Connect with us

سيارات

تكريم لأيقونة هندسية: Bentley Speed Edition 12

Published

on

قامت Bentley بابتكار الإصدار المحدود Speed Edition 12 تكريماً لمحرّكها W12 المميّز الذي شغّل طرازات الأداء الريادية التابعة لها، وارتقى أيضاً بالعلامة التجارية إلى مستويات أعلى منذ سنة 2003. وتأتي طرازات Speed Edition 12 مزوَّدة بمحرّك الـ 12 أسطوانة الأكثر نجاحاً في العصر الحديث، وهي تمثّل خطوة وداعية لإنجاز هندسي استثنائي بالفعل.

وبالارتكاز على طرازات Bentayga، Flying Spur، Continental GT وContinental GT Convertible بمواصفات Speed، تتميّز باقة Edition 12 بكونها تتضمّن العديد من التحسينات التصميمية الفريدة. وهذا يشمل شعارات Edition 12، لوحة محرّك مرقَّمة، تطريزات Edition 12، حياكة لونية متعاكسة للمقاعد، وواجهة بقشرة خشبية بلون Grand Black الفاخر مع ظهور النمط التتابعي لتشغيل المحرّك محفوراً إلى جانب شعار Edition 12 المدمَج.

سوف يتم إنتاج 120 مركبة فقط من كل واحد من الطرازات الأربعة، مما يضمن أن تصبح Speed Edition 12 سيارة نادرة مطلوبة بقوّة وتشكّل تكريماً لمحرّك قام بدفع سيارات الشركة – وإنجازاتها – على مدى عقدين من الزمن.

محرّك W12 من Bentley
في العام 2003، أطلق محرّك W12 من Bentley عصراً جديداً للشركة كنظام توليد حركة لأول طراز جديد بالكامل تحت مُلكية ’مجموعة فولكسواغن‘ (Volkswagen Group)، ألا وهو Continental GT. ولقد سمح التصميم الفريد بنمط W لمحرّك W12 سعة 6.0 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي أن يكون أقصر بنسبة 24 بالمئة من محرّك V12 المماثل دون أي مساوَمة على الطاقة، الفعالية أو الدقّة. ومنذ ذلك الوقت، شهدت التطويرات المستمرّة على زيادة بنسبة 37 بالمئة في مستويات الطاقة و54 بالمئة في مستويات العزم، إلى جانب انخفاض بنسبة 25 بالمئة في مستوى الانبعاثات. وفي طرازات Speed Edition 12، يولّد الآن محرّك W12 قوّة تصل إلى 659 حصاناً (650 bhp) عند 5000 – 6000 دورة بالدقيقة، بينما تشهد ’الموجة المدّية‘ الشهيرة للعزم من Bentley حداً أقصى يبلغ 900 نيوتن-متر يتم تحقيقه عند 1500 دورة بالدقيقة ويستمر دون انقطاع حتى 5000 دورة بالدقيقة.

تميُّز راقٍ
تُعدّ الخصائص الخارجية في طرازات Speed Edition 12 مصقولة وفي الوقت ذاته مبتدَعة بعناية، مما يجعلها ملفِتة فوراً للأشخاص المتابعين للعلامة التجارية. ومن بين التفاصيل المتميّزة هناك الملاقط الفضّية للمكابح، والتي لا تتوفر في أي طراز Bentley آخر. وتتضمّن طرازات Continental GT وConvertible شعارات Speed Edition 12 على الرفرف الأمامي، بينما تحمل طرازات Bentayga وFlying Spur شعارات Edition 12 على الربع الخلفي إضافة لشعار Speed الحالي. وعند فتح غطاء صندوق المحرّك، تبرز بفخر لوحة Edition 12 مرقَّمة على غطاء المحرّك.

وتشمل الخصائص الخارجية الأخرى تجهيزات بخصائص Blackline الخارجية، وعجلات Speed سبيكية مطلية بالأسود حجم 22 بوصة، وشعارات للعجلات ذاتية الموازَنة. ويتوفر لون Opalite الجديد للطلاء كخيار إضافي، وهو عبارة عن مزيج فاتح من الرمادي والأخضر مع تأثير بسيط من النحاسي، بحيث يشرق بتألُّق تحت أشعة الشمس الساطعة.

