Connect with us

فنادق

تُعلن مجموعة أكور وشركة إرث العقارية عن إطلاق ثلاثة فنادق فاخرة لتشكّل أحد أركان مجتمع الضيافة الفاخرة متعدد العلامات التجارية في الرياض

Published

on

أعلنت أكور، المجموعة الرائدة عالميًا في مجال الضيافة، بالتعاون مع شركة إرث العقارية، عن عزمها افتتاح ثلاثة فنادق جديدة في الرياض – المملكة العربية السعودية، كجزء من مشروع تطوير جديد. وسيتضمن المُجمّع الفاخر 230 غرفة في فندق رافلز، و250 وحدة سكنية في شقق سوفيتيل الفندقية، و60 فيلا في منتجع إم جاليري ومن المقرر افتتاحها جميعًا بحلول عام 2027. وسيشمل المُجمّع أيضًا أبراجًا مكتبية وأبراجًا سكنية ومساحات لمراكز تجارية محاطة بحديقة مركزية.

شركة إرث العقارية، المطور العقاري المتميز في المملكة العربية السعودية، هي المالك والمطور لمشروع المُجمّع الفاخر بقيمة استثمارية 4.2 مليار ريال سعودي في حي الياسمين والمنتجع بحي الوصيل، وقد وقعت اتفاقيات مع مجموعة أكور لإدارة فندقين في هذا المجمع والمنتجع بحي الوصيل. وستوفر أكور خدمات إدارة الفنادق والدعم من خلال العديد من العلامات التجارية ضمن محفظتها الرائدة عالميًا.

ويقع فندقي رافلز الرياض وسوفيتيل للإقامة الممتدة في حي الياسمين بالرياض على طريق الملك فهد وطريق العليا بالقرب من طريق الملك سلمان، وستتمركز الفنادق في برجين مكونين من 34 طابقًا و42 طابقًا بالتصميم السلماني. وسيحظى البرجان بموقع مركزي، وسيتمتعان بإطلالة على مجمع الملك عبد الله المالي (KAFD) ومشروع المربع ومجمع الأفنيوز وبرج ساب وبرج تمكين. وسيحيط البرجين مساحات خضراء وحدائق خلابة.

كما سيتم تطوير منتجع إم جاليري الرياض على بُعد 20 دقيقة فقط من وسط مدينة الرياض وسيكون المنتجع في وادٍ أخضر محاط بمزارع التمور. يتضمّن المنتجع 60 فيلا، وسيكون مثالي للعائلات والضيوف الباحثين عن تجربة متميزة في الرياض بعيدًا عن صخب المدينة.

وفي حديثه خلال حفل التوقيع، أعرب سعود عبد الله الراجحي، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إرث العقارية، بقوله: “تتماشى رؤية الشركة المتمثلة في أن تصبح العلامة التجارية المفضلة في مجال العقارات في المملكة العربية السعودية تمامًا مع المشاريع الرائدة التي تُلبّي توقعات السوق وتحقق الريادة الاقتصادية للمملكة. وبالتالي، يسر إرث العقارية توسيع علاقتها مع أكور من خلال إضافة أصول جديدة إلى محفظتنا في قطاع الضيافة”.

وأضاف عمر آجار، الرئيس التنفيذي لرافلز وأورينت إكسبريس: “يُشرّفنا أن نعلن عن ثاني فندق رافلز في المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في الرياض. حيث أننا نختار الوجهات بعناية، ونحن واثقون من أن مدينة الرياض هي الموقع المثالي لتقديم تجربة رافلز الحقيقية لضيوفنا حيث تتمتع المدينة بالأصالة وتشتهر بخدمتها الأسطورية”.

صرحت مود بيلي، الرئيسة التنفيذية لفنادق سوفيتيل وإم جاليري: “نحن سعداء جدًا باسم كلٍ من فنادق سوفيتيل وإم جاليري أن نكون ضمن هذا المُجمّع الفاخر المخصص للزوار الذين يقصدون المدينة للعمل أو الترفيه، وبخاصة لأولئك الذين يرغبون في الاستقرار والإقامة لفترة أطول للاستمتاع بالطاقة الديناميكية لمدينة الرياض. بصفتنا سفراء للثقافة الفرنسية في جميع أنحاء العالم، سوف يجلب سوفيتيل فن الحياة الذي حقق نجاحًا كبيرًا في وجهتي سوفيتيل الأخريين في المملكة. وسيتاح للضيوف أيضًا فرصة اكتشاف الثقافة والحي النابض بالحياة في فندق إم جاليري، حيث يُوفّر المنتجع فيلل ريفية فاخرة وراحة الشعور بأنها بيتًا بعيدًا عن الوطن”.

