Connect with us

سياحة

“السعودية للشحن” ترعى جولات القفز الدولية وتنقل الخيول المشاركة إلى جدة

Published

on

دعما لرياضة الفروسية والمساهمة في إنجاح البطولات التي تستضيفها المملكة وقعت شركة الخطوط السعودية للشحن ونادي تريو لرياضة الفروسية عقد رعاية لجولات قفز الحواجز الدولية التي تستضيفها مدينة جدة حيث ستشهد تنافس أكثر من 200 حصان من مختلف أنحاء العالم.
وستقوم السعودية للشحن الراعي الرئيسي للحدث بموجب هذا العقد بنقل الخيول المشاركة في البطولة من اوروبا إلى مدينة جدة ومن ثم اعادتها باستخدام طائرات الشحن المجهزة بالمعدات والاسطبلات المخصصة لنقل الخيول وفق المعايير الدولية
وأوضح المدير التنفيذي للتسويق في السعودية للشحن أيمن عسيلان قائلا: ندرك أهمية استضافة البطولات والمهتمين بهذه الرياضة العريقة وارتباط الثقافة السعودية بسباقات الخيل ودعم وتنمية الرياضة في المملكة، وأضاف .. وضعنا خلال الأيام الماضية كل الترتيبات اللازمة لنقل الخيول بالتنسيق مع نادي تريو الذي بدوره يقوم بجهود كبيرة مع ملاك الخيول والجهات المشاركة لوصولها في الوقت المحدد.، ولفت عسيلان إلى أن السعودية للشحن استطاعت خلال العام الماضي القيام بواحدة من المهام النوعية التي تطلب الدقة والعناية عندما نقلت بنجاح 78 حصاناً في 26 اسطبلاً على متن طائرة بوينغ 747، فيما بلغ عدد الخيول المنقولة في عام 2023 باستخدام طائرات السعودية للشحن 1400 حصان
مؤكدا حرص فرق العمل المختصة بتوفير أقصى الرعاية للخيول إذ تقدم الشركة منتجها الرائد “حلول الخيول” الذي يوفّر أعلى مستويات الاهتمام والرفاهية لها خلال الرحلة، ويستهدف ملاك الخيول والاسطبلات والجهات المنظمة للبطولات الأمر الذي من شأنه تمكين رياضة الفروسية والمساهمة في انجاح المسابقات والبطولات العالمية التي تستضيفها المملكة وتسخير كافة القدرات اللوجستية لنقل الخيول بكل عناية والتزام
وتواصل “السعودية للشحن” التابعة لمجموعة الخطوط السعودية نشاطها لخدمة قطاع الشحن والخدمات اللوجستية وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 فيما يخص تطوير العديد من الرياضات واثرها في جودة الحياة إلى جانب المساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني، اذا تعد خدمات الشحن ودعم سلاسل الامداد من الروافد الاقتصادية الهامة في حين تعد السعودية للشحن داعمًا أساسيًا لابراز الفعاليات الدولية التي تُقام على أرض المملكة، مثل كأس السعودية، ومسابقات البولو، وبطولات قفز الحواجز ومواسم الترفيه والبطولات المختلفة

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

فادي عقيل يحصل على جائزة “أفضل مدير عام في المملكة العربية السعودية” في حفل توزيع جوائز Haute Grandeur العالمية للتميز لعام 2024

