لمجموعة أباريل معلقاً ثم تابع بقوله ” وتعد متاجر كلاركس الجديدة في الدمام وجدة وإطلاق تشكيلتها الصيفية بتصاميم مبتكرة، هي خطوة محورية في استراتيجيتنا للنمو والتوسع أكثر في الأسواق” بهذا الإنجاز تحتفل مجموعة أباريل بالتوسيع الاستراتيجي لنفوذها بينما تؤكد على التزامها في توفير الأحذية فائقة الجودة، مرسخة بذلك حضورها الريادي في قطاع البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط.

Continue Reading

-

مجرة تستحوذ على لَبلِب رائدة الذكاء الاصطناعي

Published

on

By

 

أعلنت شركة المحتوى العربي مجرة عن استحواذها على لَبلِب، الشركة الرائدة في حلول الذكاء الاصطناعي باللغة العربية ومعالجة اللغة الطبيعية. في خطوة استراتيجية ترسخ دور مجرة القيادي في الابتكار الرقمي العربي وتعد بدخولها إلى هذا قطاع الذكاء الاصطناعي متسارع النمو.

تمكين اللغة العربية في العصر الرقمي
وبينما كان للشركتين مؤسسين ومساهمين مشتركين، فقد أصبحت مجرة عبر هذا الاستحواذ مالكة للأغلبية في لبلب، بما يسمح بتكامل أكبر بين الشركتين، في استحواذ يتوافق مع رؤية مجرة في إحداث نقلة نوعية بجودة المحتوى الرقمي العربي وتجربة المستخدم، وتطوير تكنولوجيا اللغة العربية في المنطقة بدل الاكتفاء بالاعتماد على المنصات الأجنبية.

حلول الذكاء العربي لتحديات اللغة العربية
وتستخدم لبلب تقنيات الذكاء ومعالجة اللغة الطبيعية لتقديم منتجات برمجية لاكتشاف المحتوى وتخصيصه، بما في ذلك محرك لبلب للبحث والتوصيات داخل المواقع.
وتعتمد مجموعة متنوعة من العملاء على محرك لبلب، بما في ذلك المتاجر الإلكترونية، والمنصات الحكومية، والمواقع الإخبارية، ومزودي برمجيات المؤسسات، والتي تحتاج تجربة المستخدم فيها إلى الدقة في معالجة اللغة العربية للوصول إلى المنتجات المطلوبة. وتتعاون لبلب مع مجموعة من أكبر الشركات مثل مايكروسوفت وخدمات أمازون السحابية، كما أنها متكاملة مع منصات التجارة الالكترونية الرائدة مثل زد وسلة وشوبيفاي وشركات برمجيات إدارة المحتوى مثل إن في إس سوفت.

شراكة محورها الابتكار
وقد كانت مجرة من أوائل الشركات التي اعتمدت تكنولوجيا لبلب في الذكاء العربي. حيث رفدت لبلب منصة “من هم” (Manhom.com) بتكنولوجيا “التعرف على الكيان المسمى” (NER) بدرجة عالية من الدقة ساهمت في جعل “من هم” المنصة الأولى للمعلومات حول الأشخاص والمؤسسات في العالم العربي. كما طور محرك لبلب كفاءة البحث عن المحتوى في تطبيق مجرة ومنصاتها بما يساعد مستخدم التطبيق في الوصول مباشرة إلى المحتوى الذي يريده عن طريق البحث الذكي في عشرات آلاف المواد.

استقلالية تدعم النمو
وستحافظ لبلب على استقلاليتها التشغيلية وعلى تركيزها على تقديم منتجات تعالج التحديات التي تواجهها الآلة في التعامل مع اللغة العربية. فغنى مفردات وتراكيب اللغة العربية، وتغير معاني الكلمات بتغير صرفها، وبناء الجملة المعقد، والدلالات السياقية، وتنوع اللهجات العربية، وما إلى ذلك من خصائص فريدة فرضت عقبات كبيرة أمام جهود تلقين الآلة ومعالجتها. وتعتبر لبلب من الشركات القليلة التي نجحت في التعامل مع هذه التحديات.

المحتوى والأدوات ونماذج اللغات الكبيرة
وفي رسالة مشتركة لإعلان هذه الخطوة الاستراتيجية، أكد رئيس مجلس إدارة مجرة عبد السلام هيكل والرئيس التنفيذي عمار هيكل أن “مجرة ولبلب تتشاركان في الأسس والرؤية. وتحت قيادة كيندا الطربوش المؤسسة الشريكة في لبلب ومع ايمان الفريق بالفرصة التي يتيحها الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP) باللغة العربية لتطوير الأعمال والشركات في المنطقة، عملت الشركة على تقديم منتج مميز بكافة المعايير على نحو متواصل. ونرى في لبلب إمكانات هائلة لطرح أدوات تحقق الاستفادة العملية المرجوة من النماذج اللغوية الكبيرة، والتي نشأ بعضها من منطقتنا”.

بدورها، قالت كيندا الطربوش، المؤسسة الشريكة في لبلب: “انضمامنا لشركة قيادية مثل مجرة يشكل فصلاً جديداً في مسيرة لبلب. نشترك بالرؤية لتطوير تكنولوجيا الذكاء العربي ومعالجة اللغة الطبيعية وهذا سيدفع عجلة الابتكار ويقدم قيمة مضافة للشركات في منطقتنا ولزبائنهم. إن منتجات لبلب كفؤة وقوية وجاهزة للاستخدام، وقادرة على التعامل بسهولة مع ملايين الطلبات أسبوعياً”.

من جانبه، قال ماركوس براوشلي، رئيس الصندوق الاستثماري العالمي نورث بيز ميديا: “استحواذ مجرة على لبلب يظهر مرونة عالية في التكيف مع متطلبات السوق وتطوراته. وبتعزيز محفظة أعمالها بمنتجات الذكاء الاصطناعي، تطور مجرة قدراتها ومنتجاتها التكنولوجية لخدماتها بشكل استراتيجي. انتشار النماذج اللغوية الكبيرة فرصة كبيرة ولا يمكن الاستفادة منها بشكل كامل إلا من خلال أدوات الذكاء، وهو ما تقدمه لبلب”.

 

Continue Reading
Advertisement

Trending