Connect with us

اقتصاد وأعمال

3M تختتم مشاركتها في مؤتمر كوب 27 مع تأكيد حضورها في كوب 28 الذي تستضيفه دولة الإمارات العام المقبل

Published

on

أعلنت شركة 3M (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:MMM) عن اختتام مشاركتها في مؤتمر كوب 27، الذي انعقد بين 6-18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ المصرية، بحضور باقة من أبرز الشركات والحكومات والمنظمات غير الحكومية من جميع أنحاء العالم. وتهدف 3M، الشركة الرائدة عالمياً في علم المواد المتنوعة، إلى تحقيق الحياد المناخي في كامل عملياتها بحلول عام 2050. وتوفر 3M الخبرة العلمية لمساعدة العملاء على تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم، وتولي اهتماماً خاصاً للتعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص من أجل الاستفاداة من جميع الإمكانات في المجالات كافة وتحديد معالم الطريق نحو الحد من البصمة الكربونية. وإلى جانب ذلك، تطور 3M العديد من التقنيات الجديدة لمعالجة بعض من أكثر القضايا البيئية إلحاحاً في العالم.

وشهد المؤتمر العالمي حضور باقة من أبرز المدراء التنفيذيين العالميين والإقليميين لدى 3M، بمن فيهم الدكتورة جايل شويلر، نائب الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي للاستدامة في شركة 3M؛ ولاسيزلو مونفر، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الشركة؛ ومكسيم بيرو، مدير الشؤون الحكومية والاستدامة في شركة 3M أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعليقاً على هذا الموضوع، ولاسيزلو مونفر، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الشركة: “يسعدنا حضور مؤتمر كوب 27 والمشاركة في أعماله، ونتوجه بجزيل الشكر للسلطات المصرية وقيادة المؤتمر والمسؤولين عن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وكل من ساهم في إنجاح هذا الفعالية الرائدة. ويشكل العلم جزءاً لا يتجزأ من هويتنا في 3M ، ويسرنا أن تركز فعاليات المؤتمر على هذا المجال”.

وشاركت 3M خلال في المؤتمر في رعاية وحضور جلستين نقاشيتين، حيث انعقدت الأولى في 15 نوفمبر الماضي تحت عنوان “ضمان أمن الطاقة للجميع: الفرص المتاحة في مجالي الحلول التقنية والسياسات”. وأكّد المشاركون في الجلسة التفاعلية على أهمية التركيز على تطوير التقنيات والسياسات التي تحقق التوازن بين أمن الطاقة وسلسلة التوريد واستقرار الشبكة الرئيسية باعتباره عاملاً حيوياً لإنجاح دمج التقنيات الخضراء والمستدامة في الشبكة الرقمية في استجابة للمبادرات المطروحة في مجال تغير المناخ العالمي. كما سلطت الجلسة الضوء على التقنيات التي يجري ابتكارها لدعم التزام الشركات بقيمة الاستدامة. واتفق المشاركون على أهمية الرقمنة لضمان تحقيق الأهداف والغايات في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. كما تطرقت الجلسة إلى أهمية دمج الكفاءات التشغيلية بسلاسة ضمن الممارسات التجارية، بما يسهم في نشر التقنيات الخضراء بسرعة في جميع المجالات.

وانطلقت الجلسة الثانية في 17 نوفمبر 2022 مع تركيز خاص على موضوع “التعاون في الحلول المناخية: سبل تسريع الشراكات”. وتناول المشاركون في الجلسة النقاشية أهمية الشراكات بين المستثمرين من القطاع الخاص وجهات الربط العالمية لدعم الابتكار في مجال تغير المناخ ورسم ملامح مستقبل أكثر استدامة. كما بحثوا في المجالات التي توفر فرص أكبر للتعاون، مثل حشد التدفقات المالية ومواءمتها مع هدف اتفاقية باريس، فضلاً عن تشجيع القطاعين العام والخاص للمشاركة في حوار مفتوح حول السياسات مع تحديد التزامات ونتائج واضحة.

وأضاف ولاسيزلو: “نؤكد التزامنا الكامل والدائم بتحقيق الحيادي الكربوني بحلول عام 2050. وندرك أهمية التعاون بين مختلف الجهات في جميع أنحاء العالم، لضمان تحقيق أهداف الاستدامة، والهدف المشترك المتمثل في إنقاذ الكوكب”.