Published

on

By

أعلن فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة بكل فخر عن تكريم مديره العام، فادي عقيل، بجائزة “أفضل مدير عام في المملكة العربية السعودية” في حفل توزيع جوائز هوت جرانديور للتميز العالمي لعام 2024.
تم تكريم فادي عقيل لقيادته المتميزة وقدرته على تحفيز وتطوير فريقه. حيث تم تحت توجيهاته إعداد فريق عمل فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة بكفاءة لتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
قال شفقات بخاري – رئيس إدارة الأصول لتشغيل الفنادق: “السيد فادي هو شخص محترف استثنائي يتمتع بالإيجابيه و القدرة على القيام بالمهام الصعبه حيث يواجه التحديات بسهولة ويتعاون بشكل فعال مع الفريق بأكمله. إن اهتمام فادي بالتفاصيل والبصيرة الاستراتيجية هما أهم ما يميزه و يحظى بتقدير كبير من قبل كل من يعمل معه، لأنه يقود فريقه باستمرار نحو النجاح.”
بالإضافة إلى قيادته الاستثنائية، ساهمت جهود فادي عقيل في ضمان نجاح موسم الحج بشكل كبير في التوافق مع رؤية 2030. وقد أظهر مهارة ملحوظة في إدارة تعقيدات موسم الحج مع الحفاظ على أعلى معايير الضيافة.
ما يميز السيد فادي عقيل هو أسلوبه القيادي التعاوني واستعداده لمناقشة المسائل الإستراتيجية بشكل مفتوح، وتقديم رؤى قيمة ووجهات نظر فريدة من نوعها. وأضاف سامر صبرا – رئيس إدارة الأصول في جبل عمر: “لقد طورنا مستوى من الثقة يسمح لنا بالاختلافات البناءة وفهم خلافاتنا في بيئة آمنة، وهو أمر نادر وثمين”.
تعتبر جوائز Haute Grandeur العالمية للتميز واحدة من أعلى الجوائز في قطاع الضيافة، حيث تكرم الفنادق والمنتجعات والأفراد الذين يظهرون تميزًا لا مثيل له. يتم تحكيم الجوائز من قبل لجنة مستقلة من خبراء الضيافة من جميع أنحاء العالم.
معربًا عن امتنانه، قال فادي عقيل: ” أنا حقآ أتشرف بالحصول على هذه الجائزة المرموقة من Haute Grandeur. هذا التكريم هو شهادة على الالتزام والتفاني وروح التعاون لفريق جبل عمر حياة ريجنسي مكة بأكمله. أنا فخور بقيادة هذه المجموعة الاستثنائية من المتخصصين في مجال الضيافة الذين يكرسون جهودهم لتقديم خدمات وتجارب عالمية المستوى لضيوفنا. إن موسم الحج الناجح لدينا هو انعكاس واضح لالتزامنا برؤية 2030، ونحن نتطلع إلى مواصلة جهودنا في الموائمة. مع أهداف المملكة الطموحة”.

Continue Reading

فنادق

فنادق ريكسوس دبي تستضيف وفد من وسائل الاعلام بالسعودية وتستعرض مفهوم الاقامة الشاملة

Published

on

By

استضافت مجموعة ريكسوس بالامارات وفد اعلامي رفيع المستوى ، من مختلف الصحف والمجلات من المملكة العربية السعودية. وتمت الاستضافة في فندقي ريكسوس بريميوم وفندق ريكسوس النخلة الاسبوع المنصرم من تاريخ ١٥ حتى ١٨ من شهر ٧ الحالي.
والتقى الوفد خلال تواجده في دبي بعدد من قيادات الفندق ومدراء التسويق والمبيعات .
وكان الهدف الرئيسي من استضافت الوفد السعودي هو التسويق لمفهوم الاقامة الشاملة واستعراض ابرز واهم خدمات فنادق ريكسوس في المنطقة بشكل عام اذ تعتبر فنادق ريكسوس من ابرز الوجهات في الشرق الأوسط والتي تحتفي بمفهوم الاقامة الشاملة كلياً والمبتكرة والمصمّمة بخبرة عاليةلتناسب العائلات، والأصدقاء، والأزواج، والمسافرين.

مفهوم جديد لمفهوم الإقامة  الشاملة كلياً
في فنادق ريكسوس، يقترن مفهوم الإقامة الشاملة كلياً دائماً بالفخامة. ويجمعمفهوم ريكسوس للتجربة “الشاملة كلياً والحصرية تماماً” بين المزايا الشاملةوالامتيازات الحصرية. كما يوفر ريكسوس تجارب استثنائية تفوق الخيال ليفتحأمام ضيوفه عالماً جديداً واسع الآفاق. ويتفرّد ريكسوس في تحقيق التوازن بينمفهوم التجربة الشاملة لأدق التفاصيل، والأجواء الفاخرة النابضة بالحياة، والمغامرات المناسبة للعائلات، ليحوّل أحلام العطلات إلى واقع ملموس يرحّببالجميع. وتقدّم جميع فنادق ريكسوس في الإمارات العربية المتحدة تجاربشاملة كلياً، باستثناء فندق ريكسوس بريميوم دبي جميرا بيتش ريزيدنس، الذييقدم خيار الإقامة مع وجبة فطور أو الإقامة مع وجبتين (الفطور والعشاء).
نادي ريكسي للأطفال
يوفّر نادي ريكسي للأطفال من ريكسوس أكثر بكثير من مجرد وسيلة ترفيهيةعادية للأطفال.

