Connect with us

سيارات

علامتي OMODA و JAECOO تكشفان عن أول روبوت عالمي يمشي بطريقة حيوية عالية

Published

on

انطلاقة رائعة ومختلفة لمعرض بكين الدولي قبل بضعة أيام، حيث تعرض OMODA وJAECOO عائلتها القوية من الطاقة الجديدة مع مزيج من ” المنتجات الجديدة + التكنولوجيا الجديدة + النظام البيئي الجديد ” معلنة عن بداية قوية في عصر الطاقة الجديدة.

في العام الماضي، حققت علامتي OMODA وJAECOO انطلاقة سريعة بتصديرات عالمية تجاوزت 160,000 مركبة، نالت على اعجاب الكثير في أكثر من 40 دولة. ومن الجدير بالذكر، أن سلسلة JAECOO  التي تم إطلاقها في أبريل من العام الماضي تعتمد على فكرة قيمة “من الكلاسيكية، إلى ما بعد الكلاسيكية”، مما تفتح آفاقا جديدة لتجربة القيادة في الطرق الوعرة للشباب الجديد، واستكشاف بيئات ذات مناخات صعبة برفقة المستخدمين.

ظهور منتجات جديدة وتقنيات جديدة، بالإضافة إلى خطة استراتيجية جديدة للطاقة

مع تسارع التحول العالمي في مجال الطاقة، تستخدم OMODA وJAECOO قدرات منتجاتها وقدراتها التكنولوجية بشكل كامل. سيتضمن معرض بكين الدولي للسيارات القادم سيارتي J7 PHEV وJ8 PHEV  الجريئتين كأمثلة بارزة على التأقلم مع “الجديد”.

نجاح سيارة J7 في السوق العالمية قد أثبت بالفعل قدرة سلسلة JAECOO على تعديل نمط القيادة التقليدي في الطرق الوعرة. اليوم، واستنادًا إلى المعايير العالمية، قامت JAECOO بتطوير سلسلة جديدة تمامًا للطاقة الجديدة. بدعم من J7 PHEV  و J8 PHEV ، ومن خلال نهج متعدد الجوانب، تهدف جايكو إلى تعزيز ميزتها في فئة السيارات الكهربائية في سوق الطرق الوعرة.

ستقوم  J7 PHEVبتطوير تكنولوجيا سيارات الطاقة الجديدة في الطرق الوعرة على أساس نظامها الحالي للقيادة الذكية على جميع الطرق ARDIS مع التركيز على وضعيات القوة، وتوفير الطاقة، والسلامة الفائقة، والدفع الرباعي في الطرق الوعرة، والتكنولوجيا الذكية، والحياة في الهواء الطلق. هذه الميزات تجعلJ7 PHEV  متقدمة في مجال سيارات الطاقة الجديدة في الطرق الوعرة.

بالإضافة إلى استمرار أداء القيادة الهادئة وتجربة القيادة الفاخرة المتميزة لنظام الدفع الرباعي الذكي للطراز J8 تصل J8 PHEV إلى قمة سوق السيارات الجديدة ذات الطاقة الجديدة على الطرق الوعرة بفضل دعم منصة JAECOO الهجينة الجديدة من الجيل الثالث للطرق الوعرة، مما يعيد تشكيل نظام القيم لسوق السيارات الجديدة ذات الطاقة الجديدة على الطرق الوعرة.

بالنهاية، تتحول المنافسة في صناعة المركبات ذات الطاقة الجديدة إلى منافسة في التكنولوجيا. OMODA و JAECOO على دراية تامة بهذه الحقيقة. و كشركة أم، فهي تعتمد على تراث قوي في سلسلة الصناعة بأكملها، وهي دائمًا تعتبر مثالًا في مجال “التكنولوجيا” في السوق العالمية.

في عصر الطاقة الجديدة، تواصل OMODA و JAECOO إعطاء الأولوية للتكنولوجيا، حيث تضع الابتكارات والاختراقات التكنولوجية في مقدمة تطوير المنتجات، وتسعى لتحقيق الابتكارات المختلفة والمتكاملة. ستعرض أيضًا OMODA وJAECOO أحدث التقنيات في مؤتمر الصحافة القادم للمنتجات الجديدة، حيث ستطلق العديد من التقنيات ذات الطاقة الجديدة، بما في ذلك “الجيل الثالثPHEV  الهجين” الذي يتحدى ويتجاوز توقعات المستخدمين للمنتجات الهجينة، ويحقق القوة التنافسية بفضل التكنولوجيا القوية.