واستضافت 3M وغرفة التجارة الأمريكية في مصر على هامش أعمال مؤتمر كوب 27 حفل عشاء بتاريخ 12 نوفمبر 2022، حيث عبرت الحكومة الأمريكية عن دعمها لجهود القطاع الخاص المصري في مجال التحول الأخضر. وحضر الفعالية مجموعة رفيعة المستوى من مسؤولي الحكومتين المصرية والأمريكية والرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية الأعضاء في غرفة التجارة الأمريكية في مصر.

وأعلنت 3M في عام 2021 عن خططها لاستثمار حوالي مليار دولار أمريكي على مدى العقدين المقبلين لتسريع تحقيق الأهداف البيئية الجديدة، بما في ذلك الحياد الكربوني بحلول عام 2050، وترشيد استهلاك المياه بنسبة 25% في جميع منشآتها، وإعادة المياه إلى البيئة بجودة أفضل بعد استخدامها في عمليات التصنيع.[1]

وأكدت 3M مشاركتها في مؤتمر كوب 28 المقرر عقده في دولة الإمارات بين 30 نوفمبر و12 ديسمبر 2023.

المشاركون في الجلسة النقاشية المنعقدة تحت عنوان “ضمان أمن الطاقة للجميع: الفرص المتاحة في مجالي الحلول التقنية والسياسات”:

مدير الجلسة: شيلي ترينش، رئيسة الاستراتيجية العالمية للمناخ والاستدامة لدى مجموعة بوسطن الاستشارية.

أعضاء الجلسة الحوارية:

  • جايل شويلر، نائب الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي للاستدامة في 3M
  • عفيف اليافعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للنقل والتحكم “ترانسكو” التابعة لشركة طاقة
  • ميجيل سيتاس، عضو مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي للاستدامة والمخاطر لدى مجموعة إي دي بيه
  • لويز أوغوستو فيجويرا، الرئيس التنفيذي للإدارة والاستدامة لدى إلكتروباس
  • شيلي ترينش، رئيسة الاستراتيجية العالمية للمناخ والاستدامة والمديرة الإدارية والشريكة لدى مجموعة بوسطن الاستشارية

المشاركون في الجلسة النقاشية المنعقدة تحت عنوان موضوع “التعاون في الحلول المناخية: سبل تسريع الشراكات”:

مدير الجلسة: ليزلي ميتشل، المديرة المساعدة لشؤون التغذية المستدامة لدى منظمة فوروم فور ذا فيوتشر

أعضاء الجلسة الحوارية:

  • جايل شويلر، نائب الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي للاستدامة في 3M
  • كريستين سيمن، نائبة الرئيس لأماكن العمل المستدامة والرئيسة التنفيذية للاستدامة لدى جنرال موتورز
  • ولاء الحسيني، المديرة التنفيذية للشبكة المصرية للميثاق العالمي للأمم المتحدة
  • ديانا أكونسيا، مديرة المديرية العامة للعمل المناخي في المفوضية الأوروبية

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اقتصاد وأعمال

“سدافكو” تُعلن عن نتائج مالية قوية للربع الثالث من السنة المالية 2022/2023

Published

on

By

أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو)، الشركة الرائدة في إنتاج الحليب طويل الأمد في المملكة العربية السعودية، عن تحقيق نتائج مالية قويّة في الربع الثالث من العام المالي 2022/2023. وسجّلت “سدافكو” أرباحًا صافية أعلى بنسبة 43.5 في المئة مقارنة بالربع نفسه من العام المالي السابق.

وأعلنت الشركة عن إجمالي أرباح بلغ 78.3 مليون ريال للربع الثالث، بزيادة قدرها 43 في المئة مقارنة بنتائج الربع نفسه من العام السابق، البالغة 54.6 مليون ريال. وعزت الشركة هذه الزيادة إلى التركيز على كفاءة المبيعات وتحسين طرق التوزيع وزيادة الربحية عبر قنوات التوزيع. وفي المقابل وفي المقابل تمّ التحكم في النفقات العامة بطريقة فعالة ووُجّهت في الأساس على أنشطة الإعلان والمبيعات استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وبهذه المناسبة، قال باتريك ستيلهارت الرئيس التنفيذي لشركة سدافكو، إن النتائج المالية للشركة تتحسن باستمرار لتعكس قوة العلامة التجارية السعودية، وتُظهر الحكمة التي يتمتع بها مجلس الإدارة وسلامة القرارات التي يتخذها فريق القيادة في الشركة.

