Connect with us

أثاث وديكور

القهوجي : الخزائن الراقية تحتفل بمرور ٢٢ عام … وتؤكد زيادة الاقبال على الخزائن بنسبة ٦٠ في المئه

Published

on

احتفلت شركة الخزائن الراقية بمناسبة مرور ٢٢ عاما على افتتاحها بالعاصمة الرياض بحضور عدد من كبار العملاء وسيدات ورجال الاعمال وممثلي وسائل اللاعلام بالعاصمة الرياض . يوم الثلاثاء ٢٢ / ١١ / ٢٠٢٢ م وقال المدير العام لشركة الخزائن الراقية حسان القهوجي بهذه المناسبة انهم يحتفلون بمناسبة مرور ٢٢ عاما على تاسيسها وباعتبارهم من الاوائل في السوق السعودي ولهم عدة فروع في السعودية اهمها فرعي طريق التخصصي مع التحلية وفرع طريق الملك عبدالعزيز.
واشار حسان الى انهم في الخزائن الواقية يحرصون على ثقة العميل والجودة العالية والتي جعلتهم محل اهتمام العملاء افراد وشركات.
وتحدث القهوجي عن زيادة الاقبال بعد تعافي الاسواق بشكل عام بنسبة ٦٠ في المئة على عمل الخزائن والرفوف واستغلال المساحات بطرق ذكيه في المنازل والشقق ولم يقتصر الحال على المنازل فقط بل امتد للشركات والمكاتب التي تحرص على وضع هويتها بشكل واضح في مكاتبها وخزائنها وصالات الاستقبال والكونترات والاستقبال.
واضاف القهوجي ان زيادة وعي السعوديون وادراكهم باهمية الخزائن واستغلال المساحات ساهم في انتشار الشركات والمعارض في هذا المجال خصوصا في العاصمة الرياض ومدينتي جده والدمام.
وكشف الى ان عمل الخزائن للشقق يمثل ٣٠ في المئة والفلل يمثل ٧٠ في المئة واضاف ان النساء يمثلن الشريحة الاكبر من قاعدة العملاء هن النساء بنسبة ٨٠ في المئه.
مشيرا الى ان فكرة الخزائن واستغلال المساحات بدات في السوق السعودي عام ١٩٩٨ م وكانت تقتصر على الطبقة المخملية والقصور وهي في نشاتها وانتشارها كانت فكرة كنديه ومن ثم تطورت الفكرة من قبل شركات المانيه متخصصة في هذا المجال وفي العام ٢٠٠٣ بدات تنتشر معارض الخزائن في السوق السعودي بشكل محدود وزاد الاقبال عليها بنسبة ٣٠ في المئه وفي العام ٢٠١٣ اصبحت خيارا استراتيجي مهم لكل منزل وعائلة ولكن في العام ٢٠١٧ م ارتفعت اسعار الخزائن والاخشاب والقطع المستخدمة بشكل كبير الامر الذي ادى الى تراجع هذا السوق وبعدها ازمة جائحة كورونا والتي زادت من ركود هذا القطاع وبدا السوق في التعافي في العام ٢٠٢١ ليعود مجددا وتكمن المنافسة بين شركات هذا القطاع في الاسعار وليس الجودة وذلك لان جودة الاخشاب حسب مصدر الشركة ونوعية الخشب.
وان غرف النوم تمثل ٨٠ في المئه من حجم عمل الخزائن بالمملكة و٢٠ في المئه متمم اعمال في المداخل والصالات، وياتي بعدها الشركات والمكاتب التي تركز على استغلال المساحات بديكورات وخزائن غير تقليدية.
يذكر ان شركة الخزائن الراقيه تاسست منذ عام ٢٠٠٠ م في العاصمة الرياض ولديها فريق متخصص من المهندسين والمبتكرين وتعتبر من اوائل الشركات في هذا المجال وهي تسير وفق خطى ثابته ومدروسة وتستخدم افضل المنتجات العالمية والراقيه كما انها تعطي ضمان لمدة عشر سنوات على منتجاتها. ولديها فرعين في العاصمة الرياض في طريق التخصصي وطريق الملك عبدالعزيز كما انها تعمل مع عملاء ومندوبين لها في مختلف مناطق المملكة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أثاث وديكور

“دار الأركان” توسع قسم الديكورات والأثاث المنزلي الفاخر لديها بإطلاق أول صالة عرض لمفروشات بنتلي الفاخرة “بنتلي هوم” في الشرق الأوسط

Published

on

By

وسعت “دار الأركان”، الشركة العقارية الرائدة في المملكة العربية السعودية، باقتها من الديكورات الداخلية والأثاث المنزلي بإطلاق أول صالة عرض لمفروشات بنتلي الفاخرة “بنتلي هوم” في الشرق الأوسط في مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض.
 
