Connect with us

فن

OSN تعرض مسلسل The Last of Us حصرياً في يناير المقبل

Published

on

أعلنت OSN، شبكة المحتوى الترفيهي الرائدة على مستوى المنطقة، عن العرض الحصري الأول لمسلسل The Last of Us الذي طال انتظاره من شبكةHBO ، على منصتها OSN+ في 16 يناير 2023، وذلك بالتزامن مع عرضه في الولايات المتحدة، إضافةً إلى بثه حصرياً على OSN Showcase.

المسلسل أحداثه مُقتبسة من لعبة الفيديو The Last of Us التي نالت استحسان النقاد وحصلت على العديد من الجوائز عن قصتها المتميزة  حول فترة 20 عاماً بعد تدمير الحضارة الحديثة. تدور الأحداث حول استئجار الناجي المتمرس “جويل” لتهريب الفتاة “إيلي” ذات الـ14 عاماً، من منطقة حجر صحي إجباري، في مهمة تبدأ محدودة وسرعان ما تتطور إلى رحلة وحشية مفجعة، حيث تضطر الشخصيتان إلى اجتياز الولايات المتحدة، والاعتماد على بعضهما البعض من أجل البقاء. 

المسلسل من تأليف وإنتاج كريج مازين ونيل دروكمان، ويقوم بدور البطولة كلٌ من بيدرو باسكال في دور “جويل”، وبيلا رامزي في دور “إيلي”، وجابرييل لونا في دور “تومي”، وآنا تورف في دور “تيس”، ونيكو باركر في دور “سارة”، “ابنة “جويل” صاحبة الـ14 ربيعاً من عمرها. يقوم كلٌ من موراي بارتليت ونيك أوفرمان بدور شخصيتي “فرانك “و”بيل”، وهما من الناجين بعد الوباء ويقيمان بمفردهما في بلدتهما المعزولة، بالإضافة إلى ميلاني لينسكي في دور “كاثلين”، وستورم ريد في دور “رايلي”، وميرل داندريدج في دور “مارلين”، مع جيفري بيرس في دور “بيري”، ولامار جونسون في دور “هنري”. 

 ويضم فريق العمل أيضاً كلاً من كيفون وودارد في دور “سام”، وجراهام جرين في دور “مارلون”، وإلين مايلز في دور “فلورنسا”، فضلاً عن النجمين آشلي جونسون وتروي بيكر.

فن

OSN تطلق مسلسل ‘The Last of Us’ بالتزامن مع عرضه في الولايات المتحدة

Published

on

By

يبدأ اليوم عرض مسلسل The Last of Us، الذي طال انتظاره، على OSN+ وOSN Showcase، بالتزامن مع عرضه في الولايات المتحدة. وأقامت OSN حفلًا كبيرًا في يوم 13 يناير في دبي، دعت إليه عددًا من مشاهير لاعبي ألعاب الفيديو والمؤثرين وممثلي وسائل الإعلام، لمشاهدة الحلقة الأولى من المسلسل حصريًا قبل العرض الأول، وذلك احتفالًا بإطلاق المسلسل الذي أنتجته شبكة HBO.

وشهد العرض الذي أقيم في “روكسي سينما” بمنطقة بوكس بارك حضور عدد من عشاق لعبة The Last of Us التي تستند فكرة المسلسل عليها. واستمتع الجميع بتجربة مذهلة في الحفل الذي كشف لأول مرة عن الدراما التي تصوّر الأحداث التي تلت المأساة المروعة الشهيرة في اللعبة. وتُعرض حلقات المسلسل كل يوم إثنين على OSN+، مع بثها في الوقت نفسه على قناة OSN Showcase.

واستنادًا على لعبة الفيديو التي نالت استحسان النقّاد وحازت العديد من الجوائز، تدور أحداث المسلسل The Last of Us بعد 20 عامًا من تدمير الحضارة الحديثة. إذ تُستأجر خدمات جول، الناجي العنيد والمتمرس من المأساة، لتهريب فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا، وتُدعى إيلي، من منطقة الحجر الصحي المتسمة بالقمع. لكن ما يبدأ كمهمة محدودة سرعان ما يصبح رحلة مُفجعة مليئة بالوحشية، حيث يتعيّن عليهما اجتياز الولايات المتحدة واعتماد أحدهما على الآخر من أجل البقاء.

وأعربت أشلي رايت نائب الرئيس للتسويق والنمو في OSN+، عن سرورها بإطلاق المسلسل المرتقب The Last of Us في المنطقة، وقالت: “بينما نواصل في OSN+ التزامنا بتقديم محتوى ترفيهي متميز، فإننا متفائلون بأن مجتمع ممارسي ألعاب الفيديو وعامة الجمهور سيستمتعون بأحد أهمّ الأعمال التلفزيونية المرتقبة لهذا العام”.

