Connect with us

فنادق

” أكور” تحوز صفقة إفتتاح وإدارة أول فرع من سلسلة “نوفوتيل ليفينج” بالرياض، المملكة العربية السعودية

Published

on

تعمل “أكور”، وهي مجموعة رائدة عالميًا في مجال الضيافة، تملك 420 فندقًا في جميع أنحاء الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، على توسيع نطاق تواجدها وحضورها في عاصمة المملكة العربية السعودية؛ إذ وقّعت عقدًا لإنشاء مشروع فندقي يضم 170 وحدة مزودة بكافة الخدمات، وهو  الأول من نوعه من سلسلة “نوفوتيل ليفينج” في الرياض حيث سيتم افتتاح المشروع في عام 2026.

وتواصل المجموعة التوسّع في شراكتها مع مجموعة الراية العقارية، إحدى الشركات الرائدة بمجال التطوير والاستثمار العقاري بدولة الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي من المقرر أن تفتتح “سويسوتيل ليفنيج جدة” قريبًا بالشراكة مع مجموعة “أكور”.

وبهذه المناسبة، يقول فهد العلوش، الرئيس التنفيذي لشركة الراية العقارية: ” يسر شركة الراية العقارية أن تُطلق مشروعها الثاني للشقق السكنية المزودة بكافة الخدمات في المملكة، بالتعاون مع شركتنا المشغّلة، مجموعة “أكور”. ونحن نرى أنَّ هناك فرصة كبيرة في السوق لمنتجات شقق عالية الجودة مزودة بكافة الخدمات. إنَّ الرؤية الطموحة لمضاعفة عدد سكان الرياض، وتحويلها إلى واحدة من أفضل 10 مدن في العالم من حيث الناتج الاقتصادي بحلول عام 2030، هي من أهم العوامل الرئيسية لاختيارنا الرياض لتطوير مشروعنا العالمي للإقامة الممتدة، تحت مظلة العلامة التجارية ’نوفوتيل ليفينج‘”.  من المقرر إنشاء “نوفوتيل ليفينج الرياض” بموقع استراتيجي يقع على طريق الملك فهد مباشرةً، الطريق الرئيسي في الرياض، والذي يربط جميع أنحاء المدينة ببعضها. علاوةً على أنَّ الضيوف الذين يسافرون بغرض العمل أو الترفيه سوف يستفيدون من قرب موقعه من مركز الملك عبد الله المالي ومنطقة الأعمال المميزة ومنطقة الحياة العصرية في قلب مدينة الرياض والمدينة الرقمية.

من جانبه، صرَّح مارك ويليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أكور” الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، قائلاً: “يسرنا أن نوسع نطاق حضورنا في المملكة، بأن نضيف “نوفوتيل ليفينج الرياض” إلى محفظتنا لفنادق الإقامة الممتدة. وفي الواقع، فقد شهدنا إقبالًا متزايدًا من جانب كل من الضيوف والمستثمرين تجاه عروض الإقامة الممتدة في المملكة، لذا فإنَّنا واثقون من أنَّ “نوفوتيل ليفينج الرياض” سيصبح نموذجًا قياسيًا لقطاعه في السوق”.

يتميز “نوفوتيل ليفينج الرياض” بتصميم داخلي فريد من نوعه، من تصميم الأختين سونديكوفي، ومن المقرر أن يضم مزيجًا من شقق الاستوديو، والشقق المكوّنة من غرفة واحدة، والشقق المكونة من غرفتين، إضافةً إلى مطعم رئيسي مع أماكن جلوس داخلية وخارجية، ونادٍ، ومتجر ذي مفهوم خاص بنظام الطلبات السريعة، ومساحات للالتقاء، ومركز للياقة للبدنية، وحمام سباحة.

ومن الجدير بالذكر أنَّ مجموعة “أكور” تتولى حاليًا تشغيل 40 منشأة فندقية في المملكة العربية السعودية (بواقع 15,173 غرفة)، بالإضافة إلى 33 منشأة أخرى (بواقع 7,549 غرفة) قيد التنفيذ.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فنادق

ترقية جونتر جبهارد إلى نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام في فندق فورسيزونز الرياض

Published

on

By

يسرّ فندق فورسيزونز الرياض في مركز المملكة، الفندق الأكثر شهرة في الرياض، الإعلان عن الترقية الأخيرة لجونتر جبهارد لمنصب نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام.

