Connect with us

سيارات

علامة جايكو تقدم مغامرة آسرة على الطرق الوعرة ضمن حدث إعلامي كبير في مدينة جـدة

Published

on

استضافت شيري العالمية ممثلة بعلامة جايكو حدث اختبار القيادة JAECOO 7 لوسائل الاعلام، الذي أقيم في الثالث من فبراير، وذلك في إحدى المنتجعات الشتوية الفاخرة والمتميزة بالطبيعة الخلابة التي عكست طابع الصحراء الأصيل في مدينة جدة، بمشاركة نحو 90 وسيلة إعلامية سعودية مرموقة في مجال السيارات ونخبة من المؤثرين البارزين على وسائل التواصل الاجتماعي، الذين شهدوا عن كثب جاذبية السيارة J7 في الصحراء الرملية، وتحققوا من قبضتها واستقرارها وقابليتها للتحكم. استهل الحدث بمقدمة موجزة عن العلامة التجارية الحضرية المبتكرة للطرق الوعرة J7، مع تسليط الضوء على إنجازاتها في مجال التكنولوجيا الذكية. انتقل الحدث بعد ذلك إلى رحلة مبهجة من السرعة والعاطفة عبر تضاريس الطرق الوعرة والتي تم تصميمها خصيصاً لهذه المناسبة، حيث قدمت للحاضرين فهماً غامراً لبراعة J7، التي ترمز إلى التجسيد الجوهري لسيارات الدفع الرباعي الحضرية على الطرق الوعرة.
تعتبر هذه العلامة التجارية “JAECOO” مثالية للاقتصاد السعودي المتميز والجريء والقوي. نظرًا لأن العلامة التجارية نشأت فقط لتلبية احتياجات ورغبات النخبة الحضرية المقيمين هنا في المملكة العربية السعودية، أولئك الذين لا يحبون التباهي ويفضلون المكانة على أي شيء آخر. من هذا المنطلق، شكلت مجموعة شيري العالمية رؤيتها في نموذج العمل لسوق المملكة العربية السعودية، حيث قامت بإنشاء مكتب رئيسي مملوك لها بنسبة 100% كشركة أجنبية في عاصمة الأعمال مدينة الرياض، ذلك السبق الذي لم تفكر به أي من شركات تصنيع السيارات الأخرى في سوق المملكة العربية السعودية.
وخروجاً عن المألوف والطرق التقليدية، سيكونون هم الموزعون بأنفسهم والمسؤولين أيضاً عن جميع الأنشطة الأخرى المتعلقة بالأعمال التجارية من الأعلى إلى الأدنى، فيما سيتفهم المستهلك المثقف في المملكة العربية السعودية ذلك وسيرى الفرق. هذا يعني أن مستوى الخدمات التي سيقدمونها في جميع الجوانب سيكون أفضل بكثير من أي موزع / مصنع سيارات آخر، وسيتمكن عملاؤهم من الوصول إلى الشركة الرئيسية مباشرة في المملكة العربية السعودية، حيث ستكون مراكز الصيانة والخدمات الأخرى الخاصة بهم تحت إشراف مكتبهم الرئيسي هنا في المملكة العربية السعودية، سيكون هذا بمثابة تغيير لقواعد اللعبة في صناعة السيارات هنا في المملكة العربية السعودية.
يعد نصيب الفرد من ملكية السيارات في السعودية من بين الأعلى في العالم. وتعتبر السعودية سوقاً ذات إمكانات عالية في صناعة السيارات العالمية، وكذلك محور مهم لشركة JAECOO للتوسع بعمق في الشرق الأوسط وتعزيز العولمة، وتأمل JAECOO أيضاً من خلال هذا الحدث الإعلامي لتجربة القيادة، أن يمكن للمستهلكين السعوديين الحصول على فهم وثيق لمفهوم العلامة التجارية والقوة التقنية لـ JAECOO، مما يشعر بسحر التكنولوجيا المبتكرة بشكل أكثر بديهية وعمقاً.