تعتبر تشكيلة المفروشات من دار بنتلي الفاخرة لوحات فنية تشبع الحواس داخل المنزل، وهي توليفة فريدة تجمع بين خبرة تزيد عن قرن من الزمن في الصناعة اليدوية الفاخرة التي لا تضاهى في شركة بنتلي لصناعة السيارات مع الأسلوب الفريد لتصميم الأثاث الإيطالي. والنتيجة هي منتج فريد ومتطور، وفاخر ودافئ وعصري. تتميز المفروشات بقطعها الفريدة مثل كرسي “نيوينت آرم تشير” ]الذي يمتاز بمسندين مرتفعين للأكتاف[ وطاولة “ستايال ديسك” ]ذات المنحنيات العصرية[ وأريكة “رامزي لوف سيت” المزدوجة وغيرها الكثير، لتجسّد الفخامة المطلقة التي تلبي متطلبات المساحة والراحة معاً بتصميم أقرب ما يكون إلى الكمال مع الاهتمام بأدق التفاصيل.
 
وتعليقاً على إطلاق بنتلي هوم، قالت نورا الشرفاء، رئيس قسم التسويق في دار الأركان: “يشهد قطاع بيع الأثاث بالتجزئة ازدهاراً لافتاً في المملكة اليوم. وعندما يتعلق الأمر ببناء المنزل، فإن الناس يسعون دائماً إلى ابتكار تجربة فريدة لا مثيل لها في نمط معيشتهم مما يزيد الطلب على المجموعات محدودة الإصدار من العلامات التجارية العالمية. إن براعتنا في تقديم المفروشات المنزلية الراقية ذات العلامات التجارية المشتركة كأمثال ’فيرساتشي‘ و’باغاني‘ و’ميسوني‘ تجعلنا نتفرد في صدارة هذا القطاع.  وكلنا ثقة بأن هذه الإضافة الجديدة من مجموعات الأثاث سوف تنال إعجاب عملائنا وتعزز ثقتهم في قدرتنا على الارتقاء بأسلوب حياتهم ليكون أكثر تفرداً وتميزاً؛ فمفروشات بنتلي هوم الفاخرة ستصبغ أثاث المنزل بالصبغة الفريدة التي لطالما اشتهرت بها علامة ’بنتلي‘ التجارية الفاخرة لصناعة السيارات”.
 
وأضافت الشرفاء: “إن إطلاق صالة عرض ’بنتلي هوم‘ يفتح لنا آفاقاً جديدة من الفرص بالاستفادة من شراكاتنا الحالية لنبقى في طليعة الشركات ضمن مجال الديكورات الداخلية وتصميم الأثاث”.
 
ومن جهته قال أندريا جينتيليني، الرئيس التنفيذي لمجموعة أسلوب الحياة الفاخر في “بنتلي هوم”: “يسعدنا إطلاق أول صالة عرض لشركة ’بنتلي هوم‘ في المملكة العربية السعودية مع شريك مثالي مثل ’دار الأركان العالمية‘، التي أعادت تشكيل مفهوم استخدام المساحات ليس فقط في المملكة، ولكن في جميع أنحاء المنطقة. تمثل هذه التشكيلة أفضل ما قدمته علامة ’بنتلي‘ التجارية، فقد قمنا بتسخير كافة معارفنا التقنية والدقة المتأصلة في تصميم سياراتنا لصناعة كل قطعة أثاث، وتمت مراعاة استخدام أعلى معايير التصميم مع الانتباه لأدق التفاصيل. إننا في ’بنتلي هوم‘، كما هو الحال في ما يخصّ مجموعة سياراتنا، نطمح إلى إرساء مكانة متميزة لنا في السوق السعودية حيث نعمل على تعزيز حضورنا في مجال أسلوب الحياة العصري كعلامة تجارية أيقونية”.

Continue Reading

أثاث وديكور

أكسيونا للهندسة الثقافية تنظم معرض (متحف لوسيل) في قطر

Published

on

By

تتولى أكسيونا للهندسة الثقافية مسؤولية تقديم التطوير التقني والتنفيذ المتحفي لمعرض متحف لوسيل بعنوان: (حكايات من عالم متصل) لحساب مؤسسة (متاحف قطر).

