Connect with us

سيارات

ماكلارين ريسينج تعلن أوبتيموم نيوترشن شريكاً رسمياً للتغذية الرياضية لفريق ماكلارين للفورمولا 1

Published

on

أعلنت ماكلارين ريسينج اليوم عن اختيار أوبتيموم نيوترشن، الشركة الأولى عالمياً في مجال التغذية الرياضية،
لتكون الشريك الرسمي للتغذية الرياضية لفريق ماكلارين للفورمولا 1 لموسم 2024 وما بعده. وتسعى الشراكة الجديدة إلى دعم سائقي فريق ماكلارين للفورمولا 1 والطاقم المساعد، كما تجمع بين علامتين رائدتين تركزان على الارتقاء بأداء الكوادر البشرية وتحقيق أفضل النتائج على الدوام. وتلتزم أوبتيموم نيوترشن بتعزيز أداء أعضاء الفريق وتحسين سوية صحتهم وجودة حياتهم باستخدام مجموعة من منتجات التغذية الرياضية المستندة إلى العلم وأحدث الابتكارات، بما يضمن للفريق تقديم أفضل أداء ممكن طوال موسم 2024.

وستعمل أوبتيموم نيوترشن على دعم جميع أعضاء فريق ماكلارين للحفاظ على أعلى مستوياتهم، وبالتالي مواصلة الإنجازات التي حققها الفريق خلال موسم 2023، بما فيها تحطيم الرقم القياسي العالمي ضمن موسوعة غينيس لأسرع توقف صيانة، والذي أكمله الفريق خلال 1.80 ثانية خلال سباق جائزة قطر الكبرى. كما ستظهر علامة أوبتيموم نيوترشن على ملابس الطاقم المساعد، ومعدات الصيانة، وملابس سائقيّ فريق ماكلارين للفورمولا 1 لاندو نوريس وأوسكار بياستري.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مات دينينجتون، المدير التنفيذي للشراكات والمسرعات لدى ماكلارين ريسينج:
“يسرنا الترحيب بعلامة أوبتيموم نيوترشن ضمن فريقنا. تتطلب بيئة عملنا أداءً عالياً طوال الوقت، ويشكل أفراد الفريق أبرز أصولنا، ما يعزز أهمية هذه الشراكة ودعم أوبتيموم نيوترشن لمساعينا المتواصلة نحو مزيد من التحسن والتميز في كل ما نقوم به”.
ومن جانبه، قال كولين ويستكوت بيت، الرئيس التنفيذي العالمي لشؤون العلامة لدى جلانبيا العالمية للتغذية:
“يسعدنا انضمام أوبتيموم نيوترشن، العلامة الموثوقة لدى جميع الرياضيين منذ أكثر من 35 عاماً، إلى فريق ماكلارين ريسينج بصفتها الشريك الرسمي للتغذية الرياضية. تحرص كلا ماكلارين وأوبتيموم نيوترشن على تحقيق أعلى مستويات الأداء البشري والتميز، ولذلك نتطلع للعمل سوياً وتحقيق أفضل النتائج خلال موسم الفورمولا 1 المقبل”.

سيارات

تقنيات كونتيننتال تضمن قدراً أكبر من الراحة والأمان في الفئة العليا من السيارات متوسطة الحجم

Published

on

By

كونتيننتال تورد مكونات ومنتجات هامة لسيارة مرسيدس-بنز الفئة E الجديدة. من خلال حلول الوصول الذكية القائمة على الأجهزة من كونتيننتال (CoSmA)، تقدم الشركة التكنولوجية نظام وصول يحوّل الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية أو الساعات الذكية إلى مفاتيح للسيارة. تمكّن هذه التكنولوجيا تجربة مستخدم مريحة ومتطابقة مع العصر الرقمي. لأول مرة، تقدم كونتيننتال نظامًا كاملاً يضمن التفاعل الشامل بين البيئات الرقمية للمركبة والأجهزة الذكية والسحابة الالكترونية.

الأجهزة الذكية توفر وصولًا مريحًا وآمنًا.

إن نظام الوصول إلى نظام كوزما  (COSMA)القائم على الأجهزة الذكية هو عنصر أساسي في مفتاح السيارة الرقمية. تسمح تكنولوجيا النطاق الفائقة (UWB) المستخدمة للأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية أو الساعات الذكية بفتح المركبة وتشغيلها تلقائياً (hands-free).

