Connect with us

سياحة

منتجع بانيان تري العُلا يُرحّب بالضيوف في لحظة تاريخية بدأت منذ مليون سنة

Published

on

أعلن منتجع بانيان تري العُلا عن افتتاح أبوابه أمام الضيوف من خلال فعالية تدشين رسمية شهدت حضور كبار الشخصيات والمسؤولين والمشاهير من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى إقامة حفل موسيقي خاص للمغنية الأمريكية المميزة مارايا كاري.

‎وحضر الحفل المليء بالنجوم مشاهير وشخصيات من بينهم أسيل عمران، وديما بياعة، ودرة زروق، ولجين عمران ، ومنى قطان ، وستيفاني صليبا ، وجمانة مراد.

وشهد المنتجع الفاخر إقبال الزوار من مختلف أنحاء العالم لقضاء عطلة نهاية أسبوع حصرية واستكشاف التجارب والمميزات التي يقدمها مثل الفلل الخاصة والطبيعة المذهلة في وادي عشار.

وانطلقت الفعاليات من مسرح مرايا، الذي يعكس الطبيعة الخلابة لمحافظة العُلا، حيث أحيت مارايا كاري حفلاً غنائياً حصرياً بالمناسبة، لينتقل الضيوف بعد ذلك إلى قلب الوادي لحضور الافتتاح الرسمي للمنتجع ‎الذي قدّمه جون نورذن، المدير التنفيذي – رئيس الفنادق والمنتجعات في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، وسيباستيان بازين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أكور، وهو كوون بنق، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة بانيان تري. وتخلل الفعالية عرض مشوق من مجموعة صهوات مع الخيول العربية الأصيلة على وقع أنغام الموسيقى الاحتفالية. كما برزت التضاريس الصخرية المذهلة لوادي عشار من خلال العروض البصرية المتحركة، في الوقت نفسه الذي قامت فيه هلا علي الحديثي برواية القصة الملهمة لمحافظة العُلا على الملأ. 

وحظي الزوار بفرصة التعرف على قائمة الطعام الاستثنائية في مطعم زعفران التايلاندي من علامة بانيان تري، التي تولى تصميم أصناف الطعام فيها ريكاردو لوجان، الشيف التنفيذي للمنتجع. 

وتوفر العُلا، التي تُعتبر منطقةً سياحةً بيئيةً متميزةً، وجهة مثالية لعلامة بانيان تري العالمية، حيث تجسد المبادئ الرئيسية للعلامة وهي الاستدامة والتعبير عن البيئة المحلية وتوفير الأجواء الودية والخاصة. ويقدم المنتجع لضيوفه تجارب وأجواء لا مثيل لها، بفضل استخدام مجموعة مبتكرة من العناصر الأصيلة مثل الأبواب واللمسات النهائية المستوحاة من المنازل البدوية التقليدية، والتي تتكامل مع المصنوعات اليدوية والديكورات المتناغمة مع الأجواء المحلية. 

ويعتمد المنتجع على ثلاثة مفاهيم رئيسية تضمن للضيوف الاستمتاع بكامل تفاصيله واختبار مجموعة من التجارب الغامرة. 

ويوفر المنتجع للضيوف تجارب الطعام حسب الطلب داخل الفلل، بالإضافة إلى التجارب الصحية والترفيهية التي يقدمها نخبة من المختصين. ويمكن للضيوف الاستمتاع بتجارب مميزة في الهواء الطلق، مثل جلسات العلاج الحصرية وموائد الأطباق البدوية والمغامرات التفاعلية، فضلاً عن المشاركة في الفعاليات الخاصة داخل المنتجع. كما يوفر المنتجع لضيوفه فرصة استكشاف جوانب جديدة من التراث الغني لمحافظة العُلا من خلال العديد من الرحلات والمغامرات الاستثنائية. 

ويمتزج جمال الطبيعة مع تجارب الرفاهية في المنتجع، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بجلسات التدليك في أحد الكهوف المجاورة، وجلسات الصوت العلاجية تحت النجوم في جو من الهدوء والاسترخاء، إضافةً إلى رحلة جوية استثنائية تنقل الضيوف في المناطيد الهوائية في سماء المنتجع. ويتيح المنتجع لمحبيّ المغامرة والتشويق فرصة ركوب إحدى الطائرات النفاثة أو المروحية الخاصة، والانطلاق في مغامرة طيران شيّقة فوق جميع مناطق محافظة العُلا التي تصل حتى البحر الأحمر. 

ويوفر المنتجع للضيوف، في منتجع تري بانيان الصحي، تجارب مميزة تساعدهم على تجديد نشاطهم الجسدي والذهني والنفسي من خلال منهجيةٍ شاملة للرفاهية، تستند إلى تقاليد العلاج الآسيوية العريقة، حيث يتولى الخبراء الآسيويون تقديم مختلف العلاجات التقليدية المحلية والشرقية العريقة. كما يتضمن المنتجع حوض سباحة صخري يتميز بإطلالةٍ رائعة على الوادي، ويُعتبر مساحة مثالية للاسترخاء بعد التمرين في النادي أو جلسة العناية في المنتجع.

