Connect with us

منوعات

عبدالرحمن الداخل : فوز المنتخب عزز من تواجد الهوية السعودية في المحافل العالمية

Published

on

اعرب رجل الاعمال عبدالرحمن الداخل رئيس مجلس ادارة شركة الانمائية العقارية عن سعادته الكبيرة بفوز المنتخب السعودي على فريق الأرجنتين بهدفين لهدف واحد. مبينا ان هذا الفوز يعزز من تواجد الهوية السعودية في المحافل العالمية.
وياتي تاكيدا على أن رياضة كرة القدم والألعاب الأخرى تعيش ازدهارا كبيرا في المملكة.
وأشار الداخل إلى أنه على المستوى الشخصي متابع ومحب لكرة القدم وكان سعيد بما تحقق من منافسة وروح رياضية عالية في بطولة كأس العالم التي أقيمت تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وأشاد الداخل بالجهود الكبيرة والدعم الذي قدمه الاتحاد السعودي لكرة القدم للمنتخب السعودي، والتفاني الملحوظ من قبل الجهاز الفني للمنتخب السعودي واللاعبين والإداريين، والتزام أعضاء البعثة السعودية في كأس العالم المتواجدة دولة قطر الشقيقة، وذلك بإلتزامهم بالإجراءات والتعليمات لتمثيل المنتخب السعودي أحسن تمثيل.
وأضاف أن الأحداث الرياضية الضخمة مثل مباريات كأس العام قطر 2022، تحمل في ثناياها النزعة الوطنية للدول المشاركة فيها من بينها المملكة العربية السعودية. ولطالما ضجَّت البطولات الدولية والقارية بتصاعد المشاعر القومية لدى المشجعين وتجسيدها بالأعلام والأناشيد الوطنية والهتافات والأزياء والوجوه المصبوغة.
ولفت أن تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم وسط كبريات الفرق العالمية يُعد علامة بارزة للرياضة السعودية تسجل تاريخاً من المجد وذلك بفضل الرعاية الكريمة من المسؤولين عن الرياضة في المملكة، وتمنى للمنتخب السعودي التوفيق في هذا المحفل العالمي.
واكد الداخل إلى أن التطور الذي طرأ على كرة القدم قد أثر على كل ما يخص ويشتبك معها سواء كانوا لاعبين أو مدربين أو إعلاميين وكذلك المشجعين. فالكرة شأنها شأن باقي المجالات التي أعادت الرأسمالية تشكيلها من جديد، وصيَّرتها سلعة تباع لأعلى سعر. وعلى إثر ذلك تغير الهيكل التنظيمي والثقافي للرياضة .
وأضاف ومن هنا سعت الادارة الرياضية والهيئات لحشد الجماهير لتشجيع المنتخب السعودي بوضع الخطط التي تسهم في اراحة الجماهير وجعلهم أكثر اقبالاً على حضور مباريات المنتخب السعودي في كأس العام 2022 في قطر.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