يتِم تصميم فنادق شركة إرث العقارية الفاخرة الجديدة في الرياض على يد بعض من أفضل المصممين في العالم. حيث تولى الهندسة المعمارية الرئيسية استوديو فوستر + بارتنرز، وهو استوديو عالمي للعمارة المستدامة والتعمير والهندسة والتصميم، تأسس عام 1967 من قبل نورمان فوستر. ولديهم مكاتب في جميع أنحاء العالم، ويعمل الاستوديو ككيان واحد يتميز بتنوعه الثقافي والعرقي.

علاقة “إرث العقارية” مع “أكور” بدأت قبل بضع سنوات مع مشروع تطوير مرموق في المنطقة – فندق ومساكن رافلز جدة – والذي يتألف من برجين يعكسان مزيج من الثقافة والتقاليد الحجازية الغنية. ويوجد في أحد البرجين فندق فاخر عالمي المستوى؛ وفي الآخر، مجموعة رائعة من المساكن الخاصة الحصرية، تختلف تمامًا عن أي شيء موجود في جدة حتى الآن، ويقعا على الواجهة البحرية لمدينة جدة.

إرث العقارية وأكور يلعبان دورًا مهمًا منذ إعلان رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تطوير السياحة من خلال العديد من المشاريع القائمة والقادمة في مواقع رئيسية في المملكة. حيث تتواجد مجموعة أكور في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 20 عامًا وساهمت في تطوير فنادق في العاصمة المقدسة مكة المكرمة، وللمجموعة أكثر من 9,000 غرفة ضمن نطاق الحرم المكي.

تدير أكور حاليًا 42 فندقًا (أكثر من 16,000 غرفة) في المملكة العربية السعودية، مع خطط تطوير قوية تضم 34 فندقا سيتم إضافتها إلى محفظة المجموعة بحوالي 7,000 غرفة مع حلول عام 2027. ومن المتوقع أن تفتتح أكور فنادق في المملكة في عام 2023 من بينها رافلز جدة، مساكن فيرمونت بالرياض، سوفيتيل الرياض، موڤنبيك وعد الشمال-تريف ومساكن نوفوتيل مكة ذاخر سيتي. ضمن محفظتها في المملكة العربية السعودية، إذ تقود أكور الطريق في تقديم تجارب إيجابية وممارسات تطوير وتشغيل مستدامة من الناحية البيئية. وسيُسهم تطوير المُجمّع المخطط له في خلق بيئة صحيّة تقدم أفضل الخدمات لضيوف الفنادق الجديدة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

منتجع ريتز- كارلتون المالديف، جزر فاري يقدم مجموعة من التجارب الحصرية لضيوفه من دول مجلس التعاون الخليجي

Published

on

By

يقع منتجع ريتز كارلتون المالديف – جزر فاري وسط المياه الفيروزية والأجواء الاستوائية الرائعة لجزر المالديف. ويستعد المنتجع لجذب انتباه المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي الباحثين عن وجهة راقية في جزر المالديف، وذلك من خلال أماكن الإقامة المنسقة بعناية وتجارب تناول الطعام المتنوعة وعروض العناية بالصحة المميزة والأنشطة الترفيهية الجذابة.

ويقدم المنتجع تجربة إقامة فندقية جديدة تتضمن مزايا إضافية مخصصة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما يسلط الضوء عليه باعتباره وجهة مثالية للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط، وذلك لعدة أسباب، منها:

التصميم المعماري الفريد على يد كيري هيل

تم تصميم منتجع ريتز كارلتون المالديف – جزر فاري من قبل شركة كيري هيل أركيتكتس الحائزة على عدة جوائز، ويستمد المنتجع تصميمه من البيئة المحيطة به. ويرمز التصميم الدائري للمنتجع إلى تدفق الحياة على الجزيرة، حيث يضم العديد من الفيلات الفخمة التي تتراوح أحجامها بين غرفة نوم واحدة وثلاث غرف نوم، وتقع كل منها فوق المياه البلورية أو داخل خلجان شاطئية رائعة. وتحتوي الفيلات على أبواب منزلقة توفر إطلالات بانورامية بالإضافة إلى أسطح مشمسة مزودة بمسابح إنفينيتي خاصة.