وتُعد العُلا الوجهة المثالية لإقامة المناسبات الخاصة والاحتفاء بذكريات لا تُنسى مع العائلة والأصدقاء، من خلال ما توفره من أجواء مميزة ومشاهد مذهلة في رحاب الصحراء. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أنتوني تريستون، المدير العام لمنتجع بانيان تري العُلا: “يسرّنا افتتاح المنتجع الفاخر الجديد في محافظة العُلا التاريخية، انسجاماً مع مساعينا لتوفير ملاذ غامر يعكس قيم الضيافة الخاصة بعلامة بانيان تري. وأتوجه بالشكر لجميع الزوار الذين توافدوا من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في فعالية التدشين المميزة”.

للمزيد من المعلومات أو للحجز، يرجى زيارة موقعنا: banyantree.com/saudi-arabia/alula.

 

مطاعم

استقبلوا العام الجديد بمُنتهى الأناقة والرقي مع ريكاس للضيافة

Published

on

By

مع اقتراب نهاية العام، تُقدّم ريكاس للضيافة عروضها الخاصة في عدد من مطاعمها الشهيرة الحاصلة على الجوائز، لتتيح للضيوف استقبال العام الجديد بمنتهى الأناقة، ومع أرقى التجارب والأطباق الفاخرة.

ولأنّ تجربة الطعام الشهي مع الأصدقاء والأحبة لا يمكن أن تُضاهيها أي تجربة أخرى، تُقدّم المجموعة خيارات استثنائية لضيوفها، تبدأ من البرانش في مطعمي لا كانتين دو فوبورج بأجوائه الفرنسية الراقية وميمي كاكوشي الذي يقدّم ألذّ الأطباق اليابانية الأصيلة.

ويأخُذ مطعم ميمي كاكوشي زواره في رحلةٍ استثنائية لاستكشاف أقاصي الشرق من خلال قائمة خاصة لشهر ديسمبر، حيث تُوفّر خيارات من أشهى الأطباق المفضلة بما فيها المحار الطازج مع صلصة بونزو وتشكيلة من أطباق نيجيري وماكي واسكالوب هوكايدو.

وتحرُص العلامة على تقديم أجواءٍ احتفالية للزوّار خلال ليلة رأس السنة، حيث يمكنهم الاختيار بين مطعم كيما بإطلالته الساحرة على الخليج وأطباقه اليونانية الأصيلة، مع فرصةٍ الاستمتاع بعروض الألعاب النارية المذهلة في جزيرة النخلة، ومطعم نينيف الشهير بأطباقه المحلية الغنية وسط إطلالات مذهلة على أفق مدينة دبي.

ويدعو مطعم تويغي باي لا كانتين زواره للاحتفاء في أمسيةٍ تحت السماء المتلألئة بالنجوم ومشهد خور دبي الرائع وسط أجواءٍ مستوحاة من منطقة الريفييرا الفرنسية، حيث تبدأ سلسلة الاحتفالات مع عرضٍ ترفيهي حي على وقع الأنغام الموسيقية العصرية التي يبدعها منسق الأغاني، وتشمل قائمة الأطباق التشاركية المستوحاة من المطبخ الفرنسي المتوسطي المأكولات البحرية الطازجة والسوشي والكافيار.

وتمتد العروض الاحتفاليّة الرائعة لاستقبال العام الجديد مع أول برانش لعام 2023 في لا كانتين دو فوبورج مع قائمة مميزة من الأطباق الخاصة والعروض الموسيقية الحيّة التي توفر أجواءً من المرح والبهجة.

Continue Reading

فنادق

ترقية جونتر جبهارد إلى نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام في فندق فورسيزونز الرياض

Published

on

By

يسرّ فندق فورسيزونز الرياض في مركز المملكة، الفندق الأكثر شهرة في الرياض، الإعلان عن الترقية الأخيرة لجونتر جبهارد لمنصب نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام.

انضم جبهارد، ذو الخبرة العريقة في مجال الضيافة، إلى فندق فورسيزونز الرياض في عام 2019 كمديرعام، بعد مسيرة مهنية دولية امتدت 35 عامًا من أوروبا إلى الولايات المتحدة، ومن آسيا إلى أستراليا، وفي السنوات الأخيرة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط. خلال فترة عمله، كان جبهارد يشرف على جميع الجوانب العملية والتجارية للفندق بما في ذلك التجديدات الحديثة بقيمة مائة مليون دولار. ولقد كان أيضًا محركًا رئيسيًا في جذب المواهب المحلية إلى الفريق. في آخر منصب له كمديرعام أول، كان يدعم جهود التوسع الاستراتيجي المستمر للفورسيزونز داخل المملكة.

