Connect with us

منوعات

المملكة تدشّن مشاركتها كضيف شرف بمعرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024

Published

on

دشّنت المملكة اليوم، جناحها المشارك في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024 كضيف شرف لدورة هذا العام، وذلك في ساحة معرض براغاتي بالعاصمة الهندية نيودلهي، الذي يقام خلال الفترة من 10 إلى 18 فبراير الجاري، حيث يقود المشاركة السعودية هيئة الأدب والنشر والترجمة، بمصاحبة مجموعة من الكيانات الثقافية ممثلة في هيئة التراث، وهيئة الموسيقى، وهيئة الأفلام، وهيئة فنون الطهي، وهيئة الأزياء، إضافةً إلى دارة الملك عبدالعزيز؛ بهدف إبراز الجانب المعرفي والثقافي السعودي للجمهور الهندي.
وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة الدكتور محمد حسن علوان، أن الثقافة السعودية وإبداعاتها تجاوزت الحدود لتصل إلى العالم بمختلف أشكالها، مضيفاً أن المملكة تسعى عبر مشاركتها في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024 إلى تنمية الحوار بين الثقافات، وإبراز ما تتميز به ثقافتها من تفرد وإبداع متأصل في تاريخها العريق.
وأوضح الدكتور علوان، أن المنظومة الثقافية المشاركة في الجناح السعودي ستسهم في مواصلة الحوار الخلاق بين الشعوب في إطار حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية المملكة 2030.
وستشهد مشاركة المملكة طوال أيام المعرض برنامجًا ثقافيًا منوعًا يتضمن ندوات وجلسات حوارية بمشاركة أدباء سعوديين، للتعريف بالمواهب والإبداعات الوطنية، واستحضار الثقافة السعودية.
كما سيقام على هامش المشاركة احتفالان؛ للتعريف بالموسيقى والفنون الأدائية السعودية، والأطباق الوطنية من شتى مناطق المملكة، بالإضافة إلى عرض خاص للكتب والمخطوطات التي يقدمها الجناح للتعريف بالإرث الحضاري العريق للمملكة.
وبمشاركة المملكة في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024، تكون الثقافة السعودية حاضرة في مجالات الفن والأدب والمعرفة، لإبراز الثقافة السعودية للزوار، وبناء الشراكات مع مختلف القطاعات الثقافية في الهند، واستثمار الحدث في تقديم فعاليات ثقافية في قالب إبداعي.
يُذكر أن معرض نيودلهي الدولي للكتاب أقدم معرض للكتاب في جمهورية الهند، وأحد أعرق معارض الكتب العالمية منذ العام 1972، ويشارك فيه أكثر من 600 دار نشر دولية تجمع نتاج ثقافات العالم، بتنظيم سنوي من وزارة التعليم الهندية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

الصندوق الثقافي يستعرض الفرص والإمكانات في قطاع الأفلام السعودي بمهرجان برلين السينمائي الدولي

Published

on

By

اختتم الصندوق الثقافي مشاركته في مهرجان برلين السينمائي الدولي بنسخته الـ 74 الذي أقيم خلال الفترة من 15 وحتى 25 فبراير الجاري، حيث شارك الصندوق في الجناح السعودي مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وذلك بهدف استقطاب وجذب نخبة المنشآت لدخول سوق الأفلام السعودي، وعقد لقاءات مع صنّاع الأفلام والمستثمرين لبحث سبل التعاون في قطاع الأفلام.

 

واستعرض الصندوق خلال مشاركته في المهرجان الفرص التمويلية والاستثمارية التي يقدمها للمنشآت المحلية والأجنبية، والإمكانات التي يحظى بها سوق الأفلام السعودي الواعد، كما شارك في جلسة حوارية عُقدت في يوم 18 فبراير على هامش المهرجان بعنوان “اكتشف ثراء السينما في المملكة”، استعرض فيها الأستاذ فيصل العسيري مدير إدارة تطوير برامج التمويل في الصندوق الثقافي جهود الصندوق في توفير الحلول التمويلية التي تلبي احتياجات القطاع، ودوره في تقليل مخاطر الاستثمار في القطاع مما يحفّز مساهمة القطاع الخاص.

