Connect with us

سيارات

لوتس إميرا جي تي 4 تحرز المركزين الأول والثاني في سباق جائزة ماكاو الكبرى

Published

on

أحرزت سيارة لوتس إميرا جي تي 4 (Lotus Emira GT4) فوزًا مذهلاً في أول ظهور لها في سباق دولي،ضمن سباق جائزة ماكاو الكبرى في الصين، حيث حقق سائقا فريق تورو رايسنغ (TORO Racing)، ليو كايلو Luo Kailuo وآدم كريستودولو Adam Christodoulou المركزين الأول والثاني، متقدمين بفارق 12 ثانية على صاحب المركز الثالث.

واستطاعت سيارتا إميرا جي تي 4 التي تميزت بألوانها الكلاسيكية الأسود والذهبي، السيطرة على السباق منذ بدايته، وحافظت على مركزها حتى إعلان المنظمون عن انتهاء السباق، والذي جاء قبل الوقت المحدد له نتيجة حصول حادث على الحلبة. وكانت نتيجة ترتيب المتنافسين قبل التوقف فوز ليو كايلو Luo Kailuo وآدم كريستودولو Adam Christodoulouبالمركزين الأول والثاني في فئة GT4، بعد حصولهم على أوقات لفات سريعة 2:31.392 و2:31.724 على التوالي.

ويعكس هذا الفوز نجاح لوتس في رياضة السيارات على مدى 75 عاماً، وقد تمت الموافقة على  سيارة لوتس إميرا جي تي 4 للمنافسة في السباقاتالعالمية لفئة GT4، وفي سباقات أخرى متخصصة حول العالم، نتيجة لأدائها القوي.

وتتميز سيارة إميرا جي تي 4 بمحرك6 أسطوانات V6، سعة 3.5 لتر، معزز بشاحن سوبرتشارجرHarrop TVS 1900 ، مع نظام تحكم للمحرك Motec، إضافة إلى ناقل حركة تسلسلي بـ 6 سرعات مع مجداف، ومزود بنظام يحد من الانزلاق. وتبلغ قوة المحرك الذي ابتكرته لوتس 455 حصاناً و500 نيوتن متر من عزم الدوران، وقد تم تخفيضه في سباق جائزة ماكاو الكبرى لضمان سباق عادل لجميع المتنافسين.

وقال رئيس فريق تورو رايسنغ رنغو تشونغ: “إن أهم ثلاثة مزايا لسيارة إميرا جي تي 4 في السباق كانت أولاً مركز الثقل الذي يعد منخفض جدًا، حتى تشعر بأن السيارة تطير على الأرض؛ ثانيًا، مرونة السيارة، مما يمنحها أفضلية في التوجيه عند المنعطفات الحادة لحلبة؛ وثالثًا، قمنا بإضافة ضبط ميزة مسار المدن ومسار الجبل لتلبية متطلبات القيادة الأكثر شدة”.

بدوره، علق فنغ كيفنغ Feng Qingfeng، الرئيس التنفيذي لشركة لوتس على الفوز بالمركزين الأولين: “إن حلبة السباق تناسبسيارات لوتس أكثر من الطريق، فسيارة لوتس تتنافس على حلبات السباق منذ 75 عامًا، والحصول على البطولات هو تقليد طويل المدى اعتادت عليه الشركة.”

وتشتهر جائزة ماكاو الكبرى التي بدأت في عام 1954بحلبتها الصعبة. وتعد واحدة من أقدم سباقات في العالم، تجمع بين المنعطفات المعقدة والانحناءات الحادة والتضاريس الصعبة، مما يحفز السيارات عالية الأداء وأفضل السائقين على القيادة ببراعة.

سيارات

شركة شيري العالمية تطلق وحدة طاقة جديدة وصندوقا خيريا

Published

on

By

اطلقت شركة شيري العالمية للسيارات وتعد إحدى أهم شركات السيارات الصينية العاملة في المملكة العربية السعودية عبر وكيلها الحصري شركة سنابل الحديثة للسيارات؛ وهي إحدى شركات محمد يوسف ناغي.

اطلقت وحدة طاقة جديدة تعد نقلة نوعية ومرحلة جديدة في مسيرة الشركة على صعيد التطوير التكنولوجي، وطرح منتجات جديدة. كما تدل على سعيها نحو تحقيق الريادة التكنولوجية المستمرة في قطاع السيارات، وهو الأمر الذي عزز من سمعتها في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية.