خدمة أسطورية: Aris Meeha

يلتزم المنتجع بتوفير تجارب مخصصة للضيوف حيث يتم تخصيص مساعد شخصي Aris Meeha لكل غرفة لتلبية جميع احتياجات الضيوف. ويعد هذا المفهوم جزءاً من الخدمات المصممة خصيصاً التي يقدمها منتجع ريتز كارلتون المالديف – جزر فاري، وهو مستوحى من التقاليد القديمة للمحاكم الملكية في جزر المالديف.

أماكن الإقامة ذات المساحات الكبيرة: ذا ريتز كارلتون استيت

يقع ذا ريتز كارلتون استيت في قلب المنتجع وهو وجهة مثالية للعائلات الكبيرة من منطقة الشرق الأوسط حيث يقع على خليج صغير خاص داخل الجزيرة. ويتكون ذا ريتز كارلتون استيت من أربعة أجنحة ويوفر ما يصل إلى أربع غرف نوم بالإضافة إلى أماكن معيشة فسيحة داخلية وخارجية ومطبخ مجهز بالكامل وجناح سبا لتجديد نشاط الجسم وشرفة واسعة مع مسبح إنفينيتي خاص. ويضم هذا المكان مرافق منفصلة خاصة بأفراد الأمن ومربية الأطفال، ليوفر مزيجاً فريداً من المساحة الكبيرة والخصوصية والخدمة المميزة من خلال خدمة المساعد الشخصي Aris Meeha والطاهي الخاص. 

تجارب فريدة من نوعها لتناول الطعام يقدمها أشهر الطهاة

يقدم المنتجع سبعة مطاعم ومنافذ للمشروبات تتميز بالتنوع، بما في ذلك تجارب تناول الطعام الخاصة التي يتم تقديمها في أجواء ساحرة لا تنسى. ويمكن للضيوف تجربة النكهات العالمية بلمسة جزر المالديف للمناسبات المختلفة. ومن المطبخ الياباني إلى مطبخ حوض البحر الأبيض المتوسط، يقدم المنتجع خدماته لضيوفه من منطقة الشرق الأوسط من خلال خيمة أرابيسك البدوية المصممة خصيصاً لهذا الغرض، والتي تدعو محبي الطعام في رحلة من لبنان وحتى شمال الهند. ويتميز المنتجع بالتعاون المستمر بين أشهر الطهاة، مثل راشيل كو، التي تسعى بصورة مستمر للارتقاء بتجربة الطهي وتناول الطعام.

مرافق سبا فاخرة للعناية بالصحة: بامفورد

من خلال الشراكة الحصرية مع علامة بامفورد الشهيرة للعناية بالصحة، يمكن للضيوف الاستمتاع بإحساس كامل بالخصوصية والاسترخاء في مركز العناية بالصحة بفندق ريتز كارلتون المالديف – جزر فاري، مع قائمة مخصصة من العلاجات. ويقع السبا في مبنى دائري فوق المياه بالكامل، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بتجارب العلاج المصممة خصيصاً لتجديد شباب الجسم والروح، بما في ذلك علاج بامفورد الحصري وعلاج المالديف المميز لتجديد الشباب.

الموقع المثالي: جزر فاري

يقع أرخبيل جزر فاري الرائع في الطرف الشمالي الشرقي لجزيرة شمال ماليه، ويتميز بشواطئه ذات الرمال البيضاء البكر ومياهه الزرقاء التي تعج بالحياة البحرية. وتتميز جزر فاري بأنها جزء من مجتمع محلي نابض بالحياة، كما يتصل المنتجع بقرية فاري مارينا الخلابة التي تضم نادياً شاطئياً حيوياً ومتاجر ساحرة ومطاعم جذابة، وتشكل القلب النابض لمجموعة الجزر.

سهولة الوصول إلى المنتجع من دول مجلس التعاون الخليجي

يقدم المنتجع ميزة إضافية وهي سهولة الوصول إليه من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يقع ريتز كارلتون المالديف – جزر فاري على بعد رحلة طيران قصيرة مدتها 4 ساعات بالطائرة من معظم دول مجلس التعاون. كما يمكن للضيوف الاستمتاع برحلة جوية خلابة مدتها 10 دقائق بالطائرة المائية أو 45 دقيقة بالقارب السريع للوصول إلى المنتجع من مطار فيلانا الدولي.

