Connect with us

فنادق

مجموعة فنادق راديسون تعلن عن إنجازات هامة إقليمية في سوق السفر العربي للعام 2022

Published

on

كشفت مجموعة فنادق راديسون، مجموعة الضيافة الديناميكية التي تضم تحت مظلّتها تسع علامات مميزة على مستوى العالم، عن انجازات هامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سوق السفر العربي الذي يقام من 9 إلى 12 مايو 2022 في مركز دبي التجاري العالمي. ولا شك في أنّ مشاركة المجموعة في هذه الفعالية السنوية تساعدها على تحقيق هدفها المتمثل في البقاء في طليعة قطاع الضيافة لا سيما أن العالم الحديث يساهم في إعادة تشكيل مستقبل السفر والسياحة.

وفي هذا السياق، علّق تيم كوردون، نائب رئيس مجموعة فنادق راديسون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلًا: “يُعدّ سوق السفر العربي فعالية منتظرة كل عام، ويسعدنا المشاركة بحضور الرواد الذين يمثلون جهات رئيسية فاعلة في قطاع السفر والسياحة. ويسرّنا أن نناقش التحديثات المهمة التي تتماشى مع خططنا التوسّعية للمنطقة، فضلًا عن الجهود العالمية الكبيرة التي نبذلها على مستوى الاستدامة والابتكارات التي يجري العمل عليها. وفيما نعمل باستمرار على تعزيز وجودنا في المملكة العربية السعودية، نحرص أيضًا على تنمية مجموعة منتجعاتنا في الامارات و المغرب، وكدليل على الجهود التي تبذلها مجموعة فنادق راديسون لتحقيق أهداف الاستدامة الأخيرة بما يتماشى مع خطتنا الاستراتيجية الممتدة على خمس سنوات، نفتخر بسعينا إلى خفض انبعاثات الكربون إلى صفر بحلول العام 2050″.

المشاريع التوسّعية
بالنسبة إلى مجموعة فنادق راديسون، تُعتبر المملكة العربية السعودية سوقًا رئيسيًا وجزءًا من خطة تحوّلها الممتدة على خمس سنوات وهي تسعى إلى مضاعفة حضورها فيها. وتدير المجموعة حاليًا 24 فندقًا ومنتجعًا وشقة فندقية في المملكة العربية السعودية فيما تمتلك 20 مشروعًا آخر قيد التطوير. ولا يزال نموّ المجموعة قويًا في المملكة، مع إضافة أكثر من 600 غرفة في العام 2022، إلى جانب إطلاق علامة راديسون للأفراد في المنطقة. ولا شك في أن افتتاح فندق راديسون الرياض المطار مؤخرًا والافتتاحات الأخرى المرتقبة التي تشمل فندق راديسون بلو ومركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وفندق مانسارد الرياض، وهو ثاني فندق راديسون كوليكشن في الرياض، كانت بالفعل إنجازات مهمة بالنسبة إلى المجموعة. ففي الوقت الراهن، تشكّل محفظة المجموعة في المملكة العربية السعودية حوالي 50% من حضورها في الشرق الأوسط.

وكشفت المجموعة مؤخرًا عن أول منتجع لها في الإمارات العربية المتحدة مع افتتاح منتجع راديسون رأس الخيمة في جزيرة المرجان. ويضم هذا المنتجع 388 غرفة وجناحًا مع إطلالة على مناظر البحر الساحر. كذلك، من المقرر افتتاح منتجع راديسون نخلة جميرا هذا العام، وهو أول فندق شاطئي للمجموعة في دبي. ومن المتوقع أن يضم هذا المنتجع خمسة مطاعم رائعة ومنافذ ترفيهية تطل على أفق دبي مارينا المذهل. وبالتالي، فإن افتتاح المنتجعين في الإمارات العربية المتحدة، فضلًا عن فندق ومنتجع راديسون بلو الحالي في أبوظبي، يؤكد مجددًا التزام العلامة بتوسيع مجموعة منتجعاتها في المنطقة والعالم، كما أنه يواكب الطلب المتزايد على المنتجعات الشاطئية واتجاهات السفر المتغيرة باستمرار لا سيما لدى الضيوف الذين يميلون إلى الإجازات الهادئة ويبحثون عن ملاذ يلبي احتياجاتهم هذه.
كذلك، تعمل مجموعة فنادق راديسون على تعزيز حضورها في المغرب من خلال خمس فنادق لها قيد الإنشاء، بالإضافة إلى أربعة فنادق تم افتتاحها في وجهات سياحية مفضّلة مثل الحسيمة وخليج تغازوت والسعيدية. وتقع هذه الفنادق الأربعة في الجنوب والشمال والشمال الشرقي للمغرب، وهي عبارة عن ثلاث منتجعات رائعة ومجموعة مساكن مريحة على الشاطئ. وتماشيًا مع التزام المغرب بالسياحة المستدامة، يتم تشغيل الفنادق مع الأخذ في الاعتبار موقعها القريب من العجائب الطبيعية ويتم فيها تطبيق الأعمال المسؤولة والرائدة التي تميّز مجموعة فنادق راديسون.