وأكّد أن حصص سدافكو في السوق ظلّت كبيرة وتواصل منحاها الإيجابي، لتعزز مكانة الشركة في جميع فئات المنتجات. وفي ديسمبر، بلغت حصة الشركة من الحليب طويل الأمد في السوق 64.4 في المئة، ومعجون الطماطم 54.7 في المئة، فيما سجلت منتجات الآيس كريم أعلى حصة سوق في تاريخها، إذ وصلت إلى 32.0 في المئة. وأضاف المسؤول: “حققنا من ناحية الحجم نموًا قويًا من رقمين في الربع الثالث، لا سيما في شهر ديسمبر، بواقع 16 في المئة. وسوف نظلّ حريصين على مواصلة الاهتمام بأداء رسالتنا المتمثلة في إسعاد عملائنا والمستهلكين من خلال العروض الترويجية المبتكرة في فئات الآيس كريم ومنتجات الألبان”.

وتواصل الشركة التركيز على تطوير المبادرات المتعلقة بممارسات الحوكمة والممارسات البيئية والمجتمعية، ولا سيما ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال الاعتماد على الألواح الشمسية، وترشيد استهلاك المياه، وإعادة تدوير المياه ومواد التعبئة والتغليف”.

ووصل صافي أرباح سدافكو للأشهر التسعة المنتهية في 31 ديسمبر 2022، إلى 220.7 مليون ريال. وأظهرت النتائج زيادة قدرها 50.9 في المئة في الأرباح التي بلغت 146.3 مليون ريال سعودي في الفترة نفسها من العام المالي السابق. وارتفعت المبيعات بنسبة 28.4 في المئة عند حسابها بالريال السعودي، بواقع 437 مليون ريال على امتداد جميع فئات المبيعات وقنوات البيع. ويعكس الهامش الإجمالي البالغ 31.4 في المئة، في مقابل 30.6 في المئة للسنة المالية السابقة، التركيز المتزايد على استراتيجيات الشراء المدروسة، ورفع كفاءة عمليات التصنيع، والتركيز على النمو المربح.

وتواصل سدافكو تعزيز قدراتها لتلبية المتطلبات المستقبلية ضمن استراتيجيتها للنمو، فيما يستمر العمل في مستودع مكة الجديد المتوقع تشغيله خلال السنة المالية القادمة. ولا يزال المركز المالي لسدافكو قويًا برصيد نقدي قدره 634 مليون ريال. وتم في يناير 2023 توزيع أرباح نقدية قدرها 3 ريال لكل سهم في شكل توزيعات أرباح مرحلية.

ويمكن زيارة موقع سدافكو الإلكتروني www.sadafco.com لمزيد من المعلومات.

 

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

بتشريف من وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان وعلى ضوء فعاليات ملتقى الاستثمار البلدي (فرص)

Published

on

By

أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن انطلاق الأعمال الإنشائية لوجهتها الترفيهية في تبوك. وجاء الإعلان عن إطلاق المشروع بقيمة تزيد على مليار ريال، وذلك على هامش مشاركة الشركة بفعاليات ملتقى الاستثمار البلدي (فرص) برعاية وتنظيم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان. ومن المتوقع أن تضيف الوجهة الترفيهية الجديدة نقلة نوعية في المشهد الترفيهي للمنطقة عبر توفير خيارات واسعة من معالم الترفيه والتجارب المميزة.
 
وسيتم تشييد وجهة “سڤن” الترفيهية في تبوك والواقعة على طريق الملك فيصل وسط حدائق تبوك المميزة، على مساحة 40,000 متر مربع، وبمساحة بناء تزيد على 72,500 متر مربع، حيث تم تصميمها على شكل قرية ترتبط بالمساحات المجتمعية المفتوحة والحدائق والمنتزهات والملاعب الرياضية، من قبل شركة الهندسة المعمارية الشهيرة عالمياً “Gensler”. وفيما تستقبل بواباتها الزوار تحت مظلة زجاجية ملونة مستوحاة من الفنون المحلية، ستفضي بدورها إلى مساحات مجتمعية مركزية مفتوحة. وستحتفي هذه الوجهة بوجود برج مائي مبتكر بتصميم مستوحى من الإرث الزراعي للمدينة، ليغدو معلم الجذب الأبرز في الوجهة الترفيهية.
 