تجارب مبتكرة ومصممة خصيصاً للضيوف

يقدم المنتجع تجارب غامرة لضيوفه تعزز التواصل العميق مع الثقافة وأسلوب الحياة في جزر المالديف. ويشجع برنامج سفراء جان ميشيل كوستو للبيئة الضيوف على التفاعل مع الحياة في المحيط والمساهمة في الحفاظ عليها. ويمكن للعائلات تدليل المستكشفين الصغار من خلال برنامج ريتز كيدز الشامل، بينما يمكن لعشاق الغوص استكشاف الحياة البحرية الرائعة من خلال مركز الغوص وبالشراكة مع دايف بتلر إنترناشونال.

تجربة الإقامة الجديدة: الرفاهية المطلقة!

يمكن للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي الذين يقومون بحجز أربع ليالٍ أو أكثر في إحدى الفيلات الفاخرة بالمنتجع، الاستمتاع بتجربة إقامة الرفاهية المطلقة المتاحة للإقامة الفندقية من الآن وحتى 17 ديسمبر 2023.

ويشمل العرض مجموعة من المزايا الفاخرة مثل وجبات الإفطار والغداء والعشاء اليومية، ووسائل الراحة الترحيبية المميزة داخل الفيلات، وخدمة المساعد الشخصي على مدار الساعة بالإضافة إلى خدمات النقل من وإلى المطار بالقارب السريع الفاخر.  ويمكن للضيوف المستفيدين من هذه الباقة الاستمتاع برحلة بحرية مبهجة مع الدلافين أو رحلة صيد عند غروب الشمس، بالإضافة إلى دروس طهي مأكولات جزر المالديف مع كل حجز للإقامة.

لمزيد من المعلومات حول منتجع ريتز كارلتون المالديف – جزر فاري وللاستفسارات الخاصة بعمليات الحجز، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني ritzcarlton.com/Maldives.

 

 

Continue Reading

فنادق

رافلز وفيرمونت الدوحة: في صدارة سباق الرقي خلال فعاليات فورمولا 1 ومعرض جنيف الدولي للسيارات في قطر

Published

on

By

يدعوا فندقي رافلز وفيرمونت الدوحة ضيوفهما للاستمتاع بأرقى درجات الفخامة خلال سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1 2023 ومعرض جنيف الدولي للسيارات قطر. هاتان الوجهتان الرائدتان تقدمان مجموعة من تجارب الإقامة الاستثنائية المُعدّة خصيصاً لعشاق السباقات وعشاق الرفاهية على حد سواء.

كتجسيد ملحوظ للابتكار والأناقة، تُعد 2023 سنة تاريخية حيث يلتقي عشاق السيارات والسباقات في العاصمة القطرية. تستضيف قطر النسخة المبتكرة لمعرض جنيف الدولي للسيارات من 5 إلى 14 أكتوبر. في الوقت نفسه، يشتعل سباق الفورمولا 1 2023 على حلبة لوسيل الدولية الشهيرة، من 6 إلى 8 أكتوبر. هذه الأحداث المتزامنة ستخلق تفاعل غير مسبوق، حيث يجمع عمالقة صناعة السيارات العالمية في عرض استعراضي ممتلئ بالتجارب والإبداع.

فيرمونت الدوحة

يدعو فندق فيرمونت الدوحة ضيوفه للاستمتاع بعرض مميز خلال سباق الفورمولا 1 2023 ومعرض جنيف الدولي للسيارات، الذي يتضمن إقامة فاخرة في أحد أجنحة بغرفة نوم واحدة والتي تتميز بإطلالات ساحرة على البحر. سيتمتع الضيوف أيضا بلاونج فيرمونت جولد الفاخر الذي يقدم تجربة فريدة من نوعها كفندق داخل الفندق، حيث يوفر مستوى عالي من الراحة والخدمة الشخصية.