يقع معرض لوسيل في قلب الدوحة في جاليري متاحف قطر – الرواق ويستكشف التفاعلات الثقافية بين منطقة الشرق الأوسط الكبير (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) وأطراف هذه المنطقة وأوروبا ووسط وشرق أفريقيا ووسط وجنوب وشرق آسيا. وسيثير المعرض حماس الزوار حول متحف لوسيل المرتقب الذي يجري إعداده حاليا والذي يعرض مجموعة عالمية المستوى من الفن الاستشراقي والتحف الأثرية ووسائل الإعلام من العصور القديمة إلى القرن الحادي والعشرين.

وتمثل القطع الأثرية المعروضة البالغ عددها 237 قطعة أثرية مجموعة كبيرة من اللوحات على القماش والمجوهرات والمنسوجات والأزياء وقطع ديكور الأفلام والكتب والمخطوطات والصور الفوتوغرافية والسيراميك المزخرف والزجاج والمعادن.

وهذه القطع الأثرية مقترنة بما يقرب من 60 من الموارد السمعية والبصرية والتفاعلية التي تدعم السرد وتسمح للزوار بالاقتراب منها والتفاعل معها.

تغطي الأعمال التي تقوم بها أكسيونا للهندسة الثقافية المساحات الستة المختلفة لمعرض لوسيل وهي: الكشف عن الاستشراق، وكليوباترا، والصحراء، ونظرة ديلاكروا، وسوق الحميدية، ورحلات. من خلال كل مساحة يستكشف المعرض دور الفن والتبادل والأفكار في تحويل التمثيلات الثقافية من فترة ما قبل الإسلام إلى يومنا هذا ويعرض بعض الأفكار الكبيرة ويشعل الحماس انتظارا للمتحف الجديد ويسهم في تشكيل التفكير فيه.

وتشمل حدود أعمال أكسيونا للهندسة الثقافية التطوير التقني وإدارة المشروع والتجهيزات وأعمال الجرافيك والإنتاج الإعلامي وواجهات عرض القطع والإضاءة والنماذج الأولية والاختبار وتصنيع بنود المعرض وتركيبها وصيانة المعرض وتجميعه وتفكيكه، ويشغل المعرض مساحة إجمالية تبلغ 2800 م2.

مشروعات أخرى في الشرق الأوسط

إن (أكسيونا للهندسة الثقافية) تتمتع بحضور قوي في قطاع المتاحف والمعارض والفعاليات في الشرق الأوسط. ففي دولة قطر قدمت الشركة مؤخرا معرض (اكتشف الجزيرة) الذي يحتفل بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيس قناة الجزيرة، كما باشرت أعمال التصميم المتحفي والتجهيز والأعمال الكهروميكانيكية لمتحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1 في قطر، وهو أكبر متحف في العالم مخصص للألعاب الأولمبية والرياضة.  كما كانت أكسيونا للهندسة الثقافية مسئولة عن 150 إنتاجا إعلاميا لمتحف قطر الوطني؛ وعن إعداد وتنفيذ متاحف مشيرب، وأيضا تنظيم العديد من المعارض المؤقتة لمتحف الفن الإسلامي في الدوحة ومتحف المستشرقين.

 وفي أماكن أخرى من الشرق الأوسط شاركت أكسيونا للهندسة الثقافية في المتحف الوطني العماني، ومعرض إكسبو 2020 دبي (تصميم وإنتاج جناح الاستدامة، وجناح الإمارات العربية المتحدة، وجناح اسبانيا، وجناح الشباب، وجناح إكسبو لايف، و46 جناحا موضوعيا ومتحفا صغيرا)، ومتحف الشندغة في دبي، وقصر الوطن الرئاسي في أبو ظبي.

وعلاوة على ذلك فإن شركة أكسيونا للهندسة الثقافية نشطة في مجال إدارة الفعاليات حيث نظمت حفل افتتاح مصفاة لفان 2 في قطر والعرض الدولي لمشروع كتارا بلاز وهو مجمع تجاري وثقافي وترفيهي في الحي الثقافي في الدوحة.

 

Continue Reading

أثاث وديكور

“ماجد الفطيم لايف ستايل” تفتتح أول متجر “سي بي 2” في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

افتتحت “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، أول متجر للعلامة التجارية “سي بي 2” في الرياض. ويأتي افتتاح المتجر الجديد المنتظر، بعد إطلاق المتجر الخاص بالعلامة التجارية ذات الصلة “كريت آند باريل” في وقتٍ سابق من هذا العام، والذي يعِدُ بتقديم مجموعة منتقاة بعناية من الأثاث والديكور المعاصر. ويشكل افتتاح المتجر الجديد، خطوة هامة وعلامة بارزة في مسيرة “ماجد الفطيم لايف ستايل”، حيث تواصل في جهودها الهادفة إلى تعزيز عروض البيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية.
 