ريكسوس بريميوم دبي وجهة حضرية أنيقة تقع في قلب جميرا بيتش ريزيدنسفي دبي. استمتع بتجربة الحياة العصرية حيث يتعانق التصميم الأيقونيوالفخامة المعاصرة لتقديم أروع التجارب العصرية الحصرية والساحرة. أمّاتصميم برج كريستال تاور الذي لا يحتمل الخطأ، فيُعد معلماً معمارياً بارزاً وجوهرة التاج التي تزيّن مشهد مدينة جميرا بيتش ريزيدنس.

يمكن للضيوف الاستمتاع بمزيج مثالي من المأكولات التركية والعالمية في مطعمتركواز، المطعم الرئيسي المميز في الفندق، أو التلذّذ بالأطباق اليونانية الأصيلةفي مطعم آموس، أو احتساء القهوة ومشروب الشوكولاتة المبتكر مع إطلالاتعلى مشهد الغروب في مقهى جوديفا، أو الاسترخاء ومشاهدة العالم والأنشطةمن حولك في أزور بيتش الذي يضم مسبحاً مذهلاً، وشاطئاً، ومرافق استراحةفي الهواء الطلق. العلامات التجارية المشهورة عالمياً مثل أس تي كيه، وبلاك تاببرغر آند شيكس، ولوك، وستوك آند باريل، ومطعم أسيل، ولويجيا رستورنتيه، تجعل من ريكسوس بريميوم دبي وجهة رائدة على مستوى تجارب تناول الطعام.
يضم الفندق مركزاً عصرياً للياقة البدنية، ريكسجيم، فضلاً عن منتجع نيتشرلايف الصحي، وهو مركز للعناية بالصحة حائز على جوائز ويشتهر بعلاجاتالحمام التركي المميزة. ويمكن للضيوف أيضاً تدليل أنفسهم من خلال اختيارتجديد إطلالتهم في ذا صالون، حيث يضيف مصففو الشعر الموهوبون وخبراءالعناية بالأظافر لمسات من السحر إلى كل إطلالة.

‎فندق وأجنحة ريكسوس النخلة

يقع فندق وأجنحة ريكسوس النخلة دبي في أقصى الطرف الشرقي لأحد أرقىالمواقع في دبي، وهو الفندق الوحيد في المدينة الذي يعتمد المفهوم الحقيقيللتجربة الشاملة كلياً، فيقدم لضيوفه عالماً من التجارب غير المحدودة في الإقامة، والمطاعم، والترفيه، والاستجمام، والصحة والعافية. بدءاً من الشاطئ الخاصالساحر الممتد على مسافة كيلومتر واحد وصولاً إلى المطاعم والبارات البالغعددها 11 والحائزة على جوائز، توفر مرافق الفندق ذات المستوى العالميوالخدمات الاستثنائية للضيوف رفاهية الاختيار – من دون أي تكلفة إضافية.
دائما ما يرتبط اسم فندق وأجنحة ريكسوس النخلة دبي بلقب أفضل الوجهاتالشاطئية الفاخرة في الإمارة، ويضم 316 غرفة وجناحاً رائعاً مع نوافذ ممتدةمن الأرضية حتى السقف تطل على المياه اللازوردية، أو أفق دبي الشهير، أوالحدائق ذات المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالفندق.
يقدم فندق وأجنحة ريكسوس النخلة دبي مجموعة واسعة من تجارب تناولالطعام؛ بما في ذلك مطعم ألا توركا، ومطعم تركواز، ومطعم لوليفيو رستورانتيهالأنيق، ومطعم تورو لوكو ستيك هاوس، ومطعم وردهة بودروم. وتشمل الباراتوالردهات نرجيلي، وبار1، وبار مسبح بودروم سويم آب، وذا بريز بار خاصبجانب المسبح.
يقدم ريكسوس النخلة دبي مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه المباشر المفعمةبالحيوية للعائلات، والأصدقاء، والأزواج. ويمكن للضيوف، الاستمتاع بالفِرقالموسيقية الحية، ومغنيي الأوبرا، وعروض الرقص، وموسيقى الدي جي، وغيرذلك الكثير، وذلك اعتماداً على الموسم. وبالنسبة إلى الأطفال، فسيجدونبانتظارهم ورشة ريكسي للفنون، وجونيور تاون، وحديقة مائية مع منزلقات، وكرنفال ريكسي للأطفال، ونادي الأطفال.
 
ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات
 
يوفر ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات تجربة فريدة لقضاء عطلة عائلية. يقعالفندق على شاطئ جزيرة السعديات الساحر في أبوظبي، ويطل على المياهالزرقاء الصافية والرمال البيضاء الناعمة في إحدى الوجهات العربية الرائعة. وتوفر الجزيرة معالم طبيعية وثقافية رائعة، بما في ذلك متحف اللوفر. وللراغبينفي استكشاف ثقافة مدينة أبوظبي وتراثها الغني، يبعُد وسط المدينة مسافةقصيرة بالسيارة.

توفر الغرف والأجنحة المصممة بأناقة إطلالات رائعة على الحديقة والبحر. وتشمل خيارات الغرف غرفة ديلوكس بإطلالة على الحديقة، وغرفة ديلوكسبإطلالة على البحر، وغرفة بريميوم ذات مدخل إلى المسبح، وتشمل المطاعم مطعم تركواز الذي يفتح أبوابه لاستقبالالضيوف طوال اليوم، ومطعم لوليفو الإيطالي حسب الطلب من القائمة، ومطعمأجا وتبانياكي الياباني التقليدي، ومطعم ميرميد المتوسطي، ومطعم أوريانتالذي يقدم المأكولات التركية الملهمة. وتتنوع البارات بين التي تتخذ من جانبالمسبح موقعاً لها وتفتح عالماً من الاسترخاء والأخرى المطلة على الشاطئ، بمافي ذلك بار هايلايتس، ومطعم بيبولز، وبار الردهة، وبار أكوا، وبار فيتامينلتناول مجموعة من العصائر الطازجة والمشروبات الغازية، وبار آم علىالشاطئ.
يوفر الفندق مجموعة من التجارب التي تضفي أجواءً من النقاء والراحة في منتجع أنجانا الصحي.

‎ريكسوس مارينا أبوظبي

يُعد ريكسوس مارينا أبوظبي معلماً معمارياً أيقونياً يجمع بين أفضل ما فيالثقافتين العربية والتركية، والمطاعم، والضيافة. ويقع ريكسوس مارينا أبوظبيفي قلب مركز التسوّق، والترفيه، والسكن، في أبوظبي، وهو منتجع متعددالأوجه يطل على المياه المتلألئة والشاطئ الرملي.
يمثّل فندق ريكسوس مارينا أبوظبي صرحاً متعددة الاستخدامات ويتألف من563 غرفة فسيحة للضيوف و51 جناحاً مجهزاً بوسائل الراحة الفاخرة، ومنطقةرائعة في الهواء الطلق تضم 3 مسابح، ومنطقة منفصلة لمسبح الأطفال، وشاطئاً رملياً أبيض مع كابانا خاصة، و10 مطاعم وبارات مميزة، وصالة بريفيهالفاخرة التي تتميز بإطلالات بانورامية على الخليج العربي، ومنتجعاً صحياً للاستمتاع بتجارب تجديد الحيوية، ومركز لياقة بدنية حديث، و10 قاعاتاجتماعات خاصة مزودة بأحدث تجهيزات الصورة والصوت، وقاعة احتفالاتكبرى تسع بين جدرانها 1,000 ضيف. 
ريكسوس باب البحر