ومن ضمن العرض سيُرَحَّب بالضيوف عند وصولهم الى مطار الدوحة من خلال خدمة المها وسيتم نقلهم في سيارة ليموزين من طراز مرسيدس إس كلاس، مما يضيف لمسة إضافية من الفخامة إلى التجربة. ولاكتمال هذا اليوم المثالي، ينتظر الضيوف عشاء لشخصين في مطعم بروفوك، حيث تلتقي الأطباق الشهية بالإطلالات الخلّابة. لتجسيد روح السرعة والفخامة، يتضمن العرض أيضًا تذكرتين لسباق لفورمولا 1 2023.

كما ويقدم فندق فيرمونت الدوحة مجموعة متنوعة من تجارب تناول الطعام لجميع الضيوف في الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر. بداية من مطعم فايا ويمتد إلى التجارب الطهي المبتكرة في مطعم ماسالا لايبراري. بالإضافة الى مجموعة مميزة من الأطباق المستوحاة من فورمولا 1 المتاحة في وجهة دوم، مما يجعل كل لحظة تجربة لا تُنسى.

رافلز الدوحة

لتجربة خارجة عن المألوف، يقدم رافلز الدوحة عرضاً خاصاً بسباق الفورمولا 1 2023 ومعرض جنيف الدولي للسيارات. سيجد الضيوف أنفسهم محاطون بأعلى معايير الرفاهية والفخامة في جناح الهلال المميز، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بإطلالات ساحرة على المدينة والبحر من شرفة مزينة بأناقة.

يمكن للضيوف أن يبدؤوا يومهم بوجبة إفطار لذيذة لشخصين، تُقدم إما في الغرفة أو في مطعم لارتيزان. كجزء من العرض، يقدم الفندق للضيوف تذكرتين مجانيتين للاستمتاع بأجواء سباق فورمولا 1 النابضة بالحيوية.

لإضافة المزيد من الفخامة ستتوفر سيارة رافلز بنتلي لنقل الضيوف حول المدينة، بدءًا من خدمات نقل من والى المطار والى مركز تسوّق بلاس فاندوم وحلبة لوسيل. كما ويشمل العرض المميز رحلة مثيرة لمدة ستين دقيقة على متن سيارة مكلارين جي تي. ولا يكتمل المرح الا مع علاج منعش في رافلز سبا لمدة تسعين دقيقة.

فندق رافلز الدوحة يقدم سلسلة من تجارب الطعام الفريدة التي لا تضاهى. ابتداءً من مطعم ألبا من إنريكو كريبا الذي يقدم الذ الاطباق الإيطالية المستوحاة من فورمولا 1، كتحية لتراث السباق الأيقوني لإيطاليا، وصولًا إلى الأطباق الشهية المُبتكرة التي تقدمها الشيف سارة عقل في مطعم لارتيزان. وكميزة إضافية، يتعاون فندق رافلز الدوحة مع مكلارين لتقديم وجبة شاي ما بعد الظهيرة في ردهة ملكي، تليها جولة مثيرة بسيارة مكلارين. هذه التجربة المميزة متاحة حاليا وتستمر إلى 10 أكتوبر 2023.

للحجز في فندق فيرمونت الدوحة، يُرجى الاتصال على الرقم  +974 4030 7200أو إرسال بريد إلكتروني إلى info.doha@fairmont.com

للحجز في فندق رافلز الدوحة، يُرجى الاتصال على الرقم +974 4030 7100 أو إرسال بريد إلكتروني إلى reservations.doha@raffles.com

Continue Reading

فنادق

فورسيزونز وسيسنيروس العقارية تعلنان عن منتجع ومساكن فاخرة جديدة في جمهورية الدومينيكان

Published

on

By

أعلنت فورسيزونز وسيسنيروس العقارية  (سيسنيروس) عن خطط لتطوير منتجع ومساكن فورسيزونز في جمهورية الدومينيكان في تروبيكاليا، وهي وجهة فاخرة مستدامة تقع على مساحة 60 فداناً (24 هكتاراً) على طول شاطئ بلايا إزميرالدا البكر في شمال شرق جمهورية الدومينيكان، على طول الشواطئ الجنوبية لخليج سامانا. وسيجمع المشروع بين الضيافة والخدمات المشهورة عالمياً لفورسيزونز مع عقود من الأعمال والاستثمار لسيسنيروس في جمهورية الدومينيكان وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة. ومع بدء البناء، من المقرر افتتاح المشروع في أوائل عام 2026.

