Connect with us

ساعات ومجوهرات

إيه. لانغيه آند صونه تعلن عن إطلاق أول بوتيك للساعات الفاخرة في المملكة العربية السعودية

Published

on

ضمن خططها التوسعية في منطقة الشرق الأوسط، افتتحت مؤخراً شركة صناعة الساعات «إيه. لانغيه آند صونه» أول بوتيك لها في مول مود الفيصلية بمنطقة الأعمال بالرياض، المملكة العربية السعودية. ويمثل هذا الافتتاح خطوة رئيسية ضمن إستراتيجية الشركة لتعزيز أنشطة مبيعاتها للتجزئة في المنطقة، وسيتم تشغيل البوتيك بالتعاون مع شركة عطّار المتحدة، أحد أشهر شركات التجزئة في المملكة العربية السعودية.
ومن خلال مساحته التي تزيد عن 85 متراً مربعاً، يقدّم البوتيك كافة المتطلبات الأساسية لمفهوم العمارة الداخلية، من صانع الساعات الذي ينتهج أساليب الانفتاح والوضوح والفخامة. كما تعكس المواد الأصلية والمعالجات السطحية المتقنة نوعية الحرف اليدوية الموسومة بطابع لانغيه. أما “إكسبيرينس لايبراري” فتصطحب العملاء في رحلة رائعة إلى عالم «إيه. لانغيه آند صونه». صُمم الكثير من معروضات البوتيك بأسلوب يحكي قصة وحرفية لانغيه، باستخدام عناصر جمالية مفعمة بالحب، في حين أن واجهة المعرض الزجاجية الكبيرة تلهم الزوار لدخول عالمه.
كان عام 2020 عاماً متميزاً لشركة صناعة الساعات الألمانية الفاخرة «إيه. لانغيه آند صونه». ومنذ 175 عاماً شرع صانع الساعات في دريسدن، فرديناند أدولف لانغيه في صنع أفضل الساعات عالمياً، انطلاقاً من بلدة غلاسهوته الريفية. وكانت هذه العلامة التجارية قد برزت في عام 1990 على يد حفيده والتر لانج، وسرعان ما عادت بقوة كلاعب رئيسي في مجال صناعة الساعات الدولية الفاخرة، بحضور لافت في حوالي 60 دولة حول العالم.
وأبرز جان بيطار، مدير العلامة التجارية في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، أهمية الوجود الجديد لعلامة «إيه. لانغيه آند صونه» في الرياض: “يتزايد باستمرار عدد هواة جمع الساعات المطلعين في المملكة العربية السعودية، وكذلك الطلب على ساعاتنا. ويسرنا بشكل خاص أن تكون عطّار المتحدة شريكاً يشاركنا تفانينا في تجربة العملاء، وطموحنا في السعي الدائم للتطوير والتجديد”.

كما أعلن محمد صدّيق عطّار، الرئيس التنفيذي لشركة عطّار المتحدة: “أعتبر افتتاح أول بوتيك لـ «إيه. لانغيه آند صونه» في البلاد مناسبة لا تُنسى ومميزة للغاية. وهي شهادة على جاذبية هذه العلامة التجارية المرموقة بين خبراء الساعات في الرياض. وتعكس هذه الشراكة الالتزام الجاد والطويل الأجل لكل من لانغيه وعطّار المتحدة تجاه هدف توسيع العلامة التجارية بنجاح في المملكة العربية السعودية”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ساعات ومجوهرات

المملكة العربية السعودية السوق أكبر سوق للساعات الفاخرة في الشرق الأوسط

Published

on

By

توقع راشد محمد العلى العبد اللطيف مالك في شركة الغزالي للتجارة ، ومالك مجموعة راشد محمد العبد اللطيف للتجارة، أن تنمو سوق الساعات الفاخرة العالمية بمعدل نمو سنوي بنسبة 5.0٪ من عام 2023 إلى عام 2030بدعم من الاستخدام والطلب المتزايد على الساعات الفاخرة كعلامة على المكانة..

وأضاف أن قيمة سوق الساعات الفاخرة العالمية 42.21 مليار دولار أمريكي في عام 2022، فيما تجاوز حجم السوق السعودي 800 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الجاري، بارتفاع 10% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتظل المملكة العربية السعودية دائماً لاعباً رئيسياً في قطاع الساعات. ويأتي ذلك تماشياً مع النهضة التي تشهدها المملكة في مختلف القطاعات. وستظل المملكة العربية السعودية السوق الأهم والأكبر في الشرق الأوسط فيما يتعلق بقطاع الساعات، وتحديداً الساعات السويسرية.