يتربّع ريكسوس باب البحر على طول شاطئ جزيرة المرجان برماله البيضاء، وهو المنتجع العائلي الأكثر أصالةً وشمولاً في رأس الخيمة. وتضم مبانيالفندق المميزة التي تتخذ شكل الهرم، 715 غرفة وجناحاً مجهزاً تجهيزاً جيداً، مع إطلالات خلابة على 8 مسابح في المنتجع، وملاعب كرة السلة والتنس، وحديقة مائية.
يمكن للضيوف الاختيار من بين غرف ديلوكس، وغرف بريميوم، وأجنحة عائليةمريحة للأطفال، وأجنحة عائلية متصلة، وأجنحة عائلية بغرفتي نوم، وأجنحةجونيور بغرفتي نوم، وأجنحة سينيور بثلاث غرف نوم، وأجنحة كينغ بثلاث غرفنوم. وتُعد غرف ديلوكس مثالية لشخصين، بينما يمكن لأجنحة كينغ بثلاث غرفنوم أن تستوعب بشكل مريح ما يصل إلى 6 أشخاص بالغين و3 أطفال.
ومع وجود 16 مطعماً .

Continue Reading

مطاعم

معرض إن فليفر يعود مجدداً بدورته الثانية إلى الرياض في أكتوبر

Published

on

By

أعلن القائمون على تنظيم إن فليفر، أضخم معرض مدعوم حكومياً ومتخصص بقطاع الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية، عن استعدادهم لإطلاق الدورة الثانية من المعرض في وقت لاحق من العام، مدفوعين بالنجاح الكبير الذي حققته الدورة الافتتاحية العام الماضي. وتُقام الدورة الثانية من المعرض في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات بين 1 و3 أكتوبر، في خطوةٍ تعزز أهداف المملكة لتصبح مركزاً عالمياً في قطاعي الأغذية والضيافة الشرق أوسطية. ويحظى المعرض بدعم من وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، والمركز السعودي للأعمال، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.

وتشكل الدورة الثانية من معرض إن فليفر السنوي منصة بارزة لتعزيز الأعمال وتبادل المعارف. وتنطلق دورة هذا العام تحت شعار “بداية جديدة لقطاع الأغذية”، وتسعى لمساعدة شركات الأغذية والمشروبات على زيادة الهوامش التجارية والاستفادة من فرص الاستثمار في المنطقة. ويهدف المعرض إلى ترسيخ مكانة شركات الأغذية والمشروبات الرائدة والمبتكرة، من خلال تسهيل العمليات التجارية بين صنّاع القرار الرئيسيين والمستثمرين والمشترين ورواد الأعمال، بالإضافة إلى نشر ثقافات الأغذية عن طريق توفير تجارب متنوعة وحيّة في المعرض. ويشهد المعرض حضور مجموعة من قادة ورواد القطاع على مستوى العالم، حيث يشاركون تحليلات ورؤى ملهمة حول أبرز المواضيع في القطاع بهدف إلهام الحاضرين نحو قيادة عجلة التغيير.

كما يتيح إن فليفر للمشاركين فرصة مثالية للتعرف على أبرز الموردين والشركاء وصناع القرار، مما يسمح لهم بمواكبة المتطلبات المستقبلية وتنمية أعمالهم في مجال الأغذية والمشروبات. ويعتزم المعرض تقديم فعالية “طاولة النكهات” مجدداً بعد النجاح اللافت في الدورة الماضية، حيث يتسنى للطهاة المعتمدين استعراض مواهبهم وإبداعاتهم الرائعة في منطقة الطهاة، بمن فيهم طاقم من أبرز الطهاة الموهوبين على مستوى العالم. وتشهد المنصة الرئيسية إلقاء مجموعة من المبتكرين العالميين لكلمات رئيسية حول أهمية إنشاء نظم غذائية أكثر استدامة عبر سلسلة القيمة.