يتميز منتجع ومساكن فورسيزونز جمهورية الدومينيكان في تروبيكاليا بتصميم استوائي عصري للمهندس المعماري البرازيلي إيزاي وينفيلد، وسيضع معياراً جديداً للأناقة الطبيعية والمستدامة للمسافرين الراقيين من جميع أنحاء العالم. سيضم الفندق منتجعاً مكوناً من 95 غرفة و 25 مسكناً خاصاً من ثلاث وأربع غرف نوم، وتقع جميعها على درجات الشاطئ. موقع الجمال الطبيعي الخلاب، تروبيكاليا هو عقار خاص لعائلة سيسنيروس يتميز بتنوعه نظامه البيئي؛ من الشواطئ ذات الرمال البيضاء؛ والمياه البلورية والزبرجد والشعاب المرجانية؛ والجبال والغابات وأشجار المانغروف والبحيرات والأنهار؛ ومزرعة جوز الهند؛ ومزرعة عضوية.

وتشير أدريانا سيسنيروس، الرئيس التنفيذي لشركة سيسنيروس، إلى أن مؤسسة تروبيكاليا غير الربحية  التابعة للشركة قد كرست أكثر من عقد من الزمان لرفاهية المنطقة؛ وذلك من خلال مجموعة من البرامج التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والمجتمعية. يقول سيسنيروس: “تعكس تروبيكاليا القيم الثقافية لعائلتنا. ومنذ أكثر من 10 سنوات، شرعنا في رحلة لدعم الاستدامة الاجتماعية من خلال مشاريع مبتكرة في الزراعة والمساواة بين الجنسين والتعليم والبيئة وريادة الأعمال والتمويل الأصغر. كان هدفنا هو إنشاء نوع جديد من الوجهات الفاخرة التي تتوازن مع الطبيعة ومع المجتمع المحلي. ويسرنا أن يشاركنا فورسيزونز رؤيتنا لكل من تروبيكاليا ومستقبل السياحة”.

تروبيكاليا مملوكة لشركة سيسنيروس العقارية، ذراع التطوير لشركة سيسنيروس، وهي مجموعة أعمال متنوعة لها ما يقرب من 100 عام من التاريخ في مجال الإعلام والعقارات والمنتجات الاستهلاكية والقيادة الاجتماعية. تلتزم سيسنيروس بالملكية طويلة الأجل لتروبيكاليا كمشروع قديم، وهي مكرسة لنجاح منتجع ومساكن فورسيزونز الجديدة بالإضافة إلى الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع والمنطقة والبلد.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال أليخاندرو رينال، الرئيس والمدير التنفيذي لفنادق ومنتجعات فورسيزونز: “يسعدنا توسيع محفظة فورسيزونز العالمية في جمهورية الدومينيكان، وهي السوق التي ركزنا عليها منذ فترة طويلة كوجهة سفر فاخرة. نحن فخورون بإحياء هذا المشروع مع شركائنا في سيسنيروس، الذين يشاركوننا قيمنا المتمثلة في دعم البيئات والمجتمعات التي نعمل فيها، والذين نعجب بهم بشدة لعملهم مع مؤسسة تروبيكاليا. وسنواصل تركيزنا معاً على هذه القيم عندما نرحب بالضيوف والمقيمين على حد سواء في عام 2026 ونصبح مشرفين على هذه الوجهة الجميلة”.

ومن جهته، قال ديفيد كولادو، وزير السياحة في جمهورية الدومينيكان: “بالنسبة للدومينيكان، إنه لمن دواعي فخرنا أن نرحب بفورسيزونز في تروبيكاليا، المملوكة لعائلة سيسنيروس. عائلة وضعت ثقتها في بلدنا وتقدر الحب والجهد الذي بذلته هذه الحكومة في تعزيز السياحة”. وأضاف: “هذا المشروع، الذي سيتمتع بأعلى معايير الفخامة، سيزيد من تنويع أنواع المسافرين القادمين إلى بلدنا ويؤكد من جديد التزام تروبيكاليا بالتنمية المستدامة للسياحة في البلاد، مما يسمح لنا بالاستمرار في أن نكون وجهة نموذجية للعالم”.