وتتواجد صالة العرض الكبيرة لمتجر “سي بي 2″، في الطابق الأرضي في “صحارى مول”، وتتميز باحتضانها مجموعة من قطع الديكور والتصميم المتميزة والتي من شأنها أن تشكل مصدر إلهام للعملاء للإرتقاء بمساحاتهم الخاصة داخل المنزل. من المقاعد المخملية إلى الطاولات الصغيرة بجانب الأسرة من العاج المنقوش، يقدم متجر “سي بي 2” تشكيلة منسقة من الأثاث الفريد من نوعه والديكور المبتكر الذي يمكن مزجه وتنسيقه ليتناسب مع أي مساحة جمالية. ويمكن للزبائن ابتداءً من 15 سبتمبر، زيارة متجر “سي بي 2” في الرياض أو عبر الانترنت من خلال الموقع الإلكتروني www.cb2.sa.
 
وقال فهد غانم، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم لايف ستايل”:”نحن فخورون بإطلاق متجر “سي بي2” في المملكة، الأول من نوعه، وتوسيع نطاق تواجد العلامة التجارية في العالم التقليدي والعالم الرقمي لتلبية طلبات العملاء. ينصب تركيزنا على تعزيز تجربة العملاء، من خلال التعاون مع أبرز المصممين والعلامات التجارية الرائدة لتوفير إمكانية الوصول واستكشاف العلامات التجارية ذات المستوى العالمي بطريقة مباشرة. كما تساهم التجارب الشاملة التي نقدمها لزبائئنا، في مساعدتهم على الاستمتاع بما يقدمه متجر “سي بي 2″ وتتيح إقامة روابط عميقة وعلاقات متينة مع العلامة التجارية”.
 
من جهتها قالت جانيت هايز الرئيسة التنفيذية لدى” كريت آند باريل هولدينغ”: “يسعدنا العمل مع شركائنا شركة “ماجد الفطيم لايف ستايل”، لتوسيع نطاق تواجد العلامة التجارية “سي بي 2″ في الشرق الأوسط. ونعتقد أن مجموعة المنتجات ذات التصاميم المميزة، سيكون لها صدى إيجابي بين الزبائن المحليين السعوديين والعالميين، الذين يشكلون مصدر إلهام ويبحثون عن أساليب وطرق مبتكرة وإبداعية لتحقيق التحول والتميّز في منازلهم”.
 
وفي تعليقه على افتتاح متجر “سي بي 2” الجديد، قال راين تيرف، رئيس “سي بي 2″:” من خلال شراكتنا مع “ماجد الفطيم لايف ستايل”، نحن متحمسون لافتتاح ثاني متجر عالمي لعلامتنا التجارية في منطقة الشرق الأوسط. تجسد مجموعاتنا، أسلوب جديد لاستكشاف التصاميم الحديثة والعصرية بشكلٍ متطور. ونأمل، كما هو الحال بالنسبة لفرعنا في دبي الذي تم افتتاحه مؤخراً، أن يتيح هذا المتجر الفرصة أمام  المزيد من الأشخاص للاستكشاف والحلم والحصول على ما يرغبون به لتزيين منازلهم”.
 
يضم المتجر الجديد فئات متعددة بما في ذلك الأثاث الداخلي والخارجي وأدوات المطبخ ولوازم الفراش والإضاءة والسجاد والإكسسوارات وغيرها الكثير. كما يمكن للزبائن أيضاً استكشاف نتاج التعاون المميز مع مصممين رائدين مثل “كارا مان” و”روس كاسيدي” و”جينيفر فيشر” و” بول ماكوب” و”لوسن-فنينغ”  و”ماثيو ويليامسون” و”عزيزة” ، الذين يُعرفون جميعاً بالأسلوب الإبداعي الفريد والنواحي الجمالية المتميزة في تصاميمهم.
 
ولتوفير تجربة تسوق سلسة متعددة القنوات، يقدم “سي بي 2” خدمة الطلب عبر الإنترنت والتوصيل المجاني في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، بالاضافة الى خدمة الدفع عند الاستلام ووسائل الدفع المريحة والمناسبة عبر تطبيق “تابي”، الذي يتيح الفرصة أمام المتسوقين للدفع اللاحق من دون فائدة.
 
يقدم متجر “سي بي 2″، الجديد الذي فتح أبوابه في “صحارى مول”، جودة لا مثيل لها إلى جانب القيمة الممتازة. ويمكن للزبائن أيضاً الاطلاع على المجموعة الكاملة عبر الإنترنت على CB2.SA.

Continue Reading
Advertisement

Trending