انضم جبهارد، ذو الخبرة العريقة في مجال الضيافة، إلى فندق فورسيزونز الرياض في عام 2019 كمديرعام، بعد مسيرة مهنية دولية امتدت 35 عامًا من أوروبا إلى الولايات المتحدة، ومن آسيا إلى أستراليا، وفي السنوات الأخيرة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط. خلال فترة عمله، كان جبهارد يشرف على جميع الجوانب العملية والتجارية للفندق بما في ذلك التجديدات الحديثة بقيمة مائة مليون دولار. ولقد كان أيضًا محركًا رئيسيًا في جذب المواهب المحلية إلى الفريق. في آخر منصب له كمديرعام أول، كان يدعم جهود التوسع الاستراتيجي المستمر للفورسيزونز داخل المملكة.

وقال سايمون كاسون، رئيس عمليات الفنادق في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في فنادق ومنتجعات فورسيزونز: “جونتر مسؤول مبدع  في الفندق مع سجل حافل من النجاحات. في منصبه الجديد, سيواصل الإشراف على فندق فورسيزونزالرياض وسيتولى المسؤولية الإقليمية عن جميع الجوانب التشغيلية لنمونا الناشئ في المملكة. تعتبر المملكة العربية السعودية الوجهة الأكثر نشاطًا لمنطقتنا من منظور النمو حيث يوجد حاليًا 10 مشاريع جديدة في مراحل مختلفة من التطوير. نحن محظوظون بوجود قائد يشاركنا الرؤية الطموحة لمستقبل المملكة”.

يقع فندق فورسيزونز الرياض في موقع مثالي في قلب مدينة الرياض، و هو أحد أكثر الوجهات حيوية في المملكة، مع غرف وأجنحة تم تجديدها حديثًا، وهو مزيج جذاب من التصميمات الداخلية الفاخرة العصرية مع لمسات التراث السعودي. يقع الفندق في داخل برج المملكة، أحد أشهرمناطق الجذب في المدينة للسياح والسكان المحليين.

وقال جونتر جبهارد، نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام في فندق فورسيزونز الرياض: “أشعر بالفخر والامتياز لتولي هذا الدور الإقليمي مع فورسيزونز. هناك إرث غني في المملكة يمكن الاعتماد عليه ونحن نخطط مسارنا لمستقبل مبهر. مع تحول المملكة العربية السعودية إلى وجهة ديناميكية مليئة بالفن والثقافة والترفيه، أتطلع إلى العمل مع الفريق والمجتمع المحلي لزيادة ترسيخ المملكة على الساحة الدولية.”

ولد جبهارد ونشأ في نورمبرج بألمانيا، وكان دائمًا يشجعه والديه للسفر ورؤية العالم. بعد التحاقه بأكاديمية الفنادق والسياحة في ميونيخ بألمانيا، درس المالية والإدارة في كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك. تعد خبرة جبهارد السابقة في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى سمات قوية ستدعم نمو فنادق ومنتجعات فورسيزونز في المملكة العربية السعودية.

Continue Reading

فنادق

روزوود جدة يؤدي دورًا رائدًا في تعزيز الممارسات البيئية الملتزمة بالاستدامة

Published

on

By

تعد الاستدامة محركًا مهمًا من أجل إنشاء القيم الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، ومن هذا المنطلق يشجع ويدعم فندق روزوود جدة الإجراءات والممارسات البيئية الملتزمة بالاستدامة من خلال ركيزتين الأولى Rosewood Empowers والتي تهدف الى دعم وتمكين جميع المواهب في المملكة والمساواة فيما بينها بفرص العمل وكذلك تقديم الدعم للذين يواجهون عوائق في حياتهم المهنية، مع المشاركة بشكل أكبر في التوظيف المحلي، والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني وذلك من خلال التعليم ورفع المهارات، للوصول الى بناء مجتمعات مزدهرة ستكون الأساس لمستقبل أفضل.