ومن جانبه، قال ويليام فيلان، رئيس تروبيكاليا: “ستجلب فورسيزونز مستوى جديدا من الضيافة الفاخرة إلى جمهورية الدومينيكان، وهي وجهة كاريبية رئيسية تقع على بعد حوالي أربع ساعات بالطائرة من نيويورك وساعتين ونصف الساعة من ميامي. وتتمتع جمهورية الدومينيكان أيضاً بجسر جوي ممتاز من أوروبا وأمريكا اللاتينية والأسواق الرئيسية الأخرى. وسيقود منتجعنا تطوير السياحة المستدامة في المنطقة؛ وذلك من خلال دمج التصميم المبتكر والإدارة البيئية وتنمية المجتمع التي تعتبر جوهر أساسي لأعمالنا”.

معلومات عن منتجع ومساكن فورسيزونز جمهورية الدومينيكان في تروبيكاليا

بالإضافة إلى 95 غرفة وجناحاً، سيضم المنتجع سبا ومرافق للياقة البدنية والعافية بما في ذلك جناح اليوغا؛ ومجموعة متنوعة من الأنشطة الشاطئية والرياضات المائية؛ ورياضات المضرب مثل التنس والبادل وبيكل بول؛ ونادي الأطفال في Kids For All Seasons ؛ ومساحات الفعاليات. وستشمل عروض الطهي في الموقع العديد من المطاعم والبارات، بما في ذلك مطعم متخصص وشواية على شاطئ البحر وبار بجانب المسبح وبار سيفيتشي وبار عصير وسوق ومتجر متنوع ومقهى وبار رم.

تشمل الأنشطة المائية القريبة غوص السكوبا وجولات الطوف والإبحار ومراقبة السلاحف البحرية والمساعدة في حمايتها في بيئتها الطبيعية والرحلات الموسمية لمشاهدة الحيتان حول خليج سامانا، وهو محمية بحرية ذات طوابق حيث تعود الحيتان والسلاحف إلى ولادة أجيال جديدة. تشمل الرحلات البرية منتزه لوس هايتيسيس الوطني، وجنة المستكشف مع تشكيلات تلال الحجر الجيري (موغوتس)، وغابات المانغروف، والكهوف القديمة مع الصور التوضيحية والنقوش الصخرية “تاينو”، والحياة البرية الوفيرة. ولمحبي الجولف، من المتوقع افتتاح ملعب توم دواك للجولف في تروبيكاليا بعد الانتهاء من منتجع فورسيزونز الجديد.

التصميم المستدام والبناء والتطوير

من المقرر أن يتأهل تصميم منتجع ومساكن فورسيزونز في جمهورية الدومينيكان في تروبيكاليا للحصول على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED)، وهي واحدة من أكثر المعايير احتراماً في العالم للمباني “الخضراء”، والأولى من نوعها في جمهورية الدومينيكان. وتوجه أنظمة الإدارة البيئية والاجتماعية تصميم المنتجع وبنائه وتشغيله، من التنوع البيولوجي إلى إدارة النفايات والمياه وجودة الهواء وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

تصميم إيساي وينفيلد لتروبيكاليا منخفض التأثير، ويستمد الإلهام من المواد الأصلية للجزيرة ومدن الحقبة الاستعمارية. ويعكس الحجر الجيري كورالينا والطوب والجص تاريخ البلاد، وينسجم مع المناطق المحيطة وينقل إحساساً بالأصالة. ويعكس تصميمه العصري الخالد والمتطور لمسة استوائية. ويشجع شكله المتموج الضيوف على اكتشاف المنتجع باستمرار ، حيث تتكامل المباني مع المناظر الطبيعية الخصبة لإعطاء الشعور بالانغماس في الطبيعة.

سينتقل التصميم الحداثي للمشروع بسهولة من الداخل إلى الخارج، مما يلهم الضيوف للتفاعل مع البيئة الطبيعية. وسيضم المنتجع منخفض الكثافة مساحات مفتوحة وتبريد سلبي ومناظر طبيعية خصبة باستخدام أنواع محلية منسقة وغير غازية. تقع مباني الضيوف والمباني السكنية على طول شاطئ بلايا إزميرالدا مع إطلالات على خليج سامانا. ستكون غرف الضيوف فسيحة ومصممة مع وضع ضيوف فورسيزونز في الاعتبار، بما في ذلك التراسات الخاصة وأحدث التقنيات، مع إعطاء الأولوية للمساحات الخضراء والحدائق الداخلية في جميع أنحاء الغرف والمساحات المشتركة.