ونجح المعرض في دورته الأولى العام الماضي باستقطاب أكثر من 30 ألف زائر من 130 دولة، بما في ذلك مجموعة من أشهر طهاة عالمياً، مثل منال العالم وماركو بيير وايت الذي أطلق على العرض الذي يستمر لثلاثة أيام لقب “ملعب الطهو المميز”، الأمر الذي ساهم في ترسيخ مكانته على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن يستقبل المعرض هذا العام نحو 400 جهة عارضة محلية وإقليمية ودولية، بالإضافة إلى مجموعة تضم أكثر من 50 من الطهاة الرائدين في القطاع. كما يشارك أكثر من 200 خبير في تسليط الضوء على التحديات الرئيسية في القطاع، بينما يسعى أكثر من 200 مستثمر إلى الاستفادة من الفرص الناشئة في قطاع الأغذية الحيوي والمتطور في المملكة العربية السعودية. وأكد المنظومون انضمام شركتي الربيع ونيوليب كشريكين استراتيجيين للمعرض، في حين أعلنوا عن مشاركة كل من سدافكو، وفودكس، وبيرين، وشركة نصف مليون، وآني وداني، وفاديكو والرائدة كجهات عارضة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت أنابيل ماندر، نائب رئيس أول لدى تحالف: “يتمتع قطاع الأغذية في المملكة العربية السعودية بإمكانيات كبيرة مدفوعاً بشهرته كمركز رائد في القطاع ووجهة رائدة لفنون الطهو على المستوى العالمي. وتنسجم هذه الطموحات مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة للمملكة العربية السعودية، حيث تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية الشاملة، مما يسهم في تمكين المملكة من جذب استثمارات بقيمة تُقدر بـ 20 مليار دولار أمريكي في قطاع الأغذية بحلول عام 2035. ما يمهد الطريق أمام معرض إن فليفر للمساهمة في تحقيق هذه الرؤية”.

ويحرص المعرض على تحفيز الابتكار في القطاع من خلال مسابقة العروض التقديمية للشركات الناشئة مجدداً بعنوان “ذا فايف ستار بيتش فيست”، حيث يتنافس الرواد في مجالات الأغذية والتكنولوجيا الزراعية والضيافة للحصول على جوائز نقدية. وتتيح المسابقة للعام الحالي للمشاركين المنافسة ضمن ثلاث فئات، وهي جائزة الابتكار لأفضل شركة ناشئة في مرحلة مبكرة؛ وجائزة المؤسس المزدهر لأفضل شركة ناشئة راسخة؛ وجائزة إن فليفر لأفضل شركة ناشئة بشكل عام.
ويعمل المنظمون على التعاقد مع مجموعة من خبراء الأغذية والمشروبات العالميين والإقليميين العاملين في مجالات التكنولوجيا الغذائية والاستدامة، إلى جانب الراغبين باستكشاف الفرص الواعدة التي تعود عليهم بالأرباح المجدية في القطاع. ومن المقرر أن تتمحور مواضيع المنصة الرئيسية حول إنشاء أنظمة غذائية مستدامة من خلال سلسلة القيمة، كما تستقبل نخبة عالمية المستوى من المتحدثين العالميين والمحليين. وتستضيف المنصة على مدى ثلاثة أيام نقاشات وكلمات رئيسية وجلسات حوارية بمشاركة مجموعة مميزة من المتحدثين من مختلف أنحاء العالم ومن منطقة الخليج العربي، وتتناول محاور تركز بشكل خاص على مجالات الابتكار والفرص الواعدة في المملكة العربية السعودية. ويبدو الشعار الدولي للمعرض واضحاً من خلال مجموعة من الأجنحة المخصصة لمختلف البلدان. ويبرز تحدي بناء أنظمة غذائية مستدامة ضمن أولويات جدول أعمال المعرض، إذ تشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين كلّاً من أندرو مورليت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إلين ماك آرثر فاونديشن؛ وسارة روفرسي، رئيسة معهد غذاء المستقبل؛ وفنسنت دوميزل، كبير مستشاري الاتفاق العالمي للأمم المتحدة لشؤون المحيطات، الذين يشاركون رؤاهم وأفكارهم المتعلقة بالاقتصاد الدائري والغذاء، والحلول المبتكرة لأنظمة الغذاء المعطلة، إلى جانب التركيز على أهمية الفهم الأعمق للموارد الخامة غير المستغلة في العالم.