وتم اختيار شركة البواني المحدودة. وهي إحدى كبرى شركات المقاولات الوطنية الرائدة في المملكة العربية السعودية، لتشييد الوجهة الترفيهية في تبوك, وذلك خلال اتفاقية تم توقيعها في ملتقى الاستثمار البلدي )فرص(.
وبهذه المناسبة أشار سعادة الأستاذ عبدالله بن ناصر الداود، رئيس مجلس إدارة شركة “سڤن”: “نحن متحمسون لتقديم تجاربنا الترفيهية الجديدة والمميزة لسكان تبوك. ويتجلى تقديرنا لثقافة المدينة وتراثها الغني من خلال تطوير هذه الوجهة الرائعة، التي تلبي الاحتياجات الترفيهية لسكان المدينة، وتشكل رافداً لاقتصادها المحلي عبر توفير مزيد من فرص العمل، وتحسين أنماط حياة سكان تبوك وزوارها على حد سواء”.
 
من جانبه قال المهندس فخر الشواف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البواني القابضة: “من دواعي سرورنا أن نساهم بدور فاعل في المشروع الترفيهي لشركة “سڤن” في مدينة تبوك، والذي يشكل جزءاً من التزامنا تجاه الشركة بالعمل على تطوير منشآت ومرافق ترفيهية عالمية المستوى. وبينما يشهد القطاع الترفيهي في المملكة نمواً متسارعاً، فقد أخذنا على عاتقنا تكريس إمكاناتنا لدعم القطاع ليغدو رافداً اقتصادياً واجتماعياً بالغ التأثير في المملكة”.
 
وسيحظى زوار الوجهة الترفيهية بباقة واسعة من معالم الجذب الممتعة، بما في ذلك منطقة الترفيه العائلية التي تمتد على مساحة 4000 متر مربع، ومنطقة ترفيهيه مماثلة مخصّصة للأطفال مليئة بأجواء التشويق والمرح، بالإضافة إلى مركز المغامرات الداخلي لـ “ديسكفري أدفنتشرز”، التي تتيح تجربة غامرة تدمج ما بين الترفيه والتعليم بمحتوى منتقى بعناية، تم تطويره بالشراكة مع “Warner Bros. Discovery”.
 
كما يمكن للكبار والصغار الاستمتاع بسباق السيارات الكهربائية “كارتينج” المقدم من “هوت ويلز” التابعة لشركة “Mattel”، فضلاً عن ملعب جولف داخلي مكون من 12 حفرة يدمج بين أحدث التقنيات ليتيح تجارب فريدة ومخصصة، وصالة بولينج مؤلفة من 10 مسارات بتصاميم مبتكرة مستوحاة من المستقبل. وإضافة لصالة السينما التي ستضم 10 شاشات، ستضم الوجهة أيضاً قاعة متعدّدة الاستخدامات لاستضافة الفعاليات المتنوعة، ومجموعة من المنافذ المحلية والعالمية للتجزئة وتجارب فريدة من المطاعم والمقاهي.
 
وتستثمر “سڤن” أكثر من 50 مليار ريال لبناء 21 وجهة ترفيهية ستوفر تجارب فريدة ومبتكرة عالمية المستوى، بالإضافة إلى شراكات عالمية ضمن القطاع. وكانت الشركة قد كشفت مؤخراً عن انطلاق عمليات الإنشاءات لوجهتها الترفيهية في حي الحمراء بالرياض، في حين ستقام مشاريعها القادمة في 14 مدينة عبر المملكة هي: الرياض، والخرج، ومكة المكرمة، وجدة، والطائف، والدمام، والخبر، والأحساء، والمدينة المنورة، وينبع، وأبها، وجازان، وبريدة، وتبوك.
 