التصميم الداخلي: حِرَفية عالية جداً
ترحّب المصابيح وألواح العتبات المنارة في Edition 12 بالسائق والركّاب ضمن مقصورة مخصَّصة ومشغولة يدوياً بشكل بديع. وكل طرازات Edition 12 متوفرة مع ألوان Speed الفاصلة من Bentley؛ اللون الأساسي، أسود Beluga الذي يُمكِن اختياره كلون وحيد للكسوة أو مكمَّل بلون Brunel الأزرق، Cricketball الأحمر، Linen الكتّاني أو Orange البرتقالي. وتتألّق القشرة الخشبية في كل حالة بلون Grand Black الأسود الفاخر عالي اللمعية.

تحوي الخصائص الفريدة لهذا الإصدار المحدود مقاعد محاطه بـشارات Mulliner Silver الفضّية واسم Edition 12 المطرَّز. وتتميّز أسطح المقاعد العُلوية بكونها مبطَّنة ومحاكة بلون معاكس بنمط ’باهت‘ ثلاثي اللون ومتدرّج من Anthracite الفحمي الصلب وصولاً إلى الرمادي والأزرق الغامق. وتتميّز أيضاً لوحات الأبواب المبطَّنة بحياكتها متعاكسة اللون.

أما فتحات التهوية بنمط مفاتيح البيانو فتُعتبَر فريدة أيضاً، وهي تتضمّن الرقم ’12‘ مصقولاً بشكل صلب على واجهة أداة التحكُّم. وكتفصيل ملفت آخر، تتميّز القشرة الخشبية Grand Black السوداء للواجهة قبالة الراكب الأمامي الجانبي باحتوائها على نمط التشغيل التسلسلي لمحرّك W12 محفوراً إلى جانب شعار Speed Edition 12 المدمَج.

عبّر بيتر سميث، المدير العام لشركة Bentley السعودية “Bentley سبيد إديشن 12، شهادة رائعة على التزامنا الراسخ بالتميز. وتمثل هذه السلسلة الحصرية ذات الإصدار المحدود التي تحتفل بمحرك W12 الأسطوري، قمة صناعة السيارات وأدائها، ويسعدنا تقديم هذه الطرازات الاستثنائية لعملائنا الكرام والتي تجسد جوهر تراث Bentley الفاخر والبراعة الهندسية “.

نموذج تذكاري مصغَّر بحجم 15٪ لهيكل محرّك W12
كلمسة نهائية راقية، سوف يحصل العملاء على نموذج تذكاري دقيق مصغَّر بحجم 15 بالمئة لهيكل محرّك Bentley W12 ليكون إضافة تذكارية للعرض على طاولة المكتب، الخزانة أو الرف. ويتم سبك نماذج محرّكات W12 المصغَّرة من الألومنيوم المأخوذ من هيكل محرّك W12 كامل الحجم، وستشكّل تذكاراً دائماً لواحد من أكثر محرّكات Bentley تميُّزاً وقوّة.

سيارات

علامتي OMODA و JAECOO تعززان توسعهما في السوق السعودي عبر افتتاح مستودع قطع غيار متطور في مدينة الدمام

Published

on

By

أعلنت أومودا و جايكو، العلامتان التجاريتان الدوليتان التابعتان لمجموعة شيري، إحدى أكبر شركات تصنيع السيارات في الصين، عن افتتاح مستودعهما الجديد لقطع الغيار بمساحة 6,000 متر مربع في الدمام، المملكة العربية السعودية.  يمثل هذا الافتتاح محطة هامة حيث أصبحت أومودا و جايكو أول علامتين تجاريتين للسيارات من الصين تدخل السوق السعودية مباشرة، بدون وكيل محلي، حيث تم إنشاء مقرهما الدولي الرئيسي في مدينة الرياض.