وقال سايمون كاسون، رئيس عمليات الفنادق في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في فنادق ومنتجعات فورسيزونز: “جونتر مسؤول مبدع  في الفندق مع سجل حافل من النجاحات. في منصبه الجديد, سيواصل الإشراف على فندق فورسيزونزالرياض وسيتولى المسؤولية الإقليمية عن جميع الجوانب التشغيلية لنمونا الناشئ في المملكة. تعتبر المملكة العربية السعودية الوجهة الأكثر نشاطًا لمنطقتنا من منظور النمو حيث يوجد حاليًا 10 مشاريع جديدة في مراحل مختلفة من التطوير. نحن محظوظون بوجود قائد يشاركنا الرؤية الطموحة لمستقبل المملكة”.

يقع فندق فورسيزونز الرياض في موقع مثالي في قلب مدينة الرياض، و هو أحد أكثر الوجهات حيوية في المملكة، مع غرف وأجنحة تم تجديدها حديثًا، وهو مزيج جذاب من التصميمات الداخلية الفاخرة العصرية مع لمسات التراث السعودي. يقع الفندق في داخل برج المملكة، أحد أشهرمناطق الجذب في المدينة للسياح والسكان المحليين.

وقال جونتر جبهارد، نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام في فندق فورسيزونز الرياض: “أشعر بالفخر والامتياز لتولي هذا الدور الإقليمي مع فورسيزونز. هناك إرث غني في المملكة يمكن الاعتماد عليه ونحن نخطط مسارنا لمستقبل مبهر. مع تحول المملكة العربية السعودية إلى وجهة ديناميكية مليئة بالفن والثقافة والترفيه، أتطلع إلى العمل مع الفريق والمجتمع المحلي لزيادة ترسيخ المملكة على الساحة الدولية.”

ولد جبهارد ونشأ في نورمبرج بألمانيا، وكان دائمًا يشجعه والديه للسفر ورؤية العالم. بعد التحاقه بأكاديمية الفنادق والسياحة في ميونيخ بألمانيا، درس المالية والإدارة في كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك. تعد خبرة جبهارد السابقة في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى سمات قوية ستدعم نمو فنادق ومنتجعات فورسيزونز في المملكة العربية السعودية.

Continue Reading

فنادق

روزوود جدة يؤدي دورًا رائدًا في تعزيز الممارسات البيئية الملتزمة بالاستدامة

Published

on

By

تعد الاستدامة محركًا مهمًا من أجل إنشاء القيم الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، ومن هذا المنطلق يشجع ويدعم فندق روزوود جدة الإجراءات والممارسات البيئية الملتزمة بالاستدامة من خلال ركيزتين الأولى Rosewood Empowers والتي تهدف الى دعم وتمكين جميع المواهب في المملكة والمساواة فيما بينها بفرص العمل وكذلك تقديم الدعم للذين يواجهون عوائق في حياتهم المهنية، مع المشاركة بشكل أكبر في التوظيف المحلي، والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني وذلك من خلال التعليم ورفع المهارات، للوصول الى بناء مجتمعات مزدهرة ستكون الأساس لمستقبل أفضل.

ويعتبر روزوود جدة من الفنادق الملتزمة بتوفير أماكن عمل عادلة وشاملة ومتنوعة ترحب بالناس من جميع مناحي الحياة وتزودهم بالأدوات التي يحتاجون إليها لتحقيق الازدهار على الصعيدين المهني والشخصي.

أما الركيزة الثانية فهي Rosewood Sustains والتي تهدف الى إلهام الناس وإثرائهم والتأثير عليهم بشكل إيجابي، بالاعتماد على نظام بيئي يعتمد على منهج الاستدامة ويضع الضيافة الدائرية في صميم أعماله.

لذلك تم التخلص من معظم المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد واستبدالها بمواد قابلة للتحلل أو إعادة التدوير وكذلك تم استبدال 550 مصباح هالوجين بمصابيح LED في جميع المرافق، مما ساهم في توفير 216،810 كيلوواط في الساعة.

كما تم تركيب مكيفات أكثر كفاءة مما أدى إلى توفير الطاقة حتى تاريخه بمقدار 670.000 كيلو وات في الساعة والذي قد انعكس إيجابيا للحد من انبعاثات الغازات منذ بداية العام وحتى تاريخه بنسبة 12٪  وسوف يسهم في نجاح خطط روزوود الطموحة للوصول الى الحياد الكربوني بنسبة 100% بحلول عام 2050 وكذلك إعادة تدوير النفايات بنسبة 75% بحلول 2025 .

Continue Reading
Advertisement

Trending