Connect with us

فنادق

“فوكو” أول فندق في الرياض يحتوي على محطة شحن كهربائية للسيارات

Published

on

أصبح فوكو الرياض -أحد فنادق مجموعة إنتركونتيننتال الرائدة في قطاع الفنادق-، أول فندق في العاصمة يوفّر محطة شحن كهربائية للسيارات، وذلك في مبادرة جديدة تضاف إلى المبادرات التي نفذتها فنادق فوكو في كل من الرياض والخبر لحماية كوكب الأرض؛ وهي مبادرات جعلت سلسلة فنادق فوكو حول العالم وجهة للسياح الباحثين عن الإقامة في الفنادق الخضراء الصديقة للبيئة، والراغبين في ترك بصمة كربونية أصغر في أسفارهم.

ويأتي إنشاء فندق فوكو الرياض لمحطة شحن كهربائية للسيارات، متماشياً مع توجه الحكومة السعودية نحو تطوير صناعة السيارات الكهربائية، وتشجيع اقتنائها، حيث أعلنت وزارة الاستثمار السعودية في شهر مايو الماضي بدء شركة لوسيد للسيارات الكهربائية في بناء مصنع متقدم في المملكة، بطاقة إنتاجية تبلغ 155 ألف سيارة سنوياً، وباستثمار يفوق 12.3 مليار ريال، مما يعكس التزام المملكة العالمي بتعزيز الاقتصاد الأخضر، وتخفيف الانبعاثات الكربونية.

وتؤكد مبادرة فنادق “فوكو” الجديدة التزامها كفندق صديق للبيئة بتنفيذ ممارسات الاستدامة البيئية، واستخدام أنظمة التدفئة، والتبريد، والإضاءة الموفرة للطاقة، وترشيد استخدام المياه، وتنفيذ مبادرات تركز على حماية البيئة، وتحقيق الاستدامة البيئية والبشرية؛ بهدف تحسين رفاهية الإنسان من خلال حماية الموارد الطبيعية، مثل: الغلاف الجوي، أو التربة، والحفاظ على استمرارية الحياة.

وأكد مارك العلاف -المدير العام الإقليمي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال العالمية والمدير العام لفوكو الرياض- أن الاستدامة تعدّ أحد أهم الركائز الأساسية لسلسلة فنادق فوكو حول المملكة، معربًا عن تطلعه لأن تكون “فوكو” الوجهة الرائدة في السياحة المستدامة في المملكة، بما يتوافق مع رؤية 2030، التي وضعت الاستدامة ضمن أهم محاورها، حيث تستهدف المملكة الوصول إلى الحياد الصفري للكربون بحلول عام 2060م.

وأوضح العلاف أن “فوكو” هي علامة تجارية مبنية على الاستدامة، وأنها مستمرة في اتخاذ إجراءات مستدامة فيما يتعلق بالكربون، والطاقة، والنفايات، والمياه، ومن ذلك إنشاء محطة شحن كهربائية للسيارات في فوكو الرياض، كأول فندق في العاصمة ينفذ هذه المبادرة، مشيراً إلى حرص “فوكو” على رعاية كوكبنا بقدر العناية التي توليها لضيوفها، وتتضح العناية بالبيئة في ممارسات مثل تقديم المشروبات والقهوة للضيوف في أكواب قابلة للتحلل الحيوي، أو توفير فرصة الانتعاش والاستحمام لهم تحت رؤوس الدش المهواة الموفرة للطاقة.

وأشار العلاف إلى جهود علامة فوكو والإجراءات الاستباقية الرائدة التي اتخذتها؛ لتقليل انبعاث الكربون، وتوفير الطاقة والمياه، والحد من النفايات، بوصفها جزءًا لا يتجزأ من سمات ضيافتها المميزة، حيث تقدم “فوكو” تجربة فريدة من نوعها لنموذج الفنادق الخضراء في المملكة، متعهدًا بمواصلة “فوكو” تعزيز الاستدامة طويلة المدى، والعناية بكوكب الأرض في كل المجتمعات التي تعمل فيها.

وتتنوع جهود ومبادرات فوكو لتحقيق الاستدامة، فتُستخدم العبوات الكبيرة للاستخدام الشخصي للضيوف، كعبوات الشامبو، الصابون وغيرها؛ وذلك لتقليل مخلفات البلاستيك.

وفي كل فنادق فوكو، تُستخدم كافة المنتجات المصنوعة بمواد معاد تدويرها، كما اعتُمِد استخدام قوارير الماء الزجاجية؛ للحد من استهلاك البلاستيك، إضافةً إلى أن أدوات النظافة الشخصية (مثل: فرشاة الأسنان، وشفرات الحلاقة) قابلة للتحلل البيولوجي، علاوة على استخدام الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها بشكل جيد في غرف نزلاء فنادق فوكو؛ مما يؤدي إلى تحويل النفايات البلاستيكية إلى أغطية أسرة عالية الجودة، وبحلول شهر نوفمبر 2019، وصلت المبادرة إلى أكثر من نصف مليون زجاجة أُعيد تدويرها لصنع أغطية أسرة فوكو.