يشرح فيليب فون هيرشهيدت، عضو المجلس التنفيذي المسؤول عن قطاع السيارات في كونتيننتال، قائلاً: “إننا القوة الدافعة لعملائنا من أجل تحقيق تقدم فعال وشامل في المواضيع المعقدة مثل رقمنة المركبات المستدامة بمساعدة المنتجات ذات الصلة. مع نظام الوصول غير الأساسي (COSMA)  نحن نوفر نظام كامل يشمل جميع المعدات ومكونات البرمجيات لأول مرة”.

ويمكن لمالكي المركبات أن يصنعوا ويديروا عدة مفاتيح رقمية في نفس الوقت دون الحاجة إلى تمرير مفتاح تقليدي، وهذا يعني أنه يمكن مشاركة المركبة على نحو ملائم مع أفراد الأسرة والأصدقاء عن طريق نقل المفتاح الافتراضي إلى أشخاص آخرين. ويمكن لصاحب المركبة تعيين حقوق مختلفة وبالتالي يحدد، على سبيل المثال، أن يتمكن الشخص من فتح المركبة فقط، ولكن ليس قيادتها.

يمكن للنظام أن يتعرف على المفاتيح الافتراضية الصالحة المخزنة على الجهاز ويقوم ببدء عملية المصادقة او التوثيق عن طريق تقنية Bluetooth Low Energy  وهي نسخة موفرة للطاقة بشكل خاص من معيار Bluetooth والتي تكون قادرة على العمل بشكل مستمر في الخلفية. إذا تمت هذه العملية بنجاح، يتم تحديد الموقع الدقيق للجهاز الذكي بالسنتيمتر باستخدام تقنية UWB، وعندئذ لا تفتح المركبة إلا إذا كان الجهاز داخل منطقة المركبة المحددة. وتمنع هذه الإشارة الدقيقة جداً من تحديد موقع الإشارة اللاسلكية من أن يتم اعتراضها لأغراض سيئة، وفقط عندما يتم التعرف على الجهاز المعتمد داخل السيارة، يكون بإمكانك تشغيل المحرك.

يعمل نظام  COSMA بشكل كامل مع مواصفات  Car Connectivity Consortium (CCC) العابرة للصناعات، حيث انضمت شركات صناعة السيارات وشركات تصنيع الأجهزة الذكية وشركات التكنولوجيا للتعاون في تطوير التواصل والتكامل بين الأجهزة المحمولة والمركبات. ولأول مرة، تقوم Continental بتوريد نظام  COSMA الكامل لشركة Mercedes-Benz AG والذي يتضمن وحدة تحكم مركزية ومرسلات تعمل بتقنية الراديو عريض النطاق فائق الدقة وبرمجيات ذكية.

كونتيننتال تقدم تكنولوجيا ذكية لتحقيق أعلى مستوى من السلامة

نظم  كونتيننتال الذكية تساعد في الوقاية من الوقوع في الحوادث وتوفير قيادة مريحة.  في سيارة مرسيدس بنز فئة E يتم استخدام رادار طويل المدى قوي من كونتيننتال لتوفير نظم متقدمة لمساعدة السائقين مثل الحفاظ على مسافة آمنة بين سيارتك والسيارات الأخرى وتحسين استجابة الفرامل عند استخدام المكابح بشكل طارئ. عنصر السلامة الإلكتروني الآخر من كونتيننتال هو وحدة التحكم في البيانات المركبة المثبتة في السيارة، والتي تضمن تبادل البيانات السلس مع شبكات الهواتف المحمولة كما تمكّن من أداء المهام ذات الصلة بالسلامة مثل الاتصال التلقائي في حالات الطوارئ ((eCall.

نظام التحكم الذكي في التعليق الهوائي المتكيف يتم تحقيقه من خلال نظام Continental Air Supply (CAirS)  وهو وحدة تحكم متكاملة تجمع بين ضاغط الهواء وكتلة الصمامات ووحدة التحكم الإلكترونية في وحدة واحدة. يتم تكييف برنامج النظام خصيصًا للاستخدام في سيارات مرسيدس بنز الفئة E، ويتيح للتعليق الهوائي ضبط نفسه بشكل مثالي في كل حالة لتوفير مزيج مثالي من الراحة والثبات والقيادة المتميزة في أي حالة مرورية.