ومن جانبه، أضاف أندرو مورليت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إلين ماك آرثر فاونديشن: “تسرني المشاركة في معرض إن فليفر من خلال النقاشات الرئيسية المتعلقة بالجهود الدولية اللازمة لتغيير الأنظمة الغذائية القائمة وتحسينها، وذلك من خلال اعتماد مبادئ الاقتصاد الدائري الذي يوفر إمكانية تصميم وإنتاج غذاء المستقبل- الغذاء الذي يجدد الطبيعة إلى جانب معالجة بعض أبرز التحديات العالمية الملحة في وقتنا الراهن”.

وقال باتريك ستيلهارت، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو): “تمثل مشاركتنا في النسخة الثانية من معرض إن فليفر، أكبر فعالية تجارية للأغذية والمشروبات في المنطقة، فرصة فريدة لاستعراض المنتجات السعودية عالية الجودة أمام أبرز خبراء القطاع. وتتمثل رسالتنا باستكشاف الإمكانات الواعدة للأفراد والمنظمات المشاركة، إلى جانب إعادة رسم ملامح مستقبل الأغذية والمشروبات من خلال علاماتنا التجارية ومنتجاتنا المميزة التي تحظى بشهرة بين مختلف الأعمار. ونعتزم الاستفادة من هذه المنصة الاستثنائية للتواصل مع مختلف الجهات المعنية في القطاع. وتوفر الطبيعة الديناميكية للسوق السعودية فرصاً واعدة للنمو، كما تسرنا المساهمة في هذه البيئة الحيوية للأعمال”.

وبدورها قالت كريستين جولد، مؤسسة شركة ثوت فور فود ورئيسة أجري فود إنوفيشن: “أتطلع للمشاركة في معرض إن فليفر هذا العام، حيث سأناقش بعض الأفكار الهامة حول ما يلزم لتوظيف الابتكار في مجالي الغذاء والزراعة، بالإضافة إلى السبل الكفيلة بترسيخ المكانة الريادية للمملكة العربية السعودية في هذا المجال. كما يسرني المشاركة مرة أخرى في لجنة تحكيم مسابقة تحدي الشركات الناشئة، التي تمثل فرصة لدعم المبتكرين في الشركات الناشئة المخصصة لتحسين الأنظمة الغذائية”.

وقالت دعاء عبد الحميد، المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية للأعمال في منصة بونبيل: “تفخر منصة بونبيل بمشاركتها كجهة عارضة في معرض إن فليفر 2024 في المملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي، حيث سنسلط الضوء على منصة البرمجيات خاصتنا، ودورها في تمكين النمو المستدام للمطاعم الصغيرة والمتوسطة والفنادق من خلال التكنولوجيا المبتكرة. كما تمثل الفعالية فرصة فريدة للتواصل مع قادة القطاع والعملاء المحتملين، إلى جانب إبراز التزامنا تجاه الارتقاء بتجارب طلب الطعام إلى جانب معالجة الحاجات المتنامية للمطاعم والعملاء”.

وأضاف باسم صبرة، الرئيس التنفيذي لشركة الربيع السعودية للأغذية: “تعكس مشاركتنا في معرض إن فليفر التزامنا بمواصلة دورنا الريادي في القطاع في مجالي الابتكار والاستدامة، كما يتيح لنا فرصة استعراض مجموعة منتجاتنا الحديثة، والتواصل مع العملاء، واستكشاف الفرص الجديدة للنمو والتعاون على الصعيد الدولي. وندرك أهمية مشاركتنا في هذه المنصة المؤثرة، حيث يمكننا مواصلة إحداث تغيير إيجابي وإلهام الآخرين في القطاع”.

ومن جانبها قال الدكتورة سارة بيري، الأستاذة المساعدة في كلية الملك بلندن وكبيرة الباحثين في شركة زوي والمضيفة المشاركة لبرنامج البودكاست الرائد حول الصحة والتغذية من زوي للعلوم والتغذية: “تسعدني المشاركة في معرض إن فليفر، لا سيما وأنها زيارتي الأولى إلى المملكة العربية السعودية، وأتطلع إلى مشاركة أبحاثي لتسليط الضوء على أهمية جميع المجالات الناشئة في قطاع التغذية من أجل توفير مستقبل مرن وصحي”.

Continue Reading
Advertisement

Trending