طراز JAECOO 7، المولود في العصر الحديث، يتجاوز النهج التقليدي ويقدم إجابة جديدة: تم تقديم JAECOO 7 كـ “سيارة دفع رباعي ذكية للطرق الوعرة”، ومجهز بنظام ARDIS (نظام ذكي متكامل للقيادة على الطرق) تم تطويره بواسطة العلامة التجارية JAECOO. ومن خلال البحث والتطوير المكثف، حصلت JAECOO 7 على نظام ARDIS مع سبعة سيناريوهات رئيسية للقيادة: المدنية، الضواحي، الطرق السريعة، الصحاري والجبال، المعابر المائية، الطين والثلج ، حتى أنها مناسبة للمناخ البارد مثل تبوك. يستجيب نظام ARDIS بثبات وأداء قوي بأقصى سرعة ممكنة. من خلال نظام الدفع الرباعي، يقوم JAECOO 7 بضبط المعلمات المهمة مثل قوة المحرك وزوايا التوجيه بناءً على ظروف الطريق ، مما يضمن قوة جر ممتازة توفر كفاءة وأمان وراحة عالية أثناء تجارب القيادة في المدينة والطرق السريعة.
تتمتع JAECOO 7 بميزة أخرى في مقصورتها الذكية، حيث تم تجهيزها بشاشة بانورامية متطورة مقاس 14.8 بوصة، توفر ترفيهاً متطوراً وتجربة سمعية بصرية لا مثيل لها في سيارات الدفع الرباعي ذات الفئة، وتتيح الشاشة W-HUD (شاشة عرض الزجاج الأمامي) رؤية واضحة لمعلومات القيادة ضمن مجال رؤية السائق، بينما يوفر الهيكل الشفاف رؤية أوضح لحالة السيارة ومعلومات الملاحة ، والتحكم في الوظائف المختلفة للنظام الداخلي للسيارة.
إضافة لذلك، يتبنى JAECOO 7 لغة تصميم فريدة من نوعها تعرض أسلوباً ترفيهياً حضرياً راقياً، مظهره العام مهيب وصلب، ويتميز بخطوط نظيفة وسلسة. تتميز الشبكة الأمامية بتصميم على طراز الصفوف ومصابيح أمامية حادة LED، كما يكشف المظهر الجانبي عن إحساس بالقوة، مما يجعل السيارة تبدو مستقرة ومتوازنة. علاوة على ذلك، فإن التصميم الداخلي بسيط وسخي، مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل. تعطي الأنماط المستخدمة في المقصورة اتجاهات الموضة، وتجمع بشكل مثالي بين القوة والجمال.
سيكون الطراز JAECOO 7 متاحاً في السوق السعودي بدءاً من الربع الرابع من العام الحالي، حيث سيوفر مزيجاً فريداً من الأداء والابتكار في عالم السيارات المتغير والمتطور باستمرار، مما سيبعث بانطباع جديد للسائقين في جميع أنحاء العالم الذين يبحثون حقاً عن قيادة استثنائية.
#jaecoo_ksa

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

رالي جميل يعلن عن انطلاق نسخته الثالثة بمشاركة أكثر من 100 متسابقة من مختلف أنحاء العالم