وقال أنه عندما تم إطلاق الساعة الذكية في عام 2015، كان يُنظر إليها على أنها تهديد وجودي لصناعة لا يمكنها التنافس مع مجموعة ميزات الصحة والعافية التي يمكن أن تقدمها الساعات الذكية. والآن لم تعد تشكل تهديدا كبيراً لصناعة الساعات، لأن قطاع الساعات السويسرية أعاد التركيز بشكل كبير على المنتجات الراقية على مدى العقد الماضي. بشكل عام، من الآن .فصاعدا، نعتقد أن التأثير السلبي المتزايد للساعات الذكية على صناعة الساعات السويسرية سيكون الآن غير مادي نسبيا.

وشدد العبد اللطيف، على إجراء بحث ومعرفة بسوق الساعات الفاخرة قبل الاستثمار في الساعات، اذا كنا تتحدث عن الساعات كاستثمار مالي لأننا تتحدث عن فئة معينة فقط من الساعات هي الساعات السويسرية الفاخرة، بالفعل يمكن النظر إلى تلك الساعات الفاخرة كبديل للاستثمارات التقليدية مثل الأسهم أو غيرها. يمكن لبعض الساعات الفاخرة الراقية، وخاصة القطع العتيقة أو ذات الإصدار المحدود، أن تزيد قيمتها بشكل كبير بمرور الوقت وتصبح مطلوبة بشدة من قبل هواة جمع الساعات.

وعن الاكثر اقبالاً على مبيعات الساعات المستعملة من الجنسين، قال العب اللطيفـ أنه لعدة عقود، كان الرجال يهيمنون على صناعة الساعات الراقية، وكان معظم مشتري الساعات الراقية من الرجال. إلا أن هذا الأمر بدأ يتغير تدريجياً، حيث أصبحت المرأة تلعب أدواراً أكبر في عالم الساعات بشكل عام، أما فيما يتعلق بالساعات .المستعملة فيظل الرجل هو اللاعب الأكبر في المعادلة. فيما يشكل الشباب غالبية عشاق الساعات الفاخرة اليوم. إذا تفاجأت، فلا تقلق. انت لست وحدك. ولكن هذا هو الحال ليس فقط في المملكة، بل ربما في العالم، وهذا هو الحال بالنسبة لمعظم مستهلكي العلامات التجارية الفاخرة، مجرد الغوص .السريع في جوجل سيُظهر أن جيل الألفية هم إلى حد كبير القوة الدافعة لسوق الساعات الفاخرة اليوم.

وأضاف أن السوق يتسع للجميع، فالصين هي أكبر منتج للساعات في العالم، لكن تبقى للساعات السويسرية رونقها. من وجهة نظري، لا يوجد تهديد مباشر من الصين لمجال الساعات السويسرية الفاخرة. ولا يمكن إنكار أن الصين تعمل على تحسين صناعة .الساعات، لكن ذلك سيستغرق بعض الوقت، مع تحسين جودة التصنيع الصيني، ربما تكون هناك تغييرات في المستقبل.
وقال أن تأثير جائحة كورونا لم يكن على سوق الساعات فقط، وإنما شمل سوق كل السلع الفاخرة الذي شهد تراجعا كبيرا في اعقاب الجائحة، الا ان سوق السلع الفاخرة لا تزال تتعافى بداية من عام 2021 بجميع قطاعتها بما في ذلك الساعات وشهدت معظم الأسواق زيادة، مع العودة الملحوظة للصين وهونج كونج.

Continue Reading

ساعات ومجوهرات

” طاد” للاحجار الكريمة تحتفل بمرور ٤٥ عاما على تاسيسها وتستعد لافتتاح فرعين في مكة والمدينة

