Connect with us

منوعات

كلية الأمير محمد بن سلمان تحتفي بزيادة تتجاوز 220% في أعداد خريجيها لعام 2024

Published

on

احتفلت كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، المتخصصة بتقديم تعليم ذي مستوى عالمي هنا في المملكة، بزيادة غير مسبوقة في عدد خريجيها لعام 2024، حيث سجلت ارتفاعاً يتجاوز 220%، ليصل إجمالي عدد الخريجين إلى 327 خريجاً مقارنة بـ 101 خريج في العام السابق. كما يشهد هذا العام أيضًا التخريج الأول لدفعة ماجستير في المالية.

وتضم دفعة الخريجين مجموعة من الكفاءات العالية من قطاعات رئيسية متنوعة ومنها الحكومة، التكنولوجيا، والرعاية الصحية، وغيرها، ويشغل العديد منهم مناصب عليا كمدراء تنفيذيين. ويبين هذا التنوع جاذبية الكلية للأفراد الراغبين في تعزيز تفكيرهم الاستراتيجي وقدراتهم القيادية.

تشتمل برامج الدراسات العليا الحالية في الكلية على ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية، ودرجتي الماجستير في الإدارة والمالية، ويعتبر ذلك تأكيداً على التزامها بتلبية متطلبات قطاعي الأعمال والتمويل في العالم.

وقال الدكتور زيغر ديجريف، عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال: “إن الزيادة الملحوظة في عدد خريجينا هذا العام يشكل مؤشرًا واضحًا على التأثير والفعالية المتزايدة للكلية في مجال تعليم إدارة الأعمال. كما أن نهجنا العملي لا يقتصر على تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية فقط، بل يعمل على تأهيل وتطوير جيل من العقول الريادية المستعدة لمواكبة الازدهار في بيئات العمل الديناميكية في المستقبل. فنحن نسعى إلى تزويد طلابنا بالأدوات اللازمة ليصبحوا قادة ومحفزين للتغيير، وليكونوا روادًا في تحقيق رؤية 2030”.

ومن الجدير بالذكر أن الكلية قد حصلت على الاعتماد المؤسسي المشروط من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA)، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب (ETEC)، وذلك اعتبارًا من مايو 2024 ولغاية أبريل 2026.

وتقع الكلية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهي مدينة تم تشييدها وفق نمط حياة عصري، وتوفّر لطلاب الكلية وأعضاء هيئتها التدريسية بيئة حديثة بمواصفات استثنائية. وتقدم الكلية خدمات تعليمية ذو مستوى عالمي هنا في المملكة، في كل من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والرياض، حيث توفّر التعليم العملي والتجريبي لتطوير جيل جديد من القادة القادرين على التفكير الإبداعي واتخاذ القرارات لدعم التغيير المنشود.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

شركة أبرا ترسي معايير جديدة قائمة على الابتكار والاستدامة في قطاع خدمات تجهيز المتاجر الفاخرة

Published

on

By

 

 