تحقيق الهدف المتمثل بخفض انبعاثات الكربون إلى صفر
لا تزال مجموعة فنادق راديسون حريصة على مسؤوليتها المؤسسية، حتّى أنّها تعهّدت بالتزام قوي بالتخلص من انبعاثات الكربون من خلال وضع أهداف طموحة لخفض هذه الانبعاثات إلى الصفر بحلول العام 2050. وكي تتمكّن المجموعة من الوفاء بالأهداف المحددة في تقرير الأعمال المسؤولة لعام 2020، تلتزم بخفض انبعاثات الكربون واستهلاك المياه بنسبة 30% بحلول العام 2025، وذلك بما يتوافق مع أهداف خفض الانبعاثات القائمة على العلم والتخلص من المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام ومواصلة تعزيز أفضل الممارسات على مستوى السلوك الاستهلاكي المسؤول.
وبناءً على الإنجاز الهام الذي حققته مجموعة فنادق راديسون في العام 2021 باعتباره العام الأكثر نجاحًا على الإطلاق من حيث العقود التي تم إبرامها، كشفت المجموعة عن توقعاتها المبهرة التي تشمل افتتاح 15000 غرفة وتوقيع عقود لإنشاء 330 فندقًا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ في العام 2022. وفي الوقت الراهن، تشغّل المجموعة 62 فندقًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يبلغ عدد غرفها 14145 غرفة. وبما أنّ المجموعة تمتلك 41 مشروعًا إضافيًا قيد الإنشاء، تتجه نحو تحقيق هدفها المتمثل في امتلاك محفظة تضم 160 فندقًا و35000 غرفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول العام 2025.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فنادق

تعيين زالان شوستر عضوLES CLEFS D’OR كمدير خدمات الكونسيرج في فندق فور سيزونز الرياض في مركز المملك

Published

on

By

أعلن فندق فورسيزونز الرياض في مركز المملكة عن تعيين زالان شوستر في منصب مدير خدمات الكونسيرج. شغوف بمهنته، يملك خبرة العمل في الفنادق الفخمة، وعضو في Les Clefs d’Or ، المنظمة الدولية لأرقى خدمات كونسيرج الفنادق. وصل شوستر إلى الفندق في العاصمة السعودية الرياض في مهمة لتنسيق تجارب وجهات ثرية وممتعة للضيوف.

يقول شوستر: “الكونسيرج هو أكثر بكثير من مجرد وظيفة – إنه أسلوب حياة”. “إن الترحيب بالضيوف والمضي قدمًا لضمان حصولهم على أقصى استفادة من إقامتهم هنا في الرياض يمنحني الكثير من المتعة كما آمل أن تمنحهم تجاربهم ذلك.”

تم تعيين شوستر في أواخر عام 2021 ، وسرعان ما شرع في تعلم كل تفاصيل مدينة الرياض وإقامة اتصالات مع المطاعم الفاخرة والتجارالراقين ووسائل النقل المحلية ومنظمي الرحلات لضمان أن فريقه قادر على تلبية جميع طلبات الضيوف. لقد تعرّف أيضاً على معظم الكونسيرج في جميع أنحاء المدينة, لأنه يؤمن بأن عندما يكون لديك شبكة موثوقة من الخبراء فيمكن للاستفادة منها عند الضرورة. “خدمات الكونسيرج هي مجتمع” ، كما يقول. “نعمل جميعًا معًا لتحقيق النجاح للضيوف.”

