Connect with us

سياحة

الدكتور عادل عزت: الابتكارات في الضيافة المستدامة تتطلب مواكبة التوجهات التقنية والعالمية

Published

on

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة إيلاف الدكتور عادل عزت، أن تحسين معايير الضيافة وحسن الاستقبال للسياح يعدُّان من الإجراءات التي نحتاج إلى تنميتها والأخذ بها في تقديم الخدمات، على أن تتم مواكبة المعايير العالمية من خلال التدريب والاستفادة من الخبرات المتخصصة في المجال، مشيرًا إلى وجود تقدُّم جيد في تقديم الثقافة السعودية نحو العالمية عبر مجموعة من التفاصيل في الخدمات المقدمة من أطباق متعددة والاستقبال بالقهوة السعودية، فضلًا عن تصاميم للغرف الفندقية.
وأوضح الدكتور عزت في ندوة حوارية حول الابتكارات في الضيافة المستدامة، ضمن أعمال ملتقى السياحة السعودي بنسخته الثانية؛ الذي يقام في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض، أنَّ أحد الجوانب التي تناقش في مجال الاستدامة، هو احتياج السياحة والبيئة؛ مما يستوجب أخذه بعين الاعتبار لدعم قطاع السياحية، لافتًا إلى أنه بعد جائحة كورونا ارتفعت الأرقام في قطاع السياحة من حيث جذب السياح وعدد الوجهات، مما يتطلب تنفيذ معايير الاستدامة وتقديم الأثر الثقافي والقيم والعادات في الضيافة السعودية للزائر.
ولفت إلى أن الوعي يشكل تحديًا مهمًا لدى العاملين في القطاع السياحي من حيث التمكين والتدريب على رفع مهاراتهم وتوظيف الجانب التقني والاستثمار فيه، كونه يشكل مستقبلًا واعدًا وفاعلًا في مجال الضيافة والسياحة في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم.
ورأى الرئيس التنفيذي لمجموعة (إيلاف)، أهمية تحديد التوجهات العالمية في قطاع الضيافة وتوظيفها لدينا، مع أهمية إشراك المجتمع المحلي في دعم الابتكار واستدامة الأفكار والتمكين والتدريب في رفع معارف ومدركات الشباب السعودي؛ لمواجهة التحديات في زيادة نسبة السعوديين العاملين في القطاع، والعمل على إكسابهم لغات أخرى للتعامل مع السياح.
وأشار إلى أهمية تعزيز تواجد الثقافة السعودية في قطاع الضيافة واستدامتها مع تطويرها؛ من حيث إبراز أنواع الأطعمة في المطاعم وتقديم القهوة السعودية مع العديد من أصناف التمور، وتوظيف أنواع العمارة والتخطيط العمراني في تفاصيل الفنادق، كونها تترك انطباعًا إيجابيًا لدى الزائر نحو احترام الثقافة المحلية وتعريف الزائر بها.
وشدد على أهمية الجانب التقني وتحقيق الاستدامة في قطاع الضيافة؛ سواءً في التعاملات الإلكترونية أو البحث عن الأشخاص الأذكياء لخدمة الأجيال الصاعدة، فضلًا عن تطوير التصاميم المختلفة للفنادق وتوظيف أبرز التقنيات المستخدمة في أدق التفاصيل، مشيرًا إلى أن السنوات القادمة ستكون مليئة بالتحديات في التنافس نحو تقديم خدمات تركز على التقنية والذكاء الاصطناعي والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في قطاع السياحة.
يذكر أن مجموعة (إيلاف) إحدى الشركات الرائدة في قطاع الضيافة على مستوى المنطقة، تم تأسيسها قبل أكثر من 40 عامًا، وتمتلك فنادق في كلٍّ من الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة بمواقعها الاستراتيجية وخدماتها المميزة للحجاج والمعتمرين، وتحظى المجموعة بمكانةٍ مرموقة دوليًا، لا سيما في الدول الإسلامية، في ظل ريادتها بتوفير خدمات الحج والعمرة؛ وفق أعلى معايير الكفاءة والجودة، كما تتميز بتقديم خدمات عالية الجودة، ولديها موظفون يتمتعون بمهارات عالية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