نظام بيئي شخصي متطور: الكشف عن أول روبوت في العالم يمشي بحركة بيونية (تكنولوجية بيولوجية) عالية

تسعى OMODA و JAECOO دائمًا لبناء رابط بيئي مع المستخدمين يتجاوز مفهوم “مجرد سيارة”، وبالتالي، استنادًا إلى المستخدم وسيناريو الحياة المستقبلية، قامت OMODA وJAECOO بتطوير أنظمة بيئية متنوعة “حياة التكنولوجيا” و”حياة الموضة” و”حياة الطرق الوعرة”، وتتعاون بنشاط مع مجتمعات التخييم والتعديل والتقنية، وتقدم للمستخدمين تجربة سيارات أكثر تنوعا وشخصية وقيمة بيئية.

من الملفت للنظر أنه خلال معرض بكين الدولي للسيارات، ستعقد OMODA وJAECOO مؤتمرًا صحفيًا بيئيًا كبيرًا في مقرها بمدينة ووهو الصينية، حيث سيتم إطلاق أول روبوت يمشي بالحركة البيولوجية (روبوت حيوي يحاكي نمط المشي الطبيعي للإنسان) في العالم، وهو MORNINE  ويُقال إنه أول روبوت يمشي بحركة بيولوجية عالية في العالم تم تطويره بواسطة شركة  Chery Automobile الشركة الأم لـ OMODA وJAECOO بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي AiMOGA.

سيتم تشغيل MORNINE (مورنيان) بالكهرباء وتصنيفه كروبوت ذكي ثنائي القدم للخدمة البشرية، حيث يتضمن استخدامات مبتكرة لمواد محاكاة الطبيعة المختلفة لتقليد صورة الإنسان الرقمي بشكل وثيق. تم وضع استراتيجية “ثلاث خطوات” من قبل OMODA وJAECOO تستهدف تحسين التكنولوجيا تدريجيًا وتنويع الوظائف، مع التركيز على تطوير وتحسين السيناريوهات التطبيقية المحددة للانتقال من كونه خبيرًا ذكيًا في متاجر التجزئة إلى أن يصبح رفيقًا حكيمًا في الحياة المنزلية.

خلال الحدث، سيشارك MORNINE في تفاعلات متعددة الوسائط مباشرة مع الضيوف في المؤتمر الصحفي، مما يوفر أداءً تفاعليًا غنيًا بالذكاء الاصطناعي وتجربة غامرة تتيح للحضور الاستمتاع بكامل سحر هذا الكائن الجديد في المستقبل.

سيتم قريبًا الكشف عن السلسلة الجديدة للطاقة، والتقنيات الجديدة، والتطورات في النظم البيئية الجديدة على المستوى العالمي. هذه الاستراتيجيات الرئيسية ستكون في الواجهة، وتدعونا للتطلع إلى ما ستقدمه  OMODA و JAECOO من تكنولوجيا مبتكرة ونظم بيئية فريدة، والتي تهدف الى تحقيق تطور جديد للتنمية المستدامة في صناعة السيارات العالمية.

سيارات

سيارة OMODA 5 تضع معايير جديدة للسلامة وتحصل على شهادة السلامة العالمية فئة 5 نجوم من برنامجي E-NCAP و A-NCAP

Published

on

By

لم يشهد قطاع صناعة السيارات من قبل تقاطعًا للعديد من الثورات التكنولوجية. تتشكل ثورة التحول الكهربائي والثورة الذكية لتمهد الطريق لمسار جديد، بغض النظر عن كيفية تغير المسار، فإن صناعة السيارات ما تزال تتطلب أساسًا صناعيًا قويًا وحرفية عالية للوصول إلى مستويات أعلى. في السنوات الأخيرة، أبقت أمودا على الجودة كأولوية لها وهي من أكثر العلامات التجارية المفضلة لدى جيل الشباب في أنحاء العالم. وقد حقق طرازها العالمي الأول، OMODA 5 درجات تفوق بكثير على المتوسط الصنفي في الاختبارات الأوروبية والآسيوية للسلامة، مما يبرز قوتها العالية في مجال السلامة بين منافسيها في الفئة.