ويعتبر روزوود جدة من الفنادق الملتزمة بتوفير أماكن عمل عادلة وشاملة ومتنوعة ترحب بالناس من جميع مناحي الحياة وتزودهم بالأدوات التي يحتاجون إليها لتحقيق الازدهار على الصعيدين المهني والشخصي.

أما الركيزة الثانية فهي Rosewood Sustains والتي تهدف الى إلهام الناس وإثرائهم والتأثير عليهم بشكل إيجابي، بالاعتماد على نظام بيئي يعتمد على منهج الاستدامة ويضع الضيافة الدائرية في صميم أعماله.

لذلك تم التخلص من معظم المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد واستبدالها بمواد قابلة للتحلل أو إعادة التدوير وكذلك تم استبدال 550 مصباح هالوجين بمصابيح LED في جميع المرافق، مما ساهم في توفير 216،810 كيلوواط في الساعة.

كما تم تركيب مكيفات أكثر كفاءة مما أدى إلى توفير الطاقة حتى تاريخه بمقدار 670.000 كيلو وات في الساعة والذي قد انعكس إيجابيا للحد من انبعاثات الغازات منذ بداية العام وحتى تاريخه بنسبة 12٪  وسوف يسهم في نجاح خطط روزوود الطموحة للوصول الى الحياد الكربوني بنسبة 100% بحلول عام 2050 وكذلك إعادة تدوير النفايات بنسبة 75% بحلول 2025 .

Continue Reading

فنادق

حملة توعية بسرطان الثدي لموظفي فندق روزوود جدة بالتعاون مع جمعية زهرة

Published

on

By

نظم فندق روزوود جدة مؤخرًا حملة توعية بسرطان الثدي لموظفي الفندق، بالتعاون مع جمعية زهرة -الجمعية الخيرية المهتمة بمكافحة سرطان الثدي وتوعية المجتمع وتقديم خدمات وبرامج متخصصة لمرضى ومتعافي سرطان الثدي وذويهم في أنحاء المملكة- حيث جاء هذا بمناسبة شهر أكتوبر (الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي)، والذي تركز من خلاله الحملات الصحية في جميع أنحاء العالم على تثقيف الناس حول الوقاية من سرطان الثدي وعلاجه.

وقد عقدت هذه الحملة عبر عدة محاضرات عن بعد، قدمها طبيب متخصص للتوعية بأهمية الفحص المبكر، ونالت استحسان جميع المشاركين. وبهذه المناسبة صرح مازن علام المدير العام للفندق: ” إيمانًا منا بدورنا الفعال في المجتمع، وبدورنا المؤثر لتحسين حياة موظفينا نسعى دائمًا عبر كيان روزوود للمشاركة ومواكبة أهم الأحداث والفعاليات التي تطرأ في جميع المجالات. لذلك نهتم بوضع كل ما يفيد مجتمعنا ويؤثر عليه إيجابيًا صوب أعيننا. ومن أجل تغيير الكثير من العادات غير الصحية وتشجيع الموظفــين والموظفـات على ممارسة أسلوب حياة صحي والالتـزام بالكشـف المبكر عـــن سرطان الثدي دوريًا قررنا تنظيم هذه الحملة الهامة للغاية بمناسبة شهر أكتوبر الذي يعتبر الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي”.

وأوضح علام خلال كلمته: “لعل أبرز ما اكتشفناه خلال هذه الحملة أن الجميع معرضون للإصابة بسرطان الثدي

فهو لا يصيب النساء فقط، بل أن الرجال يصابون به أيضًا، فالرجال يشكلون نسبة07,0% من نسب الإصابة به. ولأن موظفونا هم أغلى ما نملك برزت أهمية تنظيم مثل هذه الحملات من أجل زيادة الوعي بالصحة بشكل عام والتوعية بشأن سرطان الثدي بشكل خاص”.

تجدر الإشارة إلى أن فندق روزوود جدة دائمًا ما يسعى للمشاركة في أهم وأبرز الاحداث المحلية والعالمية عبر العديد من الأنشطة والفعاليات على مدار العام. واستطاع أن يرسّخ سمعته كفندق يتمتّع بالخدمة المتفانية والفخامة، ويُعتبر أحد أكثر الفنادق حصولاً على الجوائز في السعودية.

Continue Reading
Advertisement

Trending