إستطاعت شيري – بفضل خبرتها الممتدة لأكثر من 26 عاما – أن ترسخ نفسها كعلامة تجارية رائدة في سوق المركبات الكهربائية الهجينة والكهربائية بالكامل. وليس أدل على ذلك من طرحها خلال هذا المعرض خط إنتاج السيارات الكهربائية الهجينة الجديدة تعزيزا لشعارها ” نطور لصناعة المستقبل. “

وتضم وحدة الطاقة الجديدة التي طورتها شركة شيري تحت اسم ” Power 4.0 Global Architecture ” عددا من أنواع الطاقة، والتي جمعت مابين محركات الاحتراق الداخلي، والمركبات الكهربائية الهجينة، والمركبات الكهربائية العاملة بالبطارية. ومن المقرر أن تعمل وحدة الطاقة الجديدة على مد سيارات شيري بعدد من الميزات، بما في ذلك الأداء القوي والفعالية الأقوى والميزات البيئية الأفضل، وغير ذلك من الميزات الذكية التي يحتاجها العملاء، وهي أمور كلها تصب في النهاية في إعادة تعريف توقعات العملاء من قطاع السيارات الكهربائية الهجينة.

ترى شيري نفسها على أنها في حالة تقدم دائم على ” قائمة مصنعي السيارات العالميين الصينيين الخمسين الأكبر لعام 2023″. إلى جانب كونها العلامة التجارية الأولى على مستوى جمهورية الصين الشعبية في قطاع السيارات، والعلامة التجارية الرابعة عشرة عالميا في جميع القطاعات.

خلال مسيرتها الطويلة، مرت علامة شيري التجارية بعدد من طفرات النمو الكبرى باتباعها لاستراتيجية عالمية تقوم على التطوير التكنولوجي الهادف إلى خلق علامة تجارية في قطاع السيارات ذات بعد وتأثير عالميين. وعبر هذه المسيرة تمكنت شيري من أن تصبح شركة السيارات الصينية المصنعة للمركبات الشخصية التي تصدر كامل منتجاتها، بما ذلك قطع الغيار والمحركات والمعدات ذات الصلة بتلك المركبات، والتي وصلت تقريبا إلى جميع الأسواق العالمية، بما فيها السوق السعودي، والتي حققت فيها نجاحا منقطع النظير…

إن منجزات شركة شيري لا تقتصر فقط على التطوير والتحديث التكنولوجي، بل تعدت إلى إطلاقها لصندوق خيري، مما يدل على التزامها برؤيتها ومسؤوليتها الإجتماعية تجاه الأفراد والمجتمعات الساعية لحياة ومستقبل أكثر إشراقا واستدامة، ليس فقط من خلال تطوير تكنولوجيا السيارات الحالية، ولكن عبر إطلاق صندوق يسهم في تمويل المشاريع والمبادرات المستدامة…

وأخيرا، فإنه من خلال إلتزام شركة شيري الراسخ باستراتيجية المنتجات المطورة والمبادرات المحلية وتطوير الموارد البشرية، فسوف تظل جهودها منصبة على تطوير الأسواق التي تعمل فيها وتوسيع نطاق عملها على المستوى الدولي.

Continue Reading

سيارات

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات– جاكوار لاندروڤر توقع اتفاقية استراتيجية مع إمكان للتمويل

Published

on

By

أعلنت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات الوكيل المعتمد لسيارات جاكوار لاند روڤر في المملكة العربية السعودية، عن توقيع اتفاقية استراتيجية مهمة مع شركة إمكان للتمويل، المتخصصة في تقديم حلول مالية ميسرة، بهدف تقديم خيارات دفع مبتكرة لعملائها في مجال خدمات ما بعد البيع. 

وتتضمن هذه الاتفاقية حلاً مبتكرًا يشملتمويلالمشتريات، والذي سيتيح للعملاء التمتع بمزيد من المرونة والراحة في خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لسيارات جاكوار ولاند روفر، حيث بإمكان العملاء الحصول على مبلغ تمويل من 1500إلى 80ألف ريال وبمدة مرنة من 3أشهر حتى 36شهر، بإصدار القسيمة الشرائية رقمياً عبر تطبيق إمكان.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام شركة محمد يوسف ناغي للسيارات بتقديم تجربة عميل استثنائية ومواكبة التطورات الرقمية في صناعة السيارات، وتعتبر هذه الشراكة جزءًا من استراتيجية الشركة لتعزيز حلول التقنية المالية وتقديم خيارات مالية متعددة لعملائها.

وقام بتوقيع الإتفاقية كل من الأستاذ راني سندي مدير خدمات ما بعد البيع في شركة محمد يوسف ناغي للسيارات – جاكوار لاند روڤر.