يُذكر أن شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تهدف للمساهمة في تطوير القطاع الترفيهي وبناء وتشغيل الوجهات الترفيهية وخلق بيئة ترفيهية تتناسب مع احتياجات كافة شرائح المجتمع السعودي وفقاً لأعلى وأحدث المعايير العالمية.
-انتهى-
نبذة عن شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”:
تأسست شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن” من قبل صندوق الاستثمارات العامة لتصبح ذراع الاستثمار والتطوير المختص بقطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية. ويشكل قطاع الترفيه ركيزة أساسية للخطط الاجتماعية والاقتصادية الطموحة التي يجري تنفيذها في المملكة عملاً برؤية السعودية 2030.
وتسعى شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”إلى إثراء جودة وأسلوب حياة الملايين من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة من خلال تنويع الخيارات والأنشطة الترفيهية، وتطوير المواهب وبناء الكفاءات المحلية المتخصصة في قطاع الترفيه. كما تعمل شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”على بناء شراكات راسخة مع مجموعة من أهم الأسماء العالمية وأشهر العلامات التجارية. وذلك بهدف إنشاء بنية تحتية قوية لقطاع ترفيهي عالمي المستوى في المملكة.
و تتضمن أهداف شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن” العمل على تطوير21 وجهة ترفيهية في 14 مدينة حول المملكة العربية السعودية, تماشياً مع أهداف صندوق الاستثمارات العامة الرامية لتنويع وإثراء تجارب الترفيه في المملكة العربية السعودية.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

ايلان لندن يفتتح أول فرع له في جدة

Published

on

By

إستمرارا للتوسع الذي تشهده العلامة التجارية الشهيرة إي إل اند ان لندن أو ايلان كافيه، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، والتي تروج لنفسها على أنها “المقاهي الأكثر جاذبية على الإنستغرام” في العالم، أفتتحت أول فرع لها في مدينة جدة مع وجهة أنيقة تمزج الروح الإبداعية مع بريق وسحر الريفيرا الفرنسية، واصفة المقهى الجديد بأنه “جنة الريفيرا في جدة”..

بعد النجاح الهائل الذي حقّقه المقهى ذات الخلفية الأمثل في لندن لالتقاط الصور لصفحة إنستغرام في مدينة الرياض، من خلال جدرانه الزهرية الفاتنة والمفعمة بالأزهار وتصميمه الداخلي الفريد وطعامه المبتكر وحلوياته وقهوته المميّزة، أفتتح أبوابه رسمياً بمجمع اتيلية لافي علي طريق الملك عبدالعزيزمساء الاحد في حفل كبير بحضور بحضور نخبة من الشخصيات العامة ورواد التواصل الاجتماعي وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والأقليمية.

ويأتي هذا الافتتاح ضمن خطة العلامة في التوسع في المملكة العربية السعودية، بعد إفتتاح ستة مواقع مستقلة في العاصمة السعودية بتوقعات للتوسع في مدينة جدة بمواقع اخري خلال هذا العام الجديد.

 ويضم الفرع الجديد مجموعة من أشهر الأصناف الموجودة من فروع لندن، إلى جانب أصناف ذات لمسة محلية. ننتظر تذوّق الشكشوكة وبرجر تشيتوس وبالطبع كيك دولسي دي ليتشي وبالإضافة الي باقة متنوعة من الابتكارات الرائعة للمشروبات، من الهوت شوكلت الوردية المغطاة بطبقة من الكريمة والمارشميلو، إلى الموكتيلات الباردة زاهية الألوان.

وبهذة المناسبة عبرت مؤسِّسة ” ايلان لندن” ألكسندرا ميلر عن سعادتها بإفتتاح أول فرع في مدينة جدة، وقالت: ” بعد نجاحنا في الرياض ، يسعدنا أن نعلن عن فرعنا الجديد والأول في عروس البحر الأحمر جدة.”

وأضافت ” المملكة العربية السعودية تعتبر واحدة من أسرع أسواق المأكولات والمشروبات نموًا في الشرق الأوسط، إنه وقت ممتع وهام لتنكون جزءًا من هذه الحقبة المزدهرة في السعودية. لذلك ، نحن فخورون بتواجدنا في المملكة العربية السعودية ونتتوق إلى مشاهدة عملية توسّعنا في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية تتجلّى مع افتتاح المزيد من المقاهي الفريدة والخلّابة في كافة أنحاء المملكة”

مقهى ايلان لندن أسسته ألكسندرا ميلر في عام 2017 ، ويذكر أن المقهي الانجليزي الشهير منشر في جميع انحاء العالم ويوجد حاليًا 23 متجرًا في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط ، بما في ذلك عشرة متاجر في لندن وسبعة في المملكة العربية السعودية واثنان في الكويت. كما أن لديها متاجر في باريس وميلانو والدوحة ودبي.

Continue Reading
Advertisement

Trending