كتب المسلسل وأنتجه كريغ مازن، مبتكر مسلسل Chernobyl والحائز على جائزة إيمي، ونيل دركمان مبدع لعبة الفيديو الناجحة The Last Of Us، وهو من بطولة بيدرو باسكال الذي يؤدي دور جول، وبيلا رامزي بدور إيلي، وغابرييل لونا في دور تومي، وآنا تورف في دور تس، ونيكو باركر التي لعبت دور سارة ابنة جول البالغة من العمر 14 عامًا. كذلك يلعب موراي بارتليت ونيك أوفرمان دورَي فرانك وبيل، وهما من الناجين من الجائحة ويعيشان بمفردهما في بلدة معزولة، بالإضافة إلى ميلاني لينسكي التي لعبت دور كاثلين، وستورم ريد في دور ريلي، وميرل داندريدج في دور مارلين، فيما لعب جيفري بيرس دور بيري، ولامار جونسون دور هنري.

وتضمّ قائمة الممثلين في العمل كيفون وُدارد في دور سام، وغراهام غرين في دور مارلون، وإلين مايلز في دور فلورنس. كما شارك في العمل آشلي جونسون وتروي بيكر.

Continue Reading

فن

شركة إمباير تعرض فيلم “أفاتار ” خلال حفل افتتاح السينما السابعة لها بالمملكة والاولى في الرياض رافعة شعار “السينما للجميع”

Published

on

By

شهدت العاصمة السعودية الرياض افتتاح أول دار عرض سينمائي لشركة امباير سينما العالمية، بحضور الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع والعديد من الجهات ووسائل الإعلام، كما عرضت فيلم “أفاتار ” `ذي واي اوف ووتر لأول مرة الفيلم الذي حقق أكثر من 2.9 مليار دولار امريكي عند عرض النسخة الأولى منه، مما جعله أكبر نجاح في ذلك الوقت.
 
وتعتبر دار عرض إمباير سينما الواقعة في (العثيم مول- خريص) السابعة في المملكة العربية السعودية. والتي توفر لرواد السينما تجربة مشاهدة استثنائية، عن طريق صالات العرض متعددة الشاشات، البالغ عددها عشرة شاشات والتي تصل طاقتها الاستيعابية الى 970 مقعدا، مجهزة [أحدث وأفضل التقنيات المرئية والصوتية كنظام Dolby Atmos الصوتي المعزز ليحصل رواد السينما على تجربة مشاهدة غامرة بالواقعية بالكامل، بالإضافة الى صالتي عرض مصممة ومجهزة خصيصاً للأطفال (مينيز) مزودة بمنطقة لعب وتسلية تجعل من تجربتهم غاية في الروعة والبهجة.
 
وتخطط امباير سينما التوسع في عدة مناطق في الرياض وغيرها من المدن نظرا لما تمثله المملكة من أهمية عالمية وسوق مهم لصناع الأفلام.
 
وفي سياق تدشين دار العرض السابعة من إمباير سينما في العثيم مول – خريص يؤكد المدير التنفيذي جينو حداد أن شركته دخلت السوق السعودي عام 2019 بالتعاون مع مجموعة عبد الرحمن سعد الراشد وأبنائه ومجموعة عبد الله العثيم القابضة وقدّمت تجربة سينمائيّة فريدة توافقت مع جهود المملكة لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية 2030 لخلق مجتمعٍ حيويّ من خلال تشييد المرافق الثقافيّة والترفيهيّة ذات الجودة العالمية. وتخطط للتوسع والإنتشار من خلال افتتاح ما يصل الى 15 موقعًا جديداً في السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة ومن ضمن هذه الافتتاحات التي سوف تتم في عام 2022 فرعها الثاني في الرياض العثيم مول- الربوة وفي منطقة الإحساء والمدينة المنورة.
إمباير سينما تستمر في تعزيز ابتكاراتها والدفع بها لخلق تجربة سينمائية جديدة حيث أنها تحتوي على ثمان تجارب سينمائية فريدة و فخمة خاصه بإمباير سينما مجهزة بأحدث التقنيات العالمية الحديثة وبخدمات متميزة لتوفير تجربة فريدة في مشاهدة أقوى الأفلام والعروض، و الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن إفتتاح دور عرض لامباير سينما مؤخرا في عام 2021 في مدينة الخبر و حائل و عرعر تتضمن أربع تجارب ترفيه إستثنائيّة – امباير بريمير، الذي يقدم لمحبي الأفلام المميزين تجربة أكثر فخامة، ويوفر صالة خاصة قبل عرض الفيلم حيث يمكن لزوارها الاستمتاع بتناول الأطعمة والمشروبات داخل الصالة قبل مشاهدة الفيلم في صالة العرض المخصصة  للمشاهدة والتي تتميز بمقاعد الريكلاينر الفخمة , 4DX تجربة غامرة مزودة بمقاعد متحركة ومؤثرات خاصة ، امبايرمينيز و امبايرستاندرد

Continue Reading

فن

أنغامي تتعاون مع “موبرت” لمنح عشاق كرة القدم تجربة تشجيع فريدة من نوعها من خلال الذكاء الاصطناعي

Published

on

By

كشفت أنغامي، منصة البث الموسيقي والترفيهي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن مبادرة غير مسبوقة في المنطقة بتعاونها مع منصة إنشاء الموسيقى المتطورة “موبرت” (Mubert) لإنتاج أغانٍ مصممة حسب الطلب لعشاق كرة القدم في المنطقة من خلال الذكاء الاصطناعي.
 