راحة وأمان التحكم مضمونة في جميع الأوقات، حتى في حالات الرؤية السيئة، بفضل الرؤية البانورامية السلسة التي توفرها كاميرات الرؤية المحيطة من مجموعة منتجات كونتيننتال.  بالإضافة إلى ذلك، تضمن وحدات التحكم في الإضاءة من الشركة التكنولوجية إضاءة ممتازة للطريق بفضل التحكم الذكي في مصابيح  LED الكاملة.

آمن على الطريق مع إطارات كونتيننتال المثبتة في المصنع

للحصول على قيادة آمنة وهادئة وتوفير الطاقة، تقوم الشركة المصنعة بتسليم المركبة مجهزة بإطارات كونتيننتال عالية الجودة إيكوكونتاكت 6 Q. تحصل هذه الإطارات على نقاط إيجابية بفضل مدى صلاحيتها العالي واستهلاكها المنخفض للطاقة. يتم ذلك بواسطة مركب مطاطي خاص يقلل امتصاص الطاقة للإطار أثناء القيادة وبالتالي يقلل من الاحتكاك ومقاومة التدحرج. بالإضافة إلى ذلك، تتميز إيكوكونتاكت 6 Q بانخفاض ضجيج التدحرج، وثبات القبضة الموثوق به، واستقرار ممتاز في المنعطفات، حتى عند السرعات العالية. كما تتوفر إطارات كونتيننتال وينتركونتاكت  TS 860 S أيضًا لفصل الشتاء. يتميز هذا الإطار الشتوي بالتحكم الدقيق في درجات الحرارة الباردة على الطرق الجافة والرطبة.

الجمال الدائم: تجعل المواد السطحية المبتكرة الداخلية سهلة التنظيف ومتينة بشكل استثنائي

تعتبر المواد السطحية المبتكرة والمستدامة من مجموعة كونتيننتال جزءًا أساسيًا من التصميم الداخلي. يتم استخدام جلد صناعي يسمى Acella مع تقنية staynu  لتنجيد المقاعد، وهي تقنية متطورة تجعل المادة السطحية تقريبا مقاومة تامة للتلوث.  بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام مواد تنجيد Acella المستدامة لأبواب وألواح التحكم والتي تصنع من ما يصل إلى 30% من زجاجات البلاستيك PET  المعاد تدويرها.

Continue Reading

سيارات

علامتي OMODA و JAECOO تكشفان عن أول روبوت عالمي يمشي بطريقة حيوية عالية

Published

on

By

انطلاقة رائعة ومختلفة لمعرض بكين الدولي قبل بضعة أيام، حيث تعرض OMODA وJAECOO عائلتها القوية من الطاقة الجديدة مع مزيج من ” المنتجات الجديدة + التكنولوجيا الجديدة + النظام البيئي الجديد ” معلنة عن بداية قوية في عصر الطاقة الجديدة.

في العام الماضي، حققت علامتي OMODA وJAECOO انطلاقة سريعة بتصديرات عالمية تجاوزت 160,000 مركبة، نالت على اعجاب الكثير في أكثر من 40 دولة. ومن الجدير بالذكر، أن سلسلة JAECOO  التي تم إطلاقها في أبريل من العام الماضي تعتمد على فكرة قيمة “من الكلاسيكية، إلى ما بعد الكلاسيكية”، مما تفتح آفاقا جديدة لتجربة القيادة في الطرق الوعرة للشباب الجديد، واستكشاف بيئات ذات مناخات صعبة برفقة المستخدمين.

ظهور منتجات جديدة وتقنيات جديدة، بالإضافة إلى خطة استراتيجية جديدة للطاقة

مع تسارع التحول العالمي في مجال الطاقة، تستخدم OMODA وJAECOO قدرات منتجاتها وقدراتها التكنولوجية بشكل كامل. سيتضمن معرض بكين الدولي للسيارات القادم سيارتي J7 PHEV وJ8 PHEV  الجريئتين كأمثلة بارزة على التأقلم مع “الجديد”.

نجاح سيارة J7 في السوق العالمية قد أثبت بالفعل قدرة سلسلة JAECOO على تعديل نمط القيادة التقليدي في الطرق الوعرة. اليوم، واستنادًا إلى المعايير العالمية، قامت JAECOO بتطوير سلسلة جديدة تمامًا للطاقة الجديدة. بدعم من J7 PHEV  و J8 PHEV ، ومن خلال نهج متعدد الجوانب، تهدف جايكو إلى تعزيز ميزتها في فئة السيارات الكهربائية في سوق الطرق الوعرة.