مفتاح هذه العلاقات هو عضوية شوستر في Les Clefs d’Or ، التي انضم إليها في أوائل عام 2021 بناءً على خبراته وتجاربه. تعتبر “أخوية النخبة” وتضمّ مجموعة من الكونسيرج من حول العالم، وهي جمعية غيرهادفة للربح فيها حوالي 4000 عضو في 80 دولة و 530 وجهة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الرياض.

بدأ شوستر مسيرته المهنية في الفنادق عام 2011 في فندق بجزيرة كريت باليونان حيث بدأ ، جنبًا إلى جنب مع مساعدة الضيوف في حمل الأمتعة ، في دراسة مفهوم الكونسيرج وقرر جعل العضوية في Les Clefs d’Or هدفه المهني. انتقل إلى إنجلترا في عام 2013 للعمل كبواب وتولى منصبه الأول في خدمة الكونسيرج في العام التالي في فنادق ألكسندر. في عام 2016 ، انتقل شوستر إلى غيرنسي ، جزر القنال ، حيث أصبح رئيس الكونسيرج في فنادق ريد كارنيشن ، وبعد عام واحد عاد إلى البر الرئيسي لإنجلترا للقيام بنفس الدور في فريق ما قبل الافتتاح لفندق يونيفيرسيتي آرمز في كامبريدج ، وهو جزء من ماريوت أوتوقراف كوليكشن.

الآن في مهمته الأولى مع فورسيزونز ، يسعد شوستر أن يكون جزءًا من فريق أفضل العلامات التجارية الفاخرة في الشرق الأوسط والعالم . يقول: “لطالما كان هذا الجزء من العالم على قائمتي منذ أن كان عمري 22 عامًا”. “لقد كان فريق الفندق والسعوديون المضيافون مرحبين وودودين بشكل لا يصدق ، وأنا أستمتع بكل لحظة هنا.”

Continue Reading

فنادق

ليالي رمضان في فندق فوكو.. موائد عامرة بألذ النكهات العالمية

Published

on

By

يحتفي فندق فوكو، أحد فنادق مجموعة الانتركونتيننتال العالمية الرائدة في قطاع الفنادق، في كل من الرياض، والخبر، بضيوفه طوال أيام شهر رمضان المبارك؛ بليالٍ رمضانية فريدة وساحرة، تُقدم فيها أشهى الأطعمة، والمأكولات الشرقية، والغربية، في جو مفعم بالرفاهية، والألفة، وكرم الضيافة، والأصالة.

الفندق تجربة فريدة للمقيمين، والضيوف تعكس أساس الخدمات الراقية، والرفاهية التي يجسدها اسم فوكو حول العالم.

وتنتظر ضيوف فندق فوكو الرياض ليالٍ رمضانية ساحرة، في ثلاثة أماكن مختلفة ومميزة، فهناك الخيمة الرمضانية بيت القمر، التي صُممت لتجمع الأقارب، والأصدقاء على مائدة الإفطار في أجواء من الألفة، والسعادة، والتمتع بأشهى المأكولات من خلال ركن الطهي المباشر، والذي يتضمن المطاعم المتخصصة التي تشمل المأكولات السعودية، مثل: القرصان، والجريش، والأرز البخاري، والكبسة، والهريس الحائلي، والمرقوق، وكبيبة حائل، والحنيني.

كما تحتوي الخيمة الرمضانية على ركن مطعم نايا الذي يقدم لضيوفه أشهى الأطباق اللبنانية ابتداءً من المازات الباردة والساخنة، والأطباق الرئيسية، والمشاوي، وانتهاء بالحلويات اللبنانية المميزة، إضافة إلى ركن مطعم أناردانا، الذي يقدم لعشاق المطبخ الهندي أفضل المأكولات التقليدية بطريقة عصرية مثل: طبق صدور الدجاج المتبلة مع اللوز والحليب، والمطهوّة في التنور، ووجبة مورغ تيكا ماسالا الشهيرة، بالإضافة إلى أطباق البرياني الاستثنائية.

أما عشاق الأطباق الإيطالية المميزة، فسيجدون ضالتهم في ركن مطعم أكاشيا بالخيمة الرمضانية، حيث يقدم المطعم مجموعة مختارة من السلطات، والمقبلات، والشوربات، والباستا، بالإضافة إلى أشهى أنواع البيتزا التي تناسب جميع الأذواق، وأنواع مختلفة من الريزوتو الإيطالي الأصيل، وباقة متنوعة من الأطباق الرئيسية، والحلويات الشهية.