تتيح موبرت للمستخدمين إنشاء مقاطع صوتية عالية الجودة لمجموعة متنوعة من الاستخدامات مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو العروض التقديمية والأفلام، حيث يأخذ تطبيق “موبرت” عيناتٍ موسيقية من تأليف موسيقيين ومهندسي صوت، ومن ثم يقوم بتنسيقها على شكل مقاطع صوتية نهائية حسب الطلب بمساعدة الذكاء الاصطناعي.
 
ويجري اليوم دمج تقنية “موبرت” مع بيانات وخوارزميات مستخدمي “أنغامي” لإنشاء آلاف “هتافات التشجيع” الموسيقية الخاصة بكرة القدم للاحتفال بأكبر حدث رياضي في العالم بطريقة ممتعة وحماسية إلى أبعد الحدود.
 
وفي هذا السياق، قال محمد العكيلي، نائب رئيس قسم المنتجات في أنغامي: “تفخر أنغامي بدورها السبّاق في مواكبة التطور التكنولوجي. ومع استضافة بطولة FIFA لأول مرة في المنطقة ووجود عدد هائل من مشجعي كرة القدم بين جمهورنا، أردنا اغتنام هذه الفرصة لاختبار شيء جديد يجمع بين الموسيقى والتكنولوجيا وكرة القدم، وكانت النتيجة تجربة فريدة من نوعها لمستخدمي التطبيق بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي – وهذه التجربة متاحة حصرياً لمستخدمينا في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يختار المستخدمون إحدى المنتخبات المشاركة في البطولة لتقوم تقنية أنغامي بإنشاء أغنية فريدة مخصصة لهم فقط واستضافتها على المنصة”.
 
 وأردف العكيلي:” أنشأنا أكثر من 170 ألف أغنية فريدة استناداً إلى ثلاث مجموعات من كلمات الأغاني، وثلاث مواهب، و2000 مقطع موسيقي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. وبناءً على بيانات المستخدمين لدينا، نقدم لكل شخص هتافات خاصة لتشجيع فريقه المفضل بما يتناسب مع ذوقه الموسيقي”.
 
يعدّ هذا المشروع فريداً من نوعه، ذلك أنها المرة الأولى التي تنتج فيها شركة ما هذا الكمّ الهائل من الأغاني عالية الجودة حسب الطلب باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. وستكون أنغامي قريباً أول منصة تستضيف أكثر من 200 ألف أغنية من إنتاج الذكاء الاصطناعي.
 
ومن خلال هذه الشراكة، تجمع أنغامي قدراتها الخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي مع تقنية “موبرت” المبتكرة لإنتاج أغانٍ فردية تلبي أذواق الجمهور وتدعم فريق كرة القدم الذي يشجعونه.
 
واختتم العكيلي حديثه قائلاً:” نقدّر قيمة الذكاء الاصطناعي في إنتاج الأغاني استناداً إلى خوارزميات تعلم الآلة، فذلك يضمن تزويد المستخدمين بالأنماط الموسيقية الأقرب إلى ذوقهم بناءً على الموسيقى التي يستمعون إليها”.
 
بدوره، قال بول زجوردان، رئيس قسم الموسيقى والشريك المؤسس في “موبرت”: “لطالما شغلت تفكيرنا فكرة إنشاء مقاطع موسيقية مترافقة بالغناء، ذلك أن الغناء يُضفي حيوية كبيرة على أي مقطوعة موسيقية ويزيد اهتمام المستمعين بها. ولا يخلو ذلك من التحديات، إذ يجب أن تتناسب الأغنية مع السياق الموسيقي بصرف النظر عن النوع الذي يختاره المستمع. وعندما طلبت منّا أنغامي صنع محرك لإنتاج الأغاني، لم نتردد أبداً في اغتنام هذه الفرصة لاختبار فرضياتنا والترفيه عن المعجبين من جميع أنحاء العالم. ومع أن الأنماط الموسيقية تختلف باختلاف البلدان والثقافات، لكنها تتحد معاً من خلال الغناء الذي يجسد الحب العالمي للرياضة”.
 
للحصول على أغنية التشجيع الخاصة بكم، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني وتحميل تطبيق أنغامي: www.anghami.com

Continue Reading
Advertisement

Trending