منوعات

ليتوانيا تعلن مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للأغذية 2022

Published

on

By

أعلنت سفارة دولة ليتوانيا لدي الامارات مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للأغذية 2022 الذي سيقام في الفترة ما بين 6 و8 ديسمبر الجاري في مركز أبوظبي الدولي للمعارض.
وتتيح هذه الفعالية المميزة للمواطنين والمقيمين الاستمتاع بطيف واسع من المنتجات الغذائية من مختلف أنحاء العالم. وستستعرض جمهورية ليتوانيا بدورها منتجاتها الغذائية العضوية المبتكرة ذات الجودة العالية عبر 14 شركة ليتوانية مختصّة في صناعة المأكولات والمشروبات المتميزة وذلك في القاعة رقم 7 الجناح C25.
قال سعادة راموناس دافيدونيس، سفير جمهورية ليتوانيا لدى دولة الإمارات، معلقًا بهذا الصدد: ” بالتزامن مع حلول الذكرى الثلاثين لعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط ما بين ليتوانيا والإمارات العربية المتحدة في السادس عشر من أكتوبر الماضي، سيبلغ التعاون التجاري بين البلدين نموا هائلاً، لا سيما في قطاعي الزراعة والابتكار. ففضلًا عن كون دولة الإمارات العربية المتحدة مركزًا معروفًا عالميًا للتجارة والابتكار، فإنها تدعم أيضًا صناعة السلع الاستهلاكية سريعة التداول”.
وخلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للأغذية 2022، ستستعرض ليتوانيا المنتجات الغذائية لـ 14 شركة ليتوانية منتجة للمواد الغذائية ومنها مجموعة AUGA التي تعد أضخم شركة منتجة للأغذية العضوية في أوروبا وتقدم منتجاتها مباشرة من الحقول إلى أرفف المحلات، وشركة سيريرا فودز المعروفة منذ 27 عامًا بإنتاج أفضل أنواع حبوب الإفطار، وشركة تشاز وهي أول شركة في العالم تعمل على إنتاج رقائق البطاطا المخصصة للبالغين، وشركة إيكو التي تعد أضخم منتِج لزيت الكانولا العضوي المعصور على البارد وكعك اللفت، وهي تعمل بطريقة صديقة للبيئة. وشركة غرين مور التي تعد إحدى أكبر الشركات المنتجة للشوفان والغرانولا في أوروبا الشرقية، وشركة تايتاو المختصة بإنتاج الشكولاتة الطبيعية عالية الجودة مع لمسة ليتوانية تقليدية مميزة، بالإضافة إلى شركة أو ام جي ببل تي التي تختص في انتاج المأكولات والمشروبات الليتوانية الأصيلة الجاهزة والفريدة إلى جانب شاي الفقاعات المميز، وشركة أوريفيغو التي تقدم منتجات طبيعية مغذية قائمة على النباتات وتوجه منتجاتها للأشخاص الذين يتبعون نمط حياة نشيط، وشركة ستارت أبيرز سموذيز التي تعمل على إنتاج مشروبات السموذي المصنعة من مواد عضوية ومقرها ليتوانيا، وشركة ستاريكاس التي تعد أكبر منتج لنسغ البتولا الطبيعي في أوروبا، وتحمل منتجاتها علامة سيب سايب التجارية التي يتم توزيعها في أكثر من 20 دولة حول العالم، وشركة سوبر جاردن التي تقدم المنتجات الغذائية المتميزة المجففة بالتجميد؛ وشركة فيرنوس بينيليز سريعة النمو التي تقدم منتجات الألبان التي تجمع ما بين النكهة الشهية والعناصر الصحية؛ ومشروع ويزوب الحديث الذي يختص بتطوير أغذية صحية مقاومة للشيخوخة ويهدف إلى إنتاج منتجات يمكن تناولها على شكل جرعات يومية بديلة عن الفيتامينات والمكملات المختلفة ؛ وشركة إن-7 ليفوز 7 ناماي التي تعد منتجًا أصيلًا لشاي الأعشاب والمربيات والأطعمة القابلة للدهن والعسل الخام والتوابل الفريدة.
واختتم سعادة السفير حديثه بالقول: ” في جعبة ليتوانيا الكثير لتقدمه. حيث تمتاز المنتجات الغذائية الليتوانية بجودتها المثالية التي تساهم في تعزيز الاستقرار الغذائي للبلاد ولشركائها الدبلوماسيين”
يذكر أنَّ ليتوانيا تقع في أوروبا الشمالية وتمتاز بمناخها المعتدل الذي يعد مثاليًا لإنتاج أفضل أنواع المحاصيل الزراعية، وتمتاز بكثرة غاباتها التي تغطي أكثر من ثلث مساحة أراضيها، فضلًا عن هوائها النقي ومصادر المياه الجوفية الطبيعية الموجودة فيها بكثرة. بعبارة أخرى، تجتمع فيها الموارد الطبيعية والتقدم التكنولوجي الذي يجعلها قادرة على تحقيق أفضل النتائج في مجال الزراعة وصناعة المنتجات الغذائية.