أما الضيوف الباحثين عن مأكولات استثنائية للسحور والإفطار؛ فإن مطعم هورايزن هو المكان الأمثل لذلك، حيث يقدم بوفيهًا غنيًّا بالأطباق السعودية، والآسيوية، والشاميّة، والعالمية.

وليست المطاعم وحدها ما يميز ليالي فوكو الرياض الرمضانية، فهناك شرفة كابانا المحاذية للمسبح، والتي توفر جلسات خارجية مليئة بالأجواء الهادئة، وتقدم فيها تشكيلة من الوجبات الخفيفة، والكوكتيلات الطازجة على السحور في الهواء الطلق، وتحتوي الشرفة على نافورة، وشاشات كبيرة؛ لمتابعة المباريات، والبرامج، وتفتح من الساعة الثامنة مساءً، وحتى الساعة الثانية ونصف فجرًا.

ولا يختلف فندق فوكو الخبر عن فوكو الرياض، حيث يقدم نفس التجربة الرمضانية المميزة لضيوفه. ويقدم فوكو الخبر تجربة طعام فريدة من خلال الخيارات الواسعة للأطباق والمطابخ العالمية، حيث يتيح مطعم هورايزون كثيرًا من الأطباق العالمية، كما تُعد أشهر الأطباق اللبنانية الأصيلة في مطاعم نايا، في حين تُقدّم أشهر الأطباق الهندية في مطعم أناردانا.

ورحب معتصم العلاف -المدير العام الإقليمي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال العالمية وفوكو الرياض- بضيوف الفندق؛ لقضاء ليالٍ رمضانية مميزة، وأضاف: ” أردنا في فوكو أن نقدم لزوارنا تجربة رمضانية فريدة من نوعها، تخرج عن الشكل التقليدي الذي يقتصر عادة على بوفيه خاص يتضمن مأكولات عالمية، لتصبح مناسبة تجمع الأسرة، والأصحاب؛ من خلال تجربة إفطار لا مثيل لها “.

وعبّر عن فخره بالطهاة المحترفين في فوكو والذين يقدمون خلاصة خبراتهم في هذا المجال بأسلوب مبتكر، وبطابع عصري، وأطباق شهية تمتاز بالطعم الرائع، والقيمة الغذائية العالية، حيث يمكن للجميع تذوق تشكيلة متنوعة من المأكولات الطازجة، والمطهوة على الطلب، ومنها: أنواع المشويات المتعددة من اللحوم، والروبيان، والأسماك، والأطعمة البحرية المميزة، وغيرها من الأطباق التي ترضي جميع الأذواق، إلى جانب الحلويات المتنوعة من مختلف أنواع الكيك، وأجود الحلويات الغربية، والشرقية من البقلاوة، والكنافة، والمعمول.

من جهته، عبّر رافي طوريكيان، مدير عام فندق فوكو الخبر، عن سعادته لاستقبال الضيوف لقضاء ليالي رمضانية لا تنسى، والاستمتاع بخيارات واسعة من المطاعم العالمية التي يقدمها الفندق وتشمل ألذ الأطباق والوصفات من المطبخ السعودي واللبناني والايطالي والهندي والعالمي في مكان واحد، والتي يقدمها نخبة من أفضل الطهاة العالميين.

وعبر طوريكيان عن تطّلعه لتقديم تجربة فريدة ومتكاملة لضيوف فندق فوكو الخبر، بأسلوب خدمة متميز ورفيع، مما يجعل فوكو الخبر مختلفا عن بقية الفنادق.

لمزيد من المعلومات وللحجز، يرجى زيارةwww.vocohotels.com  

Continue Reading

فنادق

فندق راديسون مطار الرياض يحتفل بشهر رمضان المبارك للمرة الأولى ويتيح الفرصة للضيوف بقضاء أمسية مميزة

Published

on

By

احتفل فندق راديسون مطار الرياض بقدوم شهر رمضان المبارك بمشاركة نخبة من الإعلاميين ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي استمتعوا بقضاء أمسية رمضانية مميزة والتعرف على مرافق الفندق المميزة.