” فرحتنا تسبق ليالينا: إفطار ليالي رمضان في فندق كراون بلازا الرياض المنهل

Published

on

By

يمد فندق كراون بلازا الرياض المنهل دعوة لجميع المقيمين في مدينة الرياض لتجربة إفطار “ليالي رمضان” في قاعة الجوهرة فيما يقترب الشهر الفضيل.
انغمس في أجواء رمضان الساحرة في قاعة الجوهرة الكبرى في فندق كراون بلازا الرياض المنهل ، التي زُينت لتحتفل بدفء وفرح و جَمعة رمضان. استمتع بمجموعة متنوعة من الأطباق الشرقية والعالمية، التي تتميز بنكهات جديدة يوميًا وأطباق تقليدية لذيذة. تضيف محطات الطهي الحية رونق حيوي و لذيذ، في حين تُعد الحلويات الشرقية اللذيذة لترضي كل الاذواق.
وقال أندريه عادل سعادة، المدير العام ، ” فندق كراون بلازا الرياض المنهل ، “تقدم خيمة ليالي رمضان للضيوف فرصة فريدة لايجاد ذكريات دائمة مع أحبائهم في جو يجسد حقًا روح الكرم وبركات رمضان.”
ويستوعب فندق كراون بلازا الرياض المنهل حجوزات الإفطار الجماعية في أماكن تستضيف ما يصل إلى 250 شخصًا في قاعة الجوهرة، و500 شخص في قاعة الأميرة صيتة ، و250 شخصًا في مطعم سيلك رود الذي يتناسب مع جميع الميزانيات. بالإضافة إلى ذلك، فإن الفندق على استعداد كامل لتلبية أي خدمة للمناسبات الخارجية لتقديم الطعام.
عروض الإفطار الجماعي:
• احجز إفطارك الجماعي قبل 10 مارس 2024واحصل على خصم 20٪.
• احجز إفطارك الجماعي خلال الأيام السبعة الأولى والأيام السبعة الأخيرة من رمضان واحصل على خصم 20٪.
وبالإضافة إلى ذلك، يقدم الفندق عرض “اشتري واحدًا واحصل على الآخر مجانًا”، والذي يسري خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان، لمنح الضيوف لمحة عما ينتظرهم.
لا تفوت هذه الفرصة في كراون بلازا فندق كراون بلازا الرياض المنهل. احجز طاولتك الآن لتبدأ في رحلة مأكولات شهية لا مثيل لها.
للحجز والاستفسار، اتصل على الرقم +966118749200 عبر الاتصال أو الواتساب، أو البريد الإلكتروني على cpminhal@ihg.com.
 

Continue Reading

فنادق

منتجع جبلي جديد يفتح أبوابه أمام زوار أرمينيا يعيد تعريف تجربة التزلج في المنطقة

Published

on

By

أعلن “منتجع مايلر” (Myler Resort) الواقع في منطقة أباران في أرمينيا، عن افتتاح أبوابه رسيماً أمام الزوار، وهو ما يجعل الراغبين في السفر واستكشاف أماكن مشوّقة يستمتعون بإضافة وجهة جديدة إلى لائحة البلدان التي يتطلعون لتمضية أجمل العطلات في ربوعها. وتشتهر تلك المنطقة بانتشار المقاهي المريحة في أرجائها، بالإضافة إلى التصميمات الداخلية الساحرة والأنشطة المثيرة وتعدد الخيارات الترفيهية.

ملاذ جبلي لا يُنسى
تشكل أرمينيا وجهة رائعة مليئة بالتراث الثقافي الغني، إذ تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلّابة وخوض المغامرات المشوّقة وحسن الضيافة التي يتميّز بها شعبها.
سوف يستمتع عشّاق الرياضات الشتوية بقضاء وقت ممتع في ظل الأنشطة المشوّقة مثل جولات التزلج، والتزحلق على المنحدرات والتزلج الريفي على الثلج، والتزلج على الجليد، والمشي بالأحذية الثلجية، وحتى التزلج على الجليد الطبيعي.
أما بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بمشاهدة المعالم السياحية وخوض المغامرات داخل المدن، فإن أرمينيا تعتبر موطناً للمواقع الجميلة بما في ذلك الأديرة العريقة التي تقع في الجبال وبعض أقدم وجهات صناعة المشروب المنزلي في العالم، ناهيك عن مشهد الطهي النابض بالحياة الذي يقدم الأطباق التقليدية والمأكولات العالمية مع لمسة محلية.
سواء كنت ترغب في تجربة مشاهدة المناظر المغطاة بالثلوج من منطاد الهواء الساخن أو الهروب إلى منتجع صحي بعيداً عن صخب المدن وضجيجها، فإن أرمينيا لديها الكثير لتقدمه كونها تزخر بجميع أنواع السياحة.