Published

on

By

احتفلت مجموعة بن ظفره بمناسبة مرور ٤٥ عاما على تأسيس ” طاد ” للخواتم والسبح والاحجار الكريمة بالمملكة العربية السعودية، واصبح لديها ١٤ فرعا في مختلف مناطق السعودية كما اعلنت مجموعة ” طاد” مؤخرا عن اطلاق اكبر متجر الكتروني للاحجار الكريمة والسبح والخواتم والعصي والاكسسوارات الرجالية وقال خبير المجوهرات والاحجار الكريمة الرئيس التنفيذي لمجموعة “طاد” المهندس/ عارف بن ظفرة احتفلنا بمرور ٤٥ عاما على تاسيس ” طاد ” بالسعودية بعد النجاحات المتتالية التي حققناها بفضل الله وكرمه من خلال ١٤ فرع وتدشين اكبر متجر الكتروني واصبحنا مؤخرا نصدر لمختلف بلدان العالم في اميركا واوروبا ودول الخليج مشيرا الى زيادة الطلب على نحت الصور على الذهب والفضة والطلب كذلك على الاحجار الكريمة من قبل الجنسين كما كشف بن ظفره زيادة الاقبال على حفر الاسماء على السبح للهدايا لانها تعتبر هدية قيمة ويحتفظ بها.
واضاف الى انهم مستعدين لاهم موسم وهو شهر رمضان المقبل والعيد خلال هذا العام ٢٠٢٣ وانهم يستعدون لافتتاح فرعين في كلا من مكه المكرمه والمدينة المنورة خلال هذا العام الحالي. لافتا الى اقبال الشباب والشابات في السعودية خلال العام المنصرم ومطلع هذا العام على الفتخه الملكية لمناسبتها للجنسين ولكل الاعمار.
ولفت بن ظفرة الى ان الاقبال حاليا زاد على الاحجار الكريمة والطبيعيه وتراجع على الاحجار العادية والصناعية وان النساء أصبحن يمثلن الشريحة الاكبر من عملاء والاحجار الكريمة والسبح والخواتم بنسبة تتجاوز ٦٠ في المئة كاقتناء وهدايا.
ولفت أيضاً إلى أن الاقبال زاد على نحت الصور على الخواتم والقلائد واصبحت هي الموضه الدارجه بين النساء خصوصا اذا كانت هدية فانها تصنف من الهدايا القيمة.

Continue Reading

ساعات ومجوهرات

شركة سرماس للذهب والمجوهرات تفتتح فرعها السادس في العاصمة الرياض

Published

on

By

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير / تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود وبحضور نخبة من سيدات ورجال الاعمال وعدد من المدعوين والمهتمين من مجتمع الأعمال ومشاهير التواصل الاجتماعي وممثلي وسائل الاعلام المختلفة افتتحت شركة أبناء علي الشقحاء التجارية سرماس للمجوهرات بتوفيق من الله فرعها السادس في مدينة الرياض، وذلك مساء يوم الاربعاء الموافق 25 / 1 / 2023 وسط أجواء راقية ومميزة انعكست على ضيوف حفل الافتتاح بالبهجة والسعادة والاماني الطيبة بمزيد من التألق والتميز والازدهار لهذه العلامة السعودية الخالصة،  هذ وقد قام سموه يحفظه الله بقص شريط الافتتاح،  ثم ازاح الستارة عن اللوحة التذكارية التي تحمل علامة سرماس برفقه سعادة  الشيخ عبدالرحمن بن علي الشقحاء، رئيس مجلس ادارة سرماس، ورئيس لجنة الذهب والمجوهرات بغرفة الرياض،  بحضور عدد من كبار رجال الاعمال.

 بعد ذلك بدأت  مراسم الافتتاح بكلمة ترحيبية ألقاها الشيخ عبدالرحمن الشقحاء شكر فيها الحضور على تلبيتهم الدعوة، وتحدث عن مسيرة سرماس من عهد مؤسسها الأول الشيخ علي الشقحاء رحمة الله قبل حوالي 70 عاما، مؤكدا الحرص على اكمال المسيرة وفق المبادئ والقيم التي أنشئت عليها، من المصداقية والتفرد والذوق الرفيع ، وأشار سعادته الى أن سرماس  تجاوزت كل الظروف التي عصفت بالاقتصاد أثناء  جائحة كورونا، لتعود وتستأنف نشاطها بقوة وتواكب همة السعوديين العالية كجبل طويق مستلهمة من رؤية الوطن 2030 وعرابها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء  العزم والتصميم لتحقيق أهدافها وطموحاتها.

  واختتم كلمته بالشكر الجزيل  للقيادة الحكيمه متمثلة برمزها وقائدها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على ما بذلوه من جهود لتجنيب الاقتصاد السعودي تبعات الركود العالمي،  ووعد الحضور ومن خلفهم عشاق المجوهرات بالاستمرار في محاكاة كل الاذواق ومنافسة العلامات التجارية العالمية               
  وتوالت فقرات الحفل الذي قدمه الاعلامي المعروف عبدالله آل عسوج وتحدث عن سرماس الماضي والحاضر والانجاز، ومن ثم القى الشاعر/ رائد بن سليم  الحتيرشي الهذلي الملقب بشاعرالحجاز قصيدة بهذه المناسبة.                                           
وفي ختام الحفل  كرمت شركة سرماس عددا من كبار الضيوف والمشاهير وومثلي وسائل الاعلام من خلال الهدايا التذكارية، التي قام بتسليمها راعي الحفل الأمير تركي يرافقه الشيح عبدالرحمن الشقحاء،  وفي نهاية الحفل قدم الشيخ عبدالرحمن هدية سرماس الرسمية  للأمير تركي شكرا وعرفانا وتقديرا لتشريفه ورعايته الكريمة  لحفل الافتتاح.         

Continue Reading
Advertisement

Trending