وبهدف التقليل من استخدام الورق والاستفادة من التحوّل الرقمي، يوفر تطبيق  IHG Hotels & Resorts للزوار إمكانية حجز أكثر من 5,900 فندق ومنتجع ضمن مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال العالمية حول العالم، ومنها: فندق فوكو الرياض والخبر، دون استهلاك الورق، كما تخطط فنادق فوكو مستقبلًا للتخلص من البطاقات البلاستيكية، ورقمنة الحجوزات؛ للحد من استهلاك البلاستيك.

كما يتيح برنامج IHG Green Engage لمجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال 200 حل صديق للبيئة؛ لتحسين ممارسات الاستدامة على مستوى أماكن الإقامة على مستوى عالمي.

وإضافة إلى معايير الاستدامة، توفر فنادق فوكو الرياض والخبر تجربة فندقية مميزة للضيوف، بأسلوب مبتكر، وبطابع عصري فخم، ويمكن للضيوف الاستمتاع بالأجواء الهادئة، ووسائل الراحة المختلفة، التي تعكس أساس الخدمات الراقية والرفاهية التي يجسدها اسم فوكو حول العالم، ويقدم أشهى الأطعمة والأطباق العالمية في مطاعمه، في جو مفعم بالرفاهية، والأصالة.

فنادق

ترقية جونتر جبهارد إلى نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام في فندق فورسيزونز الرياض

Published

on

By

يسرّ فندق فورسيزونز الرياض في مركز المملكة، الفندق الأكثر شهرة في الرياض، الإعلان عن الترقية الأخيرة لجونتر جبهارد لمنصب نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام.

انضم جبهارد، ذو الخبرة العريقة في مجال الضيافة، إلى فندق فورسيزونز الرياض في عام 2019 كمديرعام، بعد مسيرة مهنية دولية امتدت 35 عامًا من أوروبا إلى الولايات المتحدة، ومن آسيا إلى أستراليا، وفي السنوات الأخيرة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط. خلال فترة عمله، كان جبهارد يشرف على جميع الجوانب العملية والتجارية للفندق بما في ذلك التجديدات الحديثة بقيمة مائة مليون دولار. ولقد كان أيضًا محركًا رئيسيًا في جذب المواهب المحلية إلى الفريق. في آخر منصب له كمديرعام أول، كان يدعم جهود التوسع الاستراتيجي المستمر للفورسيزونز داخل المملكة.

وقال سايمون كاسون، رئيس عمليات الفنادق في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في فنادق ومنتجعات فورسيزونز: “جونتر مسؤول مبدع  في الفندق مع سجل حافل من النجاحات. في منصبه الجديد, سيواصل الإشراف على فندق فورسيزونزالرياض وسيتولى المسؤولية الإقليمية عن جميع الجوانب التشغيلية لنمونا الناشئ في المملكة. تعتبر المملكة العربية السعودية الوجهة الأكثر نشاطًا لمنطقتنا من منظور النمو حيث يوجد حاليًا 10 مشاريع جديدة في مراحل مختلفة من التطوير. نحن محظوظون بوجود قائد يشاركنا الرؤية الطموحة لمستقبل المملكة”.

يقع فندق فورسيزونز الرياض في موقع مثالي في قلب مدينة الرياض، و هو أحد أكثر الوجهات حيوية في المملكة، مع غرف وأجنحة تم تجديدها حديثًا، وهو مزيج جذاب من التصميمات الداخلية الفاخرة العصرية مع لمسات التراث السعودي. يقع الفندق في داخل برج المملكة، أحد أشهرمناطق الجذب في المدينة للسياح والسكان المحليين.

وقال جونتر جبهارد، نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام في فندق فورسيزونز الرياض: “أشعر بالفخر والامتياز لتولي هذا الدور الإقليمي مع فورسيزونز. هناك إرث غني في المملكة يمكن الاعتماد عليه ونحن نخطط مسارنا لمستقبل مبهر. مع تحول المملكة العربية السعودية إلى وجهة ديناميكية مليئة بالفن والثقافة والترفيه، أتطلع إلى العمل مع الفريق والمجتمع المحلي لزيادة ترسيخ المملكة على الساحة الدولية.”

ولد جبهارد ونشأ في نورمبرج بألمانيا، وكان دائمًا يشجعه والديه للسفر ورؤية العالم. بعد التحاقه بأكاديمية الفنادق والسياحة في ميونيخ بألمانيا، درس المالية والإدارة في كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك. تعد خبرة جبهارد السابقة في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى سمات قوية ستدعم نمو فنادق ومنتجعات فورسيزونز في المملكة العربية السعودية.