Continue Reading

منوعات

جمعية المسؤولية المجتمعية و نادي الاطفال لوكجري كيدز يحتفلون باليوم العالمي للطفولة

Published

on

By

احتفلت جمعية المسؤولية المجتمعية و نادي الاطفال لوكجري كيدز باليوم العالمي للطفولة يوم الخميس ٢٤ نوفمبر في نادي لوكجري كيدز داخل فندق هيلتون دبل تري المركز المالي – حي الغدير في بيئة جاذبه ومهيئة و بمشاركة من جمعية رعاية الطفولة والجمعية السعوديه للرعاية الصحية ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة و بحضور عدد من الاطفال وبدات الفعالية من الساعة ٤ حتى ٨ مساء وتم تقديم التوعية الصحية عن طريق اخصائيين واخصائيات وفعاليات الرسم والفنون والقصص الهادفه وتقديم هدايا للاطفال.
وذكرت ادارة لوكجري كيدز ان لوكجري كيدز مشروع اجتماعي غير ربحي يعود ريعه لأنشطة المسؤولية المجتمعية لطفل بتعاون مع جمعية المسؤولية الاجتماعية ايمانا بأهمية المسؤولية المجتمعية لطفل و بأهمية تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة ولضمان حياة افضل لطفل.

Continue Reading

منوعات

“رودس هاوس” تعلن تقديم منحة لطالبين سعوديين متفوقين للدراسة في جامعة أوكسفورد بالمملكة المتحدة

Published

on

By

“رودس هاوس” عن اختيار طالبين من المملكة العربية السعودية للحصول على منحتها العالمية للعام 2023، وهما الآنسة طرفة الشبيلي، والسيد أحمد السلمي، لينضما إلى مجموعة عالمية تضم أكثر من 100 من الطلاب المتميزين الحاصلين على منح “رودس هاوس” والذين سيتوجهون إلى أكسفورد في أكتوبر من العام المقبل.

وأبدى الطالبان اللذان تم اختيارهما من المملكة العربية السعودية حيوية كبيرة والتزاماً بإحداث فرق خلال عملية الاختيار الصارمة، والتي تضمنت العديد من المراجعات قبل المقابلات النهائية التي أجريت في الرياض مع لجنة اختيار دولية.

وتعتبر منح “رودس هاوس” الدراسية جوائز تقدم لطلاب الدراسات العليا، لتتيح لهم فرصة الدراسة لمدة تتراوح بين سنتين إلى ثلاث سنوات استناداً إلى تخصصهم الأكاديمي، في جامعة أكسفورد العريقة. ولا تقتصر هذه المنح على تقديم الدعم المالي للخريجين المتفوقين، إذ أنها توفّر لهم فرصة فريدة لإحداث تحوّل في حياة هؤلاء الشباب، وبل تحول إيجابي ملموس في العالم بأسره. ويتمتع الحاصلون على منح “رودس هاوس” الدراسية على اختلاف تخصصاتهم واهتماماتهم، بالإصرار والتفاني على إحداث فرق ملموس وبرؤية ثاقبة وملهمة حول كيفية جعل العالم مكاناً أفضل للعيش.  

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة إليزابيث كيس، المشرف والرئيس التنفيذي في “رودس تراست”: “بفضل الدعم السخي من الأستاذ محمد عبدالرحمن العقيل ثم أبناء عبدالرحمن العقيل، أطلقنا منذ أربعة أعوام برنامج المنح الدراسية الوقفية الأول للطلاب والطالبات السعوديين لضمان إضفاء المزيد من التنوع على رودس هاوس‘. ولقد كان من دواعي سرورنا أن نلتقي بالطلاب المتميّزين من المملكة الذين جرى اختيارهم لنيل المنح خلال الأعوام الماضية وأن نشهد مساهمتهم البارزة والإيجابية في مؤسستنا. إن التنوّع الثقافي يمثّل إحدى أبرز قيمنا لأنه يثري مجموعة الحاصلين على المنح فيما ينهلون المعرفة من بعضهم البعض بشتى السبل. جرى اختيار الطالبين المتفوقين، طرفة وأحمد، لما يتمتعان به من همة ونشاط وأفكار ملهمة، ونحن نتطلّع قدماً للترحيب بهم في رودس هاوس العام المقبل“.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة المقبلة للتقديم على منح “رودس تراست”، بالشراكة مع المهندس محمد عبدالرحمن العقيل وابناء عبدالرحمن العقيل، في المملكة العربية السعودية ستبدأ في شهر يونيو من عام 2023. للطلاب الراغبين في التقديم على هذه المنحة، يُرجى زيارة الرابط: www.rhodeshouse.ox.ac.uk/apply