كشفت أبرا، الشركة المتخصصة في مجال تجهيز المتاجر الفاخرة في دولة الإمارات، عن نجاحها في ترسيخ مكانتها الرائدة في القطاع على مدى العقود الثلاثة الماضية، من خلال توفير مساحات داخلية راقية لأبرز علامات التجزئة الفاخرة على مستوى العالم. وتسعى الشركة المتميزة على صعيد الجودة والابتكار للاستفادة من ازدهار قطاع المتاجر الفاخرة في دولة الإمارات.
وتشهد سوق تجهيز المتاجر الفاخرة في الدولة نمواً مدفوعاً بالطلب المتزايد على تجارب التسوق الغامرة في مراكز التسوق الراقية ووجهات التجزئة المتميزة. ومن المتوقع أن ترتفع قيمة السوق من 16.3 مليار دولار أمريكي في عام 2023 إلى 32.7 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، مما يتيح للشركة توظيف مكانتها الاستراتيجية وقدرتها على مواكبة الاحتياجات العصرية للعلامات التجارية العالمية الفاخرة التي تسعى إلى إثبات حضورها في هذه البيئة التنافسية.
وانطلاقاً من دورها المهم في القطاع، تلتزم أبرا بتقديم حلول مبتكرة تعكس المتطلبات الفريدة والهوية الخاصة بعملائها. وتملك الشركة منشأة حديثة تبلغ مساحتها 150 ألف قدم مربع، وهي أكبر مساحة مخصصة لتجهيز المتاجر الفاخرة في دولة الإمارات، كما يعمل لديها قوة عاملة ماهرة تضم أكثر من 350 مهنياً. وتستعين أبرا بعقود من الخبرة المعززة بأحدث التقنيات في السوق لتؤكد التزامها بتصميم مساحات داخلية للمتاجر تستقطب العملاء وتحول تجربة التسوق إلى رحلة تفاعلية غامرة.
وتعليقاً على الموضوع، قال أناند كومار، المدير الإداري لشركة أبرا: “نسعى إلى توظيف منهجية الابتكار لتحقيق رؤيتنا في الارتقاء بمعايير سوق المتاجر الفاخرة في دولة الإمارات. ونلتزم، باعتبارنا شركة متكاملة، بتوفير حلول مخصصة تتوافق مع احتياجات شركائنا المتغيرة في هذه السوق دائمة التطور”.
وإلى جانب تركيزها على قطاع المتاجر الفاخرة، تلتزم أبرا بالممارسات الصديقة للبيئة، وتتميز مشاريعها باعتماد المواد المستدامة والتقنيات الموفرة للطاقة، مثل استخدام الألواح الشمسية، بما يتماشى مع التوجه العالمي نحو الالتزام بالمسؤولية البيئية. وتحمل الشركة شهادة آيزو 14001 لنظم الإدارة البيئية من مؤسسة تي يو في راينلاند، إضافة إلى تصنيفها من منصة إيكوفاديس ضمن أفضل 15% من الشركات خلال السنوات الخمس الماضية، مما يؤكد التزامها بالممارسات المستدامة.
وبدورها، قالت إندو جوفيندان، المؤسسة المشاركة والمديرة التنفيذية لشركة أبرا: “نلتزم بالأهداف العالمية والبيئية التي تتماشى مع الأجندة الوطنية الخضراء 2030. وتعزز أبرا مكانتها الرائدة في القطاع من خلال حلولها المبتكرة والصديقة للبيئة، لا سيما في ظل الطلب المتزايد على خدمات الرفاهية المستدامة”.
وتواصل أبرا التزامها بإرساء معايير جديدة في قطاع تجهيز المتاجر الفاخرة في دولة الإمارات، من خلال اعتمادها منهجية تجمع بين الابتكار والاستدامة والتميز. وتساهم المبادرات الاستراتيجية للشركة، إلى جانب مكانتها البارزة كمركز للفخامة، في تعزيز قدرتها على تحقيق النمو المستدام والريادة في هذه السوق الحيوية.

Continue Reading

منوعات

مجموعة “إيلاف” تعلن عن زيادة طاقتها الفندقية إلى 5100 غرفة بنهاية 2024

Published

on

By

 