Published

on

By

أعلن رالي جميل، الرالي الملاحي العالمي الاستثنائي للسيدات في المنطقة، عن موعد انطلاق نسخته الثالثة في الرابع من مارس المقبل تحت عنوان “شغفها يحرك العالم” على أن يتزامن اليوم الختامي للحدث مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس 2024.
وتواصل النسخة الثالثة من رالي جميل نجاحها في استقطاب المتسابقات الموهوبات من جميع أنحاء العالم، وتسليط الضوء على المساعي الجادة للنساء حول العالم لمواصلة النجاح. ويوضح الحدث أيضاً الدور المحوري الذي تلعبه المرأة السعودية في رسم معالم مستقبل رياضة السيارات، تجسيداً لرؤية المملكة 2030.
وستكون نسخة هذا العام من الرالي عبارة عن رحلة عبر أجمل مدن المملكة، بمشاركة أكثر من 100 متسابقة يمثّلن 36 دولة، بما في ذلك 22 فريقًا محليًا. وتبلغ مسافة الرالي 1600 كيلومتر تمرّ عبر حائل والعلا وأملج وينبع ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، ما يعني أنه سيربط تراث المملكة الغني وتاريخها العريق مع تطلعاتها الطموحة نحو المستقبل، كما يؤكد التزام رالي جميل لإبراز الطبيعة المتنوعة والحيوية للمملكة أمام أنظار العالم.
ويوفر الرالي للمتسابقات أعلى معايير التدريب ومعدات السلامة والأدوات الملاحية، كما يحظى بالدعم من لجنة النساء في رياضة السيارات في الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. وفي الوقت ذاته، يبرز الرالي التزام المملكة الراسخ نحو تعزيز وتشجيع المشاركة النشطة للمرأة في مختلف الأنشطة الرياضية.
وقال منير خوجة، المدير العام التنفيذي للاتصالات التسويقية في عبداللطيف جميل للسيارات: “في الوقت الذي نستعد فيه لانطلاق النسخة الثالثة، نشعر بالسعادة في ظل الاهتمام المتزايد من المشاركات على المستوى الدولي، فضلاً عن الزيادة الكبيرة في حجم المشاركة العالمية من 36 دولة مقارنة بـ 15 دولة في النسخة الافتتاحية للرالي. إن هذا المستوى من الحماسة يؤكد التزامنا نحو دعم هدف تمكين المرأة ضمن رؤية المملكة. وبعد قيامنا بإضافة مسارات جديدة تفرض قدراً أعلى من التحدي على المشاركات، فإننا نواصل دعم رياضة السيارات والإسهام في تطويرها على المستويين الإقليمي والعالمي، تجسيداً للقيم الأساسية التي يقوم عليها رالي جميل. وفي هذه المناسبة، يسرّنا الإعراب عن امتناننا لجميع شركائنا والمنظمين والرعاة لدعمنا في تنظيم هذا الحدث”.

Continue Reading

سيارات

فريق أكسيونا | ساينز إكس إي يبدأ موسم إكستريم إي 2024 في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

سيتنافس فريق ساينز إكس إي في نهاية هذا الأسبوع (17-18 فبراير) في السباق الافتتاحي للموسم الرابع من سباق إكستريم إي، وهي مسابقة رائدة في رياضة السيارات التي تعزز الوعي بالاستدامة والمساواة والتحول إلى النقل المستدام.

ستعود لايا سانز لقيادة الفريق في هذا الموسم أيضًا، بعد أن كانت عضوًا في فريق أس إكس إي منذ بداية الموسم الأول في عام 2021. وقد نجحت سانز مؤخرًا في تحقيق أفضل أداء لها في رالي داكار ضمن فئة السيارات، حيث تمكنت من التواجد ضمن أول 15 متسابق في إجمالي مشاركاتها الأربع عشرة وللمرة الثالثة أثناء قيادتها للسيارة. هذا الإنجاز هو عاكس لتطورها المستمر سنة تلو الأخرى في سباقات “إكستريم إي”، مما جعلها واحدة من العناصر الأساسية في البطولة. وكجديد كبير، يضم فريق أكسيونا فريزر ماكونيل كزميل لسانز في الفريق.

انضم السائق الجامايكي المتخصص في الرالي كروس إلى الفريق وهو في الـ25 من عمره بعد مشاركته في موسم 2023 مع فريق X44، الذي فاز معه بسباق جائزة هيدرو إكس في اسكتلندا وجائزة الجزيرة إكس في سردينيا. يخوض فريق أكسيونا | ساينز إكس إي التحديات الجديدة بعد تحقيقه لأفضل أداء في تاريخه ببطولة إكستريم إي لعام 2023، من خلال إنهاء الموسم في المركز الثاني مع تحقيق فوزين وثلاث مراتب ثانية. بمشاركتها في موسم 2024، تؤكد أكسيونا على التزامها بالقيم التي تعتبر جوهر المسابقة، وتستمر في ترسيخ موقعها كإحدى الفرق البارزة التي شاركت في إكستريم إي منذ بدايته. كما تسهم هذه المشاركة في الأحداث الرياضية الكبرى في تعزيز الوعي العام بضرورة مواجهة تغير المناخ والإسراع في الانتقال نحو اقتصاد يقل فيه استخدام الكربون.