 

ويشهد القطاع السينمائي في المملكة نموًا متسارعًا خلال السنوات الأخيرة، إذ توفر منظومة الأفلام السعودية الدعم التمويلي والاستثماري واللوجستي لمنشآت القطاع، ويقود الصندوق الثقافي الجهود التنموية منها من خلال أحد أكبر البرامج التمويلية في القطاع والهادف لدعم أنشطة سلسة القيمة، حيث يوفر “برنامج تمويل قطاع الأفلام” سيولة مالية لمنشآت القطاع على المستوى المحلي والدولي لتلبية احتياجاتهم في تطوير المحتوى وإنتاج وتوزيع الأفلام والمسلسلات، كما يُمهد البرنامج الطريق للمنشآت فرص الاستثمار في قطاع الأفلام السعودي من خلال إنشاء صناديق استثمارية يساهم فيها الصندوق كمستثمر رئيسي.

 

الجدير بالذكر أن “ميفك كابيتال” قد أعلنت خلال الشهر الجاري عن إطلاق “الصندوق السعودي للأفلام” أول صندوق استثماري في القطاع بالشراكة مع “رؤى ميديا فينتشرز “، بميزانية إجمالية بلغت 375 مليون ريال سعودي، يستثمر منها الصندوق الثقافي بنسبة 40%، وذلك ضمن جهود الصندوق في تحفيز مساهمة القطاع الخاص في تنمية القطاع. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق الثقافي أسس عام 2021م، كصندوق تنموي يرتبط تنظيميًا بصندوق التنمية الوطني، حيث جاء إنشاء الصندوق ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، بهدف تنمية القطاع الثقافي وتحقيق الاستدامة من خلال دعم النشاطات والمشاريع الثقافية، وتسهيل الاستثمار في الأنشطة الثقافية وتعزيز ربحية القطاع، وتمكين المهتمين من الارتقاء بأعمالهم الثقافية، وليكون للصندوق دوره الفاعل في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة، وأهداف رؤية المملكة 2030.

Continue Reading

منوعات

ليالي تشرين 2024 في نسخته الثالثة في ذا اسبلاناد

Published

on

By

تستعد الرياض لانطلاق معرض “ليالي تشرين 2024 في نسخته الثالثة والذي تنظمه شركة الهدف الذهبي لادارة الفعاليات
، خلال الفترة من 22 فبراير الى 2 مارس 2024، في مجمع ذا اسبلاناد –الشريك الاستراتيجي للمعرض
ويجمع المعرض تحت سقفه مجالات متعددة ومميزه من ابرز المشاريع السعودية والبراندات المنافسة للأسواق العالمية التي اثبتت نجاحها
ويهدف “معرض ليالي تشرين ” إلى استقطاب الزوار وخاصة العوائل لقضاء عطله منتصف العام ضمن أجواء شتوية جميلة ,, بالإضافة الى الاحتفال بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية حيث .. يجمع المعرض التسوق والمتعة والترفيه في مكان واحد
ويحظى المعرض بمشاركة أكثر من 40 عارضا من أكبر الشركات السعودية الراعية للمعرض في مجال العطور والأزياء والأكسسوارات وشركات المشاركات المحلية كما يهدف ليالي تشرين الى .. الارتقاء بالمعارض الاستهلاكية من حيث التنظيم والتسويق والاعلان
كما تسعى الهدف الذهبي للعمل بجودة عاليه لسرعة انتشار العلامات التجارية المشاركة بطريقة .. احترافية

Continue Reading

منوعات

المقاتل السعودي عبدالله القحطاني يأمل أن يحقق الفخر للسعودية أثناء مشاركته في حدث رابطة المقاتلين المحترفين في الرياض

Published

on

By

يعتزم المقاتل السعودي عبد الله القحطاني أن يجعل والدته وبلده فخورين به، أثناء مشاركته في الحدث القتالي المرتقب أبطال رابطة المقاتلين المحترفين ضد أبطال بيلاتور في الرياض نهاية الأسبوع المقبل.

تعتبر مواجهة القحطاني أمام خصمه الهندي إيدوكوندال راو واحدة من 12 نزالاً في بطاقة القتال غير المسبوقة في المملكة أرينا، حيث يتضمن الحدث مواجهات بين عدد من أفضل المقاتلين الدوليين وجهاً لوجه في الحدث النهائي يوم السبت 24 فبراير.

وبالنسبة للقحطاني، فستكون المرة الأولى التي سينافس فيها في الرياض بعد مشاركته في جدة، ورغم أن والدته لن تكون ضمن الجمهور لمشاهدته في قفص القتال، فإنه يتطلع إلى اغتنام الفرصة وتقديم أداء متميز في حضور أبناء وطنه.