السير الذاتية للطلاب المتفوقين الحاصلين على المنح

طرفة الشبيلي

طرفة هي مهندسة كهرباء، وتعمل لدى وزارة الطاقة بالمملكة العربية السعودية. حصلت طرفة على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الفيصل في العام 2021، وكانت خلال دراستها الجامعية عضواً في فريق الفيصل بوينج للسيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية، وفازت بالعديد من المسابقات البحثية جنبًا إلى جنب مع زملائها في الفريق. ولدى طرفة شغف بنقل المعرفة وتطوير المجتمع، وأسهم ذلك الشغف في مبادرتها لتأسيس نادي المجلس، وهو منصة للفكر الحر للشباب السعوديين يتحدثون فيه عن الفلسفة والفنون والمجتمع في العالم الحديث. وانطلاقاً من المكانة الفريدة للمملكة العربية السعودية في قطاع الطاقة، تهدف طرفة إلى الإسهام في الأبحاث عن التحول في قطاع الطاقة على مستوى العالم، والدور الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا والابتكار والسياسة في تحقيق هذا الهدف. وخلال دراستها في أوكسفورد، ستعمل طرفة على دراسة أنظمة الطاقة وعلاقتها بالمجتمع، وصولاً إلى تطوير سياسات ابتكار قائمة على أسس راسخة ومؤثرة في مجال الطاقة.

احمد السلمي

يدرس أحمد في الوقت الراهن الفيزياء والهندسة الميكانيكية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وكان أحمد قد أجرى أبحاثاً بمعهد Niels Bohr ومعهد H.C. Orsted في جامعة كوبنهاغن وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا، ومركز أبحاث البترول التكاملية ومعهد الأبحاث بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وشملت تلك الأبحاث العمل على الديناميكا الجزيئية، وعلم الكون، وكيمياء الفيمتو، والخلايا الشمسية، وعلم الحركة الكيميائية، ومستشعرات الليزر، والمواد النيزكية، والكيمياء الكمية الحاسوبية، والتحليل الطيفي، تركيب المواد. يتميز أحمد بشغف خاص بالطريقة التي تتقارب بها العلوم النظرية والرصدية، وخلال دراسته المقبلة في أكسفورد، يهدف أحمد إلى دراسة الفيزياء النظرية.

عن منح رودس تراست بالشراكة مع محمد العقيل وأبناء عبدالرحمن العقيل

وكان برنامج المنح الدراسية الوقفية للطلاب والطالبات السعوديين قد تأسس في عام 2018، بالشراكة من المهندس محمد عبدالرحمن العقيل للمنحة الأولى، وتم إضافة منحة ثانية عام 2020 بالشراكة من أبناء عبدالرحمن العقيل، الشركاء المؤسسين لمكتبة جرير، بدعم وتشجيع من وزارة التعليم السعودية، باعتبار أن التعليم يمثّل أحد أبرز الركائز الرئيسية لرؤية 2030 التي ترسم ملامح المستقبل الباهر والطموح للمملكة العربية السعودية. ومن شأن هذا البرنامج تمكين الطلاب والطالبات من مختلف أنحاء المملكة من صقل مهاراتهم وإثراء معارفهم في المجالات التي ستساعد المملكة على تحقيق مستهدفاتها في إطار رؤية 2030.

 

Continue Reading
Advertisement

Trending