سوف تعبر البطولة العالم مجددًا بإقامة عشر سباقات، هدفها إبراز المناطق البيئية التي تتأثر بصورة مباشرة من عواقب التغيرات المناخية. سيتم تنظيم سباقات عام 2024 في كل من جدة (بالمملكة العربية السعودية) وسردينيا (إيطاليا) وفينيكس (بالولايات المتحدة الأمريكية)، مما يمثل الظهور الأول للبطولة في أمريكا الشمالية. ومن المقرر أيضًا أن يكون هناك موقع رابع لم يتم الإعلان عنه حتى الآن.

الرؤية والبصمة الإيجابية
سيُقام الحدث الافتتاحي مرة أخرى في المملكة العربية السعودية، على بُعد 125 كيلومتراً من مدينة جدة، وهي المدينة المستضيفة للمرة الأولى، لتحل محل العلا (2021) ونيوم (2022، 2023). سيُسلط سباق جائزة الصحراء الكبرى الضوء على نظام بيئي في خضم التصحر، والذي يتسارع بسبب ارتفاع درجات الحرارة الناجم عن الاحتباس الحراري والزيادة السريعة في الإجهاد المائي. وكما هو الحال في كل سباق، تنظم المسابقة برنامج الإرث الذي سيتم فيه تنفيذ سلسلة من الأنشطة لدعم المنظمات المحلية وترك أثر إيجابي على المجتمع. ستشارك الفرق الثمانية على الشبكة هذا العام في أعمال الحفاظ على الشعاب المرجانية على طول ساحل البحر الأحمر مع منظمات “كورداب” و”كاوست” و”أوشن ريفايف”.

Continue Reading

سيارات

يلو تحتفل بذكرى يوم التأسيس في الدوري وجميع فروعها

Published

on

By

 أكملت شركة الوفاق لحلول النقل “يلو” تحضيراتها للاحتفال بذكرى يوم التأسيس، وذلك على مستوى دوري “يلو” بصفتها الراعي الرسمي للدوري، بالإضافة لمقرها الرئيسي وفروعها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة عبر عدد من الأنشطة الاحتفالية، وأطلقت الشركة بهذه المناسبة حملة #بطريقنا_ماشين والتي تضمنت خصومات خاصة لعملائها لحجز السيارات لمدة يومين وأكثر عبر الموقع أو التطبيق باستخدام كود SAUDIA يتضمن خصماً بنسبة 15% على جميع السيارات، وخصم 10% إضافي على الحجز الإلكتروني، وخصماً بنسبة 50% على الشحن بين المدن يضاف إلى الخصم الخاص بأعضاء أميالي في “يلو”، ويستمر العرض إلى 23 فبراير الجاري.
من جهته، رفع الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران باسمه ونيابة عن كافة منسوبي الشركة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، وإلى سمو ولي عهده الأمين، وإلى الشعب السعودي الكريم بمناسبة ذكرى يوم التأسيس التي توافق يوم الخميس 22 فبراير، وقال الرئيس التنفيذي بهذه المناسبة؛ إن هذه الذكرى تبعث فينا روح الفخر بمسيرة وطن شامخ وعزم رجال مخلصين رفعوا رايته على مدى ثلاثة قرون من الزمان رغم كل التحديات والصعاب، ودافع عظيم لنا أن نكون فاعلين في مسيرة العمل والبناء لتنفيذ رؤية الخير والعطاء التي أطلقها سمو سيدي ولي العهد الأمين من أجل حاضر زاهر ومستقبل مشرق للوطن وأبنائه.
نسأل الله العلي العظيم أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها في ظل قيادتنا الرشيدة، وأن يحقق أمانينا وتطلعاتنا في حاضرنا ومستقبلنا.

Continue Reading
Advertisement

Trending