من الجدير بالذكر أنه في اختبارات السلامة لـ “حماية الركاب الصغار” و “المساعدة في السلامة”، أظهرت  OMODA 5 قدرات تفوق بشكل كبير متوسط ​​الصناعة. في اختبار  E-NCAP حققت نتائج مثيرة للإعجاب بنسبة 87٪ و 88٪ على التوالي، وفي اختبار  A-NCAP حصلت على نتائج بنسبة 88٪ و 83٪، مما يظهر مواد  OMODA 5 الصلبة والمتعاونة وإرثها التقني العميق في مجال سلامة السيارات.

78% من الصلب عالي المتانة + هيكل قوي لامتصاص الطاقة، بناء هيكل قوي ومتين

كما هو معروف، السلامة هي موضوع مهم منذ الأزل في صناعة السيارات، حيث يتلقى أداء سلامة المركبة اهتمامًا خاصًا من الصناعة والمستخدمين. كمبادرة رائدة لعلامة عالمية لشركة أومودا، تم تطويرOMODA 5  من البداية مع مراعاة المستخدم، وتم تصميمها لتلبيّ معايير السلامة العالمية بخمس نجوم لضمان سلامة المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

فيما يتعلق بالهيكل الخارجي، تستخدم OMODA 5  الفولاذ عالي القوة، حيث يغطي ما يصل إلى 78٪ من المركبة. في نقاط التصادم الرئيسية، يستخدم فولاذ عالي القوة جدًا بقوة شد تبلغ 1500 ميجا بكسل وفولاذ مشكّل حراريًا، مما يجعل صلابة هيكل OMODA 5 متينة وقوية كالحديد.

ومع ذلك، فإن سلامة المركبة ليست مجرد “فولاذ وحديد”، بل تتطلب أيضًا تصميم هيكلي مناسب. تعتمدOMODA 5  بشكل مبتكر على تصميم “هيكل يمتص الطاقة في قفص”، حيث يتم إنشاء هيكل كبسولة فضائية يمتص الطاقة في قفص. بالمقارنة مع الهياكل الهيكلية التقليدية، يجمع الهيكل القفصي لـ OMODA 5  بين مزايا الخفة والقوة العالية واستخدام مواد كافية ووفيرة، يمكنه أن يحيط بالركاب مثل “شرنقة حديدية” مصطلح آخر “درع حديدي”، مما يعزز بشكل كبير قدرة امتصاص الطاقة والدعم في سيناريوهات التصادم المختلفة، ويحمي تمامًا سلامة حجرة الركاب ويقلل بشكل فعال من الإصابات للركاب. بالإضافة إلى ذلك، يتميز OMODA 5  بتصميم توزيع الضغط على ثلاث مسارات وتصميم صناديق امتصاص الطاقة المزدوجة من الجانبين. سواء كانت الاصطدامات من الأمام أو الجانب، فإنه يضمن سلامة الكابينة ويمتص ويفرق الطاقة الناتجة عن الاصطدام بشكل فعال. بالاقتران مع أحزمة الأمان ذات الحمولة المحدودة ووسائد الهواء كأنظمة ضبط، فإنه يضمن سلامة السائقين والركاب.

مميزات ذكاء متقدمة، حماية شاملة للسائقين والركاب

لا تتمتع OMODA 5  بقدرات سلامة سلبية قوية فحسب، بل تتفوق أيضًا في السلامة النشطة. فهي مجهزة بتقنيات متقدمة لمساعدة القيادة الذكية، بما في ذلك كاميرا بانورامية بزاوية 360 درجة، ونظام تحكم في السرعة الكاملة ACC  (التحكم التكيفي في السرعة)، ونظام الفرملة التلقائية AEB وكشف نقاط العمياء BSD  وتحذير الحركة العابرة الخلفية  RCTA وتحذير الخروج عن المسار LDW   ومنع الخروج عن المسار LDP  بالإضافة إلى 16 تقنية ذكاء للسلامة الشاملة، مما يضمن سلامة جميع السائقين والركاب في جميع الجوانب.