ستقوم  J7 PHEVبتطوير تكنولوجيا سيارات الطاقة الجديدة في الطرق الوعرة على أساس نظامها الحالي للقيادة الذكية على جميع الطرق ARDIS مع التركيز على وضعيات القوة، وتوفير الطاقة، والسلامة الفائقة، والدفع الرباعي في الطرق الوعرة، والتكنولوجيا الذكية، والحياة في الهواء الطلق. هذه الميزات تجعلJ7 PHEV  متقدمة في مجال سيارات الطاقة الجديدة في الطرق الوعرة.

بالإضافة إلى استمرار أداء القيادة الهادئة وتجربة القيادة الفاخرة المتميزة لنظام الدفع الرباعي الذكي للطراز J8 تصل J8 PHEV إلى قمة سوق السيارات الجديدة ذات الطاقة الجديدة على الطرق الوعرة بفضل دعم منصة JAECOO الهجينة الجديدة من الجيل الثالث للطرق الوعرة، مما يعيد تشكيل نظام القيم لسوق السيارات الجديدة ذات الطاقة الجديدة على الطرق الوعرة.

بالنهاية، تتحول المنافسة في صناعة المركبات ذات الطاقة الجديدة إلى منافسة في التكنولوجيا. OMODA و JAECOO على دراية تامة بهذه الحقيقة. و كشركة أم، فهي تعتمد على تراث قوي في سلسلة الصناعة بأكملها، وهي دائمًا تعتبر مثالًا في مجال “التكنولوجيا” في السوق العالمية.

في عصر الطاقة الجديدة، تواصل OMODA و JAECOO إعطاء الأولوية للتكنولوجيا، حيث تضع الابتكارات والاختراقات التكنولوجية في مقدمة تطوير المنتجات، وتسعى لتحقيق الابتكارات المختلفة والمتكاملة. ستعرض أيضًا OMODA وJAECOO أحدث التقنيات في مؤتمر الصحافة القادم للمنتجات الجديدة، حيث ستطلق العديد من التقنيات ذات الطاقة الجديدة، بما في ذلك “الجيل الثالثPHEV  الهجين” الذي يتحدى ويتجاوز توقعات المستخدمين للمنتجات الهجينة، ويحقق القوة التنافسية بفضل التكنولوجيا القوية.

نظام بيئي شخصي متطور: الكشف عن أول روبوت في العالم يمشي بحركة بيونية (تكنولوجية بيولوجية) عالية

تسعى OMODA و JAECOO دائمًا لبناء رابط بيئي مع المستخدمين يتجاوز مفهوم “مجرد سيارة”، وبالتالي، استنادًا إلى المستخدم وسيناريو الحياة المستقبلية، قامت OMODA وJAECOO بتطوير أنظمة بيئية متنوعة “حياة التكنولوجيا” و”حياة الموضة” و”حياة الطرق الوعرة”، وتتعاون بنشاط مع مجتمعات التخييم والتعديل والتقنية، وتقدم للمستخدمين تجربة سيارات أكثر تنوعا وشخصية وقيمة بيئية.

من الملفت للنظر أنه خلال معرض بكين الدولي للسيارات، ستعقد OMODA وJAECOO مؤتمرًا صحفيًا بيئيًا كبيرًا في مقرها بمدينة ووهو الصينية، حيث سيتم إطلاق أول روبوت يمشي بالحركة البيولوجية (روبوت حيوي يحاكي نمط المشي الطبيعي للإنسان) في العالم، وهو MORNINE  ويُقال إنه أول روبوت يمشي بحركة بيولوجية عالية في العالم تم تطويره بواسطة شركة  Chery Automobile الشركة الأم لـ OMODA وJAECOO بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي AiMOGA.

سيتم تشغيل MORNINE (مورنيان) بالكهرباء وتصنيفه كروبوت ذكي ثنائي القدم للخدمة البشرية، حيث يتضمن استخدامات مبتكرة لمواد محاكاة الطبيعة المختلفة لتقليد صورة الإنسان الرقمي بشكل وثيق. تم وضع استراتيجية “ثلاث خطوات” من قبل OMODA وJAECOO تستهدف تحسين التكنولوجيا تدريجيًا وتنويع الوظائف، مع التركيز على تطوير وتحسين السيناريوهات التطبيقية المحددة للانتقال من كونه خبيرًا ذكيًا في متاجر التجزئة إلى أن يصبح رفيقًا حكيمًا في الحياة المنزلية.