بالإضافة إلى الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي في إيساي وينفيلد، تم تعيين شركة التطوير الفاخرة سينيرغو مديراً للمشروع، وشركة التصميم الدولية جينسلر لتتولى المهام التنفيذية للتصميم المعماري، و بويج للإنشاءات في فرنسا كمقاول عام. المخطط الرئيسي للمشروع ومهندس المناظر الطبيعية هي إيدسا، التي كانت تعمل مع أمين الحديقة النباتية السابق في الدومينيكان ريكاردو غارسيا، مما يضمن التنمية الشاملة والمناظر الطبيعية مع الأنواع المحلية الأولية. يشتهر خبراء التطوير والتصميم هؤلاء بخبرتهم في إحياء مشاريع المنتجعات الفاخرة السليمة بيئياً والمستدامة في المواقع النائية. تشرف عقارات IMI العالمية، وهي شركة عقارية مبتكرة تتمتع بخبرة تزيد عن 30 عاماً، على المبيعات السكنية الفاخرة.

المسؤولية الاجتماعية

مع التركيز على الإدماج الاجتماعي والاقتصادي وممارسات التنمية المستدامة ، ستسعى تروبيكاليا إلى مشاركة وإلهام التجارب الثقافية المحلية من خلال دعوة الضيوف والمقيمين للمشاركة في الأنشطة التي تساعد على الحفاظ على المجتمع والبيئة المحيطة. وتشمل بروتورتوجا، وهي مبادرة استدامة لرعاية السلاحف الجلدية الظهر في منطقة ميتشز الساحلية؛ حيث سيتمكن الضيوف من مراقبة الحفاظ على الموائل والمشاركة فيها. تقدم تروبيكاليا أيضا مجموعة من فرص التطوع، مثل زيارات لبرامج ما بعد المدرسة المرتبطة ببرنامج “أنا فتاة” Soy niña ، وهو برنامج، وهو برنامج مهم يركز على المساواة بين الجنسين والإدماج. وتمنح كل من هذه المبادرات الزوار الفرصة للانغماس في الثقافة المحلية والمشاركة في التغيير الإيجابي. 

سيستمتع ضيوف وسكان تروبيكاليا أيضاً بعلاقة مميزة مع البر والبحر، والعمل بشكل وثيق مع المزرعة العضوية المستدامة لعائلة سيسنيروس: إستانسيا لا كويرينسيا. المزرعة معتمدة في إنتاج الكاكاو العضوي، حيث توفر للمزارعين المحليين الغذاء على مدار العام والتدريب على ممارسات الزراعة العضوية، بالإضافة إلى توريد المنتجات إلى الأسواق المحلية وموردي الأغذية. تقدم إستانسيا لا كويرينسيا للمقيمين تجارب فريدة من المزرعة إلى المائدة ونظرة متعمقة على المكونات المحلية وفن الطهو.

اعتمدت أدريانا سيسنيروس على إرث والدها، غوستافو، ووالدتها باتريشيا فيلبس دي سيسنيروس، لبناء تروبيكاليا على أساس المسؤولية الاجتماعية والقيادة. في عام 2008، قبل أكثر من عقد من بدء تشغيل المجارف الأولى في المنتجع الفاخر، أنشأت سيسنيروس العقارية مؤسسة تروبيكاليا غير الربحية لبناء وجهة سياحية مستدامة بالشراكة مع المجتمع المحلي في ميتشز.

في عام 2010، التزمت تروبيكاليا بالميثاق العالمي للأمم المتحدة وقامت بمواءمة استراتيجية أعمالها مع المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد. وبناء على ذلك، استثمرت مؤسسة تروبيكاليا ملايين الدولارات ورعت مجموعة واسعة من البرامج التي تعزز التعليم وتعالج مشكلات الجوع وتغير المناخ والتنوع والمساواة بين الجنسين.

تم الاعتراف بتروبيكاليا عالمياً لبرامجها المبتكرة للتنمية الاقتصادية، بما في ذلك كونها مرشحة نهائية من قبل منظمة التجارة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) للابتكار من قبل المنظمات غير الحكومية. لمزيد من المعلومات حول مؤسسة تروبيكاليا، يرجى زيارة www.fundaciontropicalia.com.

لمزيد من الصور، يرجى الضغط هنا.

Continue Reading
Advertisement

Trending