كشفت مجموعة “إيلاف”، الرائدة في مجال الضيافة، عن خطتها التوسعية بوصول الطاقة الاستيعابية لفنادقها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجدة إلى 5100 غرفة فندقية بنهاية 2024.
وأوضح الدكتور عادل عزت، الرئيس التنفيذي لـ “إيلاف”، أن هذا التوسع يأتي في إطار الالتزام المستمر بدعم إستراتيجية المملكة الهادفة إلى تعزيز قطاع السياحة بوصفه ركيزة أساسية لتنويع الاقتصاد السعودي، مبينًا أن زيادة الطاقة الاستيعابية للفنادق تُعد استجابة مباشرة للنمو المتسارع في أعداد الزوار، سواء كانوا من الحجاج والمعتمرين أو السياح.
وأضاف: “نرى أن تطوير قطاع الضيافة في السعودية جزء لا يتجزأ من رؤية 2030 لجعل المملكة وجهة سياحية عالمية، ويأتي دورنا في (إيلاف) بوصفها علامة سعودية رائدة من خلال تعزيز معايير الخدمة الفندقية، وتبني أحدث التقنيات لتقديم تجربة استثنائية، وتُسهم هذه التوسعة الجديدة في دعم الخطط الوطنية لتطوير صناعة الضيافة، وتلبية الطلب المتزايد على الغرف الفندقية، فضلًا عن خلق الفرص الوظيفية الجديدة، مما يدعم الاقتصاد الوطني ويدفع عجلة التنمية المستدامة”.

وأكد الدكتور عزت أن مجموعة “إيلاف” تسعى لتقديم أعلى مستويات الخدمة والضيافة الفاخرة، مع الحرص على أن تكون تجربة الضيوف متكاملة ومتميزة، وأن مشروع “الضيافة السعودية” الذي أُطلِق مؤخرًا يعكس هذا الالتزام بمزج الأصالة السعودية مع أعلى المعايير العالمية لضمان أقصى درجات الراحة والجودة.
وقال: “نتطلع بثقة وتفاؤل نحو مستقبل قطاع الضيافة في المملكة، الذي يشهد نموًا غير مسبوق، كما أننا ملتزمون بتطوير كوادرنا الوطنية وتدريب وتأهيل الجيل القادم من الشباب السعودي للعب دور حيوي في استمرارية نجاح هذا القطاع وتطويره”.
تُعد مجموعة “إيلاف” من الشركات الرائدة في قطاع الضيافة على مستوى المنطقة، حيث تأسست قبل أكثر من 40 عامًا، وتمتلك المجموعة فنادق في الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتتميز بمواقعها الإستراتيجية وخدماتها المميزة للحجاج والمعتمرين، وتحظى بمكانة مرموقة دوليًّا بفضل ريادتها في تقديم خدمات الضيافة وفق أعلى معايير الكفاءة والجودة، فضلًا عن تميزها بموظفين ذوي مهارات عالية.

Continue Reading

منوعات

شركة معارض الوطنية و شركة أدفانسيد كريشنز تطلق النسخة الثالثة من معرض “ليفت سيتي اكسبو – الرياض ٢٠٢٤”

Published

on

By

تطلق شركة معارض الوطنية و شركة أدفانسيد كريشنز ، النسخة الثالثة من المعرض الدولي لتكنولوجيا صناعة المصاعد والسلالم المتحركة ومستلزماتها “ليفت سيتي اكسبو – الرياض ٢٠٢٤”، في مركز أرينا الرياض للمعارض، خلال الفترة من ٢٨ إلى ٣٠ أكتوبر الجاري، وذلك برعــاية معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة.
وتضم فعاليات المعرض في نسخته الثالثة أكثر من ١٣٥ عارضاً، من ١٣ دولة من جميع أنحاء العالم، كما تحضره أكبر المؤسسات الإعلامية الدولية المتخصصة في هذا القطاع، حيث يُعد المعرض الأكبر والأهم في تلك الصناعة بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي – وآسيا والشرق الأوسط، وأكبر حدث متخصص في تكنولوجيا صناعة المصاعد والسلالم المتحركة.
ويحظى المعرض بدعم ومشاركة اللجنة الوطنية للمصاعد في اتحاد الغرف التجارية السعودية، برئاسة الأستاذ محسن بن علي الدالي العتيبي رئيس اللجنة، والتي تضع آليات العمل ومعايير الجودة للمصنعين والتعاون معهم داخل المملكة، وصولاً لهدف توطين الصناعة تحقيقا لـ”رؤية المملكة ٢٠٣٠”

Continue Reading
Advertisement

Trending