راني سندي، مدير خدمات ما بعد البيع في شركة محمد يوسف ناغي للسيارات – جاكوار لاند روڤر، تحدث بهذه المناسبة قائلاً: “سعدنا بشراكتنا مع شركة إمكان المتخصصة في تقديم الحلول المالية، هذه الشراكة تعكس التزامنا بتقديم تجربة استثنائية لعملائنا ومواكبة التطورات الرقمية في صناعة السيارات، نحن متحمسون لتقديم خيارات دفع مبتكرة ومريحة لعملائنا في مجال خدمات ما بعد البيع، ونعتبر شركة إمكان شريكًا موثوقًا في تلبية احتياجات العملاء المالية المتنوعة، هذه الشراكة تعزز استراتيجيتنا لتعزيز التقنيات المالية وتقديم خيارات مالية متعددة لعملائنا.”

هذا وقدمت شركة إمكان نفسها كشريك موثوق به في مجال الخدمات التمويلية، وهي تتماشى مع رؤية شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، فهي تقدم حلول مالية رقمية مبتكرة تناسب جميع شرائح المجتمع لتلبية جميع احتياجات العميل المالية المختلفة، كذلك تتميز في تقديم خدمات ما بعد البيع، وتخضع لمراقبة وإشراف البنك المركزي السعودي.

Continue Reading

سيارات

“يلو” تنظم حفل تجارب قيادة لسياراتها الكهربائية الجديدة

Published

on

By

نظمت شركة الوفاق لحلول النقل “يلو” حفل تجارب لقيادة سياراتها الكهربائية الجديدة لعدد من عملائها من فئة البلاتينيوم، بعد أن أعلنت مؤخراً عن تعاقدها مع شركات سيارات لتزويد أسطولها بأحدث الطرازات من السيارات الكهربائية كأحد الخيارات المميزة التي تقدمها “يلو” لعملائها بتوفير سيارات صديقة للبيئة وأقل استهلاكاً للطاقة، وتم خلال الحفل تقديم شرح متكامل عن السيارات الكهربائية والجهود التي تقوم بها الشركة لتوفير البنية التحتية المتكاملة لتشغليها بعد أن تعاقدت مع شركة متخصصة لتنفيذ مشروع تجهيز كافة فروع “يلو” بأجهزة إعادة شحن المركبات الكهربائية، ثم قام المشاركون في الحفل بتجربة السيارات الجديدة، تحت إشراف فريق متخصص من الشركة والذي تولى الإجابة على كافة الاستفسارات وتسجيل آراء واقتراحات المشاركين.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل المحدودة “يلو” الأستاذ محمد النجران بأن حفل تجارب القيادة للسيارات الكهربائية يندرج تحت برامج الشركة في بناء علاقة مستدامة مع عملائها، والحرص المستمر على أن يكون أسطول سيارات الشركة يحتوي على كافة الخيارات من المركبات التي تلبي كافة الرغبات واحتياجات الاستخدام، وتابع النجران قائلاً: قمنا خلال الفترة الماضية بالتعاقد مع شركات سيارات لتزويد أسطولنا بسيارات كهربائية، مواكبة للتوجه الذي تسير عليه المملكة في ضوء رؤية 2030 بزيادة الاعتماد على السيارات الصديقة للبيئة، وأيضاً كاستجابة استباقية للطلب المتوقع على هذا النوع من المركبات خصوصاً في ظل توافد السياح إلى بلادنا للاستمتاع بطبيعة المملكة الرائعة وتراثها الغني وفعالياتها المثيرة، وهدفنا من خلال حفل التجارب الذي تم تنظيمه، تعريف عملائنا بهذه الخدمة الجديدة والتعرّف على انطباعاتهم وآرائهم التي بالتأكيد سوف تكون في عين الاعتبار في خططنا التطويرية بإذن الله.

يذكر أن “يلو” لديها أكثر من 90 فرعاً تغطي مدن ومطارات مختلفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تواجدها في الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، ولديها شراكات إستراتيجية تتيح للعملاء حجز سياراتهم عبر +140 دولة بأكثر من 3800 فرع.

وتمتد خبرتها إلى أكثر من 20 عاماً في هذا المجال، كما توفر “يلو” لعملائها مفهوماً مبتكراً وتجربة متكاملة، ليس مجرد سيارة بل خدمة تناسب احتياجات ورغبات عملائها، وتأخذ في الاعتبار كل خطوة في رحلتهم لجعلها أسهل وأسرع.

Continue Reading
Advertisement

Trending