على سبيل المثال، أثناء التنقل اليومي أو القيادة بسرعة عالية، إذا قامت المركبة المسبقة/ السيارة التي أمامك بفرملة مفاجئة، يمكن لنظام المساعدة في القيادة الذكي لـ OMODA 5  أن يشعر بالمخاطر مسبقًا ويساعد في الفرملة في الوقت المناسب لمنع التصادمات. إذا كان السائق مشتتًا أو انحرف عن المسار بسبب التعب، يقوم نظام (تحذير الخروج عن المسار) بتنبيه السائق بسرعة وتصحيح المسار لمنع الأخطار المحتملة. يراقب نظام رصد النقاط العمياء يحرص على حماية المناطق الخطرة التي غالبًا ما يتم تجاهلها. تواجد هذه الميزات الذكية لا يعزز فقط سهولة القيادة فحسب، ولكنه يبني أيضًا حاجزًا أمانًا للركاب في اللحظات الحرجة.

و الجدير بالذكر أن OMODA 5  أثبتت أن المساعدة الذكية للقيادة على مستوى عالي لا توفر فقط تجربة قيادة مريحة، ولكنها توفر أيضًا حماية شاملة للركاب. في المستقبل، ستستمر أومودا  في قيادة المعايير الجديدة في مجال سلامة القيادة الذكية، مما يجعل كل رحلة أكثر أمانًا ومتعة.

بناء نظام عالمي، خلق جودة استثنائية

كونها نجمة ناشئة في سوق السيارات العالمي، تلتزم أومودا بصورة مستمرة وبالمسؤولية تجاه الجودة، حيث تصر على توفير منتجات عالية الجودة وخلق قيمة حقيقية للمستخدمين العالميين.

اكتسبت أومودا  أكثر من 20 عامًا من خبرة تصنيع السيارات من شركتها الأم، وبالجمع بين خصائص سيارات الدفع الرباعي الشخصية المتعددة الاستخدامات، وضعت نظامًا لتقييم الجودة يركز على تجربة المستخدم، وتقدم دائمًا منتجات تتجاوز التوقعات.

في تطوير المنتجات، تلتزم أومودا بتلبية اللوائح العالمية وتأخذ في الاعتبار المعايير التشغيلية في مختلف المناطق العالمية بما في ذلك أوروبا وأمريكا الوسطى والجنوبية وجنوب شرق آسيا. لقد أنشأت أومودا إطارًا شاملاً لمعايير التصميم والتطوير، ووضعت الأسس لخلق منتجات عالية الجودة. يتجلى ذلك في OMODA 5  التي تمت دراستها بعمق منذ بدايتها لفهم احتياجات الشباب في مختلف الأسواق العالمية، وتقديم منتجات، وخدمات متميزة وشخصية. المنتجات المصممة للاستخدام المحلي بواسطة السكان المحليين ساعدت أيضًا OMODA 5  على الفوز بإعجاب المستخدمين العالميين بسرعة.

من حيث عمليات التصنيع، تتمتع OMODA 5  أيضًا بأداء مثير للإعجاب. على سبيل المثال، تقنيات اللحام المتقدمة لا تضمن فقط استقرار وموثوقية قوة الهيكل للمركبة، بل تحقق أيضًا خياطة لحام متساوية في نقاط اتصال أجزاء الصفائح المعدنية، مما يعزز الجودة البصرية للهيكل ويحسن ختمه. تضمن خط الإنتاج المتزامن عالي السرعة بالكامل ونظام مراقبة الجودة الرائد عالميًا أن يحافظ OMODA 5  على جودة التجميع العام المستقرة.

أي منتج يهدف إلى الانتشار في الأسواق العالمية في وقت قصير يجب أن يلبي المتطلبات الأساسية للسلامة والجودة. بفضل أدائها المتميز في مجال السلامة وضمان الجودة الممتازة، حصدت OMODA 5 على تصنيفات السلامة من فئة 5 نجوم E-NCAP و A-NCAP، وهما من أكثر شهادات السلامة العالمية الموثوقة والصارمة للمركبات الجديدة. وهذا بلا شك يعد أفضل شهادة على قدراتها في مجال السلامة ويعزز أيضًا مسارها في التوسع العالمي. في المستقبل، نتطلع إلى رؤية منتجات أخرى مثل OMODA 5 التي تعطي الأولوية لسلامة المستهلك وتقود التحولات المستمرة في صناعة السيارات العالمية.