خلال الحدث، سيشارك MORNINE في تفاعلات متعددة الوسائط مباشرة مع الضيوف في المؤتمر الصحفي، مما يوفر أداءً تفاعليًا غنيًا بالذكاء الاصطناعي وتجربة غامرة تتيح للحضور الاستمتاع بكامل سحر هذا الكائن الجديد في المستقبل.

سيتم قريبًا الكشف عن السلسلة الجديدة للطاقة، والتقنيات الجديدة، والتطورات في النظم البيئية الجديدة على المستوى العالمي. هذه الاستراتيجيات الرئيسية ستكون في الواجهة، وتدعونا للتطلع إلى ما ستقدمه  OMODA و JAECOO من تكنولوجيا مبتكرة ونظم بيئية فريدة، والتي تهدف الى تحقيق تطور جديد للتنمية المستدامة في صناعة السيارات العالمية.

Continue Reading

سيارات

العد التنازلي النهائي لـ معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024- تجربة مستقبل التنقل الكهربائي

Published

on

By

يقترب موعد إنطلاق معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024 في منطقة الشرق الأوسط بسرعة، حيث من المقرر أن يعقد من 20 إلى 22 مايو في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ADNEC. يعد هذا الحدث القادم بأن يكون لحظة فارقة في مجال التنقل الكهربائي، حيث سيعرض الابتكارات الرائدة وأحدث التطورات في تكنولوجيا المركبات الكهربائية.
مع بقاء شهر واحد فقط، يدعو معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024 الحضور إلى عرض مفعم بالحيوية يجمع بين إثارة الابتكار والرؤى العملية في صناعة المركبات الكهربائية.
سيحصل زوار معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024 على فرصة لتجربة قيادة أحدث الابتكارات في تكنولوجيا المركبات الكهربائية. تبرز هذه الميزة التسارع السريع والتشغيل الصامت الذي يميز المركبات الكهربائية الحديثة، موفرةً رؤى حول التطور في هندسة السيارات.
تعمل واحة التكنولوجيا في معرض ومؤتمر المركبات الكهربائيةEVIS ، والذي يعتبر مركزاً للابتكار، كمكان تعرض فيه الجامعات وحاضنات التكنولوجيا ورجال الأعمال أحدث ابتكاراتهم في مجال التنقل الكهربائي خلال EVIS. كما تستضيف واحة التكنولوجيا جائزة الابتكار الطلابي وجوائز الشركات الناشئة، مسلطاً الضوء على القادة الناشئين في قطاع المركبات الكهربائية.
يؤكد المهندس ناصر علي البحري، المدير العام لـ نيرفانا للمعارض والمؤتمرات، على القيمة الفريدة لـ معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية:EVIS 2024 “هو حدث هام في التقويم للتنقل الكهربائي، إنه أكثر من مجرد مؤتمر، إنه منصة لا تبرز الابتكار فحسب، بل تشرك أيضاً جميع المشاركين في إمكانيات التنقل الكهربائي مع الفرص المميزة مثل واحة التكنولوجيا وتجربة القيادة في الهواء الطلق. الفكرة هي أن نعيش المستقبل الآن.”
بينما يقود الشرق الأوسط الطريق نحو مستقبل مستدام، يقف معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024 في طليعة هذا التحول، مقدماً مكاناً ديناميكياً لاكتشاف أحدث الاتجاهات، والتواصل مع قادة الصناعة، ومشاهدة التكنولوجيا التي ستحدد حلول النقل المستقبلية.
مع اقتراب الحدث، يستمر عدد التسجيلات واهتمام الزوار بـ معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024 في النمو يوماً بعد يوم، حيث يعكس هذا الاهتمام المتزايد الحماس والالتزام تجاه التنقل الكهربائي وحلول النقل المستدامة.
التسجيل مفتوح الآن! انضم إلى معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024 في قيادة الطريق نحو الاستدامة. للتسجيل والحصول على دخول مجاني، انقر على هذا الرابط.

Continue Reading
Advertisement

Trending