Continue Reading

فنادق

روزوود جدة يؤدي دورًا رائدًا في تعزيز الممارسات البيئية الملتزمة بالاستدامة

Published

on

By

تعد الاستدامة محركًا مهمًا من أجل إنشاء القيم الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، ومن هذا المنطلق يشجع ويدعم فندق روزوود جدة الإجراءات والممارسات البيئية الملتزمة بالاستدامة من خلال ركيزتين الأولى Rosewood Empowers والتي تهدف الى دعم وتمكين جميع المواهب في المملكة والمساواة فيما بينها بفرص العمل وكذلك تقديم الدعم للذين يواجهون عوائق في حياتهم المهنية، مع المشاركة بشكل أكبر في التوظيف المحلي، والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني وذلك من خلال التعليم ورفع المهارات، للوصول الى بناء مجتمعات مزدهرة ستكون الأساس لمستقبل أفضل.

ويعتبر روزوود جدة من الفنادق الملتزمة بتوفير أماكن عمل عادلة وشاملة ومتنوعة ترحب بالناس من جميع مناحي الحياة وتزودهم بالأدوات التي يحتاجون إليها لتحقيق الازدهار على الصعيدين المهني والشخصي.

أما الركيزة الثانية فهي Rosewood Sustains والتي تهدف الى إلهام الناس وإثرائهم والتأثير عليهم بشكل إيجابي، بالاعتماد على نظام بيئي يعتمد على منهج الاستدامة ويضع الضيافة الدائرية في صميم أعماله.

لذلك تم التخلص من معظم المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد واستبدالها بمواد قابلة للتحلل أو إعادة التدوير وكذلك تم استبدال 550 مصباح هالوجين بمصابيح LED في جميع المرافق، مما ساهم في توفير 216،810 كيلوواط في الساعة.

كما تم تركيب مكيفات أكثر كفاءة مما أدى إلى توفير الطاقة حتى تاريخه بمقدار 670.000 كيلو وات في الساعة والذي قد انعكس إيجابيا للحد من انبعاثات الغازات منذ بداية العام وحتى تاريخه بنسبة 12٪  وسوف يسهم في نجاح خطط روزوود الطموحة للوصول الى الحياد الكربوني بنسبة 100% بحلول عام 2050 وكذلك إعادة تدوير النفايات بنسبة 75% بحلول 2025 .

Continue Reading

فنادق

حملة توعية بسرطان الثدي لموظفي فندق روزوود جدة بالتعاون مع جمعية زهرة

Published

on

By

نظم فندق روزوود جدة مؤخرًا حملة توعية بسرطان الثدي لموظفي الفندق، بالتعاون مع جمعية زهرة -الجمعية الخيرية المهتمة بمكافحة سرطان الثدي وتوعية المجتمع وتقديم خدمات وبرامج متخصصة لمرضى ومتعافي سرطان الثدي وذويهم في أنحاء المملكة- حيث جاء هذا بمناسبة شهر أكتوبر (الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي)، والذي تركز من خلاله الحملات الصحية في جميع أنحاء العالم على تثقيف الناس حول الوقاية من سرطان الثدي وعلاجه.

وقد عقدت هذه الحملة عبر عدة محاضرات عن بعد، قدمها طبيب متخصص للتوعية بأهمية الفحص المبكر، ونالت استحسان جميع المشاركين. وبهذه المناسبة صرح مازن علام المدير العام للفندق: ” إيمانًا منا بدورنا الفعال في المجتمع، وبدورنا المؤثر لتحسين حياة موظفينا نسعى دائمًا عبر كيان روزوود للمشاركة ومواكبة أهم الأحداث والفعاليات التي تطرأ في جميع المجالات. لذلك نهتم بوضع كل ما يفيد مجتمعنا ويؤثر عليه إيجابيًا صوب أعيننا. ومن أجل تغيير الكثير من العادات غير الصحية وتشجيع الموظفــين والموظفـات على ممارسة أسلوب حياة صحي والالتـزام بالكشـف المبكر عـــن سرطان الثدي دوريًا قررنا تنظيم هذه الحملة الهامة للغاية بمناسبة شهر أكتوبر الذي يعتبر الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي”.

وأوضح علام خلال كلمته: “لعل أبرز ما اكتشفناه خلال هذه الحملة أن الجميع معرضون للإصابة بسرطان الثدي

فهو لا يصيب النساء فقط، بل أن الرجال يصابون به أيضًا، فالرجال يشكلون نسبة07,0% من نسب الإصابة به. ولأن موظفونا هم أغلى ما نملك برزت أهمية تنظيم مثل هذه الحملات من أجل زيادة الوعي بالصحة بشكل عام والتوعية بشأن سرطان الثدي بشكل خاص”.

تجدر الإشارة إلى أن فندق روزوود جدة دائمًا ما يسعى للمشاركة في أهم وأبرز الاحداث المحلية والعالمية عبر العديد من الأنشطة والفعاليات على مدار العام. واستطاع أن يرسّخ سمعته كفندق يتمتّع بالخدمة المتفانية والفخامة، ويُعتبر أحد أكثر الفنادق حصولاً على الجوائز في السعودية.

Continue Reading
Advertisement

Trending