يرجى إبداء الرأي من خلال الاستبيان السريع لعلامتي JAECOO و OMODA عبر الروابط أدناه:

OMODA: https://nov.wjx.cn/vm/wJMj8xn.aspx

JAECOO: https://nov.wjx.cn/vm/PxVOHhe.aspx

Continue Reading

سيارات

المجدوعي بيجو تستقطب النخبة في مهرجان أفلام السعودية وتتألق برعاية مميزة لمهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة

Published

on

By

بينما ينبض المجال الفني والثقافي بالحياة في المملكة، أعلنت المجدوعي للسيارات، الوكيل المعتمد لعلامة بيج في المملكة العربية السعودية، عن مشاركتها في الحركة الإبداعية لمهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة، وذلك من خلال رعايتها المتجددة والمتميزة له كناقل رسمي، إذ تعتبر رعاية المجدوعي بيجو لهذا المهرجان إلتزامًا متجددًا لدعم الفن والتطور الثقافي في المملكة العربية السعودية.

هذا و يأتي مهرجان أفلام السعودية هذا العام بتنظيم من جمعية السينما بشراكة مميزة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي إثراء، وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، وفي ضوء توسع نطاق برامج المهرجان وتنوعها يتميز مهرجان أفلام السعودية بمسابقات الأفلام والسيناريو التي تتخللها جوائز مغرية، وعروض أفلام مختارة من مستوى عالمي وعربي.

ومع استمرار المهرجان في تقديم حزمة من البرامج الثقافية والإثرائية، بما في ذلك الندوات والورش التدريبية المتقدمة، تجسد المجدوعي بيجو التزامها بدعم وتعزيز المواهب السعودية في صناعة السينما، مما يرسخ مكانة المملكة العربية السعودية كمركز ثقافي وفني متميز على المستوى العالمي.

وتأكيدًا على هذا التزام الثابت، تجسد رعاية المجدوعي بيجو للمهرجان رؤية الشركة الرامية إلى تعزيز الروح الإبداعية وتقديم دعم فعّال للمبادرات الفنية والثقافية، اذ إن هذه الشراكة تشكل خطوة مهمة نحو بناء مستقبل مزدهر ومتطور للساحة السينمائية في المملكة وتعزيز العلاقات الثقافية العالمية.

Continue Reading

سيارات

بترومين ستيلانتس تطلق أسطول فيات بروفيشنال الجديد للنقل التجاري

Published

on

By

يسر بترومين ستيلانتس تقديم أحدث مجموعة من المركبات التجارية لعلامة فيات بروفيشنال، المصممة لتلبية الإحتياجات المتنوعة للشركات والصناعات المتنوعة. تمثل هذه المجموعة الإبتكار والكفاءة والموثوقية، والحلول الأفضل للنقل التجاري.
تم تصميم فيات دوبلو لعمليات التوصيل في المناطق الحضرية والشركات الصغيرة، مع التركيز على خفة الحركة والتطبيق العملي من خلال محرك الديزل المصمم حديثًا سعة 1.6 لتر والذي يوفر عزم دوران أعلى حتى عند السرعات المنخفضة، مما يعزز المرونة والاستجابة.
ولتلبية احتياجات الشركات والأساطيل متوسطة الحجم، تتميز سيارة فيات سكودو بمحرك ديزل سريع الاستجابة سعة 2.0 لتر بناقل حركة أوتوماتيكي، مما يضمن أداءً سلسًا وفعالًا مع تقديم مزيج مثالي من التنوع والتكنولوجيا الحديثة.
كما أصبحت سيارة فيات دوكاتو، المشهورة بمتانتها وقدرتها على التكيف، متاحة الآن بمحرك ديزل متطور سعة 2.2 لتر ومتوفر بأربعة أحجام مختلفة، مما يوفر مرونة لا مثيل لها لتلبية متطلبات وتفضيلات النقل المختلفة.
تأتي جميع مركبات فيات بروفيشنال مع ضمان لمدة 5 سنوات أو 120.000 كيلومتر ومع خدمة المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات، مما يضمن راحة البال والدعم أينما تأخذك مشاريعك التجارية.
وقال نيكولاس فيرنيه، المدير التنفيذي لبترومين ستيلانتس: “إن إطلاق طرازات فيات بروفيشنال الجديدة يعكس إلتزام بترومين ستيلانتس بقدرتها التنافسية على توفير أفضل إختيار من حيث التكلفة والإبتكار والتميز لجميع شرائح عملاء سوق السيارات”.

Continue Reading
Advertisement

Trending