وقال القحطاني: “كل نزال احترافي شاركت فيه كان خارج المملكة العربية السعودية، ولكن الآن لدي فرصة لخوض نزال في وطني في الرياض. إنه لشرف كبير بالنسبة لي، وأنا متحمس للغاية لأن أبناء بلدي سيتمكنون من مشاهدتي مباشرة. أريد أن أقدم عرضًا رائعًا وأن أظهر للعالم مدى جودة المقاتلين السعوديين”.

وأضاف: “ليس لدي أي إخوة أو أخوات لأنني الطفل الوحيد. ولذلك، قدمت لي والدتي كل الدعم منذ صغري. لقد قالت في كثير من الأحيان إنها تريدني أن أصبح بطلاً للعالم في يوم من الأيام، ولهذا السبب أنا هنا اليوم لأنها دفعتني نحو الفنون القتالية المختلطة. إنها لن تكون حاضرة في الأرينا لمشاهدة النزال، ولكنني أعلم أنها ستتابعني من المنزل وسيكون من الرائع أن أفوز في هذه المواجهة”.

ويؤكد القحطاني على تقديره وثنائه لرابطة المقاتلين المحترفين، ويقول إن استضافة مثل هذه الأحداث المرموقة لفنون القتال المختلطة يمكن أن تلهم مواطنيه للسير على خطاه: “قبل بضع سنوات لم يكن هناك سوى عدد قليل من المقاتلين المحترفين، لكن هذه الرياضة تنمو الآن بسرعة في المملكة حيث أضحى للرياضات القتالية دور كبير في ظهور الفنون القتالية. لقد أظهرت لهم كيف يمكنهم القتال وكيف أنها تطورهم كأفراد. آمل أن يتمكن الكثير من الأشخاص من السير على خطاي في يوم من الأيام”.

وأضاف: “تعتبر رابطة المقاتلين المحترفين منظمة كبيرة وتوفر منصة كبيرة للمقاتلين لعرض قدراتهم أمام جمهور عالمي. لقد شهدت نزالات قوية وهي تمتلك علاقات قوية مع المقاتلين وهذا شعور جيد خاصة عندما نتمكن من التنافس في مواجهة الأفضل في العالم.

وبالإضافة إلى مشاهدة القحطاني وهو يخوض النزال، يمكن للجماهير أن تتطلع إلى أمسية رائعة من فنون القتال المختلطة. وسيكون عنوان البطاقة معركة بين حاملي ألقاب الوزن الثقيل، حيث يلتقي بطل رابطة المقاتلين المحترفين للوزن الثقيل، رينان فيريرا، مع بطل بيلاتور للوزن الثقيل، رايان بدر.

أما بالنسبة للمقاتل إمبا كاسانغاناي، بطل الوزن الثقيل الخفيف في رابطة المقاتلين المحترفين، بوزن 185 رطلاً، فسيواجه بطل الوزن المتوسط في بيلاتور، جوني إبلين. ويواجه بطل رابطة المقاتلين المحترفين مرتين راي كوبر بطل بيلاتور للوزن الخفيف، جيسون جاكسون. وفي وزن الريشة، يلتقي بطل رابطة المقاتلين المحترفين جيسوس بينيدو مع بطل بيلاتور، باتريسيو بيتبول.

وتتضمن البطاقة أيضًا أول نزال نسائي على الإطلاق للفنون القتالية المختلطة في الرياض، حيث ستواجه كلاريسا شيلدز، الحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية مرتين وبطلة الملاكمة للسيدات، كيلسي ديسانتيس في فئة الوزن الخفيف للسيدات.

كما يشهد حدث أبطال رابطة المقاتلين المحترفين ضد أبطال بيلاتور، أيضاً ظهور بياجيو علي والش، حفيد الملاكم العالمي الشهير محمد علي، لأول مرة في فنون القتال المختلطة. وتضم قائمة المقاتلين البارزين الآخرين على البطاقة كلاً من تياجو سانتوس، ويويل روميرو، وكلاي كولارد، وإيه جاي ماكي، وآرون بيكو، وغيرهم.

لا تزال التذاكر متاحة لحضور الحدث الذي يقام يوم 24 فبراير. للشراء يرجى زيارة https://webook.com/en/events/champs-vs-champs-boxing-tickets.

Continue Reading
Advertisement

Trending