يضم المستودع الجديد في الدمام أكثر من 3,000 رقم تعريفي للمنتج (SKU)، بما يغطي 100% من قطع الغيار اللازمة للطرازين الجديدين OMODA C5 و JAECOO J7 والتي يتم عرضها حالياً عبر المحطات الترويجية (بوب أب) المتواجدة حالياً في مراكز التسوق في المملكة.  بالنسبة لجدة، ستكون متوفرة في مول ياسمين، أما بالنسبة للرياض فهي متوفرة في مول النخيل ومول فيو، وبالنسبة للمنطقة الشرقية، فتتوفر في مول النخيل بالدمام.

بهذه المناسبة، تحدث سكوت وانج، الرئيس التنفيذي، قائلاً: “يظهر هذا الاستثمار مدى التزامنا تجاه السوق السعودي وتفانينا في توفير خدمة بيع قطع الغيار لعملائنا بصورة استثنائية”، وأضاف قائلاً: “إنه من خلال تواجدنا المباشر، نهدف للبقاء بشكل أقرب إلى عملائنا، وضمان شفافية جميع التعاملات وأن الأسعار المقدمة هي أفضل الأسعار الحقيقية للمركبات”.

تم إنشاء مستودع الدمام الجديد بالتعاون مع شركة النقل والخدمات اللوجستية العملاقة والمعترف بها عالمياً MAERSK، والاستعانة بخدمة التوصيل السريع عبر شركة SENDDEX، مما سيضمن ذلك التسليم السريع، ويمكّن مالكي أومودا و جايكو في المملكة العربية السعودية من الحصول على قطع الغيار في غضون 48 ساعة، الامر الذي سيقلل بشكل كبير من أوقات الانتظار، ويحسن تجربة خدمة العملاء بصورة عامة. ليس هذا فحسب، فقد قامت أومودا و جايكو أيضاً بتوقيع اتفاقية تعاون مع CASTROL، إضافة أن الشركة لديها اتفاقية تعاون مع MID (MIDEAST AUTO SERVICE) للمساعدة 24/7 على الطرق السريعة.

تخطط أومودا و جايكو العالمية لافتتاح أكثر من 20 صالة عرض متكاملة في جميع أنحاء المملكة بحلول نهاية عام 2024، مما يسهل للعملاء الوصول إلى خدماتهم في مناطقهم المحلية.

بالإضافة إلى مستودع الدمام، ستفتتح أومودا و جايكو مستودعاً جديداً لقطع الغيار بمساحة 6000 متر مربع في مدينة دبي، الإمارات العربية المتحدة، مع بدء العمليات في يوليو 2024، مما سيؤدي إلى تعزيز توافر قطع الغيار وقدرات الاستجابة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

يرجى إبداء الرأي من خلال الاستبيان السريع لعلامتي JAECOO و OMODA عبر الروابط أدناه:

OMODA: https://nov.wjx.cn/vm/wJMj8xn.aspx

JAECOO: https://nov.wjx.cn/vm/PxVOHhe.aspx

Continue Reading

سيارات

“يلو” تضم 2000 سيارة شانجان السفن جديدة إلى أسطولها

Published

on

By

أعلنت شركة الوفاق لحلول النقل “يلو” عن انضمام 2000 سيارة من طراز شانجان السفن جديدة إلى أسطولها المتنوع من مختلف أنواع وفئات السيارات التي تلبي رغبات واحتياجات عملاء “يلو”، حيث تم الإعلان عن ذلك بعد أن اتفقت “يلو” مع شركة المجدوعي، الوكيل المعتمد لعلامة شانجان في المملكة العربية السعودية، في إطار الشراكة الإستراتيجية الإيجابية بين الطرفين والتي ظهرت في التعاون المستمر من أجل تقديم الأفضل للعملاء دائماً. ووقع الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران الاتفاقية مع المدير التنفيذي لعلامة شانجان في شركة المجدوعي للسيارات الأستاذ ياسر شاهين، بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.

وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران بالتعاون المثمر الذي يجمع “يلو” بشركة المجدوعي للسيارات، وتم على ضوئه عقد العديد من الاتفاقيات لضم دفعة جديدة من سيارات شانجان التي أكدت قوتها وتميّزها في السوق السعودي إلى قائمة الخيارات المتعددة التي تقدمها “يلو” إلى عملائها. وأضاف النجران قائلاً: نعمل في “يلو” بشكل مستمر على تحديث أسطولنا عبر ضم أحدث السيارات من مختلف الفئات والعلامات التجارية بهدف أن نبقي دائماً قائمة خياراتنا أمام عملائنا غنية بتشكيلة متنوعة تمنحهم حرية أكبر في الاختيار بما يلبي رغباتهم أو احتياجات الاستخدام، إلى جانب الخدمات التي نقدمها ونستثمر كثيراً في تطويرها بهدف إيجاد تجربة فريدة ومتجددة أمام عملائنا في كل مرة يتعاملون فيها مع “يلو”.

يذكر أن “يلو” لديها أكثر من 90 فرعاً تغطي مدن ومطارات مختلفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تواجدها في الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، وترتبط بشراكات إستراتيجية عالمية تتيح لعملائها حجز سياراتهم عبر +140 دولة بأكثر من 3800 فرع. وتتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 20 عاماً في مجالها، وتوفر “يلو” مفهوماً يتجاوز الخيال، ليس مجرد سيارة بل خدمة تناسب احتياجاتهم ورغباتهم، وتأخذ في الاعتبار كل خطوة في رحلتهم لجعلها أسهل وأسرع.

اعرف أكثر: https://www.iyelo.com/ar

Continue Reading

سيارات

الجفالي للسيارات تواصل تقديم برنامجها التدريبي المنتهي بالتوظيف للعام الثالث على التوالي

Published

on

By

واصلت شركة الجفالي للسيارات الموزع العام المعتمد لمرسيدس-بنز في المملكة العربية السعودية، للعام الثالث على التوالي تنفيذ برنامجها التدريبي المنتهي بالتوظيف، والذي تعمل الشركة على تطويره بشكل مستمر  لضمان تقديم أفضل نماذج التعليم والتدريب للمتقدمين للبرنامج بما يغطي المعارف التقنية والمهارات التي يحتاجونها للتعامل مع التكنولوجيا المتقدمة لسيارات مرسيدس – بنز، وتمتد مدة البرنامج التدريبي لمدة عامين، ويستهدف استقطاب الكوادر السعودية الشابة التي تمتلك الموهبة لتقديم التأهيل المناسب لها الذي يعزّز المهارة بالمعرفة التقنية والمعلوماتية، ويوفر لهم فرصة للعمل في مراكز الصيانة لسيارات مرسيدس – بنز، والاستفادة من التدريب والتوجيه من ذوي الخبرة في مراكز الصيانة الرسمية في مدينتَي جدة والرياض.

ويستمر التعاون في تنفيذ البرنامج بين شركة الجفالي للسيارات وبرامج صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الذي يعمل على توفير فرص وظيفية للشباب والشابات في القطاعين العام والخاص، مع توفير أدوات للتطوير الاجتماعي وتطوير الموارد البشرية.

ويمكن للراغبين التسجيل في البرنامج عبر الصفحة الرسمية لبرنامج شركة الجفالي للسيارات المنتهي بالتوظيف عبر الرابط ( https://www.mercedesbenzksa.com/career )

 وأكد الأستاذ خالد النهاري مدير الموارد البشرية والعلاقات الحكومية في شركة الجفالي للسيارات بأن نجاح البرنامج في تحقيق أهدافه خلال العامين الماضيين كان دافعاً لاستمراره بعد النتائج الإيجابية التي ظهرت بعد تنفيذه، وأضاف قائلاً: “نعمل في برنامج الجفالي للتدريب المنتهي بالتوظيف  لتوفير فرص مميّزة للكوادر الشابة لاختيار مسار وظيفي يضمن لهم فرصة اكتساب الخبرة والتدريب عالي المستوى، وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ ويحقق أهداف برنامج “هدف” في تدريب الكوادر الوطنية وتمكينها من أخذ مكانها في دفع عجلة التطوّر والنهضة التي تعيشها بلادنا، ونحن بدورنا في شركة الجفالي للسيارات نقدّم هذه الدورات وفقاً لأعلى المعايير التي يتطلبها العمل في خدمة عملائنا والتعامل مع تقنيات سيارات مرسيدس – بنز المتطورة.

Continue Reading
Advertisement

Trending