تنوع الأنشطة الترفيهية وخيارات الاستجمام
ومن هذا المنطلق، فإن “مايلر” يوفّر العديد من أنشطة التزلج التي تناسب أذواق كل أنواع الضيوف، بدءاً من أنشطة التزلج التي تلائم مختلف الأعمار وصولاً إلى العروض الموسيقية والأماكن المريحة للاستمتاع بالوجبات الخفيفة.
بعد قضاء يوم طويل على المنحدرات، يمكن للمتزلجين التوقف عند نقطة “تيك تيج” الرائعة للغاية لتناول بعض المشروبات الدافئة والطعام اللذيذ وسط أجواء مليئة بالترحيب. كما يُعد “سار- تيج” خياراً رائعاً آخر للاستمتاع بفترة راحة، وهو مطعم مذهل يقدم قائمة طعام لذيذة وسط تصميماته الداخلية المريحة وإطلالاته الخلّابة على الجبال.
سواء كنت في رحلة عائلية، أو عطلة نهاية أسبوع مع الأصدقاء، أو رحلة فردية سريعة لممارسة مهاراتك في التزلج، فإن “مايلر” هو المكان المناسب الذي يمكن الذهاب إليه إذا كنت تبحث عن ملاذ لا يُنسى يقع في الجبال الأرمنية المكللة بالثلوج.

للاطلاع على المزيد من المعلومات وحجز تذاكر المصعد، يُرجى زيارة الرابط https://myler.am/en/
للمزيد من التفاصيل، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: https://myler.am/en/prices/

القدوم من دولة الإمارات العربية المتحدة:
من السهل جداً على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الانضمام إلى هذه التجربة الممتعة، حيث أنهم لا يحتاجون إلى تأشيرة سفر للاستمتاع بهذه التجربة الفريدة من نوعها. وسوف يتمكن معظم المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة أيضاً من الدخول من دون تأشيرة دخول بينما يمكن للبعض الآخر الحصول عليها بسرعة عند الوصول.
إن حجز تذاكر الطائرة سريع وبسيط أيضاً. توفر العديد من شركات الطيران الإماراتية رحلات يومية إلى أرمينيا، بما في ذلك “فلاي دبي” انطلاقاً من دبي، والعربية للطيران انطلاقاً من الشارقة، و”ويز إير” انطلاقاً من أبو ظبي.

Continue Reading

فنادق

منتجع الوثبة من لاكشيري كولكشن أبوظبي يقدم تجربة مميزة بمناسبة شهر رمضان المبارك

Published

on

By

أعلن منتجع الوثبة الصحراوي في أبوظبي، عن إطلاق تجربة رمضانية استثنائية وسط الكثبان الرملية الساحرة والإطلالات الخلابة على غروب الشمس المذهل، إلى جانب مجموعة من أشهى أطباق الإفطار التقليدية تحت السماء المرصعة بالنجوم. ويقدم المنتجع الفاخر تجاربه الفريدة ضمن مخيم المبيت الصحراوي بتصميمه الجديد على شكل الخيام العربية التقليدية، التي تمّ تزيينها بديكورات تراثية مستوحاة من الطراز البدوي احتفالاً بالشهر الفضيل واعتزازاً بتقاليده الغنية والعريقة.

ويَعد المنتجع ضيوفه بتجربة استثنائية في الهواء الطلق، حيث يحظى الضيوف بفرصة مثالية للجلوس على وسائد من الطراز البدوي مع إطلالات خلابة على الصحراء خلال غروب الشمس، أثناء الاستمتاع بأشهى الأطباق المحلية والعالمية التي تجسد جوهر الشهر الفضيل. ويمكن للضيوف التلذذ بمجموعة متنوعة من الأطباق الفاخرة، بما في ذلك تشكيلة من المشاوي الطازجة وأطباق الطاجن المغربي والزرب، وهو طبق بدوي تقليدي شهي محضر من اللحوم المطهوة تحت الأرض لمدة 18 ساعة. وتتوفر التجربة المميزة بسعر 210 درهم إماراتي للشخص الواحد. كما تضم تجربة الإفطار باقة من المشروبات الرمضانية التقليدية المنعشة، ويحظى الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 عاماً على خصم بنسبة 50%، بينما يمكن للأطفال دون ست سنوات تناول الطعام مجاناً، مما يتيح للعائلات قضاء أجمل الأوقات وسط أجواء رمضانية أصيلة.

ويقدم المنتجع أمسية استثنائية وحيوية تحت السماء المرصعة بالنجوم، على أنغام الة القانون. كما تتوفر تجارب الإفطار والسحور الخاصة بالشركات، مما يتيح لزملاء العمل بتعزيز تواصلهم والاستمتاع بأشهى المأكولات خلال الشهر الفضيل. تُقام تجربة الإفطار في مخيم المبيت الصحراوي في منتجع الوثبة، منتجع صحراوي من لاكشيري كولكشن أبوظبي، طيلة شهر رمضان المبارك من غروب الشمس حتى الساعة 10 مساءً. بأسعار تبدأ من 210 دراهم إماراتي للشخص، وبسعر 105 درهم إماراتي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً.

للحجز والاستفسار، يُرجى الاتصال على الرقم 971022044444+

Continue Reading
Advertisement

Trending