قال كريستوفر بايك ، المدير العام لفندق راديسون ، مطار الرياض: “نتطلع أنا وفريق الفندق بأكمله للاحتفال بأول شهر رمضان مع ضيوفنا في الوقت الذي نواصل فيه ابتكار تجارب لا تُنسى وتقديم خدمة مميزة بمفهوم “نعم أستطيع” الشهيرة من راديسون!”

واستقبل مطعم Lune الضيوف ليقدم لهم تشكيلة واسعة من الأطباق اللذيذة واطلالة خلابة على بركة السباحة المصممة بطريقة مميزة وتنوعت الجلسات بين داخل المطعم وخارجه ضمن شرفة العريشة التي توفر إطلالات بانورامية على المسبح.

ويفتح المطعم ابوابه طوال شهر رمضان أوقات الإفطار والسحور للضيوف ليقدم لهم الخيارات المتعددة من المأكولات والمشروبات والحلويات
يحتضن فندق راديسون مطار الرياض 471 غرفةً بما فيها أجنحة دوبلكس وفلل مؤلّفة من ثلاث غرف نوم وغرف عائلية متصلة مع باقة واسعة من المرافق مثل آلات تحضير القهوة ودشّات غزيرة المياه، بما يضمن للضيوف إقامةً لا تُنسى. كما تم تجهيز الفلل العائلية بمسبح خاص ومنطقة معيشة منفصلة ومنطقة لتناول الطعام مع مطبخ مجهّز بالكامل وغسالة، وهي ممتدة على ثلاثة طوابق مما يجعلها مثالية لكل من ينشد الإقامة لفترة طويلة أو يبحث ببساطة عن مساحة إضافية.

يقع فندق راديسون مطار الرياض على بُعد 25 دقيقة فقط عن وسط المدينة وخمس كيلومترات عن مطار الملك خالد الدولي، ويوفّر سهولة الوصول إلى معالم المدينة الرئيسية مثل واجهة الرياض (وجهة التسوق والترفيه والمطاعم الأكثر تميزاً في الرياض) وبوابة الأعمال. علاوةً على ذلك، يزوّد فندق راديسون مطار الرياض ضيوفه بثلاثة أحواض سباحة في الهواء الطلق، وحوضَي سباحة داخليّين، ومركزا للياقة البدنية منفصل للسيدات والرجال، بالإضافة إلى سبا.

كما يقدّم الفندق خيارَي طعام يتيحان للضيوف الاستمتاع بأطباق عالمية وعربية على حدٍ سواء. ابدأ يومك بطاقة ونشاط مع فطور “سوبر بريكفست” على ترّاس مطعم لون، واستمتع طوال اليوم بأطباقٍ تدغدغ براعم الذوق يمكنك اختيارها من القائمة الانتقائية الواسعة على وجبتَي الغداء والعشاء. أمّا مقهى القصبة الكائن على الطابق الأرضي فيضع في متناول زوّاره تشكيلةً من الأطباق العالمية الخفيفة، بالإضافة إلى الشيشة على الترّاس المزوّد بسقيفة..”

كذلك، يشتمل الفندق على 11 قاعة اجتماعات مجهّزة بأحدث المعدات التكنولوجية، مع قاعة مؤتمرات قيد الإنشاء ممتدّة على أكثر من 1800 متر مربّع، مما يجعله موقعاً مثالياً لاستضافة مختلف الفعاليات، بما فيها المناسبات التي تضمّ مجموعات كبيرة وحفلات الزفاف.

تتصدّر عافية وصحة ضيوفنا وأعضاء فريق عملنا سلّم أولوياتنا، لذا يُطبّق فندق راديسون مطار الرياض بروتوكول فنادق راديسون للسلامة. وهو برنامج يُعنى بإجراءات النظافة والتعقيم الصارمة وقد تمّ تطويره بالتعاون مع شركة “إس جي إس” العالمية الرائدة فى مجال الفحص والتحقق والاختبار ومنح الشهادات، بهدف ضمان سلامة وراحة بال الضيوف منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم. يشكّل بروتوكول فنادق راديسون للسلامة جزءاً لا يتجزأ من برنامج السلامة والأمن الخاص بمجموعة فنادق راديسون، وذلك تأكيداً على اهتمامنا بضيوفنا وبأعضاء فريقنا.

Continue Reading
Advertisement

Trending